البورصة: فرق تفتيش تجوب شركات الاستثمار

Sportq8

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
282
08/08/2010





البورصة: فرق تفتيش تجوب شركات الاستثمار



أبلغت مصادر مسؤولة في سوق الكويت للأوراق المالية القبس أن فرقا تجوب بعض شركات الاستثمار خلال الأيام الحالية للتفتيش على تحركات المحافظ المالية والاستثمارية سواء التابعة لها أو تديرها لمصلحة عملائها.
وافادت المصادر أن البورصة كانت قد طلبت في وقت سابق من شركات الاستثمار معلومات حول نشاط هذه المحافظ من اجل تفعيل الأداة الرقابية للتأكد من سلامة عمل السيستم الجديد في السوق الى حين قيام هيئة سوق المال. ولفتت المصادر الى أن تقريراً مفصلاً سيرفع الى إدارة السوق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات سيتم رصدها. ومن الجدير ذكره أن هناك فرق تفتيش حالية من قبل بنك الكويت المركزي تدقق في بعض أعمال شركات الاستثمار.




 

Sportq8

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
282
بسبب تخلفها المتوقع عن بيانات الربع الثاني

بسبب تخلفها المتوقع عن بيانات الربع الثاني

توقعات بإيقاف %10 من الشركات المدرجة بنهاية فترة الإفصاح عن البيانات

2010/08/07 08:28 م
كتب الأمير يسري:
توقع مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية لـ«الوطن» ان تبلغ نسبة الشركات المتخلفة عن مواعيد افصاح الربع الثاني نحو %10 من اجمالي الشركات المدرجة بالبورصة وذلك يوم 16 اغسطس الجاري كأول يوم بعد انتهاء فترة الاعلان على ان يتم تقلص النسبة تدريجياً حتى يقتصر الأمر على الشركات الموقوفة حالياً بسبب تآكلها وخسارتها لأكثر من ثلاثة أرباع رأسمالها.
وأوضح المصدر ان هذا التوقع مرتبط بحسابات ظاهرة التخلف عن مواكبة البيانات المالية التي شهدتها البورصة على مدار البيانات الفصلية الماضية لافتاً الى ان المتداولين تعودوا زحمة اعلان البيانات المالية خلال آخر ثلاثة أيام للمدة الزمنية المتاحة للافصاح.
من جهة أخرى علقت مصادر استثمارية على الانتقاد الذي طالما يوجه لشركات الاستثمار بالتأخر باعلان البيانات المالية الفصلية بالقول ان شركات الاستثمار تستثمر بالداخل والخارج والحصول على البيانات المالية يتطلب وقتاً.
وأضافت ان شركات الاستثمار ليست شركات عقارية أو خدمية مرتبطة بعقود أو ايرادات ثابتة لأنها ترتبط باستثمارات سريعة التغيير معتبرة ان شركات الاستثمار تواجه بالانتقاد بمبرر أو غير مبرر.
على صعيد آخر دعت أوساط في سوق الكويت للأوراق المالية الى ان يتم السماح للشركات المدرجة بالافصاح عن بيانات مالية غير نهائية في الفترة المحددة للافصاح على ان يتبعها افصاح نهائي معتبرة ان هذا الأمر معمول به في أسواق أخرى.
وأضافت المصادر «كثيراً ما نرى ان شركات توافي الجهات الرقابية ببياناتها المالية قبل المواعيد المحددة الا ان تأخر اقرار هذه البيانات من الجهات الرقابية قد يتطلب وقتا وهو الأمر الذي يؤخر اعلان البيانات المالية الفصلية».
 

Sportq8

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
282
«المركز الشرقي» يتوقع صعود البورصة

قال التقرير الاسبوعي للمركز الشرقي للاستشارات عن اداء البورصة ان سوق الكويت للأوراق المالية فتح الاسبوع الماضي عند مستوى 6654 نقطة ثم صعد قليلاً وحقق في نفس اليوم قمته الاسبوعية عند 6666 نقطة ثم هبط وحقق الثلاثاء قاعه الاسبوعي عند 6608 نقطة وأخيراً أقفل الخميس عند 6666 محققاً صافي صعود اسبوعي قدره 11 نقطة أي %0.17 (بينما حقق الاسبوع الاسبق صافي صعود 72 نقطة).الشعور العام كان مختلطاً.وتذبذب مؤشر السوق طوال الاسبوع ضمن مجال ضيق عرضه 59 نقطة.
وذكر التقرير ان الرسوم البيانية تعكس قوة وعليه يمكن توقع، عودة جولة الصعود بعد قليل من التأسيس الافقي الاضافي.أما في حال حدوث نزول، فمستوى ايقاف الخسارة Stop Loss عند 6569 نقطة.

 
أعلى