نرجو التصحيح ( تحليل سهم Jobs)

mushtag

عضو نشط
بالطبع أنا هنا لا أحلل السهم فنيا

ولكني أحاول أن أحلله

وبالطبع شتان بين من يريد أن يحلل وبين من يحاول ان يحلل

وبالتأكيد لا أحد يقول اني اوصي ببيع أو شراء لاااااااااااااااااااااااااااا
أنا أتعلم فقط أتعلم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أنا راح استخدم تسمية الألوان للدلالة على حركة السهم فنجد الآتي:

الخط الأخضر : كان السهم يأخذ الاتجاه التصاعدي ( Up Trend)ولكنه كسر الترند اللي هو الخط الأخضر والقاعده هنا تقول إذا ما كسر الترند الصاعد بفاليوم عالي وهو الموضح في الدائرة الزهرية ( الوردية ) خذ اللي يعجبك أقول ان القاعدة تقول إذا ما حصل ذلك ففر من السهم فرارك من الأسد وفي قول آخر فرارك من المجذوم

ونرى ذلك واضحا عندما هوى السهم ومن قوة السقوط شكل (قاب داون)الدائرة الزرقاء .
ثم أكمل السهم الهبوط وشكل ترند نازل وهو واضح جدا بالخط الأحمر في أخر الأيام بدأ يحاول الصعود وشكل خط مقاومة لثلاث مرات المرة الثالثة أستطاع كسرها ونراها واضحة للعيان في الخط ( البنفسجي )

كسر المقاومة ولكنه لم يكسر الترند حسب الرسم المرفق :(

أما الدائرة الصفراء فإنها تعني ان خط الماكد تحت الصفر وهي منطقة شراء

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رجاء حار ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أريد نقدا شرساً لهذا التحليل
شرشحوا مشتااااق فسيأتي يوم تقولون كنا نستطيع ولم نفعل !!! :d :d

تحياتي

مشتااااااق

نصير المبتدئين

الملفات المرفقه:

الحجم: 43.6 KB   المشاهدات: 241

mushtag

عضو نشط
الخطأ ليس في التحليل وليس في كاتب المقال

كان المفروض اكتب ( توصية شراء تكسبك 40 دولار خلا سبع دقائق ونصف .

أين المحترفون

الا يجرؤ أحدهم على نزالي .

مشتاااااق

نصير المبتدئين

خنجر

عضو نشط
جاك
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

خنجر

ارحب ارحب يامشتاق

انا مانى قدك

ياعم

تحليلك......لايعلى عليه...وبالتوفيق ان شاء الله

ابوغلا

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
السلام عليكم
اما بالنسبه للتحليل فاهم شوي
بس بدري اكون محترف
ودنا يخوي بتحليلات كثيره عشان نستفيد
0
مبروك المكسب والله يوسع رزقك

somar

عضو نشط
mushtag قال:
أين المحترفون

مشتاااااق

نصير المبتدئين

يا اخ ( عنتر ) اسف قصدى مشتاق .... :D

اول شيئ الحمد لله على السلامه .
ثانى شى اشفيك وانا اخوك داش علينا عرض ..... :mad:

ترى ما فيه محترفين فى هالمنتدى غيرك .. احنا كلنا فقارا ومساكين ...

على قولة المصريين .. انت وبس والباقى خس .
خلك حليم علينا يا حليم ...... ( من تواضع لله رفعه )

mushtag

عضو نشط
يا جماعة لا تفهموا خطا

أنا على باب الكريم وأقل من مبتدئ في التحليل

ولكن لدي طموح عجيب أن أصبح أكبر محترفي التحليل الفني في العالم !!!!

يعني باختصار انا عليمي وأبحث عن خبير يوجهني هل ما قمت به صحيح ولا الطايسة ضايعه

عشان كذا أنا لا أقبل النقد الخفيف أو الذي يحافظ على مشاعري لا يجرحها

بالعكس أنا أبحث عن النقد النقد ( مو الفلوس ) لا أقصد النقد المعلوماتي النقد الذي يعلمني أخطائي النقد الذي يذكرني المثل المصري القائل ( نسيته والله ) .

تقبلوا تحياتي

المبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتدئ
مشتااااااااااااااااق
نصير المبتدئين

أ

ترايدر

عضو نشط
اهلين مشتاق

في البدايه ليس عيباً ان تدلي برأيك من خلال التحليل اياً كان لان التحليل الفني في النهاية عبارة عن نظريات ومؤشرات فنيه قد تصيب وقد تخطأ لذلك من حقك وحق كل عضو الادلاء برئية اياً كان .
اخي الكريم مشتاق " نصير المبتدئين" .
شكل الشارت شكلاً رائع . ومضموناً مع الاسف لاشئ يستحق الاشادة بمثل هذا السهم .

======
اخي الكريم اذا كانت دراستك لهذا السهم من اجل الوصول الى سعر 40$ فهذا جميل جداً ولكنك اختراصعب الطرق للوصول للهدف للاسباب التالية :
1. السهم كاسر ترندلاين سلفي من 45-20$ 100% ترندلاين سفلي .
2. السهم وصل الى جميع مستويات فبوناتشي نزولاً من 45-20$ .
3. كان سعر 37.50$ فجوة الانطلاق وفي الشارت المرفق نجدها داخل قاب داون مؤشر سلبي كونها تعتبر من اكبر فجوات الدعم للسهم وبالتالي ترتب على السهم كسر فجوة الانطلاق عند 25$ .
4. السهم حتى الان لم يكسر المقاومه الضعيفه عند 17.10$ ولا اعتقد انه سوف يكسرها او يكسر الترندلاين خلال نطاق هذا السعر نظراً لقوة الترند نزولاً كما يشير مؤشر ADX كقوة اتجاه و -DA لذلك احتمال كسر الترند ضعيفه جداً .
5. السهم يواجه مقاومه قوية جداً عند سعر 20$ وفي حالة كسرها فانه يكون قد دخل منطقة الكوندليسشون مابين 20-30$ اي انه يواجه مقاومه قويه ايضاً عند 30$ (سعر الدخول الحقيقي في حالة كسرها ) .
6. نحتاج الان الى 13$ حتى يتحقق سعر الدخول من اجل ان نحقق 10$ .
7. اذا كنت ممن ينظر الى القمة والقاع فمازال السهم تحت القاع .
8. اجل دائما اختيارك للسهم مبنية على تحقق سعر الدخول .
9. قاعدة التحليل في التحليل الفني دائماً ما اذكرها (الشارت يسبق الخبر كما ان الخبر يقتل الشارت ) وقد تصدر اخبار تقتل جميع ماذكره اعلاه .
اتمنى ان تتقبل طرحي بصدر رحب لتعم الفائدة على الجميع
==============

تحياتي ترايدر

الملفات المرفقه:

الحجم: 51.7 KB   المشاهدات: 173

السفير

عضو نشط
mushtag قال:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أنا راح استخدم تسمية الألوان للدلالة على حركة السهم فنجد الآتي:

الخط الأخضر : كان السهم يأخذ الاتجاه التصاعدي ( Up Trend)ولكنه كسر الترند اللي هو الخط الأخضر والقاعده هنا تقول إذا ما كسر الترند الصاعد بفاليوم عالي وهو الموضح في الدائرة الزهرية ( الوردية ) خذ اللي يعجبك أقول ان القاعدة تقول إذا ما حصل ذلك ففر من السهم فرارك من الأسد وفي قول آخر فرارك من المجذوم

ونرى ذلك واضحا عندما هوى السهم ومن قوة السقوط شكل (قاب داون)الدائرة الزرقاء .
ثم أكمل السهم الهبوط وشكل ترند نازل وهو واضح جدا بالخط الأحمر

======================================
كلامك السابق عن ماحدث للسهم في الماضي
وهذا لا يهمنا كثيرا المهم عندنا ماسيحدث له مستقبلا
ومن السهل جدا ان ترسم تشارت لسهم معين ثم تبدأ تشرح ماحدث له على التشارت وانه كون هذا النموذج ثم كون الاخر وانطبق عيه ذاك النموذج

الصعب والذي نبحث عنه التنبأ بما سيحدث للسهم بناء على حركته السابقة
وهنا يأتي الامتحان الحقيقي لقراء التشارت

===================================
في أخر الأيام بدأ يحاول الصعود وشكل خط مقاومة لثلاث مرات المرة الثالثة أستطاع كسرها ونراها واضحة للعيان في الخط ( البنفسجي )

كسر المقاومة ولكنه لم يكسر الترند

==============================
وهنا يبدأ التحليل وكلامك جيد ولكن
كسر المقاومة صحيح مثل ماذكرت والدليل انه كسرها بفوليوم عالي
طيب لماذا تفكر في كسر الترند الان
المفروض انك تعرف انه في حالت كسر المقاومة كسر حقيقي وبفوليوم مرتفع لابد ان يصعد السهم وهناتدخل فيه
والخروج عند ملامسة خط الترند لانه سيشكل مقاومة وستتحول المقاومة القديمة الى دعم ولا افكر في الترند الان
متى افكر في الترند
حسنا الان اشتريت حينما تاكدت ان المقاومة انكسرت وستبيع قبل ملامسة نقطة المقاومة القادمة وهي الترند فان رجع السهم بمجرد ملامسته للترند فانت اصلا خرجت من السهم بربح وان كسر الترند فهنا يأتي التفكير في الدخول بعد النظر هل الكسر حقيقي ام لا فان كان كذلك تدخل والخروج حسب نظرية الترند
فان استمر بالارتفاع سيأتي القاب الذي لا بد ان يكسره وتبدا تطبق نظريات القاب

شكلي لخبطك
مادري فهمت مااقصده ام لا
باختصار فكر بالنموذج الذي امامك مباشرة ولا تنظر للذي بعدة حتى ينتهي الاول ويكون قرارالبيع والشراء مبني على ان تأخذ كل نموذج في وقته وفي مكانه الصحيح

مجرد وجهة نظر لا يعتمد عليها

الضوش

عضو نشط
mushtag قال:
أين المحترفون

مشتاااااق

كم كان سيفى للنزال يشتاق ******** الا أن جاءنى رأس مشتاق

لكى تكون المنازلة علنية أترك عنك التحليل وقرع الطبول أريد سعر الخروج والدخول :mad:

سأدعك بعد سهم جووووووبس ***** تلف الحوارى صائحا هوووووووبس

waseem

عضو محترف
اخوي الكريم يمسيك الله بالخير
في مسأله بالنسبه لشركات الجديده مثل هذا السهم الذي لم يكمل عامه الاول الى الان في السوق وهي تكون غالبا في عمليه تصعيد السهم لمستوى تجده يتناسب مع مستوى لانخفاض الذي يلحق به بمعنى لو تمعنت في هذا السهم ستجد الهاي السنوي له 55.55 بمقابل اللو السنوي المسجل له 14.9 لو قمت بطرح القيمتبن ومن بعد قسمتها على اثنان سنجد الناتج هو تقريبا سعر افتتاح السهم عند طرحه في السوق وهذه المعادله تصدق في احيان كثيره ولكن ليست طريقه نظاميه في السوق :)
بصراحه اتشائم دائما من القاب داون ولكن الان 18.61 هي المحك لهذا السهم اذا كسرها لكل حادثه حديث

بالتوفيق

الضوش

عضو نشط
هاه

بس الله الرحمن الرحيم

متمه على كلام الاخ وسيم

الشارت يحكى

الملفات المرفقه:

الحجم: 37 KB   المشاهدات: 129

mushtag

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية أقدم خالص شكري وامتناني للجميع :

ترايدر :ألف شكر وتحية على الإضافة القيمة , السهم لم أحلله للبيع والشراء أنا كنت أجرب ما تعلمته حتى أتحقق من أني فهمت بعض الأشياء .
أنا أعلم تماما أن تحليلي (بدائي جداً) يعني يكاد يعود للعصر الحجري . وأعلم أنه لا يزال الوقت مبكراً جداً لإستيعاب كامل ما سطرته أناملك الذهبية.

السفير : بعد الشكر الجزيل - أنت لم تلخبطني بل بالعكس فقد فهمت تماما ما تريد قوله بالنسبة لتحليل السهم فيما حدث مستقبلا والذي لا يهمنا فكلامك صحيح لأني في الحقيقة كنت أحاول ترسيخ بعض المعلومات التي تعلمتها صحيح إنها معلومات قديمة ولكن أوردتها حتى أتأكد من فهمي لبعض الأمور

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الضووووش : والله لقد أرتقيت مرتقا صعباً فنزال مثلي يرمل النساء وييتم الأطفال ويثكل إلأمهات فإليك عني فإن لي سيف لا يضرب الا وقطع
الم تسمع قول الفارس :D

أنا مشتاق حين تدور حرب ....... أكون لها قلب و سيف ومعصم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وسيم : الله يمسيك بالنور وأشكرك على الإضافة وإن كنت أتمنى أن تذكر لي هذه المعلومة عن طريق قاعدة عامة وإن كانت ليست نظامية :confused:

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مع هذا لا يزال لدي طموح عجيب أن أصبح أكبر محترفي التحليل الفني في العالم !!!!

مشتااااااااق
نصير المبتدئين

ترايدر

عضو نشط
مشـــــــــــــــــــــــــــــــتاق

انت رائع وستكون من اعمدة هذا المنتدى الرائع

تذكر كلماتي وتقبل تحياتي

ترايدر

دينار بن حزم

عضو نشط
والله يامشتاق شجعتنا على سلوك هذا الطريق فاخوك من حزبك حزب المبتدئين
فانا رجل من بني فزاره احب الفوز واكره الخساره واهوى رسم الشارت
مع اكل الخياره واكتب تحليلي بكل اقتدار وشطاره والي مايعرفني يقول هذا يبيله نظاره :D :D
ودمت سالم وغانم
وتحياتي للاخ الغالي ترايدر وارجومنه شرح مبسط لمؤشر adx

ترايدر

عضو نشط
اهلين دينار بن حزم

اخي الكريم
هذا المؤشر خاص بقياس قوة واتجاة الترندلاين .
ADX هذا يقيس قوة الترند بغض النظر عن اتجاهه لاعلى او اسفل "من 20 واعلى يدل على قوة الترند والعكس صحيح" .
DI +" اللون الاحضر" هذا يوضح اتجاه الترند " يكون اتجاه الترند لاعلى اذا كان اكبر منDI - .
-DI "اللون الاحمر" هذا يوضح اتجاه الترند "يكون اتجاه الترند لاسفل اذا كان اكبر من +DI .

تحياتي ترايدر

أعلى