نرجو التصحيح ( تحليل سهم Jobs)

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة mushtag, بتاريخ ‏3 ابريل 2005.

  1. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    بالطبع أنا هنا لا أحلل السهم فنيا

    ولكني أحاول أن أحلله

    وبالطبع شتان بين من يريد أن يحلل وبين من يحاول ان يحلل

    وبالتأكيد لا أحد يقول اني اوصي ببيع أو شراء لاااااااااااااااااااااااااااا
    أنا أتعلم فقط أتعلم

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أنا راح استخدم تسمية الألوان للدلالة على حركة السهم فنجد الآتي:

    الخط الأخضر : كان السهم يأخذ الاتجاه التصاعدي ( Up Trend)ولكنه كسر الترند اللي هو الخط الأخضر والقاعده هنا تقول إذا ما كسر الترند الصاعد بفاليوم عالي وهو الموضح في الدائرة الزهرية ( الوردية ) خذ اللي يعجبك أقول ان القاعدة تقول إذا ما حصل ذلك ففر من السهم فرارك من الأسد وفي قول آخر فرارك من المجذوم

    ونرى ذلك واضحا عندما هوى السهم ومن قوة السقوط شكل (قاب داون)الدائرة الزرقاء .
    ثم أكمل السهم الهبوط وشكل ترند نازل وهو واضح جدا بالخط الأحمر في أخر الأيام بدأ يحاول الصعود وشكل خط مقاومة لثلاث مرات المرة الثالثة أستطاع كسرها ونراها واضحة للعيان في الخط ( البنفسجي )

    كسر المقاومة ولكنه لم يكسر الترند حسب الرسم المرفق :(

    أما الدائرة الصفراء فإنها تعني ان خط الماكد تحت الصفر وهي منطقة شراء

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رجاء حار ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أريد نقدا شرساً لهذا التحليل
    شرشحوا مشتااااق فسيأتي يوم تقولون كنا نستطيع ولم نفعل !!! :d :d

    تحياتي

    مشتااااااق

    نصير المبتدئين
     

    الملفات المرفقة:

    • 12.JPG
      12.JPG
      حجم الملف:
      43.6 KB
      المشاهدات:
      204
  2. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    الخطأ ليس في التحليل وليس في كاتب المقال


    كان المفروض اكتب ( توصية شراء تكسبك 40 دولار خلا سبع دقائق ونصف .

    أين المحترفون

    الا يجرؤ أحدهم على نزالي .

    مشتاااااق

    نصير المبتدئين
     
  3. خنجر

    خنجر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2004
    المشاركات:
    535
    عدد الإعجابات:
    0
    جاك
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

    خنجر

    ارحب ارحب يامشتاق

    انا مانى قدك

    ياعم

    تحليلك......لايعلى عليه...وبالتوفيق ان شاء الله
     
  4. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    السلام عليكم
    اما بالنسبه للتحليل فاهم شوي
    بس بدري اكون محترف
    ودنا يخوي بتحليلات كثيره عشان نستفيد
    0
    مبروك المكسب والله يوسع رزقك
     
  5. somar

    somar عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2003
    المشاركات:
    491
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    يا اخ ( عنتر ) اسف قصدى مشتاق .... :D

    اول شيئ الحمد لله على السلامه .
    ثانى شى اشفيك وانا اخوك داش علينا عرض ..... :mad:

    ترى ما فيه محترفين فى هالمنتدى غيرك .. احنا كلنا فقارا ومساكين ...

    على قولة المصريين .. انت وبس والباقى خس .
    خلك حليم علينا يا حليم ...... ( من تواضع لله رفعه )
     
  6. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة لا تفهموا خطا

    أنا على باب الكريم وأقل من مبتدئ في التحليل

    ولكن لدي طموح عجيب أن أصبح أكبر محترفي التحليل الفني في العالم !!!!

    يعني باختصار انا عليمي وأبحث عن خبير يوجهني هل ما قمت به صحيح ولا الطايسة ضايعه

    عشان كذا أنا لا أقبل النقد الخفيف أو الذي يحافظ على مشاعري لا يجرحها

    بالعكس أنا أبحث عن النقد النقد ( مو الفلوس ) لا أقصد النقد المعلوماتي النقد الذي يعلمني أخطائي النقد الذي يذكرني المثل المصري القائل ( نسيته والله ) .

    تقبلوا تحياتي

    المبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتدئ
    مشتااااااااااااااااق
    نصير المبتدئين

    أ
     
  7. ترايدر

    ترايدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مارس 2004
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    اهلين مشتاق

    في البدايه ليس عيباً ان تدلي برأيك من خلال التحليل اياً كان لان التحليل الفني في النهاية عبارة عن نظريات ومؤشرات فنيه قد تصيب وقد تخطأ لذلك من حقك وحق كل عضو الادلاء برئية اياً كان .
    اخي الكريم مشتاق " نصير المبتدئين" .
    شكل الشارت شكلاً رائع . ومضموناً مع الاسف لاشئ يستحق الاشادة بمثل هذا السهم .

    ======
    اخي الكريم اذا كانت دراستك لهذا السهم من اجل الوصول الى سعر 40$ فهذا جميل جداً ولكنك اختراصعب الطرق للوصول للهدف للاسباب التالية :
    1. السهم كاسر ترندلاين سلفي من 45-20$ 100% ترندلاين سفلي .
    2. السهم وصل الى جميع مستويات فبوناتشي نزولاً من 45-20$ .
    3. كان سعر 37.50$ فجوة الانطلاق وفي الشارت المرفق نجدها داخل قاب داون مؤشر سلبي كونها تعتبر من اكبر فجوات الدعم للسهم وبالتالي ترتب على السهم كسر فجوة الانطلاق عند 25$ .
    4. السهم حتى الان لم يكسر المقاومه الضعيفه عند 17.10$ ولا اعتقد انه سوف يكسرها او يكسر الترندلاين خلال نطاق هذا السعر نظراً لقوة الترند نزولاً كما يشير مؤشر ADX كقوة اتجاه و -DA لذلك احتمال كسر الترند ضعيفه جداً .
    5. السهم يواجه مقاومه قوية جداً عند سعر 20$ وفي حالة كسرها فانه يكون قد دخل منطقة الكوندليسشون مابين 20-30$ اي انه يواجه مقاومه قويه ايضاً عند 30$ (سعر الدخول الحقيقي في حالة كسرها ) .
    6. نحتاج الان الى 13$ حتى يتحقق سعر الدخول من اجل ان نحقق 10$ .
    7. اذا كنت ممن ينظر الى القمة والقاع فمازال السهم تحت القاع .
    8. اجل دائما اختيارك للسهم مبنية على تحقق سعر الدخول .
    9. قاعدة التحليل في التحليل الفني دائماً ما اذكرها (الشارت يسبق الخبر كما ان الخبر يقتل الشارت ) وقد تصدر اخبار تقتل جميع ماذكره اعلاه .
    اتمنى ان تتقبل طرحي بصدر رحب لتعم الفائدة على الجميع
    ==============

    تحياتي ترايدر
     

    الملفات المرفقة:

    • jobs.GIF
      jobs.GIF
      حجم الملف:
      51.7 KB
      المشاهدات:
      135
  8. السفير

    السفير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2002
    المشاركات:
    308
    عدد الإعجابات:
    0
     
  9. الضوش

    الضوش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2004
    المشاركات:
    246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
     
  10. waseem

    waseem عضو محترف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2003
    المشاركات:
    3,046
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    اخوي الكريم يمسيك الله بالخير
    في مسأله بالنسبه لشركات الجديده مثل هذا السهم الذي لم يكمل عامه الاول الى الان في السوق وهي تكون غالبا في عمليه تصعيد السهم لمستوى تجده يتناسب مع مستوى لانخفاض الذي يلحق به بمعنى لو تمعنت في هذا السهم ستجد الهاي السنوي له 55.55 بمقابل اللو السنوي المسجل له 14.9 لو قمت بطرح القيمتبن ومن بعد قسمتها على اثنان سنجد الناتج هو تقريبا سعر افتتاح السهم عند طرحه في السوق وهذه المعادله تصدق في احيان كثيره ولكن ليست طريقه نظاميه في السوق :)
    بصراحه اتشائم دائما من القاب داون ولكن الان 18.61 هي المحك لهذا السهم اذا كسرها لكل حادثه حديث

    بالتوفيق
     
  11. الضوش

    الضوش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2004
    المشاركات:
    246
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هاه

    بس الله الرحمن الرحيم

    متمه على كلام الاخ وسيم

    الشارت يحكى
     

    الملفات المرفقة:

    • biib.jpg
      biib.jpg
      حجم الملف:
      37 KB
      المشاهدات:
      92
  12. mushtag

    mushtag عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    في البداية أقدم خالص شكري وامتناني للجميع :

    ترايدر :ألف شكر وتحية على الإضافة القيمة , السهم لم أحلله للبيع والشراء أنا كنت أجرب ما تعلمته حتى أتحقق من أني فهمت بعض الأشياء .
    أنا أعلم تماما أن تحليلي (بدائي جداً) يعني يكاد يعود للعصر الحجري . وأعلم أنه لا يزال الوقت مبكراً جداً لإستيعاب كامل ما سطرته أناملك الذهبية.

    السفير : بعد الشكر الجزيل - أنت لم تلخبطني بل بالعكس فقد فهمت تماما ما تريد قوله بالنسبة لتحليل السهم فيما حدث مستقبلا والذي لا يهمنا فكلامك صحيح لأني في الحقيقة كنت أحاول ترسيخ بعض المعلومات التي تعلمتها صحيح إنها معلومات قديمة ولكن أوردتها حتى أتأكد من فهمي لبعض الأمور

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الضووووش : والله لقد أرتقيت مرتقا صعباً فنزال مثلي يرمل النساء وييتم الأطفال ويثكل إلأمهات فإليك عني فإن لي سيف لا يضرب الا وقطع
    الم تسمع قول الفارس :D

    أنا مشتاق حين تدور حرب ....... أكون لها قلب و سيف ومعصم

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    وسيم : الله يمسيك بالنور وأشكرك على الإضافة وإن كنت أتمنى أن تذكر لي هذه المعلومة عن طريق قاعدة عامة وإن كانت ليست نظامية :confused:

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    مع هذا لا يزال لدي طموح عجيب أن أصبح أكبر محترفي التحليل الفني في العالم !!!!

    مشتااااااااق
    نصير المبتدئين
     
  13. ترايدر

    ترايدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مارس 2004
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    مشـــــــــــــــــــــــــــــــتاق

    انت رائع وستكون من اعمدة هذا المنتدى الرائع


    تذكر كلماتي وتقبل تحياتي


    ترايدر
     
  14. دينار بن حزم

    دينار بن حزم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2004
    المشاركات:
    813
    عدد الإعجابات:
    0
    والله يامشتاق شجعتنا على سلوك هذا الطريق فاخوك من حزبك حزب المبتدئين
    فانا رجل من بني فزاره احب الفوز واكره الخساره واهوى رسم الشارت
    مع اكل الخياره واكتب تحليلي بكل اقتدار وشطاره والي مايعرفني يقول هذا يبيله نظاره :D :D
    ودمت سالم وغانم
    وتحياتي للاخ الغالي ترايدر وارجومنه شرح مبسط لمؤشر adx
     
  15. ترايدر

    ترايدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مارس 2004
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    اهلين دينار بن حزم

    اخي الكريم
    هذا المؤشر خاص بقياس قوة واتجاة الترندلاين .
    ADX هذا يقيس قوة الترند بغض النظر عن اتجاهه لاعلى او اسفل "من 20 واعلى يدل على قوة الترند والعكس صحيح" .
    DI +" اللون الاحضر" هذا يوضح اتجاه الترند " يكون اتجاه الترند لاعلى اذا كان اكبر منDI - .
    -DI "اللون الاحمر" هذا يوضح اتجاه الترند "يكون اتجاه الترند لاسفل اذا كان اكبر من +DI .


    تحياتي ترايدر