اخيرا مزاد النسيم على 40 الى 60 وخيطان شوفوا التصريح..!!

متوازن

عضو نشط
كشف مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ «الراي» ان قرارا وزاريا تنظيمياً سيصدر في غضون الأيام المقبلة بهدف تحديد آلية لمنع «المتاجرة» في قسائم خيطان والنسيم التي ستوزع في المزاد العلني.
وقال المصدر «ان القرار سيتضمن عدم السماح للمواطن المستفيد من الرعاية السكنية بشراء أكثر من قسيمة لاعطاء فرصة للمواطنين الآخرين بالحصول عليها».
وأكد « ان القرار سينظم كيفية الولوج في المزاد، و الشرائح التي يجب أن تدخل في عملية الاستدعاء».
وأشار المصدر إلى «ان عملية الاستدعاء ستتم بدءا من طلبات 1992 و1993 أي الطلبات القديمة التي لم تحصل على الرعاية السكنية ثم تتوالى لمن يرغب بشراء هذه الأراضي الفضاء».
وتوقع المصدر أن تصل قيمة القسيمة بمساحة 500 متر مربع في منطقة النسيم إلى نحو 40 ألف دينار و60 ألف دينار للمواقع المتميزة جدا كحد أقصى
.
ولاتزال المؤسسة تدرس استدعاء الراغبين في التخصيص لقسائم النسيم خلال رمضان المبارك وتحقيق «بشارة» نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد لهؤلاء المواطنين بهذه المناسبة الكريمة​

المصدر جريدة الراي العام

albraiky

عضو نشط
نستبشر بالخير ان شاء الله وعسى الله يكتبه الي فيه الخير

ولكن اذا استدعاء يبدا من سنة لي سنة مشكله

انا اقول ان يسمح لغاية من يستطيع التبديل اي الي صار له 10 سنوات

يعني يحق الدخول للمزاد لمن يملك طلب 99 وتحت علشان يكون فعلا مزاد

ولما يرسي المزاد على اكثر حد مسموح فيه يفاضل صاحب الطلب الأقدم

وجذي يكون ماكو ظلم ولا اجحاف في حق الجميع
:rolleyes:

كنز المعرفه

عضو نشط
نستبشر بالخير ان شاء الله وعسى الله يكتبه الي فيه الخير

ولكن اذا استدعاء يبدا من سنة لي سنة مشكله

انا اقول ان يسمح لغاية من يستطيع التبديل اي الي صار له 10 سنوات

يعني يحق الدخول للمزاد لمن يملك طلب 99 وتحت علشان يكون فعلا مزاد

ولما يرسي المزاد على اكثر حد مسموح فيه يفاضل صاحب الطلب الأقدم

وجذي يكون ماكو ظلم ولا اجحاف في حق الجميع
:rolleyes:

اعتقد ماراح يكون استدعاء لسنوات معينه مثل ما تفضلت بل للجميع ومن لديه ملف بالهيئه العامه للرعاية السكنية

ونفرض تقدم 5000 شخص لشراء قسائم الشريحة الأولى المتميزه بو 70 ألف دينار تكون الأفضلية للطلب الأقدم وبعد ما يكتمل العدد للشريحه
اعتقد راح تكون هناك قرعه بينهم على القسائم .​

albraiky

عضو نشط
اعتقد ماراح يكون استدعاء لسنوات معينه مثل ما تفضلت بل للجميع ومن لديه ملف بالهيئه العامه للرعاية السكنية

ونفرض تقدم 5000 شخص لشراء قسائم الشريحة الأولى المتميزه بو 70 ألف دينار تكون الأفضلية للطلب الأقدم وبعد ما يكتمل العدد للشريحه
اعتقد راح تكون هناك قرعه بينهم على القسائم .​

بس اخوي اذا فتحو المجال لجميع الطلبات راح يكون هناك 90 الف شخص راغب وطبعا مشكله لأن في ناس ماهي محتاجه مثل الي صارله اكثر من 10 سنوات

فالافضل يحصر المزاد على من لديه طلب 99 وتحت علشان يكون ناس محتاجه وصابره اما يفتح لجميع الطلبات فمشكله ان يشتريها صاحب طلب جديد والقديم ابو عيال ماعنده فلوس

mm4q

عضو نشط
بس اخوي اذا فتحو المجال لجميع الطلبات راح يكون هناك 90 الف شخص راغب وطبعا مشكله لأن في ناس ماهي محتاجه مثل الي صارله اكثر من 10 سنوات

فالافضل يحصر المزاد على من لديه طلب 99 وتحت علشان يكون ناس محتاجه وصابره اما يفتح لجميع الطلبات فمشكله ان يشتريها صاحب طلب جديد والقديم ابو عيال ماعنده فلوس

ليش اخوي يحصر المزاد .....انا طلبي بعد 99 محتاج بيت اسمة مزاد ليش يحددون التخصيص خل اللعموم تستفيد من المزاد

شمس العصر

موقوف
مبارك عليكم الشهر

انا شارى بيت قبل عشر سنوات
وبعتة صارلى سنتين
لى الحق ادخل المزاد
وفلوسى موجودة عند بنك التسليف
نورونى وشكرا

bu-abdullaziz

عضو مميز
كلام جرايد

يبون يشفون ردة الفعل عند الناس

قبل جم يوم منطقة النسيم خارج المزاد الحين صارت من ضمن المزاد :)

الله يعين والله..

zidantheking

عضو نشط
اعرف واحد عنده القدرة المادية على الشراء بهذي الاسعار بلياله يعني حده 45 الف

يقدر يشتري ارض مع ذكر انه طلبه 2004 (متزوج متأخر )

ابو غانم

عضو نشط
لا ياشباب لا نقص على بعض وكل واحد يقول خوش قرار المزاد هذا !!!!!!

أنا طلبي قديم ويحق لي أدش خيطان والنسيم وأي منطقة بعد ولكن لو أنفض الرصيد بالبنك مايطلع منه حتى ألف دينار !!!!!!!

يعني شلون أقدر أدش المزاد ؟؟

من وين أدبر لهم 50 او 60 ألف

المزاد هذا حق عيال التجار بس .. اما المواطن العادي والله لو طلبه سنة 60 لو يموت مايقدر يدبر قيمة الارض !!!!

هذا هو الواقع

اساهيم

عضو نشط

المزاد هذا حق عيال التجار بس .. اما المواطن العادي والله لو طلبه سنة 60 لو يموت مايقدر يدبر قيمة الارض !!!!
هذا هو الواقع

اللى مو قادر يروح الله لا يهينه لسعد العبدالله او جابر الاحمد او جابر الاحمد ..

لان اغلبهم ولا اقول الكل ..يبى ياخذ بالنسيم والا بخيطان ويبدل ب50 الف او 100 الف ..اذا مو محتاج ليش يدش ..؟؟

ال50 الف وال100 الف تروح لميزانية الدوله افضل للجميع ..

mr_n

عضو نشط
اللى مو قادر يروح الله لا يهينه لسعد العبدالله او جابر الاحمد او جابر الاحمد ..

لان اغلبهم ولا اقول الكل ..يبى ياخذ بالنسيم والا بخيطان ويبدل ب50 الف او 100 الف ..اذا مو محتاج ليش يدش ..؟؟

ال50 الف وال100 الف تروح لميزانية الدوله افضل للجميع ..

أحمد باقر تشوفه الايام هذي ؟؟؟!!!!!

Q8ti

عضو نشط
هل في أخبار جديدة عن مزاد قسايم خيطان؟

هل في أخبار جديدة عن مزاد قسايم خيطان؟

أعلى