وزارة الصحة تعلن انتهاء وباء انفلونزا (اتش 1 ان 1) في البلاد

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ابو الوليد خالد, بتاريخ ‏10 أغسطس 2010.

  1. ابو الوليد خالد

    ابو الوليد خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    873
    عدد الإعجابات:
    4
    وزارة الصحة تعلن انتهاء وباء انفلونزا (اتش 1 ان 1) في البلاد

    الصحة 10/08/2010 06:32:00 م



    الكويت - 10 - 8 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة هنا اليوم انتهاء وباء انفلونزا (اتش 1 ان 1) في البلاد وفق ما اكدته منظمة الصحة العالمية.
    واكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور يوسف النصف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة اعلان منظمة الصحة العالمية انتهاء انتشار وباء أنفلونزا (اتش1ان1) ان الوزارة كانت متفاعلة مع الحدث منذ البداية ووضعت خطة طوارىء محكمة لمجابهة هذاالوباء.
    واوضح النصف ان وزارة الصحة استعدت لمجابهة هذا الوباء ابتداء من فحص جميع القادمين من الدول الموبوءة واستخدام الكاميرات الحرارية واصدار تعاميم للاطباء العاملين في القطاعين الحكومي والخاص حول كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها فضلا عن توفير الادوية والطعوم وتدعيم احتياجات مختبراتها وزيادة عددها للكشف واختبار عينات المرض.
    وكانت وزارة الصحة قامت بمجهود جبار في مواجهة هذا الوباء حيث انشأت غرفة عمليات للتوعية والرد على جميع انواع الاستفسارات المتعلقة بالمرض وافتتاح ستة مختبرات لهذا الفيروس فضلا عن التنسيق المتكامل مع مستشفى الامراض السارية والمنافذ الحدودية والطوارىء الطبية والمستشفيات العامة في كيفية التعامل مع المرض واستقبال ونقل الحالات في حال ظهورها.
    يذكر ان عدد الحالات التي تم تسجيلها في البلاد منذ ابريل الماضي بلغ اكثر من 8500 حالة معظمها حالات بسيطة وشفيت تماما وعاد اصحابها الى ممارسة حياتهم الطبيعية وقد تسبب هذا الوباء في وفاة حوالى 18500 شخص فى العالم منذ اكتشافه فى ابريل 2009.(النهاية) م ع ه / ر ف كونا101832 جمت اغو


    سلملي على الشفافية