استراتيجية للتداول تمنياتي لكم بالتوفيق

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة بوحظين, بتاريخ ‏12 أغسطس 2010.

  1. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اخواني الكرام بهذا الشهر الكريم حبيت ان افتح موضوع جديد وهي بخصوص استراجيات التدول هي كالتالي :-

    1- توزيع راس المال الى مجموعة اسهم حسب راس المال .
    2- الاسهم المنتقاه يجب ان يوزع 3 مراحل منها الشراء عند مستوى الدعم والتبريد كذلك عند المستويات الثانية من الدعم ولكن اذا كان النزول قريب من 50 يوم بين شمعة او شمعتين يجب التريث خصوصا اذا كانت الشمعات الحمراء كبيرة.
    3- الثلث الآخير من راس المال المخصص للسهم المختار يجب عدم التفريط بة الا بعد كسر حاجزي 50 يوم و200 يوم وذلك من خلال المقاومة الاخيرة وهي عند او تحت حاجز القاع السابق.
    كما هو واضح بالمثالين السابقين البحث عن مجموعة اسهم من حيث الاجابية اي يكون فوق مستويات الدعم المعروفة و التنويع بالقطاعات شيئ مهم و الصبر ومتابعة اخبار السوق وقبل كل شيئ التوكل على الله و التصدق وعمل الخير و الدعاء لله سبحانة.
    اما في حالة البيع فهذا يعتمد على ربالعالمين اول شيئ بالتوفيق وثاني شيئ بالصبر فاما البيع للخروج براس المال او الخروج نحو الاهداف اما حالت الخسارة لا سمح الله في عدت اسهم ممكن التعويض من خلال بيع كميت الجزء الاول او الثلث الاول والدخول على سهم جديد وتكوين عمليات الشراء عند نقاط الدعم السابقة و البيع عند نقطة الهدف تعويضا عن الخسارة السابقة مع العلم ان الاسهم السابقة لم يتم بيع ثلثين الاسهم وقتم الاحتفاظ بها لحين الوصول للهدف.
    من خلال الاستثمار او المضاربة بالاسهم يجب تذكر ان افضل ارباح ممكن ان تحصل عليها من خلال الامان و الضمان هي ودائع البنوك او مرابحات البنوك الاسلامية هي في افضل الاحوال 13% بالسابق بما معناه عدم الانجراف و التسرع بوقت الشراء كذلك البيع.
    4 - هذه الاستراتيجية لا تنطبق على الاسهم التي اقل من دولار او البني .

    وبعد كل هذا الشرح للاستراتيجية التذكر بان التوفيق و الرزق من عند الله بالدعاء و العمل الصالح و الاجتهاد كل شيئ ممكن و الله اعلم.

    اذا في احد الاخوان عندة فكرة افضل ممكن يفيدني ويفيد اخوانة بهذا الشهر
    الفضيل ويحب ان يشارك بالموضوع فجزاه الله خير وانشاء الله موفق

    اترككم مع الرسم البياني و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
     

    الملفات المرفقة:

    • acet.jpg
      acet.jpg
      حجم الملف:
      172.4 KB
      المشاهدات:
      181
    • amt.jpg
      amt.jpg
      حجم الملف:
      172.5 KB
      المشاهدات:
      168
  2. البشاره

    البشاره عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2008
    المشاركات:
    933
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    السعوديه , الرياض
    مشكور وماقصرت بوحظين ....
     
  3. canada

    canada عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2008
    المشاركات:
    4,656
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    كندا البرتا كالجاري
    فكره جميله وذكيه ممتازه ورائي سديد
    اظف اليها مراقبه الماكدي في حاله توجهه الى الاعلى
    لنقل الخط الاسود قطع الخط الاحمر باتجاه الاعلى في البدايه
    والارسي اي بين 40و80 للتاكيد
    طرحت فكره مشابهه لها
    هذه الفكره من التزم فيها يربح ولن
    يخسر خساره كبيره اذا التزم فيها
    لكن
    ولم يلتزم بها احد
    جزاك الله خير يا ابا حظين
     
  4. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شاكرلك اخوي البشارة على النتابعة

    بو احمد استاذي ما ينقدر عليك استاذ طبعا ومنكم نستفيد مؤشر rsi يجب لن لا يكون عند الشراء الزائد بالاعلى مثل ما تفضل استاذي بو احمد او قريب منة و اشكر استاذي بواحمد على المشاركة بالموضوع استفدنى من خبراتة ويعطيكم العافية اخواني
     
  5. canada

    canada عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2008
    المشاركات:
    4,656
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    كندا البرتا كالجاري
    الاحساس في المجازفه متعه حقيقيه وجميله ليست فقط الربح وانما التحدي بالمجازفه ياخ ابا حظين لناخذمثلا انا تاخرت بالشراء لهذا السهم واخذته بعد 5 دقائق من بداي التداول اليوم2و50 وبعد 12 دقيقه باع اوتماتك على 2و98
    لم اطمع واغبر ارائ
    طلعت من ربحه ممتازه في ظروف السوق التى يرثى له سبحان الله لمن تعلم الدرس الطمع شين
    والرزق من الله شوف السهم كيف هبط الان
    السهم
    gloi
     

    الملفات المرفقة:

    • ALI 1.png
      ALI 1.png
      حجم الملف:
      40.2 KB
      المشاهدات:
      119
  6. canada

    canada عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2008
    المشاركات:
    4,656
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    كندا البرتا كالجاري
    شوف الي شرى بقى على السهم بكرا وتابعه السهم
    هذا زمان السرعه والمجازفه
    والمثل يقول اذاكنت في معركه بالسلاح الحديث والانتباه
    ان لم تقتل عدوك قتلك
     
  7. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ستاذي بواحمد انت الله يوفقك استاذ بهذي الصيدات الجيد للاسهم ما اختلف معاك مشاء الله زيد وبارك و هذه استراتيجية لشخص متمرس اشكرك استاذي على هذي النقاط التي اثرت الموضوع
     
  8. Motfa2eL

    Motfa2eL عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2009
    المشاركات:
    277
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    السلام عليكم ورحمة الله

    أعجبني الموضوع للامانة , وهو موضوع اعتبرة من المواضيع الشجاعة, والبطولة في هذه الامور حب المحافظة على مال اخيك ولو بالنصيحة.

    ** كما احببت ان اضيف بعض النقاط من وجهة نظري قد تنفع اخواننا المتداولين وقد لا تنفعهم , ولكن ليس بين هذه السطور ما سوف يضرهم بإذن الله.


    أولا اعرف شخصك , هل انت من النوع الذي يضارب او مستثمر ؟ لماذا , لان لكل شخص نوع تحليل يختلف عن الاخر يجب ان تعرف انت الى اي تحليل تنتمي.
    مثال: المضاربين يعتمدون على التحليل اليومي , اما المستثمرون يعتمدون على التحليلين اليومي والاسبوعي , ولكن يبقى الاسبوعي اهم.
    ثانيا راس المال جبان, هل المال الذي تستثمره زائد عن حاجتك ام هو من قرض او تورق او دين ؟ هنا مطلوبه روح المغامرة , وليست التهلكة بل المغامره والتحدي التي اشار اليها اخينا Canada ، او تاحذ مبدا " المشي بجانب الحيط" حتى تستخرج مال تبدأ المضاربة والمغامره فيك
    ثالثا حدد واكررها مرة اخرى حدد نسبة لوقف الخسارة , 5% او 8% او 12% ولا انصح باكثر من ذلك.
    رابعا اسألوا الله من فضلة انه هو الرزاق الكريم.

    اخير : كل ما ذكر اخي ابو حظين تعتبر استراتيجية متامسكة للاستثمار. ولاشك بانك اخي المتداول افضل من يحدد استراتيجيتة وطريقة.

    والتوفيق للجميع

    والسلام
     
  9. سرور

    سرور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2009
    المشاركات:
    6,206
    عدد الإعجابات:
    4,365
    بارك الله فيك وجزاك الله خير
     
  10. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    استاذي المتفائل اشكرك على اضافاتك و الفائدة التي تضيفها للموضوع ويعطيك العافية وبلا شك انا وضعت الموضوع للمشاركة و تطوير الاستراتيجية بالتداول

    الله يسلمك اخوي سرور شاكرلك التفاعل مع الموضوع