بيان صحفي لعصام جناحي رئيس بيت تمويل خليجي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏12 أغسطس 2010.

  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    بالنسبه لنتائجه الماليه طالب بالتاجيل
    بالنسبه لمصرف الطاقه وهو يملك فيه حسب ارقام اليوم
    6 مليون دولار أمريكي صافي ارباح مصرف الطاقة الأول للنصف الأول من 2010
    بيان صحفي 12/08/2010
    أعلن مصرف الطاقة الأول اليوم عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 6 مليون دولار في النصف الأول من 2010، مسجلا ارتفاعا عن الأرباح التي حققها االمصرف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي قد بلغت 5.6 مليون دولار. كما كشف المصرف عن تحقيق عائدات إجمالية بقيمة 18.1 مليون دولار مسجلاً ارتفاعاً عن نفس الفترة من العام الماضي حيث حقق 16.6 مليون دولار، مع ارتفاع قيمة الأصول إلى 1.21 مليار دولار بلغت نسبة الأصول السائلة منها 51%.

    وتعليقا على هذه النتائج قال السيد عصام يوسف جناحي رئيس مجلس إدارة مصرف الطاقة الأول: "نحن سعداء للغاية بنتائج المصرف في النصف الأول خاصة في ظل الظروف الصعبة التي لا تزال تشهدها الأسواق في المنطقة والعالم. وهذه النتائج ما هي إلا شهادة على تفاني وخبرة عائلة مصرف الطاقة الأول والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز ثقة المساهمين والشركاء والمستثمرين المستمرة في المصرف".

    وفي نهاية شهر يونيو 2010 بقيت نسبة كفاية رأس المال في مصرف الطاقة الأول عند مستوى مرتفع حيث بلغت 73%، وبقيت إيداعات لدى مؤسسات مالية المصدر الرئيسي لتوليد الدخل حيث بلغت الإيرادات 5.6 مليون دولار من البنوك والمؤسسات المالية، و3.1 مليون دولار من الصكوك و5.1 مليون دولار من الأسهم في الشركات الزميلة، و3.5 مليون دولار من التمويلات الإسلامية. وغالبية أصول المصرف أي 86% منها موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي،بالاضافة الى ان 57% من القطاع المالي و34% من قطاع الطاقة.

    وقد اعلن مصرف الطاقة الأول مؤخرا عن إطلاق منصة "مينادريل هيركوليز الثاني" في 10 يوليو 2010، وهي ثاني منصة للحفر البحري من طراز فرييد وجولدمان" سوبر أم 2" يطلقها مشروع مينادريل، والذي يعد مشروع مصرف الطاقة الأول الافتتاحي. والجدير بالذكر أن منصة "مينادريل هيركوليز الأول" ستسلم في الربع الأخير من 2010، كما ستسلم منصة "مينادريل هيركوليز الثاني" في الربع الأول من 2011. ومن المهم ذكره أن شركة مينادريل تعد مؤسسة مسجلة في جزر الكيمان ومتخصصة في قطاع الحفر البحري.

    وفي هذا الصدد قال السيد فاهان زانويان، الرئيس التنفيذي لمصرف الطاقة الأول: "إن مصرف الطاقة الأول يظل يركز على بناء محفظة متنوعة للأصول ذات الجودة في قطاع الطاقة العالمي، ورغم أن الأسواق لا تزال تعاني من التباطؤ إلا أننا تمكنا من إنجاز الكثير هذا العام ونتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدفنا الإستراتيجية لعام 2010".
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    الى فى مصرف الطاقه صاحبنا الى فى تمويل خليجى ولا ولد عمه