أيهما أسرع بالترقية ضباط الداخليه أو ضباط الجيش

الحالة
موضوع مغلق
السلام عليكم

ومبارك عليكم الشهر

موضوع جذبني وصارت عليه مناقشات كثيره وهي من هوم الأسرع بالترقيات هل هم ضباط وزارة الداخليه أم ضباط وزارة الدفاع وما السبب في ذالك وأيهما تتجه إليه لو خيرت بينهما

العاشق

عضو مميز

علينا وعليك تبارك

اخي ضباط الداخليه اسرع بالترقيه وبشكل ملحوظ

شوف اي رائد بالجيش تلقاه بالغالب شايب :cool:

وشوف نفس الرتبه بالداخليه او اعلا بعد تلقاه شباب اذا مر يمك تعرجبله عادي :eek::p:p

والاسباب طبيعي سوء الاداره بالجيش من الاخر :mad:

ولي اصدقاء واجد صراحه يكسرون الخاطر تلقاه متخرج قبل صاحبنا اللي بالداخليه بسنين

ضابط الداخليه ترفع وصاحبنا قاعد مكانه :confused:

navy_q8

عضو نشط

علينا وعليك تبارك

وشوف نفس الرتبه بالداخليه او اعلا بعد تلقاه شباب اذا مر يمك تعرجبله عادي :eek::p:p

ضابط الداخليه ترفه وصاحبنا قاعد مكانه :confused:

كلامك صحيح 100% ويمكن يطوفه بترقيتين مو وحدة

العاشق

عضو مميز
كلامك صحيح 100% ويمكن يطوفه بترقيتين مو وحدة

اخي الكريم يرويلي احد الاصدقاء عن المميزات اللي شجعت بعظ الضباط القداما للتقاعد كان الهدف منها فتح المجال للدماء الجديده

والمقصود الدماء الجديده هم من خدمتهم عشرين سنه وفوق ولازالو في رتب متدنيه رائد وبالكثير مقدم

ولاكن للاسف ايضا لم يستفيدو ابدا من خروج هالقيادات اللي بالغالب طلع الزين وبقا :D المهم والسبب ان القيادات الحاليه قلصت المناصب وهذا سبب

تكدس كبير بعدد الضباط اللي ماحصلو مناصب اعلى من مناصبهم السابقه

ولااااااااااا بعد الكثير منهم لم يسلم على منصبه

وكل هذا يرجع للدبره الزينه :cool:

علينا وعليك تبارك

ضابط الداخليه ترفع وصاحبنا قاعد مكانه :confused:

أخي العزيز أشكرك علي المداخله وإبداء رأيك
ليش وزارة الدفاع ماعندهم نقابه للدفاع عن حقوقهم المسلوبه مثل البدلات والترقيات اللي تتأخر

أشوف ضباط الدفاع أيسوا من موضوع التأخير في الترقيات

اخي الكريم يرويلي احد الاصدقاء عن المميزات اللي شجعت بعظ الضباط القداما للتقاعد كان الهدف منها فتح المجال للدماء الجديده

والمقصود الدماء الجديده هم من خدمتهم عشرين سنه وفوق ولازالو في رتب متدنيه رائد وبالكثير مقدم

ولاكن للاسف ايضا لم يستفيدو ابدا من خروج هالقيادات اللي بالغالب طلع الزين وبقا :d المهم والسبب ان القيادات الحاليه قلصت المناصب وهذا سبب

تكدس كبير بعدد الضباط اللي ماحصلو مناصب اعلى من مناصبهم السابقه

ولااااااااااا بعد الكثير منهم لم يسلم على منصبه

وكل هذا يرجع للدبره الزينه :cool:

سمعت واحد من الضباط يقول راح يردون التقليص

أتمني أحد أخوانا الصحفيين يتبنون موضوع أخوانا ضباط الدفاع والظلم الواقع عليهم ومعرفة السبب

بروكر محترف 2

عضو مميز
أتمني أحد أخوانا الصحفيين يتبنون موضوع أخوانا ضباط الدفاع والظلم الواقع عليهم ومعرفة السبب

هلاوغلا بومحمد تبغي الصراحه اللي عنده فايتمين واو هو الاسرع تحياتي

خدمة الشعب

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا متابع كلام الأخوان اللي فوق و النعم فيهم جميعاً

ياجماعه السبب مو أداره سيئه أو زينه

السبب سرعة ترقية الداخليه ( عدد الأدارات ) مقارنة بالدفاع ماعندهم عدد الأدارات الموجوده بالداخليه

و إلا كل الدعوه ( سوير أخو عوير ) مافيهم الزين

العاشق

عضو مميز
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا متابع كلام الأخوان اللي فوق و النعم فيهم جميعاً

ياجماعه السبب مو أداره سيئه أو زينه

السبب سرعة ترقية الداخليه ( عدد الأدارات ) مقارنة بالدفاع ماعندهم عدد الأدارات الموجوده بالداخليه

و إلا كل الدعوه ( سوير أخو عوير ) مافيهم الزين

اخي الكريم انا اللي اعرفه ان القوه البريه بس اعدادهم وإيداراتهم اكثر من الداخليه :rolleyes:

تصدق قبل شوي جو الربع للديوانيه واحد بالجيش والثاني بالداخليه تقريبا داشين للعسكريه بنفس السنه واحد رائد والثاني اللي بالداخليه عقيد :rolleyes:

السلام عليكم
طبعا الكلام هذا ولى قالوه الاخوان قديم يعنى اول الدفاع تجميد حتى مسمى ماعنده الان الله يهنيهم نفس الداخليه واسرع وطبعا اريح من الداخليه الى كل يوم حجز وبهذله :)

نيويورك

مستشار قانوني
اسرع ترقيات لأنها غالبا بالاختيار في الحرس الوطني
و الثاني تقريبا ادارة امن مجلس الامة وهم عسكريين من قطاعات عسكرية مختلفه لكنهم يتبعون مجلس الامه

الثالث الداخليه و يمكن زادت الترقيات في الفتره الاخيره من باب تكريم كبار الضباط اللي في مرحلة ما قبل التقاعد و لتشجيعهم على التقاعد

رابعا الجيش و مع الاسف فعلا ترقياتهم تتأخر وايد مع ان قبل الغزو كانت اسرع ترقيات للجيش لكن بعد التحرير صارت الفجوه بينهم و بين الداخليه عشر سنوات و تبين من نقيب رائد و فوق ..و تعالت اصوات العديد من الصحفيين في الجرايد للدفاع عنهم لكن لم يكن هناك رد .. فالموضوع في التأخير بالترقيات قديم من زمان ..و حولوا عدد كبير من ضباط الجيش للداخلية و ترقوا في اول الدرجات ..

السلام عليكم

أشكركم علي المداخله جميعاً

اليوم شفت العجايب بالدوانية لما تناقشت وقارنت بين صديقين أحدهما ضابط بالدفاع والأخر ضابط بالداخليه

شوفوا الفرق

ضابط الجيش (المسكين) من رتبة نقيب إلي رائد من (5-6) سنوات
وضابط الداخليه من رتبة نقيب إلي رائد من (3-4) سنوات

وشوفوا الظلم الثاني اللي بهالرتبه

ضابط الجيش من رتبة رائد إلي مقدم 7 سنوات
ضابط الداخليه من رتبة رائد إلي مقدم 3 سنوات

ولما سولفت معي ضابط الجيش قالي أنا متخرج قبل فلان ب4 سنوات وهو ينتظر ترقية عقيد وأنا ماصرت مقدم بسبب التقليص اللي صاير في الجيش وبسبب التأخير القوي بالترقيات

وسألت ضابط الداخليه يقولي أحنا كل سنه تترقي عندنا علي الأقل دفعتين أو ثلاث دفعات
شلون ماتبيني أصير عقيد قبل أخوانا بالجيش
وقلتله لو خيروك بالجيش أو الداخليه قالي مايبيلها كلام الداخليه طبعاً
وقلتله لو أجبروك تروح الجيش قالي بالحرف الواحد أقدم إستقالتي وأروح البلديه وهو يضحك وضحكني وياه

ياشباب فعلاً الموضوع محزن ونبي أحد أخوانا الشجعان بالصحافه يتكلم عن الموضوع فعلاً موضوع يضم شريحه كبيره إنظلمت من أخوانا

وين اللجنه الثلاثييه ووين أعضاء مجلس الأمه ووين قناة سكوب عن هالموضوع

اسرع ترقيات لأنها غالبا بالاختيار في الحرس الوطني
و الثاني تقريبا ادارة امن مجلس الامة وهم عسكريين من قطاعات عسكرية مختلفه لكنهم يتبعون مجلس الامه

الثالث الداخليه و يمكن زادت الترقيات في الفتره الاخيره من باب تكريم كبار الضباط اللي في مرحلة ما قبل التقاعد و لتشجيعهم على التقاعد

رابعا الجيش و مع الاسف فعلا ترقياتهم تتأخر وايد مع ان قبل الغزو كانت اسرع ترقيات للجيش لكن بعد التحرير صارت الفجوه بينهم و بين الداخليه عشر سنوات و تبين من نقيب رائد و فوق ..و تعالت اصوات العديد من الصحفيين في الجرايد للدفاع عنهم لكن لم يكن هناك رد .. فالموضوع في التأخير بالترقيات قديم من زمان ..و حولوا عدد كبير من ضباط الجيش للداخلية و ترقوا في اول الدرجات ..

بارك الله فيك

اخي الكريم انا اللي اعرفه ان القوه البريه بس اعدادهم وإيداراتهم اكثر من الداخليه :rolleyes:

تصدق قبل شوي جو الربع للديوانيه واحد بالجيش والثاني بالداخليه تقريبا داشين للعسكريه بنفس السنه واحد رائد والثاني اللي بالداخليه عقيد :rolleyes:

نعم كلامك صحيح 100%

الله يكون بعونهم

Bo-SaNaD

عضو نشط
السلام عليكم

تكدس الرتب بالدفاع واخذهم المناصب لسنوات عده هو من جعل الترقيه بطيئه لعدم توفر المناصب لكن بعد قرار التقاعد والمنح الممنوحه جعلت اغلب الرتب العليا تقدم تقاعدها مما فتح المجال لترقيات مقبله سريعه بأذن الله لقطاع الدفاع

لكن اذا اتينا بالمقارنه فأن الداخليه اسرع بكثير من الدفاع من حيث الترقيات

لكن نجمه الدفاع تلمع اكثر من نجمه الداخليه :))))

بو شهاب75

عضو نشط
والفرق الاكبر والاهم

ان هذا مرسوم اميري .... وهذا مرسوم وزاري

السلام عليكم

تكدس الرتب بالدفاع واخذهم المناصب لسنوات عده هو من جعل الترقيه بطيئه لعدم توفر المناصب لكن بعد قرار التقاعد والمنح الممنوحه جعلت اغلب الرتب العليا تقدم تقاعدها مما فتح المجال لترقيات مقبله سريعه بأذن الله لقطاع الدفاع

لكن اذا اتينا بالمقارنه فأن الداخليه اسرع بكثير من الدفاع من حيث الترقيات

لكن نجمه الدفاع تلمع اكثر من نجمه الداخليه :))))

السلام عليكم

أخي الكريم

أولاً : بارك الله فيك علي المداخله والأسلوب الراقي

ثانياً : شنوا فايده ضابط الجيش وهو مرسوم أميري فل نفترض برتبة رائد قديم والأخر مقدم جديد في وزارة الداخليه وخدمته أقل بأربع سنوات من الذي يحيي الأخر طبعاً بدون تردد ضابط الجيش يحيي ضابط الداخليه
شوف الترقيات بدول الخليج لضباط الجيش أفضل بكثير من ضباط الجيش في الكويت

ثالثاً : مميزات ضابط الداخليه أفضل بكثير من ضابط الجيش

رابعاً : في الفتره السابقه تعرض كثير من ضباط الجيش أثناء التفتيش للإهانات ولم يستطع أخذ حقه وهالكلام مجرد كلام من أحد ضباط الجيش والعلم عند الله

ومشكور

والفرق الاكبر والاهم

ان هذا مرسوم اميري .... وهذا مرسوم وزاري

شنوا الفرق

بالعكس المرسوم الوزاري يترقي قبل المرسوم الأميري وتحييه قصب طيب

والمرسوم الأميري ترقيته تطول وتتأخر وشوف تكدس الدفعات في وزارة الدفاع والدليل ضابط الدفاع أغلب المتقاعدين من رتبة رائد إلي عقيد حديث

المقدم بالدفاع خدمته 20 سنه والمقدم بالداخليه خدمته من 13- إلي 14 سنه

هذا الفرق بين المرسوم الأميري والوزاري

الله يكون بعونهم كل يوم يتشكولي بمواضيع غسلت إيدي من هالوزارة

الحالة
موضوع مغلق
أعلى