تقييم الكفائه السنوي المحكمه الاداريه

pepsi_250

عضو نشط
ارغب في رفع قضيه بتعديل تقييم الكفائه السنويه

س1: اقدر ارفع القضيه بدون محامي يعنى انا اكتب المذكره؟

س2: في احد يقدر يفيدني بمذكرات لقضايا سابقه بنفس الموضوع تفيدني في كتابة القضيه؟

وشكرا

fayoona74

مستشار قانوني
اي تقدر بحسب امكاناتك
المستشارين بالادارة القانونية بوزارتك شرط يكون متمكن وواثق منه
او تييب سوابق قضائية واحكام وتطبق على حالتك
في وايد قضايا بس يعتمد على شنو حالتك والادارة القانونية بوزارتك عندهم وايد منها مليون بالمية

pepsi_250

عضو نشط
انشالله في امكانيه
المشكله الخصم الاداره القانونيه ماتوقع افيدوني
حالتى تم تقييمي لسنتين 2008 و 2009 جيد وانا اتظلم من التقييم لانى استحق افضل
قدمت تظلم للجهه وتم رفضه
انا احتاج سوابق قضائيه واحاول اطبقها على حالتي اذا عندج مذكرات في مجال تدزينهم ايميل واكون شاكرلج لانه هذا اخر اسبوع قدمت تظلم ولم يرد عليه وهالاسبوع اكمل 60 يوم

fayoona74

مستشار قانوني
اغلب الحالات اللي مرت علي يكسبون الحكم يكونون طول سنوات الخدمة ممتاز واخر شي جيد جدا اوجيد فالمحكمة تحكم لهم على اساس مافي مستجدات استدعت تقليل تقييم كفائتهم
ادا تحب راسلني عالخاص ادزك على محامي اعرفه اخد استشارة منه ادا تحب
انت عشان المدة ارفع القضية بسرعه وعلى ماايي موعد الجلسة تكون جهزت مدكرتك
بعدين جم تظلم مقدم اهو واحد العبرة بالاول وتسري عليه المواعيد جيك ليكون فاتتك دير بالك
بالنسبة للاحكام للاسف ماعندي

pepsi_250

عضو نشط
اول شي مشكوره عالرد السريع
انا في هالجهه خدمتى ثلاث سنوات اول سنه ممتاز وبعدها جيد انا قدمة تظلم واحد عن تقييم الكفائه السنوى
المستجدات الموجوده عند الجهه وعلى اساسها تم رفض التظلم هي التاخير عن العمل وتم ربطه بباقي عناصر تقييم الكفائه
وبالنسبه للمحامين للاسف ما اثق فيهم
واسمحيلي كثرت الاسئله عليج

fayoona74

مستشار قانوني
لا عادي اخوي شدعوة اسال مثل ماتبي سهرانين
شوف انت لان تقييمك السابق مو ممتاز وماتظلمت منه او ماكملت الاجراءات شوي هدا بيضعف موقفك
ثاني شغلة التقييم له نمودج من الديوان فيه عناصر معينة يتم التقييم على اساسها فانت حاول تحصل على نسخة منه وتشوف بشنو نقاط الضعف عندك
ثالث شغلة كل شغلك راح يكون على اثبات ان عناصر التقييم ماهي مضبوطة وماتعكس الحقيقة
مثلا التأخير عن العمل له درجة معينة خل نقول 10 تقريبا ممكن تاثر على باجي التقييم ادا عندك نقاط ضعف ثانية مثلا عدم الدقة باداء العمل
فمحد يقدر يفيدك بموضوعك الا لما يقرا اوراقك
انا انصحك اسال عن احسن مستشار عندكم بالادارة القانونية واقعد معاه واسمع منه ترا يساعدون بس اهم شي يكون فاهم وحاول تاخد منه احكام مشابهة وياكثرها من احكام
انا عندي موظف هالسنة ناوية عليه جيد بعد الممتاز هم لانه مو ملتزم بالدوام وهدا انعكس سلبا على جودة العمل وكميته يعني شفت شي ياثر على شي اهم شي تلقا ثغرة بالتقييم وتطعن على اساسه

pepsi_250

عضو نشط
مشكوووره وايد
اذا خصمك قاضي منو تقاضي
الادارة القانونيه ابكبرها خصمي ماتوقع يفيدوني
هذا بالضبط الى بسال عنه هل من الممكن احد النقاط تاثر على باقي النقاط واشلون اثبت عدم تاثرها
يعنى انا فعلا اتاخر وتم اثبات هالشي بالشئون الاداريه اشلون اثبت انه ما اثر على باقي النقاط يعنى ما اثر على الدقه في اداء عملى مثلا
وبالمقابل التاخير انا اعوضه باوقات بعد اوقات العمل الرسمي يعني اذا اطبق 7 ساعات عمل تقريبا بغض النظر عن التاخير
هذا آخر سؤال :)

fayoona74

مستشار قانوني
عاد شلون تثبت تعتمد على ادائك بالعمل مثل ماقلت لك التاخير يؤدي الى قلة الاعمال المنجزة مثلا وفعلا لها تأثير سلبي على اداء العمل يعني شنو استفيد من واحد يداوملي الساعة 9 مثلا خاصة ان حضور الموظف وانصرافه من مسئولية الرئيس المباشر وطالع فيها قرار من مجلس الخدمة
عشان تعرف اول خطوة لازم تعرف عناصر التقييم وتشوفها دقيقة او لا لان اساسا التأخير ينخصم من راتبك
ومن العناصر اللي تفيدك العمل اللي قمت فيه كتب الشكر اللي حصلت عليها مثلا وايد اشياء بس شرط تكون ملموسة مو كلام شفوي
انا اقول ادا صج مظلوم ارفع قضية وانت وحظك اما ادا راعي تأخير فلاتلوم رئيسك وابتدي معاه بداية يديدة وحاول تنتظم لان عملك امانة برقبتك
والادارة القانونية مو خصمك بتلقا فيهم ناس تساعد انت جرب منت خسران

pepsi_250

عضو نشط
انا فعلا راعي تاخير :) بس بشهادة الزملاء والمدراء اشتغل بضمير
الله يسهل ومشكوووره وايد وجزاج الله الف خير وانشالله في ميزان اعمالج

fayoona74

مستشار قانوني
العفو اخوي ماسويت شي وانا لو منك التزم بشغلي واداوم مبجر ويريت تطمن شيصير معاك

ابو عبدالله333

عضو نشط
هل مستوى الكفاءة من حق الموظف الاطلاع عليه واذا كان نعم شنو السند القانونى ؟ واذا لا ايضا شنو السند القانونى؟

fayoona74

مستشار قانوني
نعم من حقه وفورمة التقييم اللي تطلع من الديوان فيها مكان مخصص لتوقيع الموظف

ابو عبدالله333

عضو نشط
فيه اداره من الادارات يطلبون توقيع الموظف واقتراحاته لتطوير العمل وبعدها يسلمها الى مسئوله وهو يقدر تقيمه ويدزها الى الوزاره بدون علم الموظف شنو تقديره ابى شنو هل يوجد قرار من الديوان بانه يجب ان يطلع الموظف على تقريره

fayoona74

مستشار قانوني
يمكن يكون فيه بس صراحة ماشفت قرار يقول ان لازم الموظف يطلع على التقرير بشكل صريح لكن النمودج اللي يطلع من الديوان فيه خانة مخصصة للموظف الى ان من حق الموظف التظلم فشلون يتظلم والتقييم سري مايصير
بعدين شعلاقة تقرير تطوير العمل بتقييم الموظف

ابو عبدالله333

عضو نشط
مشكوره فيونه احتمال يكون الخانةالمخصصه للموظف للتظلم هى التى تثبت انه من حقه الاطلاع

شعلاقة تقرير تطوير العمل هو المقصد انه هناك خانات كثيره فى تقرير الكفاءه لابد من ان الموظف يكون كاتب فيها وبعدها يتم تقيمه بشكل سري حتى لا يمكنه التظلم بعدها وهذا نوع من الظلم الله يكفينا شر الظلم ظلمات يوم القيامه

fayoona74

مستشار قانوني
لا مو بالتظلم الخانة اللي اتكلم عنها تكون بالتقييم لان التظلم ماله نمودج محدد يقدم باي صيغة كانت بعدين خانات التقييم لعناصر الكفائة تعبأ من الرئيس المباشر مو الموظف

auto-car

موقوف
مساكم الله بالخير

الاستاذة فيونة المحترمة ، بالنسبة للغياب والاجازات المرضية هل تؤثر في الحصول على الامتياز ، أحد الاخوة قال لي المهم في آخر السنة يكون لك صافي حضور ( 100 يوم ) في السنة بغض النظر عن الغياب أو كثرة الحصول على المرضيات ، نريد منك الافادة ومشكورة والله يعطيج العافية

fayoona74

مستشار قانوني
اي نعم يؤثر ادا كان له تأثير سلبي على اداء العمل ويخضع لتقدير الرئيس المباشر وهو يضع الدرجات بالنمودج
واحد يحضر كل يوم وينجز معاملات قول 5 باليوم والثاني كله غايب وينجز بالاسبوع 5 هل يتساوى الاول مع الثاني اكيد لا

Yousef.

عضو جديد
السلام عليكم
استاذه فيونة ابي مساعد على كتابة مذكره للقاضي بشان التظام لتقويم الكفاءة السنوي
اذا ممكن ، راح اكلف عليج
وشكرا

fayoona74

مستشار قانوني
ممكن بس ماعرف وضعك بالضبط عشان اكتبلك الصحيفة يبيله الاطلاع على تفاصيل ومستندات احيانا الشخص العادي ينقل الصورة مو مثل ماهي بالاوراق والواقع فلازم القانوني يكون مطلع عشان يحدد نقاط الخطأ من الادارة وفي ضوئها يتم اعداد صحيفة الدعوى

أعلى