البراك: الحكومة تبحث عن الربح على حساب المواطنين البسطاء

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
انتقد عرض القسائم الخالية في المزاد العلني
البراك: الحكومة تبحث عن الربح على حساب المواطنين البسطاء



انتقد النائب مسلم البراك فكرة توزيع قطعتي 3 و4 بمنطقة النسيم بالمزاد العلني على المواطنين، مشددا على ان السياسة والفلسفة الجديدة للحكومة مرفوضتان لانه يتبين لنا من خلالهما وكأن الحكومة تبحث عن الربحية من خلال المواطن البسيط، وعلى حساب مسكنه، لا سيما انه لابد ان يتم توزيع القطعتين وفق طلبات الاسكان وكما هو معمول فيه مع باقي المناطق السكنية.
وقال البراك في تصريح صحفي «ان ما تردد بشأن بيع تلك الاراضي في منطقة النسيم بالمزاد العلني وبمبالغ تصل الى 40 الى 60 الف دينار امر غير مقبول وفلسفة ليست في محلها، متسائلا هل الدولة تبحث عن مصادر التمويل من خلال سكن المواطنين؟ لا سيما ان الاراضي في منطقة النسيم تقع في منطقة سكنية وتضم ما يقارب 690 قسيمة، ومن المفترض ان يتم التعامل معها كباقي المناطق السكنية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وتوزيعها على المواطنين وفق طلبات الاسكان.
واضاف البراك ان الفلسفة الجديدة للحكومة بمحاولة سحب بعض القطع الخالية بالمناطق السكنية وعرضها بالمزاد العلني تصل الى 60 الف دينار لا يمكن قبوله في اي حال من الاحوال، لانه غير منطقي، موضحا انه سيتقدم باقتراح يتعلق بقطعتي 3، 4 بمنطقة النسيم او باقي القطع الخالية بالمناطق السكنية بحيث تحول الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية ويتم توزيعها على المواطنين وفق طلبات الاسكان.
واوضح البراك ان قضية عرض الاراضي بالمزاد العلني قضية خطرة جدا في ظل تفاقم القضية الاسكانية التي تؤرق المواطنين، لا سيما ان المواطن عندما يشتري ارضا بالمزاد العلني سيجد امامه غلاء غير طبيعي في مواد البناء مع استمرار التلاعب الواضح في ذلك القطاع، مشيرا الى انه عندما توزع الاراضي للمواطنين من المؤسسة لا يستطيع بناء القسيمة الا بعد اخذ قرض من قبل البنوك حتى يستطيع ان يكمل قسيمته وبالمقابل نجد ان الحكومة تريد ان تزيد من وجبته وتزيد الحمل عليه عبر عرض الاراضي بالمزاد العلني من دون اي مراعاة لظروف المواطنين في ظل الغلاء الذي تعيشه البلاد.
وطالب البراك المؤسسة العامة للرعاية السكنية بأن تلغى فكرة عرض اراضي منطقة النسيم بالمزاد العلني، وان توزع وفق طلبات الاسكان، وكذلك الحال لجميع القطع الخالية في المنطقة السكنية، ان يكون للبلدية والمجلس البلدي دور في هذا الاتجاه.
واوضح ان قضية قطعتي 3 و4 بالنسيم لابد ان تحل باسرع وقت وباقي القطع الخالية في المناطق لابد ان توزع وفق طلبات الاسكان لاننا لا نقبل فكرة التوزيع وفق المزاد العلني، ولا نريد ان تنتقل مشكلة النسيم الى باقي المناطق وتبدأ سياسة جديدة من الحكومة، بدلا من التوزيع وفق الطلبات يكون التوزيع وفق المزاد.


 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير

الوايلي 2

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2009
المشاركات
266
يبي لنا كم مسلم على شان يتعدل الوضع.....؟
 

اناصاحي لهم

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
62
ليش يبه الي يبي المنطقه القريبه من المناطق القديمه يدفع الله لايهينه والي مايبي يدفع يروح يشوفله منطقه حدوديه هذا الكلام وهذا هو عين العقل وعاش الشيخ احمد الفهد
واقول استريححححححححححححححححح يا الحبيب واقعد اقعد اقعد ماشفنا من وراك الا الدمار
 

اشتراكي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
466
كلامك نصه صح ونصه غلط حسب رايي

كلامك عن المزاد وطريقته صح وعين العقل اللي يبي مكان طيب لازم يدفع وتتعوض الحكومه

ولو جزئيا من فلوس التثمين اللي قطتها لانها بالنهايه فلوس الشعب كله

بس اخالفك ان مسلم جاب الدمار! مسلم له ايجابياته وكذلك سلبياته لانه بشر مثلنا

يكفي اخر موقف له وقف بيع طائرتين الشحن اللي كانو اثنين من العمام يبي يبعونها غصب

عالدفاع بنص مليار!!! بذمتك ماتحسب لمسلم عملية جيمس بوند هذي؟؟

الحق احق ان يتبع*
 

sma

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
207
كفوا ياابوحمود ,,,,, ماتطوف عليك هاالسوالف والافلام ( ياجماعة في كل مكان تلقاة يذود عن حقوق المواطنين ) وين اعضاء لجنة الاسكان لاتصريح ولا تعليق وباالمجلس يستذبحون على هاذي الاجان ؟؟؟؟؟
 

ابو غانم

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2003
المشاركات
1,288
والله ماقلت الا الصح يالبراك

فعلا من متى والمواطنين توزع عليهم أراضي بالمزاد وعلى حسبهم دورهم بالرعاية السكنية !!!!!!!!!

هذي بدعه جديدة أبتدعتها الحكومه
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
لو في المجلس 2أو 3 مثل مسلم البراك لا اصبح البلد بخير ..لان قلبه مع الشعب ومهما فعلت الحكومه لم يرضخ ضمير الامه لها ...في كل استجواب الحكومه تغري الاعضاء بالمال لتضمنهم للتصوت لصالحها...الحكومه تقط الملايين في دول لا وزن لها ولم تجد غير المواطن لتتربح من وراه ..لو اصحاب طلبات 93عندهم 60أو 70الف لاشترى بيت من فتره طويله ..
 
أعلى