أحمد الفهد: إعداد ورقة لبلورة رؤية مشتركة لتمويل شركات خطة التنمية

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
تكليف المالية والمركزي والتخطيط لتقديم رؤاها


أحمد الفهد: إعداد ورقة لبلورة رؤية مشتركة لتمويل شركات خطة التنمية




2010/08/15

(Alwatan)

كونا: قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الصباح انه تم امس عقد اجتماع تنسيقي ضم عددا من الجهات الحكومية بهدف توحيد الرؤى الحكومية واعداد ورقة بشان التمويل الحكومي لمشاريع الشركات المساهمة العامة التي ستطرح ضمن خطة التنمية.
واضاف الشيخ احمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم في الاجتماع الذي عقد بناء على توجيهات من سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء تكليف وزارة المالية وبنك الكويت المركزي والامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية تقديم رؤاها حيال هذا الموضوع في اجتماع يعقد استكمالا لهذا الاجتماع التنسيقي الاربعاء المقبل تمهيدا لاعداد ورقة بشان بلورة رؤية مشتركة بشان الية هذا التمويل وادواته.
واكد حرص الحكومة على ان تكون الية تمويل هذه المشاريع التنموية تحت اطار الشركات المساهمة العامة الواردة ضمن خطة التنمية والتي ستعود بالنفع على نجاح المشاريع التنموية الكبرى وهو امر سيكون القطاع الخاص مشاركا فيه على العائد على هذا الاستثمار على دخل المواطن الذي سيكون ايضا مشاركا في هذه الشركات المساهمة.
واضاف ان «ايجاد الية للتمويل الحكومي لمشاريع الشركات المساهمة العامة الواردة ضمن خطة التنمية امر ليس جديدا في المنطقة وهو اسلوب تم اعتماده في الكثير من الخطط الانمائية سواء في آسيا او اوروبا او منطقة الخليج».
وقال ان هذه الورقة ستكون جاهزة يوم الاربعاء المقبل وذلك لمناقشتها واعداد التصور النهائي بشانها في الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء تمهيدا لرفعها الى مجلس الامة.
 
أعلى