شباب شنو رايكم فى اكتتاب الشحن الجوى؟؟

saam

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2001
المشاركات
445
الإقامة
kuwait
السلام عليكم

يا شباب شنو رايكم فى الاكتتاب الاخير لشحن الجوى

هو يستحق الاكتتاب فيه

انا من الامور التى شجعتنى هى اسماء المساهمين الرئيسيين بها

اتمنى اسمع رايكم

وهل تتوقعون ان تكون نسبة التوزيع للمساهم الواحد مع العلم ان الاسهم المطروحه 140 مليون سهم ؟؟

ومتى سوف تطرح بالسوق ؟؟
 

نوط بو 1000

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
1,426

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
صح كلامك الأسماء المطروحة قوية

بس اليوم في كلام يخرع بالقبس عن خسارة شركات الطيران العالمية بسبب ارتفاع أسعار الوقود

عموما مددوا الاكتتاب لمدة أسبوع ، يعني يمديك تفكر
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
اتوقع انشالله نجاح كبير للشركه ومن مصدر داخل الشركه ان الشركه لها تفرعات كثيره يعني كذا نشاط
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
شركات الطيران تخسر 5،5 مليارات دولار في 2005 بسبب الوقود

قال جيوفاني بيسيناني الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا) ان صناعة الطيران ستمنى هذا العام بخسائر تقدر بـ5،5 مليارات دولار.

وفيما عزا معظم الخسائر الى ارتفاع تكلفة الوقود قال بيسيناني في مؤتمر عن صناعة النقل الجوي في نيويورك ان مستويات التحوط ضد اسعار الوقود ستهبط الى 20 في المائة في 2005 مقارنة مع 40 في المائة في العام الماضي.

وقدر ايضا ان تكلفة الوقود ستمثل 20 في المائة من تكاليف تشغيل شركات الطيران في 2005.
جريدة القبس 6/4/2005
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
اى زياده تطرأ على اسعار الوقود تدفع اسعار الشحن الى الارتفاع ومنها الشحن الجوى فالنقل بمختلف انواعه مربح
الزبون هو دافع ضريبة الزياده وليس الشركه الناقله
حيث اى زياده تطرأ على الوقود تضاف على فاتورة العميل الزبون
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
فلا خوف من الاكتتاب فى اى شركة نقل ما دام تكلفة السهم 100فلس
 

نوط بو 1000

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
1,426
sadsa قال:
اى زياده تطرأ على اسعار الوقود تدفع اسعار الشحن الى الارتفاع ومنها الشحن الجوى فالنقل بمختلف انواعه مربح
الزبون هو دافع ضريبة الزياده وليس الشركه الناقله
حيث اى زياده تطرأ على الوقود تضاف على فاتورة العميل الزبون

الزبون غير ملزم بتكلفة النقل الجوي الباهظه ..

لديه النقل البري و البحري اوفر بكثير ..

و بالنسبه لموضوع ان السهم ب100 فلس ..

افهم من كلامك ان نكتتب في اي اكتتاب ينزل بصرف النظر عن الجدوى من الاكتتاب لان كل اكتتاب ينزل يكون السهم ب100 فلس :confused:

مثال الاولى للوقود .. سهمها خسران قبل ما ينزل البورصه !!

راس المال 30 مليون و تكلفة شراء المحطات ب 27 مليون :confused:

فما بالك بشركة شحن جوي راس مالها 30 مليون !!

هل تعتقد بتنافس دي اتش ال و فيدكس و غيرها من شركات الشحن الجوي العالميه صاحبة الاساطيل الجويه الضخمه :confused:

هذا اذا تغاضينا عن مسئلة ارتفاع اسعار وقود الطائرات و تكلفة صيانتها المرتفعه ..

اترك القرار لكم
 
التسجيل
2 ديسمبر 2004
المشاركات
131
المقرود قال:
صح كلامك الأسماء المطروحة قوية

بس اليوم في كلام يخرع بالقبس عن خسارة شركات الطيران العالمية بسبب ارتفاع أسعار الوقود

عموما مددوا الاكتتاب لمدة أسبوع ، يعني يمديك تفكر
السلام عليكم ، أميل لهذا الرأي و الى الانتظار عام على الاقل بعد طرح اسهم الشركة في البورصة لمعرفة وضع الشركة المالي و ما تحققه من أرباح قبل تجميد النقود بها ، و أما اسماء المؤسسين فحسابات الكبار تختلف كلية عن حسابات صغار المستثمرين ، مجرد رأي شخصي و الله أعلم
 

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
صديقي مدير فرع بالتجاري


يقول ان الاقبال ضعيف جدا اذا مانقول لايوجد


لذلك تم التمديد لاسبوع آخر ... يبون يمشون الاكتتاب غصب


ولاتنسون أن احد المؤسسين بالشركة من اليهود


( يعني شركة اسلامية على الآخر )


وشكراااااااااا
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
الاكتتابات القادمه والحاليه بالعشرات عد وخربط
فلست مجبورا على اكتتاب بعينه
ولا تناظر الناس بالقبول اورفض الاكتتاب
والعمليه ما تسوى اذا تم الاقبال عليه لا يطلعلك الا 200 سهم من100فلس يعنى التكلفه20دينار للفرد
فهى تعتبر مثل الوديعه التى تكبر للذى لا يضارب بالاسهم وفلوسه ميته فالاولى يحطها بهذا الاكتتاب اوغيره يكون عملها على مستوى كبير من العمل فى النقل
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
رأس مال الشركة 20 مليون

مشارك فيه أقوى وأكبر ناس في السوق ، مع هذا ما اكتتبوا إلا في 6 ملايين.
شنو السبب؟

يعني فوق العشرين من كبار رجال الأعمال في الكويت مشاركين فقط بما مجموعه 6 ملايين؟ شي غريب

هذا الشي أحد الأسباب اللي تخليني متردد ، وأنا خايف إن الشركة تعمدت تأخذ أسماء الكبار وخلتهم يشاركون بنسبة بسيطة عشان يخلون الصغار يشاركون. وإن شاء الله كلامي ما يكون صحيح

عموما راح نفكر إلى يوم الأربعاء بإذن الله
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591
بوخمسين قال:
صديقي مدير فرع بالتجاري


يقول ان الاقبال ضعيف جدا اذا مانقول لايوجد


لذلك تم التمديد لاسبوع آخر ... يبون يمشون الاكتتاب غصب


ولاتنسون أن احد المؤسسين بالشركة من اليهود


( يعني شركة اسلامية على الآخر )


وشكراااااااااا

Ya A7' Abo 7'amseen

Ma3 Kamel Ehteramey Lek Wa Lesadeeqek

Ent Shdaraak Ena Elesem Elmawjood Yehoodey

Ween Elmasdar
 

نوط بو 1000

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
1,426
ولسن شاؤول بنجامين

نوط بو 1000 قال:
للتنويه لا غير ..

وجدت معلومه في احد المنتديات الاقتصاديه
تفيد بأن المذكور اعلاه (ولسن شاؤول بنجامين)
مواطن كويتي مسيحي ..

فقط للعلم

مشاركه سابقه لي في موضوع سابق عن طيران العالميه :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=21621
 

المسبار

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2004
المشاركات
136
حسب نشرة الاكتتاب
ولسن شاؤول بنجامين امريكي الجنسيه
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591
Amreeki Amreeki Shnoo Elmeshkela

Ya O7'waan Arjoo eley wedah yenteqed yenteqed ala osool

Moo ede3aat w kalaam malah asel men alseha
 

نوط بو 1000

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
1,426
AL-Maie قال:
حسب نشرة الاكتتاب
ولسن شاؤول بنجامين امريكي الجنسيه

الاخ AL-Maie

اذا كانت المعلومه مذكوره في نشرة الاكتتاب فكلامك هو الصحيح ..

و شكرا لتصحيح المعلومه



الاخ الفارس القادم ..

هد اعصابك .. احنا ما نتكلم عن الجنسيه ..

نتكلم عن ان الشخص يمكن يكون يهودي و شريك في هذه الشركه ..

و البعض منا و منهم انا ما احب اساهم في شركه يكون شريك فيها يهودي ..

حتى لو ما كانت مسألة حلال و حرام فهي مسألة مبداء ..

و كل انسان حر بنفسه و بحلاله
 
أعلى