شركة الابراج القابضه ( الموقوفة عن التداول ) ابراج الجزئ الاول

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم

مطلوب 500 الف سهم
علي 18 فلس للسهم
تحياتي​
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
للبيع بصوره مستعجله سهم ابراج عدد 680,000 الف سهم

الراغب بالشراء يرسل رساله على الخاص
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
والله حرام اللي سووه فينا

19 فلس

وهذا بعد سنة وربع من الايقاف

حسبي الله ونعم الوكيل
 

راس مالك

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2009
المشاركات
214
مكتب البندر هل وقفت عن شراء سهم الابراج
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
وين مكتب البندر عطنى اخبار ابراج عليها أقبال ماعليها نبيع نمسك شنو ؟
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
مبروكين يامساهمين ابراج على هل الخبر الطيب يعني سوف ترجع الى التداول وانشالله الخير جاي

جريدة النهار والرابط http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=275118&date=30052011
تسوية غير مسبوقة أحيت آمال مساهميها بعودة سهمها للتداول



«بوبيان» و«الأهلي» و«برقان» ستشطب 60 % من ديون «الأبراج»



عدد القراء: 56








فريال العطار




مقالات أخرى للكاتب




annahar@annaharkw.com





كشفت مصادر مصرفية قيادية موثوقة في تصريح خاص لـ «النهار» عن ان ثلاثة من البنوك المحلية الوطنية الدائنة لشركة الابراج القابضة وهي كل من بوبيان، الاهلي، وبرقان ستعقد قبل نهاية هذا الاسبوع اجتماعاً ثلاثياً للتوقيع على اتفاقية فيما بينها توافق بموجبها على تسوية ديونها المستحقة على الشركة في خطوة لم يسبقان شهدها السوق المالي الكويتي.

وكشفت هذه المصادر لـ «النهار» ان سيناريو التسوية الذي قالت انه جاء ثمرة الجهود الحثيثية والمضنية لمجلس ادارة الشركة الحالي برئاسة عبدالوهاب المطوع يقوم على شقين لا تقل فاعلية واهمية احدهما عن الاخر في اخراج الشركة من ازمتها الراهنة بدءاً بموافقة البنوك الثلاثة الدائنة على شطب ما نسبته 60 في المئة من ديونها المستحقة على الشركة، وانتهاء بموافقتها على المساهمة في زيادة رأسمال «الابراج القابضة» بنسبة 10 في المئة على الاقل.

والى ذلك زفت هذه المصادر البشرى لمساهمي الابراج بقولها انهم سينعمون مجدداً بثمار الحل وعودة سهم الشركة للتداول في سوق الكويت للاوراق المالية حال اتمام هذه التسوية، مشيرة الى ان بند زيادة رأسمال الشركة سيطرح امام المساهمين الراغبين في المشاركة، ومن ثم سيفتح المجال امام دخول شريك استراتيجي ومساهمته بحصة مؤثرة في بند الزيادة حال لم يتم تغطية واستيفاء الزيادة المقررة من قبل مساهمي الشركة الحاليين.

وعلقت هذه المصادر على نجاح مساعي مجلس ادارة الابراج القابضة الجديد في التوصل لمثل هذه التسوية التي لم يشهدها السوق المالي الكويتي من قبل لاخراج شركة متعثرة من عنق الزجاجة والعبور بها لبر الامان بقولها: لقد صمت مجلس الادارة ثمانية اشهر متواصلة ليفجر بعد ذلك مفاجآته ويزف البشرى التي احيت وانعشت آمال المساهمين بعودة الشركة لسابق وهجها ونشاطها بعد تجدد ثقة البنوك المحلية فيها وفي مستقبلها في ظل ادارتها الجديدة التي لم تدخر وسعاً، ولم توفر وسيلة او سيبلاً للنهوض بها من جديد.
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
للبيع 320 الف سهم ابراج القابضة بسعر18 فلس
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
جريدة القبس
الرابطhttp://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=05062011
05/06/2011




المستشار القانوني
دياب: لماذا يستميت سمير ناصر لطمس مخالفات «الدولية للإجارة» و«الأبراج»؟





محمود دياب
عيسى عبدالسلام
استعرض مستشار شركة الأبراج القابضة وممثل مكتب الراية للاستشارات القانونية محمود دياب، اهم الاحداث والتطورات التي لحقت بشركتي الدولية للاجارة والاستثمار وشركة الابراج القابضة منذ بداية مراحل تعثرهما باعتبار أن الاخيرة احد كبار المساهمين في شركة الدولية للاجارة بنسبة %36، بالاضافة الى الاسباب التي ادت الى إلحاق الضرر بالشركتين وتكبدهما خسائر كبيرة، وعلقت معها مصير ملايين من أموال المساهمين والعملاء.
وكشف دياب في حوار مع القبس ان هناك ايادي تحاول طمس الحقائق والمخالفات التي وجدت في كل من شركة الابراج القابضة وشركة الدولية للاجارة، وسأل عن مسؤولية مجلس الادارة الجديد لـ «الدولية للاجارة»، لا سيما أن بعض اعضائه وقف امامنا في قضايا دفاع عن سمير ناصر. وقال ابتعدنا في الفترة الماضية عن المنافذ الاعلامية من اجل العمل على انقاذ الشركتين من عثرتهما، وسبق ان تكلمنا في الجمعيات العمومية عن دور جمال الكندري وسمير ناصر، كونهما كانا ممثلين في مجلس ادارتي الشركتين في وقت سابق، وهما السبب الرئيسي برأينا في التدهور الحالي الذي تعاني منه الشركتان، وقال: يحاول ناصر مستميتا طمس المخالفات. وأضاف دياب «طلبنا مناظرة من قبل المذكورين أو من يمثلهما لكشف التحايل أمام المساهمين، والكشف عن الإدارة السيئة من الحسنة، فرفضا هذا العرض.

اشار دياب الى ان هناك دعوى مسؤولية تفند اتهامات جديدة، تضاف الى الدعاوى والقضايا السابقة، تم تقديمها ضد سمير ناصر بصفته رئيس مجلس الادارة السابق لشركة الدولية للإجارة، ونائبه جمال أحمد الكندري، ونوري يوسف الوتار بصفته عضو مجلس ادارة طبقا للمادة 148 من قانون الشركات بالاشتراك مع ممثلي البنك الإسلامي في مجلس الادارة، وهم بدر الدين نويوه وخالد العبودي المزمع اختصامهم في هذه الدعوى لارتكابهم جميعاً العديد من المخالفات، فهناك ضياع وتبديد لأموال الشركة وخسارتها ومخالفات للقانون والنظام الأساسي.

من هذه المخالفات التالي:
ــــ مخالفة أحكام المادة 2 من القرار الوزاري بتاريخ 1987/1/8، حيث قامت الشركة بإبرام صفقات استثمارية بإجمالي 199 مليون دينار، منها 150 مليون دينار كويتي ضمن بنود خارج المركز المالي، بموجب عقود وكالة في الاستثمار أبرمت مع صناديق استثمار أو مؤسسات غير مالية، بما يمثل قيام الشركة بقبول ودائع.
ــــ تكرار مخالفة أحكام المادة 9 من القانون، والتي تنص على وجوب إخطار البنك المركزي بأي تعديل على عقد التأسيس أو النظام الأساسي.
ــــ مخالفة تعليمات المركزي بمنح تمويل لبعض العملاء من دون إعداد دراسة متكاملة، فضلا عن عدم إخطار البنك المركزي بذلك.
ــــ قيام الشركة بمخالفة أحكام المادة 4 من النظام الأساسي، حيث تبين قيامها بممارسة أنشطة تخرج عن الأغراض التي أسست من أجلها، منها الاستثمار العقاري، والدخول في شركات مساهمة ذات أنشطة مختلفة.
- مخالفة أحكام المادة 23 من النظام الأساسي بقيام الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي بالتوقيع عن الشركة على بعض عقود شراء أو بيع استثمارات وبعض عقود التمويل.
- قيام الشركة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، من دون اعتماد باقي أعضاء المجلس.
- قيام نائب رئيس مجلس الادارة، بالاشتراك مع رئيس مجلس الإدارة الذي تم تعيينه كعضو منتدب، بتحديد الراتب به من دون اعتماد باقي أعضاء المجلس.
- قيام نائب رئيس مجلس الادارة بإبرام عقد تعيين رئيس المجلس في منصب رئيس تنفيذي من دون اعتماده من مجلس الادارة.
- مخالفات عدة في أنظمة الرقابة الداخلية، منها عدم توافر صلاحيات للرئيس التنفيذي لإبرام عقد بيع 12 مليون سهم من أسهم شركة أحمادة للخدمات اللوجستية، وعدم توافر صلاحيات للرئيس التنفيذي لإبرام عقود مع شركة ألفا للاجارة والاستثمار لبيعها حصص الشركة في 3 شركات في أندونيسيا والسودان وتركيا، وعدم توافر صلاحيات لكل من رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لإبرام عقد بيع عدد 4 عقارات كائنة في مملكة البحرين لمصلحة شركة الجون، بالإضافة إلى عدم توافر صلاحيات للرئيس التنفيذي لإبرام اتفاقية وقيام الشركة الدولية للاجارة بالتعهد بالاكتتاب في زيادة رأسمال شركة الأبراج القابضة.
- عدم توافر صلاحيات لكل من رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي ونائبه لإبرام عقود وكالة في الاستثمار للحصول على موارد مالية وغير مالية لتوظيفها كعمليات تمويل لمؤسسات مالية وغير مالية.
- شراء أسهم إحدى الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية من دون وجود قرار صادر من سلطة مختصة لتحديد اسم الشركة أو وجود دراسة معدة يستند إليها لعملية الشراء.
- الحصول على تمويلات من دون أن يرتبط ذلك بإعداد دراسات جدوى لعرضها على مجلس الادارة لاعتمادها، لتوضح مدى الاحتياجات الفعلية لتمويل أنشطة الشركة.
- قيام رئيس مجلس الادراة بإبرام عقود صفقة شراء %100 من شركتين ذواتي مسؤولية محدودة من دون توافر الصلاحيات، وكذلك قيام نائب رئيس مجلس الإدارة ببيع %77.4 من هاتين الشركتين الى شركات ذات صلة، مما ترتب عليه مديونيات على شركتي الأبراج القابضة والشبكة القابضة.
ــــــ تضمنت المحافظ المدارة من قبل الشركة عدد 4 محافظ تخص شركات ذات صلة، وقد تم ابرام عقود تلك المحافظ، وتم اثبات الأصول التي تضمنتها هذه المحافظ ضمن أصول الشركات وليست ضمن محافظ العملاء.
ــــــ ضياع حوالي %40 من أسهم الدولية في شركة الشبكة تنفيذا لحكم التحكيم الصادر لمصلحة المكتب الوطني للوساطة والتي بيعت بسعر نصف فلس للسهم.
وذكر دياب أن هناك قضايا ودعاوى أخرى تم تحريكها في وقت سابق ضد كل من سمير ناصر وجمال الكندري، لعدة مخالفات تتمثل في شراء أعضاء مجلس الادارة لأسهم وبيعها اثناء فترة تواجدهم في مجلس الادارة، بالاضافة الى أن هناك دعاوى عدة منظورة لدى ادارة الخبراء، منها دعاوى مسؤولية لتكبد الشركة خسائر كبيرة.
على صعيد آخر هناك جناية حركتها ادارة سوق الكويت للأوراق المالية والنيابة العامة بسبب عمليات تحايل وعقد صفقات وهمية ضد سمير ناصر وفوزان الجندل على حد قول دياب الذي ذكر أن هناك قرارات صدرت بملاحقة كل من سمير ناصر وجمال الكندري.

50 مليون دينار ذهبت مع الرياح
قال دياب ان شركة الأبراج القابضة لم تسلم من ممارسات مجلس الادارة السابق، حيث تم استلام ملفات ومستندات الشركة ناقصة، بالاضافة الى أنه لم يستدل على مقر لها، وكانت خالية من الموظفين، كما ان رصيد البنوك صفر.. وأين رأسمالها ؟!، فضلا عن وجود مطلوبات عليها تعادل 120 مليون دينار كويتي.
وتكبدت الشركة خسائر تقارب 50 مليون دينار من خلال عدة صفقات مشبوهة، منها زيادة رأسمال شركة الأبراج القابضة وتحديد الزيادة لمساهمين استراتيجيين (شركة الدولية للاجارة) بسعر 400 فلس للسهم بعد تنازل كبار المساهمين عن حصتهم في الاكتتاب، الا أن مجلس ادارة الأبراج وبعد سداد الشركة الدولية لقيمة الأسهم المخصصة لها رفض تسليمها شهادة الأسهم وقام بتخصيصها لأشخاص اخرين لأهداف معينة، وقد اضطر إلى إبرام عقد تقايل لإعادة شرائها مرة أخرى من الشركة الدولية بسعر 800 فلس للسهم، ما نجم عنه خسارة بقيمة 10.2 ملايين دينار حسب تقرير دعوى المسؤولية برقم 2008/3.67، والحكم النهائي الصادر في الاستئناف 2010/2004 تجاري/1 والذي أثبتت إساءة في استعمال السلطة. وقال دياب: نحن نتهم سمير ناصر وجمال الكندري بمخالفة القانون، لإبرامهما صفقات أضرت أموال مساهمي الشركة، ما نجم عنه خسارة بقيمة 10.2 ملايين دينار.
ولفت الى أن المذكورين قاما بشراء أسهم خزينة لشركة الأبراج القابضة ينسبة تتجاوز النسبة التي حددها القانون %10، حيث بلغت نسبة أسهم الخزينة المشتراة %24، وتم بيعها وفقا لتقرير إدارة الخبراء بسعر أقل من قيمتها ، ما كبد الشركة خسائر بقيمة 11.86 مليون دينار، بالإضافة الى أن هناك صفقة أخرى مشبوهة قامت من خلالها شركة الأبراج القابضة بشراء حصة تعود لشركة عارف الاستثمارية تبلغ %30 من إجمالي أسهم شركة الدولية للاجارة بسعر اعلى من السعر المتداول عليه في السوق، حيث أجرت الصفقة على سعر 750 فلسا للسهم، بينما كان السهم يتداول على سعر 600 فلس وتكبدت فيه الشركة خسائر بقيمة 12.8 مليون دينار دون داع، وهذا الأمر أثبته تقرير الخبرة المودع في الدعوى رقم 2009/3396 تجاري مدني.

حكم نهائي بالمسؤولية
أكد محمود دياب أن الحكم النهائي الصادر في الاستئناف رقم 2010/2004 تجاري/1 والذي انتهى إلى مسؤولية كل من جمال الكندري وسمير ناصر عن جميع المخالفات المالية والقانونية لشركة الأبراج القابضة وإهدارهما الملايين من أموال الشركة يعطي الحق لمساهميها والجميع في الرجوع عليهما بالتعويض الكامل عن الخسائر التي لحقت بهم ونحن على أتم الاستعداد لمساعدتهم في ذلك من خلال مكتب الراية للاستشارات القانونية، لا سيما أن الشركة في حاجة ماسة لمساندتهم من أجل إنقاذها والحيلولة دون صدور أحكام في دعوى الإفلاس والحراسة والتصفية والبطلان المرفوعة ضدها.

سفريات رمسيس
أوضح دياب أن شركة الأبراج القابضة اشترت حصة في شركة سفريات رمسيس، ثبت من خلال المستندات تملك طرف ذي صلة بسمير ناصر حصة في الشركة ضمن الحصة المشتراة من دون أن يدفع فلسا واحدا ثمن الصفقة، ووفقاً لشهادة شركة سفريات رمسيس نفسها.

أيادٍ خفية
كشف محمود دياب أنه بعدما تسربت معلومات في الصحف عن قرب نجاح اتفاقية بشأن تعويم شركة الأبراج القابضة، ومحاولات التسوية مع بنك بوبيان حول المديونية التي تسبب فيها المجلس السابق، حاولت ايادٍ خفية إفشال المفاوضات من أجل إخفاء المخالفات المرتكبة، ونحن نتهم بها سمير ناصر وجمال الكندري، والتي تسببت في ضياع أموال مساهمي شركة الدولية للاجارة وشركة الأبراج القابضة.
وحول ما لديه من قرائن عن محاولات مجلس الادارة الحالي للدولية للاجارة طمس مخالفات شركة الابراج القابضة والدولية للاجارة، قال من خلال المستندات والدعوى المرفوعة على شركة الأبراج القابضة لتصفيتها وفرض الحراسة عليها وبطلان جمعيتها، رفعت من مكاتب المحاماة الخاصة بمشعل النمش، رئيس مجلس الادارة الحالي، ومكتب فلاح الحجرف ومكتب المشورة وعنه عبدالرحمن الحميدان، والهدف الرئيسي برأينا هو طمس الحقائق والمخالفات وحجب مجلس الإدارة الحالي عن كشفها أمام مساهمي الشركتين، في الوقت الذي رفعت فيه قضايا ضد سمير ناصر حضر للدفاع عنه هؤلاء المحامون انفسهم.
وقال دياب: نتهم البنك الاسلامي للتنمية بالتواطؤ مع سمير ناصر ايضا.
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلوب اسهم شركه الابراج القابضه

مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركة الابراج القابضه على 18 فلس
البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيـع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
97559974
99660520
22447197
22420303
 

gega

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2011
المشاركات
16
ماتزيدنا شوي يالبندر عارفين ان ماراح يشتري غير مكتب البندر عندي 680000 انابياع
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلوب اسهم شركه الابراج القابضه

مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركة الابراج القابضه على 18 فلس
البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيـع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
97559974
99660520
22447197
22420303
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
انا ابيع20 واللى بشترى يراسلنى على الخاص او على العام كلها مستويه عندى
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلوب اسهم شركه الابراج القابضه

مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركة الابراج القابضه على 18 فلس
البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيـع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
97559974
99660520
22447197
22420303
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=282738&date=20062011

خبر في جريدة الرأي


بطل قضايا «الأبراج» الهارب من الملاحقة
عودة مريبة لسمير ناصر رئيساً لـ «عوائد القابضة»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


استغربت أوساط اقتصادية مطلعة على قضايا شركات مجموعة «الأبراج» القابضة عودة اسم سمير ناصر، الملاحق بعدد من القضايا، إلى الواجهة مرة أخرى من خلال ترؤسه لشركة اسمها «عوائد القابضة ش. م. ك (مقفلة)»، بعد أن ظل لوقت طويل، ومازال، متوارياً خارج البلاد.
ومعروف أن سمير ناصر ملاحق في قضايا كثيرة بتهم تتعلق بممارساته في شركة الأبراج القابضة والشركة الدولية للإجارة اللتين ترأس مجلس إدارتهما في فترات سابقة وشغل مناصب مختلفة فيهما، قبل أن يضطر إلى الاستقالة من رئاسة «الأبراج» بسبب التعثر والشبهات بوجود مخالفات جسيمة فيها والبقاء خارج البلاد.
وتأسست شركة عوائد القابضة في العام 2006، وأعيدت رسملتها أخيراً. ويضم مجلس إدارتها بالإضافة إلى ناصر، كلا من ناصر مسعود العليان (نائباً للرئيس)، ومساعد عادل السعيدي وفاضل عباس الموسوي وجمال يوسف النصرالله وأسامة صقر الغانم ومحمد طارق الكاظمي.
ويروج سمير ناصر أن الشركة البالغ رأسمالها 2.5 مليون دينار ستعمل في مجالات عدة صناعية واستثمارية، مما يثير الريبة حول عملها. فهل يحضر الرجل لقصة تعثر جديد على طريقة «الأبراج» وأخواتها؟
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
قالولكم ديره بطيخ محد صدق ؟؟؟؟؟؟؟
سمير ناصر صاحب المجد العصامي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رجع وبراس مرفوع فوق العب ياسمير لعب محد يمك روح واجمع الملايين محد قادر عليك
 
أعلى