++++ أسعار العقار الي نزول ++++ بفضل الله ثم بفضل الشيخ احمد الفهد++شاركنا رأيك

q8aty

عضو نشط
لا يختلف اثنان الي ان قاعده العرض والطلب هي التي تحدد اسعار اي سلعه ... والملاحظ للفتره القادمه سوف يقرأ موجه قادمه من الخيارات المتاحه لاصحاب الطلبات ... والتي من الطبيعي تجلعهم من المتريثين للذين يريد منهم الشراء ....وهذا بالتالي سوف يقلل من اعداد الطالبين لشراء علاوة علي انها منذ فتره قليله .............
طبعا لا اريد ان ابني كلامي علي توقعات .... وتاملات ... سوف اعرض لكم بعض الدلائل .........

- ضعف التمويل من البنوك لاصحاب العقار السكني ...وبحد اقصي 70 الف في احسن الحالات ...مما يسبب العزوف عن الشراء......

- قانون الضريبه علي الاراضي الغير مستغله ... سوف يطبق قريبا ..مثال .. المسيله ......

- 6 الاف قسيمه سوف توزع حتي اكتوبر اقادم ...

- الكثير من القسائم في المناطق الجديده قريبه الي الانتهاء منها وطبعا في نسبه كثير من اصحابها يبون يبيعون ( جنوب الجهراء + جابر الاحمد ) مما تسبب بزياده المعروض ....

- وجود عروض في المكاتب العقاريه ... دون حدوث اي عمليات شراء علي الاسعار العاليه ....

طبعا في احد ببقولي الطلبات واصله الي 100 الف طلب .. طبعا هذي مو طلبات شراء ... هذي اسمها عدد المتقدمين لقسائم وبيوت...

يعني مايصير نجمع اللي عنده رغبه بالشراء من اللي توه متزوج من جم سنه وناطر ماعنده مشكله وحتي لو تقول له تعال اشتر في بيت رخيص بيقولك ما ابي انا توني صغير وهو قاعد مع اهله وما عنده الا ولد ولا ثنين ..ونقول عنه هذا يبي طلب ويبي يشتري ...طبعا ما يصير ...

يعني اللي عنده طلبات من 2002 وتحت وهذول عددهم علي حسب موقع المؤسسه تقريبا 19 الف بحاجه ضروريه لسكن لانهم صارلهم قتره ناطرين .... لو بنقول خلال سنه بتروح منهم الثلث """""توزيع 6 آلاف قسيمة سكنية في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد أكتوبر المقبل وتشييد 80 ألف قسيمة في غضون 6 سنوات" تصريح من السكنية "...

راح يصير تغيييييييير كبير المعروض راح يكون اكثر بكثير من الحين ...طبعا انا اتكلم علي الشراء واسعار العقار ....

طبعا في امور اخري يمكن طافتني .. اتمنا من اللي عنده ملاحظه يقولها ...ولي يقول انا غلطان ودي يوضح لنا الغلط ......

طبعا اول ماقريت خبر قسايم القرين استانست لسبب واحد فقط ( للعلم انا مالي فيهم شي ) انا في احد قدر يقول حق البترول لا ......يعني تخيلو طول الفتره اللي طافت بااااااااااااااااااااااااااااااايب نفط موقف العالم ..طبعا يرحم والديكم بايب ما نقدر نغير مساره ......... طبعا انتم عارفين ليش هالتعسف ...........

كفو كفو كفو يا شيخ احمد ......قدرت تسوي اللي غيرك ما سواه ........والله يرحم والديك ........
تفضل اخوي قول رأيك .................

بوغيث

عضو نشط
كلامك جميل لكن الكلام كثير ورصيد الفعل لا شي

عصويد

عضو نشط
اذا الكلام اللي بالجرايد صحيح انا مااستغرب تصحح الاسعار ولن اندهش اذا شفت ارض للبيع ب20الف

بوبدر 30

عضو نشط
ان شاء الله خير يارب

وانا مع اخوي بو محمد

القديم 22

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

تسلم والله ياشيخ / احمد الفهد الصباح

انشاء الله في نزول ( حتى على الاقل نشتري بيت )

اجل ياجماعه قبل الناس تنحاش عن الظهر والفردوس والحين يقولك المكتب البيت واصل كذا وكذا وسعر خيالي 85 و 90 واكثر ,,,,,,, مع الصراحه واجد عليها 30 الف هاالمناطق 0

ياكاتب المقال ( الله يبشرك بالخير , امين )​

المطبه

عضو نشط
الله يعطيك العافيه وأن شاءالله العقار في نزول أخوي q8aty

والاسعار هذه راح يحلمون فيها بعدين ومن طمع طبع

وأكيد بصمات الشيخ أحمد الفهد واضحه والقادم أحلي قولوا أمين

علي الطاري ماأشوف أحد من الشريطيه هلأيام
:D

q8aty

عضو نشط
انا بصراحه اشكر كل اللي مرووووو علي الموضوع اليوم ... واتمنا اشوف ردود تعارض كلامي ..عشان نعرف نجمع فلوس وايد عشان نشتري بالغالي :) ولا خلاص الاسعار راح تنزل :)

آي فون

عضو نشط
حبيت اشارك في الموظوع الحلو والقيم والاحلا منه صاحب الموظوع كلام ناس خبره في الاقتصاد
من كلامهم بعد انهيار الاسواق الماليه تضل العقار ركود ونزول قليل بس اذا انتعشت الاسهم والاسواق تنزل العقارات وتنهار وهذا تصوري اذا سوق الكويت انتعش شوفو العقار شراح يصير في.

abo riann

عضو نشط
العقار ماراح يطيح بسبب تصاريحات الفهد
ولو ماصدق الفهد راح يرتفع العقار

ياسر الروقي

عضو نشط

مستر لاند

عضو نشط
والله حيرتونا
نشتري ولا ننطر
اذا شرينا اليوم بالغالي اخاف يطيح باجر
واذا ننطر لي باجر اخاف يغلى العقار فوق ماهو غالي ونطيح احنا وماعاد نقدر عليها
حيرتونا

delly

عضو نشط
تجار العقار بالكويت استغنوا من ظهر عيال ديرتهم بطريقة مجنونة .... و اخيرا نقلبت الاية

القديم 22

عضو نشط

للرفع

صراحه مقال يفرح القلب ,, اليوم كل كلام المكاتب عن نزول العقار 0

الله كريم

:)

مساهم11

عضو نشط
الحلم والتفائل امر مشروع وحلو
ولكن تعال للواقع
من متي نسمع العقار بينزل
صار لنا 4 سنين نسمع ونكذب ونصدق انفسنا
يا جماعه لا نضحك علي انفسنا
العقار لا زال مرتفع ولا راح ينزل الا بامر واحد

الحكومه تبدأ وتبني مدن اسكانيه ضخمه مثل المطلاع والخيران
الي تضم 120 الف وحده سكنيه

بعدها تعال شوف الاسعار شلون تنزل
وراح يكون العرض اكبر من الطلب

السموحه ولكنها الحقيقه والواقع

q8aty

عضو نشط
كلامك صح اخوي .. ومافيه غلط ... بس احنا نتكلم عن الفتره القادمه يعني بحدود سنه .. ولان في شي صار ونحس في تحرك ..من قبل الشيخ احمد الفهد .. بغض النظر يبي هالانجزات تحسب حق نفسه او خدمه الناس .. بس انا اللي اشوفه في شي صار ع ارض الواقع .. وانا ودي تذكر اسباب .. عشان يكن نقاشنا موضوعي ..وشاكر مرووووورك

أعلى