اكيد اللبناني غلطان !!!

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

صباح الخير على الجميع

من وجهت نظري ردود الشباب كأنهم حمل وديع ويبدو لي عكس ذلك وردود البنات على النيه والموضوع إنحرف عن مبتغاه حسب ماسمعنا من صاحب الموضوع ولو أني لا أرى فيه مساحه من النقاش لانه موضوع مقلق هذه وجهة نظري

حكمه
الزواج يأتى بدون سابق إنذار كما تقع نقطة من الحبر الأسود على ملابس الإنسان

حكمه
اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى ننضج
 

نواره1

إلغاء نهائي
أبا الخيل: يجوز الكذب على الزوجة للحفاظ على الرباط الأسري

"الرياض" التقت بالشيخ محمد بن عبدالله أبا الخيل رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحدود الشمالية فسألته عن قضية الكذب على الزوجة؛ فقال: "الأصل في الكذب أنه كبيرة من كبائر الذنوب لا يجوز مطلقا ولو كان على سبيل الهزل أو المزاح، وقد استثني من هذا بعض الحالات التي تؤدي إلى الإصلاح ومنها الكذب فيما بين الزوجين فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (ليس الكذاب الذي يُصلح بين الناس، فيقول خيراً ويُنءمي خيرا). زاد مسلم أنها قالت: (ولم أسمعه يُرَخِّص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الحرب، وفي الإصلاح بين الناس، وفي حديث الرجل امرأته والمرأة زوجها).

فيجوز لكل من الزوجين الكذب على صاحبه لإرضائه في أمر ما، من أجل صلاح الحال واستمرار المودة كما جاء في حديث أسماء بنت يزيد الذي أخرجه الترمذي بإسناد حسنه الألباني قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يحل الكذب إلا في ثلاث: يحدث الرجل امرأته ليرضيها، والكذب في الحرب، والكذب ليصلح بين الناس).

وعليه فلا يجوز الكذب فيما بين الزوجين إن كان فيه اقتطاع حق لأحدهما، وكذا لا يكون في هذا الكذب إضرار بالآخرين".

ويضيف أبا الخيل: "إذا ما تأملنا أحاديث الرخصة في الكذب فيما بين الزوجين وجدنا أن الرخصة فيهما إنما كانت من أجل بقاء الرباط الأسري المنسوج من المودة والرحمة في حالة ما إذا اضطرب الحال بينهما، وليس القصد الكذب لذاته؛ لذا فإنه لا ينبغي للزوجين أن يكثرا من الكذب على بعضهما؛ لأنه ربما اكتشف أحد الزوجين كذب صاحبه فيحمله ذلك على عدم تصديقه مستقبلا ولو كان صدقاً، وكذلك لئلا تتعود ألسنتهما على الكذب مما قد يحملهما على استحلال الكذب على غيرهما".

http://www.alriyadh.com/2008/09/10/article373365.html


بعطيكم مثال اذا زوجتك طبخت لك غدا مثلا ويومها كله وهي بالمطبخ وخابه عمرها عشانك

وحطته لك وذقته طلع موشي :pماصخ او زايد الملوحه وغيره وسألتك
شرايك بالاكل وناطره الاجابه منك شنو الجواب اللي المفروض تقوله

ماصخ يالرفلا امج ماعلمتج على الطباخ قطوج بحلجي الله لايوفقهم :eek::p

او تقول حلو شزينه واذا حيل تمون عليها وهي عاقل

ممكن تكمل الجمله بس لو زايده الملح حبه

ياأخوان الكلام اللين بين الناس مطلوب فما بالك الزوجين

وبعدين العالم اكثرهم جذابين حبكت عند الزوجه :p:p

صباح العسل :rolleyes::p



الله على التعليق الحلو ....... يا عويشق ..
عجبني ....:eek:
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
شكرا على التفاعل

شكرا على رقي الردود​
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
أبا الخيل: يجوز الكذب على الزوجة للحفاظ على الرباط الأسري

"الرياض" التقت بالشيخ محمد بن عبدالله أبا الخيل رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحدود الشمالية فسألته عن قضية الكذب على الزوجة؛ فقال: "الأصل في الكذب أنه كبيرة من كبائر الذنوب لا يجوز مطلقا ولو كان على سبيل الهزل أو المزاح، وقد استثني من هذا بعض الحالات التي تؤدي إلى الإصلاح ومنها الكذب فيما بين الزوجين فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (ليس الكذاب الذي يُصلح بين الناس، فيقول خيراً ويُنءمي خيرا). زاد مسلم أنها قالت: (ولم أسمعه يُرَخِّص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الحرب، وفي الإصلاح بين الناس، وفي حديث الرجل امرأته والمرأة زوجها).

فيجوز لكل من الزوجين الكذب على صاحبه لإرضائه في أمر ما، من أجل صلاح الحال واستمرار المودة كما جاء في حديث أسماء بنت يزيد الذي أخرجه الترمذي بإسناد حسنه الألباني قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يحل الكذب إلا في ثلاث: يحدث الرجل امرأته ليرضيها، والكذب في الحرب، والكذب ليصلح بين الناس).

وعليه فلا يجوز الكذب فيما بين الزوجين إن كان فيه اقتطاع حق لأحدهما، وكذا لا يكون في هذا الكذب إضرار بالآخرين".

ويضيف أبا الخيل: "إذا ما تأملنا أحاديث الرخصة في الكذب فيما بين الزوجين وجدنا أن الرخصة فيهما إنما كانت من أجل بقاء الرباط الأسري المنسوج من المودة والرحمة في حالة ما إذا اضطرب الحال بينهما، وليس القصد الكذب لذاته؛ لذا فإنه لا ينبغي للزوجين أن يكثرا من الكذب على بعضهما؛ لأنه ربما اكتشف أحد الزوجين كذب صاحبه فيحمله ذلك على عدم تصديقه مستقبلا ولو كان صدقاً، وكذلك لئلا تتعود ألسنتهما على الكذب مما قد يحملهما على استحلال الكذب على غيرهما".

http://www.alriyadh.com/2008/09/10/article373365.html


بعطيكم مثال اذا زوجتك طبخت لك غدا مثلا ويومها كله وهي بالمطبخ وخابه عمرها عشانك

وحطته لك وذقته طلع موشي :pماصخ او زايد الملوحه وغيره وسألتك
شرايك بالاكل وناطره الاجابه منك شنو الجواب اللي المفروض تقوله

ماصخ يالرفلا امج ماعلمتج على الطباخ قطوج بحلجي الله لايوفقهم :eek::p

او تقول حلو شزينه واذا حيل تمون عليها وهي عاقل

ممكن تكمل الجمله بس لو زايده الملح حبه

ياأخوان الكلام اللين بين الناس مطلوب فما بالك الزوجين

وبعدين العالم اكثرهم جذابين حبكت عند الزوجه :p:p

صباح العسل :rolleyes::p




حاظرين للطيبين مذاكر عدل :eek::p:p


اذا مذاكر عدل علمنا شلون اللي يمون حيل واللي يمون مو حيل :rolleyes:
 

Low Fat

عضو مميز
التسجيل
2 سبتمبر 2009
المشاركات
3,276
الإقامة
قطعه 13

هههههههههههههههههههههه

وكان معاي برشامه :eek::p:p




يا حليلها الأخت برشامه صج صج انها صديقة الجميع

ونعم فيها الله يذكرها بالخير كانت فززززززززززززاعه بالأوقات المناسبه :) :p:p :)
 

العاشق

عضو مميز
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
14,324
الإقامة
هنا
يا حليلها الأخت برشامه صج صج انها صديقة الجميع

ونعم فيها الله يذكرها بالخير كانت فززززززززززززاعه بالأوقات المناسبه :) :p:p :)


أكيد مر عليك سيد برشام :p:p:p
 
أعلى