1. السهم الامريكي

    السهم الامريكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    4,141
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    طبعا الكويت
    الزيادة 16.6% بسعر 2.250 دينار تتويع مشاريع الشركة في مرحلة ما بعد الامريكان المخازن تصدر 71 مليون سهم بقيمة 160مليون دينار لتمويل مشاريع خدمات لوجستيه حول العالم
     
  2. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت

    المخــــــــــــــــــــــــازن كثير عليها الاقاويل والاخبار ياريت نعرف مصدر الخبر اخونا السهم الامريكي
     
  3. السهم الامريكي

    السهم الامريكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    4,141
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    طبعا الكويت
    :)

    الخبر بجريدة القبس يوم الاحد
     
  4. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الزيادة 6 .16% بسعر 2.250 دينار تهدف إلى تنويع مشاريع الشركة في مرحلة ما بعد الأميركان
    «المـخازن» تصدر 71 مليون سهم بقيمة 160 مليون دينار لتمويل مشاريع خدمات لوجستية حول العالم
    كتب محمد البغلي:

    أوصى مجلس ادارة شركة المخازن العمومية الجمعية العامة للشركة بزيادة رأس المال بواقع 64 .16 في المائة من خلال اصدار نحو 71 مليون سهم جديد بسعر 25 .2 دينار للسهم الواحد شاملاً علاوة الاصدار للمسجلين في سجلات الجمعية العمومية المتوقع عقدها في 24 ابريل الجاري، لتضاف الى التوصية السابقة الخاصة بتوزيع 45 في المائة على المساهمين كأسهم منحة مجاناً، أي ان كل مساهم سيحصل على 45 سهماً مجاناً، الى جانب 64 .16 سهماً زيادة رأس مال بسعر 25 .2 دينار مقابل كل 100 سهم، حسب رأس المال الحالي الذي يبلغ 42 مليون دينار ليصل الى 68 مليوناً، حيث ستوفر الزيادة على رأس المال سيولة تصل الى 153 مليون دينار بالاضافة الى 7 ملايين دينار كمجموع للقيمة الاسمية (نصف مليار دولار).

    تمويل خطط الشركة

    وقال مصدر مطلع في المخازن ان الهدف من هذه الزيادة هو اطلاق خطة عالمية للتوسع في مجال الخدمات اللوجستية والتخزين حول العالم حيث ان لدى الشركة مجموعة من المشاريع الجديدة كشراء أو تأسيس الشركات أو عقد التحالفات والتوسعات في مناطق متنوعة من العالم مثل اميركا الجنوبية واستراليا وأوروبا واليابان ووسط آسيا وغيرها وهذه التوسعات تهدف الى وضع بنية تحتية للشركة في جميع دول العالم كي تضمن الاستمرار في تحقيق معدلاتها الحالية من الأرباح والعوائد على مدى السنوات القادمة.

    واضاف المصدر ان زيادة رأس المال لا علاقة لها بالعقود التي ابرمتها شركة المخازن مع الجيش الاميركي كون الشركة تسعى الى ان تعمل على كسب عملاء من مختلف دول العالم حتى لو رحل الجيش الاميركي عن المنطقة فالشركة تقدر ان القوات الاميركية لن تبقى في المنطقة الى الأبد، وبالتالي فلن تربط الشركة مصير المساهمين فيها بالقوات الاميركية بل بمجموعة من المشاريع المتنوعة في الخدمات اللوجستية حول العالم.

    وبيّن المصدر ان توجهات المشاريع والتوسعات العالمية تهدف الى ان يحتاج عملاء الخدمات اللوجستية حول العالم خدمة أو مجموعة خدمات من شركة المخازن أو شركاتها التابعة من خلال اقامة اكثر من منظومة للشحن الجوي والبحري والنقل والتخزين وخدمات الموانئ والجمارك بهدف ان يكون للمخازن مركز خدمات لوجستي يؤهلها للمنافسة على المشاريع والمناقصات حول العالم.

    فلنفهم طبيعة العقود المليارية

    سألنا المصدر عن الاشاعات التي تتردد في السوق عن توقيع شركتي مركز سلطان والمخازن العمومية عقوداً بقيمة مليار دولار و8 مليارات دولار على التوالي فأجابت:

    مشكلة البعض في السوق انه لا يعرف كيف ترسى العقود والمناقصات مع وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) فهذه العقود والمناقصات تتم ترسيتها بسرية تامة لا يحق لأي منافس ان يعرف تفاصيل اخرى عن المنافسين الذين نعرف بعضهم ونجهل البعض الآخر، لذلك فنحن نبذل جهدنا قدر ما أمكن، أما الفوز من عدمه فعند البنتاغون الذي يعلن الفائز وتتداوله وسائل الإعلام العالمية دون حتى ان يعلم أعضاء مجلس ادارة الشركة بشيء قبل الآخرين. بالضبط كما حدث في عقد 27 .3 مليارات دولار السابق.


    طباعة






    كافة حقوق النشر محفوظه لشركة دار القبس للصحافة والطباعة والنشر
     
  5. راكان 77

    راكان 77 موقوف

    التسجيل:
    ‏2 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    161
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي السهم الامريكي الخبر موجود في المنتدي من الظهر والبورصه منزله
    اعلان عن الخبر الساعه وحده وشوي يعني الخبر موفرش ومشكور وماقصرت
    وجزاك الله كل خير
     
  6. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    معلومات الإعلان
    تصدر عن دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر - الكويت رئيس التحرير: محمد عبدالقادر الجاسم
    اقتصاد - الاحد 10/4/2005 > الصفحات الأسبوعية < الوطن الإسلامي حديث الذكريات العالم الآخر |
    آخر الأخبار

    تزيد رأسمالها وتقر أسهم المنحة المخازن تعلن عن اتمام صفقة «البنتاغون» قريبا بقيمة 8 مليارات دولار
    كتب سعود سلطان: عقد مجلس ادارة شركة المخازن العمومية اجتماعا امس لمناقشة الخطة التمويلية للشركة واسفر الاجتماع عن اقتراح وموافقة مجلس الادارة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 16.5% بطرح اسهم بسعر 100 فلس وعلاوة اصدار 2.150 دنانير للسهم الواحد للمساهمين المسجلين في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية. يذكر ان زيادة رأس المال تأتي على رأس المال االحالي البالغ 42.600 مليون دينار بالاضافة الى اقرار توزيع أسهم المنحة والبالغة 45%.
    وتأكيدا لما نشرته «الوطن» سابقا حول المفاوضات التي تجريها شركة المخازن العمومية مع مسؤولي وزارة الدفاع الامريكية «البنتاغون» حول ابرامها عقدا بقيمة تقدر بحوالي 8 مليارات دولار يختص بالخدمات اللوجستية وغيرها من تقديم الخدمات الاخرى فقد كشفت مصادر مقربة من الشركة بأنه من المتوقع ان يتم الاعلان عن اتمام الصفقة وابرام العقد خلال الايام القليلة القادمة.
    واشارت المصادر إلى أن المفاوضات التي اجرتها الشركة مع البنتاغون شارفت على الانتهاء والاتفاق وصولا لابرامها رسميا في القريب العاجل.
    ونوهت المصادر بأن تأخير الاعلان والموافقة على انتهاء الصيغة النهائية للعقد يرجع لوجود سقفي سعر للعقد بحد أدنى 8 مليارات دولار وحد اقصى 10 مليارات دولار امريكي.
    ونوهت المصادر بأن استمرار الشركة في ابرام تلك العقود الضخمة سينعكس ايجابا على البيانات المالية وارتفاع الارباح لنسب قياسية لم يسبق تحقيقها اضافة الى ان تلك العقود ستدفع بتنامي اسهم الشركات التابعة وبلوغها مستويات سعرية قياسية.
     
  7. السهم الامريكي

    السهم الامريكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    4,141
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    طبعا الكويت
    :(

    سوري اخوي راكان عالخطا الفني وما قصرت