ما يهزك ريح سهم المخازن

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
تزيد رأسمالها وتقر أسهم المنحة المخازن تعلن عن اتمام صفقة «البنتاغون» قريبا بقيمة 8 مليارات دولار
كتب سعود سلطان: عقد مجلس ادارة شركة المخازن العمومية اجتماعا امس لمناقشة الخطة التمويلية للشركة واسفر الاجتماع عن اقتراح وموافقة مجلس الادارة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 16.5% بطرح اسهم بسعر 100 فلس وعلاوة اصدار 2.150 دنانير للسهم الواحد للمساهمين المسجلين في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية. يذكر ان زيادة رأس المال تأتي على رأس المال االحالي البالغ 42.600 مليون دينار بالاضافة الى اقرار توزيع أسهم المنحة والبالغة 45%.
وتأكيدا لما نشرته «الوطن» سابقا حول المفاوضات التي تجريها شركة المخازن العمومية مع مسؤولي وزارة الدفاع الامريكية «البنتاغون» حول ابرامها عقدا بقيمة تقدر بحوالي 8 مليارات دولار يختص بالخدمات اللوجستية وغيرها من تقديم الخدمات الاخرى فقد كشفت مصادر مقربة من الشركة بأنه من المتوقع ان يتم الاعلان عن اتمام الصفقة وابرام العقد خلال الايام القليلة القادمة.
واشارت المصادر إلى أن المفاوضات التي اجرتها الشركة مع البنتاغون شارفت على الانتهاء والاتفاق وصولا لابرامها رسميا في القريب العاجل.
ونوهت المصادر بأن تأخير الاعلان والموافقة على انتهاء الصيغة النهائية للعقد يرجع لوجود سقفي سعر للعقد بحد أدنى 8 مليارات دولار وحد اقصى 10 مليارات دولار امريكي.
ونوهت المصادر بأن استمرار الشركة في ابرام تلك العقود الضخمة سينعكس ايجابا على البيانات المالية وارتفاع الارباح لنسب قياسية لم يسبق تحقيقها اضافة الى ان تلك العقود ستدفع بتنامي اسهم الشركات التابعة وبلوغها مستويات سعرية قياسية.
 
أعلى