(لو) أوقف الامريكان عقد المخازن.. لم لا؟

rahaly

مستشار قانوني
أولا تحية لكل الاعضاء وعلى الخصوص المحترفين القائمين على المنتدى..
وهذه أول مشاركة لي هنا .. ورجاء لا تقولون أني متشائم.. ولكنني والقانون أحبة أعداء..
فبالاطلاع على القليل من المعلومات عن عقد المخازن من هنا وهناك وصلتني معلومة من شخص ثقة أن العقد تقريبا مثل عقود (الاذعان) ..(مثل عقد تأمين السيارة الذي ليس لك خيارا فيه).. وليست المخازن مخيرة فيه من عدة جوانب..
والاهم من ذلك .. أن مدة العقد ملزمة للمخازن ولكنها ليست ملزمة للجانب الامريكي ..
واذا صحت هذه المعلومة .. الا ترون خطورة الوضع؟
فاي تغيير بالسياسة الامريكية مثلا او دخول تحالفات او جهات منافسة ... من الممكن ان تتسبب في أنهاء العقد من الجانب الامريكي ويحدث مالا يحمد عقباه؟
مجرد سؤال وتساؤل.. والمسألة ستكون قانونية أو سياسية بحته .. أرجو تصحيح معلوماتي في ذلك ..
وقد حاولت الوصول الى العقد ولم أجده في مكان حتى موقع المخازن على الانترنت يشير أشارة فقط للعقد ..
فاذا دلني أحدكم على موقع.. أطلع فيه على العقد أكون له مشكورا ..
ولكل حادث حديث..

تحياتي

رحالي

عزيزي تقول ما يحصل لو أوقف الأمريكان العقد ... أنا أجيبك

سوف تزداد لدينا نسبة الوفاة بالسكته الدماغية .....

وسوف يرتفع عدد مراجعي الطب النفسي الى نسبة 80 %

أضف الى ذلك ... أرتفاع الضغط و السكر لمعظم المتداولين بالبورصه

:D

يا أخي وش هذا التفائل الوحش ...... :mad:

rahaly قال:
وهذه أول مشاركة لي هنا .. ورجاء لا تقولون أني متشائم.. ولكنني والقانون أحبة أعداء..
فبالاطلاع على القليل من المعلومات عن عقد المخازن من هنا وهناك وصلتني معلومة من شخص ثقة أن العقد تقريبا مثل عقود (الاذعان) ..(مثل عقد تأمين السيارة الذي ليس لك خيارا فيه).. وليست المخازن مخيرة فيه من عدة جوانب..
والاهم من ذلك .. أن مدة العقد ملزمة للمخازن ولكنها ليست ملزمة للجانب الامريكي ..
فاي تغيير بالسياسة الامريكية مثلا او دخول تحالفات او جهات منافسة ... من الممكن ان تتسبب في أنهاء العقد من الجانب الامريكي ويحدث مالا يحمد عقباه؟
مجرد سؤال وتساؤل.. والمسألة ستكون قانونية أو سياسية بحته .. أرجو تصحيح معلوماتي في ذلك ..
وقد حاولت الوصول الى العقد ولم أجده في مكان حتى موقع المخازن على الانترنت يشير أشارة فقط للعقد ..
ولكل حادث حديث..

تحياتي

رحالي

ليش ما تقول ماذا يحصل لو جددوا العقد الحالى اللى ينتهى فى 15/12 أو حصلوا على عقد جديد. لو تفتح عمل الشيطان . ننصحك بالإبتعاد عنها و شراء مخازن

أحمد بورصة

عضو نشط
العمـــــــــدة قال:
عزيزي تقول ما يحصل لو أوقف الأمريكان العقد ... أنا أجيبك

سوف تزداد لدينا نسبة الوفاة بالسكته الدماغية .....

وسوف يرتفع عدد مراجعي الطب النفسي الى نسبة 80 %

أضف الى ذلك ... أرتفاع الضغط و السكر لمعظم المتداولين بالبورصه

:D

يا أخي وش هذا التفائل الوحش ...... :mad:

و اللي فيه ضغط و سكر من الاساس شيصيير فيييييه :eek:

بوخلي

موقوف
شباب ليش احنا دائما نتمني الشر للغير؟
بعض الناس شافوا سهم المخازن ماشاء الله علية كل يوم معلق اشتغل فيهم الحسد وقاموا يطلعون روايات لو وما لو والخ.....

تمني لاخوك الخير كما تتمناه لنفسك
وحن الحسد تري الحسد يعمي البصر

man_70kw

عضو نشط
لجناعات يحبون الخير حق غيرهم مو بس لهم والله معطيهم على قد نيتهم .... وانشاء الله أسهم من أعلى لأعلى

ربحت

عضو نشط
سبق لى وان اشرت فى مقام سابق....بانه قد جاء ضمن الشروط الوارده بعقد المخازن مع البنتاغون (تجديد العقد الراهن مع الشركه متى مانشبت حرب بين الولايات المتحده وسوريا) ونحن بطبيعة الحال لانتمنى تلك الحروب كون سوريا دوله مسلمه وشقيقه....لكن يبقى الشرط قائم بالعقد وأحتمال الحرب وارد

rahaly

مستشار قانوني
يا أخواني وأحبائي ما هكذا تورد الابل!
أولا أنا لا أقول ان الامريكان سوف ينهون العقد بالضرورة ..
ولم يستطع أحدكم التأكيد على أن العقد لن ينهى من قبل الجانب الامريكي لانه لا يوجد من يستطيع ضمان ذلك ..
والمسألة نقاش وتأمل وللي يخاف وصاحب السكر نريد أن نقول له ان هذا قد يحصل (فقوي قلبك أو أطلع من اللعبة) ..
والى الان لم يدلني احد كيف أصل الى نسخة العقد بالانترنت ..
فاذا تفضلتم دلوني كيف اصل لنسخة العقد؟
وشكرا

تحياتي

رحالي

البواردي

عضو نشط
انا اقول

السلام عليكم
انا اقول لو ينهون العقد راح يصير السهم فووووووووووووووق السوق يعني راح يرتفع اكثر لان البنتاغون لو ينهي العقد راح يكون ملزوم بدفع قيمة العقد كاملتاً
واذا دفعو والشركه ما كملة شغلها ما راح تخسر بالعكس راح تربح اكثر
لان بتوفر قيمة التكاليف وهذا اللي راح يرفع السهم

والحمد لله الوضع يطمن في كل الاحوال
وموفقين خير

rahaly

مستشار قانوني
البواردي قال:
السلام عليكم
انا اقول لو ينهون العقد راح يصير السهم فووووووووووووووق السوق يعني راح يرتفع اكثر لان البنتاغون لو ينهي العقد راح يكون ملزوم بدفع قيمة العقد كاملتاً
واذا دفعو والشركه ما كملة شغلها ما راح تخسر بالعكس راح تربح اكثر
لان بتوفر قيمة التكاليف وهذا اللي راح يرفع السهم

والحمد لله الوضع يطمن في كل الاحوال
وموفقين خير

عزيزي البواردي

من اين هذه المعلومة انه في حال انهاء العقد فان البنتاغون يلزم بدفع قيمته كامله؟؟!!
أكيد العقد ليس عقد تركيب كنديشنات .. صح؟
اما بخصوص التوفير فهو قول مرسل
عموما ارجو الرد من خلال العقد نفسه ..
وشكرا

rahaly

مستشار قانوني
يا أخوان الا يستطيع أحد أن يدلني على المكان الذي استطيع الحصول على نسخه من عقد المخازن مع الامريكان؟؟

يا جماعه .. محد يهتم بالتفاصيل؟؟!!!!
بس نشتري سهم نرمي فلوسنا فيه ويصعد أضعاف بدون لا نهتم بالتفاصيل؟؟!! :confused:
ولا تنسون ان العقد ليس في الكويت وليس عليه رقابة من الحكومه الكويتية!!

انتوا بس دلوني على مكان العقد وانا اعطيكم التحليل الصح انشالله

بوخلي

موقوف
rahaly قال:
ولكل حادث حديث..

تحياتي

رحالي

اسمحلي يا اخي سؤالك او استفسارك سخيف وان دل فانه يدل علي حسدك وغيرتك من صعود سهم المخازن يوميا وانت ما عندك منة
حرام عليك يا اخي تمني الخير لاخوانك وكفاك حسد
اتمني لو تغلق موضوعك لانة ماله اي داعي ولا هدف

rahaly

مستشار قانوني
بوخلي

حبيبي اولا خلي بالك طويل
وهذا المنتدى للنقاش والحوار
وانا ابي استفيد منكم يا اخي
وابي انبه شخص مثلك لجوانب قد تكون خافيه عليه
انت الحين زعلان لاني قلت هالكلام
لكن (لو) فعلا الامريكان الغوا العقد
وصار السهم بدينارين مره ثانيه

شيصير فيك يا بوخلي؟ :)

حبيبي خل قلبك قوي ولا تخاف ..
احنا نطلب معلومات
يا أخي فيدنا بالله عليك
وقولي عن التزام الامريكان في العقد هل لهم حق ينهون العقد بأي وقت من جانبهم بدون اية التزامات للمخازن؟؟
وصير أحسن مني عضو فعال ومفيد ونافع

تحياتي

رحالي

rahaly

مستشار قانوني
لما قلت هذا الكلام قبل اربعة شهور .. شوف ردود البعض .. وزعلوا!!!

اليوم قصة تأجيل العقد انظر ماذا فعلت في السوق ..

للعلم انذاك لم اكن املك في المجموعة ..

الان املك في الوطنية .. حدث ولا حرج!!!!

يعني الواحد اللي يتكلم صح .. ينزعل من كلامة ؟؟!!!

تحياتي

رحالي

albederi

عضو نشط
الأخ الحبيب رحالي / أنت بصراحة مفخرة لهذا المنتدى ..أنسان ذكي وتدرك عواقب الأمور ومن متابعتي لمشاركاتك الرائعة ادرك جازما حرصك على مصلحة اخوانك وتوجيههم التوجة الصحيح ؛؛مشكور يالغالي وماقصرت عسى اللة يوفقك؛؛؛

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
rahaly قال:
لما قلت هذا الكلام قبل اربعة شهور .. شوف ردود البعض .. وزعلوا!!!

اليوم قصة تأجيل العقد انظر ماذا فعلت في السوق ..

للعلم انذاك لم اكن املك في المجموعة ..

الان املك في الوطنية .. حدث ولا حرج!!!!

يعني الواحد اللي يتكلم صح .. ينزعل من كلامة ؟؟!!!

تحياتي

رحالي

حبيبي رحالي ودي أقولك قصه:

الرسام الشهير الهولندي "فانكوخ" يوم كان عايش وكان يرسم لم يكن هناك أحد يهتم بلوحاته وعاش طول عمره فقير. لكن لما مات أكتشفوا أن لوحاته تمثل فن جميل وأصبحت لوحاته مشهوره وغاليه الثمن، ولكن من أستفاد من هذا الأموال هم أبناءه، وليس هو لكون الناس في ذاك الوقت لم يكتشفوا موهبته.

موفق خير يا رحالي

Champion

عضو نشط
في ناس تكتب مواضيع الصراحه تضكني .. انا م أقصد موضوع رحالي أو أقصد شخص معين بس ان طرا على بالي اللي راح أكتبه .......
في ناس يقولون عن المخزن مثلا في الوقت الحاضر ,, ايه انطر عليها راح تصعد أذكرك بالكلام و و و ...الخ. وبنفس الوقت ناس تقول السهم راح ينزل وأذكركم و و و ... الخ . واذا صعد السهم تلقاه نط وقال (ماقتلكممممم ان بيصعد ماصدقتوني !) واذا نزل نط الثاني وقال( انتو ماتسمعون الكلام حذرناكم) .. واذ طلع توقعهم عكس اللي اهم يبنه .. ماتلقاه (مناحش)!!!!!!!!!

طيب ... شنو الجديد في الموضوع اذا السهم نزل ولا صعد ؟ هذي بورصه اكيد السهم راح يصعد وينزل ويصعد وينزل .. ناس تموت وناس تعيش والسهم يصعد وينزل .... المقصد من الكلام ان اللي يتفلسفون .. يا أنك تعطينا كلام 100% ولا اسكت احسن ! انا واثق ان كلنا تيينا معلومات ونسمع كلام ,, بس ما نكتب كل شي بالمنتديات ! انت هني محاسب جدام الله وجدام ناس على كلامك اللي تقوله !!!!!!!!

أرجو ان الفكره وصلت وانا والله والله ما أقصد اي شخص من الموضوع هذا , مجرد كلام طرا على بالي .. وشكرا .

ملاحظه: رحالي أرجووك أخوي لاتفهم أن الموضوع موجه لك بما ان الموضوع هذا انكتب عندك .. وشكرا .

امل الكويت

عضو نشط
rahaly قال:
عزيزي البواردي

من اين هذه المعلومة انه في حال انهاء العقد فان البنتاغون يلزم بدفع قيمته كامله؟؟!!
أكيد العقد ليس عقد تركيب كنديشنات .. صح؟
اما بخصوص التوفير فهو قول مرسل
عموما ارجو الرد من خلال العقد نفسه ..
وشكرا

من تصريح طارق السلطان في جريدة القبس انهم ملزمون بالدفع في حالة التأجيل ، يعني 10 ملايين دينار مظمونه للمخازن وكل ما طالت مدة التأجيل زاد المبلغ . حسبوها لو تم التأجيل لمدة شهرين ، اكيد مبلغ مو هين ، ربح بدون مقابل ، ممتاز

طارق السلطان للقبس :
ونتيجة للخسائر التي قد تترتب على التأجيل والبالغة 10 ملايين دولار اميركي ستتحملها الحكومة الاميركية، اتوقع الحرص الكبير على الاسراع في المراجعة وتطبيق القانون واعادة ترسية العقد على المخازن العمومية حسب الاجراءات القانونية المنظمة.

بن تركي

عضو نشط
امل الكويت قال:
من تصريح طارق السلطان في جريدة القبس انهم ملزمون بالدفع في حالة التأجيل ، يعني 10 ملايين دينار مظمونه للمخازن وكل ما طالت مدة التأجيل زاد المبلغ . حسبوها لو تم التأجيل لمدة شهرين ، اكيد مبلغ مو هين ، ربح بدون مقابل ، ممتاز

طارق السلطان للقبس :
ونتيجة للخسائر التي قد تترتب على التأجيل والبالغة 10 ملايين دولار اميركي ستتحملها الحكومة الاميركية، اتوقع الحرص الكبير على الاسراع في المراجعة وتطبيق القانون واعادة ترسية العقد على المخازن العمومية حسب الاجراءات القانونية المنظمة.
على هالكلام والسالفة فيها تعويض وجزاءات عن توقيف العقود وفسخها خلي الأمريكان يفسخون كل العقود وتكون الأرباح من غير مقابل ولاتعب على الجناعات حنى شهمني بالتالي الأرباح راح تدخل خزينة الشركة ووزعنها علينا حنا يهمنا راحت الجناعات على أساس يريحونا معاهم بالنسبة للأمريكان طقاق يطقهم وباللي مايحفظم. :d

أعلى