«الأوسط للاستثمار» تطرح صندوقاً للسوق النقدي برأس مال يتراوح بين 5 ملايين و100 مليون

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2000, بتاريخ ‏16 ابريل 2005.

  1. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    اعلنت شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي عن طرح «صندوق الاوسط» للسوق النقدي برأسمال يتراوح بين 5 و100 مليون دينار كويتي وسيفتح باب الاكتتاب في الصندوق اعتبارا من اليوم (16 ابريل) ويستمر حتى منتصف مايو المقبل.

    وقال مدير ادارة الخزينة في الشركة محمد صالح الصالح ان الصندوق سيستثمر امواله في كافة ادوات النقد المتاحة في السوق. سواء الودائع او السندات، او الصكوك واذونات الخزانة، وشهادات الايداع وعمليات المرابحة، وغيرها من الادوات المتاحة. وبين الصالح في مؤتمر صحفي عقدته الشركة ان العائد المتوقع من الصندوق يفوق عائد الوديعة لمدة ثلاثة اشهر، مشيرا الى ان توقيت طرح الصندوق مناسب وجيد جدا ولاسيما ان الفائدة مرتفعة، والتوقعات تشير الى استمراريته في الاتجاه التصاعدي، متوقعا ان تصل الى 6% حتى نهاية العام الحالي.

    واضاف الصالح ان «صندوق الاوسط» يعد احدى الادوات الاستثمارية المتحفظة، ويعطي المستثمر فرصة الحصول على اقل مخاطر ممكنة من الاستثمار في الاسهم الى جانب ميزة المرونة في السيولة الاسبوعية.

    الأرباح

    واشار الصالح الى ان الصندوق لن يقوم بتوزيع ارباح، حيث سيتم تدويرها على سعر الوحدة، وتحسب ضمنيا على صافي القيمة.

    وبالنسبة للسياسة الاستثمارية للصندوق افاد الصالح بانه سيستثمر امواله في ادوات نقدية منتقاة وفقا للتقييم الائتماني، والسيولة والتنوع والعائد لهذه الادوات.

    ولفت الى ان الصندوق يعتمد المرونة في طرق استثمار امواله حيث تشمل الادوات النقدية داخل الكويت وخارجها او بأي عملة اجنبية، رئيسية أخرى، أو ادوات نقدية في السوق العالمي بحسب ما يقدر مدير الصندوق ملاءمتها وتحقيقها للهدف، او اي صناديق اخرى متشابهة في غرضها مع الصندوق.

    الاشتراك يومي والاسترداد اسبوعي

    > اوضح محمد صالح الصالح ان صندوق الاوسط للسوق النقدي يتميز بأن الاشتراك فيه يومي في حين ان الاسترداد اسبوعي.

    وذكر الصالح ان اتعاب مدير الصندوق 50.0% من صافي قيمة الوحدة للصندوق ويتم احتساب اتعاب المدير يوميا وتدفع في نهاية كل ربع سنة.

    استثمارات الصندوق

    > اوضح الصالح ان الاستثمار في السندات الحكومية وسندات الشركات وغيرها لا تتجاوز الـ 70% من اصول الصندوق.

    في حين ان حجم الاستثمار لن يتعدى الـ 20% في الادوات النقدية والسندات الحكومية، وسندات الشركات وغيرها من السندات الصادرة بعملة اجنبية رئيسية، بينما سيتم الاحتفاظ بنسبة لن تقل عن الـ 5% من شكل اموال سائلة لمقابلة التزامات الصندوق.

    الاكتتاب مفتوح

    > اكد الصالح ان باب الاكتتاب مفتوح للجميع ومن داخل الكويت وخارجها، مشيرا الى ان قيمة الوحدة دينار والوكيل الوحيد للبيع شركة الكويت والشرق الاوسط