الإستثمارات الوطنية+الكويت والشرق الأوسط+الدار للتمويل+الكويتية للمقاصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستشـــــــار, بتاريخ ‏17 ابريل 2005.

  1. المستشـــــــار

    المستشـــــــار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0
    كتب محمد الإتربي:

    توقع اليوم مجموعة شركات كويتية تقــود تأسيس الشـركة الـدوليـة لادارة المشروعات - التي ستتولى ادارة البورصة العربية -عقـد التأسيس النهائي للشركة تمهيدا لتشغيلها قريبا.

    وعلمت «القبس» من مصادر مطلعة ان الشركات الكويتية تضم كلا من شركة الاستثمارات الوطنية، شركة الكويت والشرق الاوسط، والدار للتمويل، والكويتية للمقاصة، بالاضافة الى شركتين مصريتين هما المجموعة المالية هيرمس القابضة، وشركة مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي.

    وعلم ان المؤسسين اتفقوا على ان يكون رأس مال الشركة 3 ملايين دولار اميركي، بحيث سيكون نصيب كل شركة 500 الف دولار اي حصة الواحد 66.16%.

    وذكرت المصادر ان الجهات المؤسسة جهزت تقريبا المبنى الذي سيكون مقرا اداريا للبورصة في جمهورية مصر العربية، الى جانب الجوانب الفنية الاخرى من انظمة تداول الكترونية وغيرها والذي ستتولاه الاوسط للاستثمار المالي.

    من جهة ثانية، لفتت المصادر الى انه سيتم تأسيس لجنة فنية في اسرع وقت للبدء في قبول الشركات لادراجها في البورصة.

    وتوقع ان يتم التشغيل في اقرب وقـت، لا سيمـا ان كــل البنــى التحتيـة والفنـية جـاهــــزة، ويتم حاليا اتخاذ واستكمال بعض الاجراءات الادارية فقط.

    وتوقع المصدر ان يفوق العائد على الاستثمار للجهات المؤسسة اكثر من 25% مع الاتجاه التصاعدي لهذا العائد، لا سيما ان هناك توقعات بأن تضم البورصة عددا كبيرا من الشركات الجيدة.


    -------------------------------------------

    ألف ألف مبروك لملاك أسهم تلك الشركات