توصية بالتركيز على استراتيجيات الاستثمار الطويل

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة الاســــتا ذ, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2001.

  1. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    فيديليتي توصي مستثمري الشرق الاوسط بالتركيز على استراتيجيات الاستثمار الطويل
    اوصت فيديليتي انفستمنتس، اكبر مؤسسة مستقلة لادارة المحافظ الاستثمارية في العالم، عملاءها بعدم اتخاذ قرارات متسرعة فيما يتعلق باستثماراتهم، ودعتهم الى التروي والتركيز على استراتيجياتهم الاستثمارية طويلة المدى. وتأتي هذه النصائح بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الامريكية يوم 11سبتمبر الجاري.

    وقالت شان باري، المديرة التنفيذية لدائرة تطوير الاعمال الدولية في فيديليتي انفستمنتس: في ضوء الاضطرابات التي تشهدها اسواق المال العالمية، نود ان ننصح عملاءنا في الشرق الاوسط بالحفاظ على الهدوء وعدم اتخاذ اية قرارات آنية متسرعة.

    وأضافت السيدة باري: اثبتت التجارب السابقة ان الاضطراب سمة عادية لأسواق الاسهم وان اداء الاسهم على المدى الطويل يتفوق علي الاستثمارات النقدية والسندات. بل ان الاسواق التي تهبط فجأة لسبب ما غالباً ما تشهد ارتفاعاً في الاسعار بنفس السرعة التي تهبط فيها.

    المصدر جريدة الرياض

    ونتيجة لتأثير احداث يوم الثلاثاء على اسواق الاسهم والسندات والتداولات النقدية في الولايات المتحدة الامريكية، لجأت فيديليتي انفستمنتس الى تعليق تداول المحافظ الاستثمارية التي تبلغ نسبة الاسهم الامريكية فيها 5%، كذلك المحافظ التي تتأثر بالاسهم الامريكية بنسبة 5% او اكثر. اما الصناديق المتعاملة بالدولار التي لا تزيد نسبة تأثرها على 5% فمن المتوقع ان يرفع تعليق تداولها على الفور.

    ونظراً لاستمرار اقفال بورصة نيويورك. فقد قرر مجلس الرقابة على مجموعة صناديق فيديليــتي التي يجري تسويقها في منطقة الشرق الاوسط تعليق التداول الى حين اعادة فتح الاسواق امام جميع محافظ فيديليتي التي تشكل الاسهم الامريكية نسبة 5% او اكثر من قيمتها ا لاجمالية. وينطبق الحال نفسه على جميع المحافظ ذات نسبة المساهمة المماثلة بالدولار الامريكي.

    ونتيجة لذلك، لم يصدر تقييم للمحافظ المتأثرة في الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 11سبتمبر بتوقيت المملكة المتحدة. ولم تنفذ فيديليتي جميع طلبات البيع والشراء والتحويل التي تلقتها بعد اقفال التداول في اليوم السابق.

    وطلبت فيديليتي من عملائها الاتصال مع البنوك المحلية التي يتعاملون معها او مع مستشارين ماليين مستقلين للتقدم بطلبات جديدة لجميع المحافظ الاستثمارية التي لم يتم تنفيذ اوامرهم بشأنها. وتقوم فيديليتي بمراقبة الموقف عن كثب، وسوف ترفع حظر التداول عندما تستدعي مصلحة عملائها ذلك.
     
  2. no1q8

    no1q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    219
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    امنيه

    هذه بالواقع امنية كل المؤسسات الماليه وخصوصا صناديق الاستثمار ولكن مع هذه الكارثه فليس بيدها ماتعمله الا التمني والواقع ان السوق سينحدر وبقوة بسبب خوف صغار المستثمرين وحتي الكبار فالكل علي الاقل سيحاول ان يبيع ويشتري بعد ذلك بعد ان يري الاسعار قد وصلت الحظيظ ولا ابدو متشائما ان قلت من الممكن ان يصل الانحدار حتي 10-20% فراس المال جبان والكل يريد ان ينجو باكبر قدر من راس ماله ولو اني اري ( شخصيا) ان لا نبيع بل متي ما نزلت الاسعار الي مستوي اراه منخفضا كثيرا ان اقوم بشراء الاسهم وذلك لتخفيض متوسط اسعار شراء الاسهم والاحتفاظ بها حتي 6 شهور فهذا مناسب للمستثمر قصير ومتوسط الاجل وربما كذلك فرصه لن تتكرر علي المدي القصير.
    وشكرا.....