أفيدونا يا اصحاب الخبرة

دنانير

عضو نشط
مساء الخير ،،،

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدي الراقي وكلي أمل في الاستفادة من آراء الجميع في الاجابة على الأسئلة التالية:-

1- ما هو سعر الدخول على سهم مركز سلطان يوم الأحد لضمان الحصول عليه؟

2- هل ما زال الوقت مناسبا للدخول على أسهم المجموعة الماسية كما أطلق البعض عليها ؟ واذا كان الجواب بالايجاب ، فالرجاء ترتيب افضلية الشراء مع ذكر الأسباب ؟ وأسعار الدخول عليها؟

3- ما هي اسهم الشركات ذات الارباح التشغيلية المتوقع صعودها الأسبوع المقبل ؟

4- يصر الأوسط دوت كوم بانه لايمكن الغاء أي أمر قبل الساعة 9:15 الا بعد مضي 10 دقائق من افتتاح التداول الرسمي بموجب قانون البورصة ، علما بانني لاحظت في مرات عديدة من خلال جداول طلبات الأوامر تنفيذ عمليات الغاء عديدة قبل افتتاح التداول! ما مدى صحة هذا الادعاء

مع جزيل الشكر والمزيد من التقدم والرقي للمنتدي

دنانير

عضو نشط
دنانير قال:
مساء الخير ،،،

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدي الراقي وكلي أمل في الاستفادة من آراء الجميع في الاجابة على الأسئلة التالية:-

1- ما هو سعر الدخول على سهم مركز سلطان يوم الأحد لضمان الحصول عليه؟

2- هل ما زال الوقت مناسبا للدخول على أسهم المجموعة الماسية كما أطلق البعض عليها ؟ واذا كان الجواب بالايجاب ، فالرجاء ترتيب افضلية الشراء مع ذكر الأسباب ؟ وأسعار الدخول عليها؟

3- ما هي اسهم الشركات ذات الارباح التشغيلية المتوقع صعودها الأسبوع المقبل ؟

4- يصر الأوسط دوت كوم بانه لايمكن الغاء أي أمر قبل الساعة 9:15 الا بعد مضي 10 دقائق من افتتاح التداول الرسمي بموجب قانون البورصة ، علما بانني لاحظت في مرات عديدة من خلال جداول طلبات الأوامر تنفيذ عمليات الغاء عديدة قبل افتتاح التداول! ما مدى صحة هذا الادعاء

مع جزيل الشكر والمزيد من التقدم والرقي للمنتدي

لم اتوقع اهمال الرد على مشاركتي خاصة وانني مشاركة جديدة بالمنتدي واود الاستفادة من آراء المشرفين أو المشاركين القيمة :(

alamer70

عضو نشط
لا انشاء الله ما فى اهمال وحياك بالمنتدى

بس الاسئله شوي مو واضحه وصعبة :eek: وراح اجاوب على حسب فهمي وقرار البيع والشراء راجع لك

با النسبة للسؤال الاول
شراء مركز سلطان بسعره الحالي يعتمد على نوع الاستثمار المطلوب هل هو قصير الاجل (3 ) شهور متوسط (6 شهور)
ام طويل الاجل (سنة)

2- با النسبة للمجموعة الماسية يوم الاثنين راح تتداول المخازن بدون ارباح تقريبا عند 4400
وهي فرصة للاستثمار طويل الاجل وليس (قصير الاجل او مضاربة )

بيان الدخول اليها يفضل بعد اعلان الارباح للربع الاول2005

بالنسبة للاوسط اعتقد هذا قانون البورصة

وموفقين

دنانير

عضو نشط
كل الشكر ل alamer70 على تفضله بالاجابة على اسئلتي :)

بالنسبة لسؤالي عن سعر الدخول على سهم مركز سلطان ليوم الأحد لضمان الحصول عليه؟
كان المقصود من السؤال انه نظرا لانه سيتم تداول السهم بدون ارباح يوم الأحد وأن سعره بعد التفسيخ سيكون 2.060 ، هل سيكون بامكاني الحصول عليه بهذا السعر بسهولة خاصة على ضوء الاخبار التي تروج عن امكانية ارساء المناقصه على المخازن وانعكاس ذلك على سعر مركز سلطان بالتبعية؟ :confused:

alamer70

عضو نشط
با النسبة لشراء سلطان يوم الاحد ممكن الشراء بواسطة امر سعر السوق

وكاستثمار متوسط الاجل (3 شهور ) فى صعود للسهم وخاصة اذا تم توقيع اي عقود جديدة للمخازن حيث ان مركز سلطان هو المستفيد الاول
او اذا تم ادراج المخازن فى بورصة نيويورك صعود المخازن يؤدي الى صعود المجموعة ككل ( مخازن سلطان بيان وطنية عقارية )

وموفقين

العايش

عضو نشط
حيا ك الله يا خى دنانير

اما منا حية الشراء او البيع متروك لك ولا احد يقولك اشتر اوبيع

لان هذا يخصك وحدك مناحية الاسهم المضلة من وجهة نظرى هى

1- المخازن (2) مركز سلطان (3) بيا ن (4) البنا نية العقارية

راى شخصى فقط والله يوفقنا للهدى واصو اب جميعأ ؟؟؟ :)

alamer70

عضو نشط
العايش قال:
حيا ك الله يا خى دنانير

اما منا حية الشراء او البيع متروك لك ولا احد يقولك اشتر اوبيع

لان هذا يخصك وحدك مناحية الاسهم المضلة من وجهة نظرى هى

1- المخازن (2) مركز سلطان (3) بيا ن (4) البنا نية العقارية

راى شخصى فقط والله يوفقنا للهدى واصو اب جميعأ ؟؟؟ :)

عفوا اخ عايش ممكن تفيدنا وتقولنا اشلون ها الاسهم مضله لاني شايف وضع الشركات سليم ومحققه ارباح

يعني اى دراسة استخدمت او اى تحليل هل هو تحليل فنىtechnical analysis او تحليل اساسي fundamental analysis

يعني هل البيانات المالية p\e او eps او ROE ضعيفة ولا ارباح 2004 ضعيفه او الربع الاول 2005 تعبان

قولنا جزاك الله خير

أبو مناور

عضو نشط
الله كريم

alamer70 قال:
با النسبة لشراء سلطان يوم الاحد ممكن الشراء بواسطة امر سعر السوق

وكاستثمار متوسط الاجل (3 شهور ) فى صعود للسهم وخاصة اذا تم توقيع اي عقود جديدة للمخازن حيث ان مركز سلطان هو المستفيد الاول
او اذا تم ادراج المخازن فى بورصة نيويورك صعود المخازن يؤدي الى صعود المجموعة ككل ( مخازن سلطان بيان وطنية عقارية )

وموفقين
أخوىحياك فى غرقة بورصة الكويت وتحصل على الاجابة فورية وشفية أخوك أبو مناور وأسمى بالبالتوك abu_manawer

بوحسن

عضو مميز
والله اسمع
يوم الاحد .. لك عليه لان في قضيه منظوره
لازم اتابع الاسهم عدل وتشوف بعد الساعه 11 شيصير او تجرب حظك وتاخذ بالمعروض ..لان ممكن يصك الحد الاعلى وان كنت استبعد هالشي خصوصا بعد مستوى يوم الاربعاء بس انت وكيفك
اما الاسهم الماسيه ... الماس يظل ماس دش عليه باي وقت اذا نوعك من الي يصبر
اما عن الغاء الاوامر انا الي اعرفه ان بس الاوسط الي ما يلغي الطلبات واصلا اوهو ما يحطها لك بالبورصه الا بعد مضي خمس دقايق او اكثر من التداول وهذي عن تجربه

دنانير

عضو نشط
اخي العايش شكرا على الرد ،

ولكن لتصحيح معلوماتك فأنا لم أطلب نصيحة الشراء أو البيع لأنني أعلم جيدا بأن هذا القرار يرجع لي شخصيا.

كل ما قصدته انني اريد اقتناص سهم سلطان وعليه فقد اردت معرفة رأي المحللين الأفاضل عن انسب سعر للدخول عليه غدا هل اضع امر شراء الساعة 9:00 بسعر التفسيخ أم انتظر حتى ارى مستوى التداول .

واسمحلي فلم افهم المقصود بالأسهم المضلة :confused:

اما الأخ أبو مناور فما قصرت على الدعوة ولكن يا ريت تقدر تجاوبني هنا في المنتدى فانا لا أعرف ان كان هناك غرفة في بورصة الكويت مخصصة للسيدات للتشاور في أمور التداول . كل ما اعرفه ان هناك غرفة مخصصة للسيدات للتداول فقط.

على العموم انا اقوم بالتداول on line عن طريق الأوسط

أما الأخ الصبر مفتاح
فايضا لك الشكر على النصيحة ، وللعلم لا تعتقد بانك الوحيد اللي عمل فيه الاوسط هالحركة لأنني حصل معي نفس الشئ :( وبعدين يقولون قوانين البورصة ).
أنا بس ودي افهم كيف لا نستطيع الغاء اي امر قبل افتتاح السوق .

اريد من يعرف بقوانين البورصة بان يقتبس لي الفقرة التي تنص على ذلك

والشكر موصول للجميع

أعلى