مبروكين سدافكو واخبارها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علمونى, بتاريخ ‏24 ابريل 2005.

  1. علمونى

    علمونى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    0
    وسط توقعات بانخفاض نسبة التخصيص
    طرح 30% من اسهم سدافكو للاكتتاب العام غداً

    المصدر : جمعان العدواني (جدة)


    تطرح شركة سدافكو غداً 1,95 مليون سهم تمثل 30 في المائة من رأسمالها للاكتتاب العام من اجمالي اسهم الشركة البالغة 6,5 ملايين سهم. سيتم الاكتتاب بسعر 50ريالاً للسهم اضافة الى علاوة اصدار قدرها 210 ريالات اي ان اجمالي ما سيدفعه المكتتب في السهم 260ريالاً.
    وعلى الرغم من ارتفاع سعر السهم مضافاً اليه علاوة الاصدار الا ان التوقعات تشير الى ان الاقبال سيكون كبيراً من جانب المكتتبين ويعزز هذا التوقع عاملان الاول ان الشركة عاملة في السوق وثانيا انها تحقق ارباحا بلغت 108 ملايين ريال في 2004م مما يزيد من اقبال المكتتبين عليها.
    وكانت الشركةقد وزعت 12,3 ريالاً للسهم للسنة المالية المنتهية في مارس 2004م مقابل 10,75 ريالاً في العام السابق. وتوقع هيثم عبدالله مدير الاستثمارات بأحد البنوك ان يتجاوز عدد المكتتبين 1,5 مليون مكتتب مما سيؤدي الى تقليص نسبة الاسهم المخصصة لكل مكتتب الى ما يتراوح بين سهم وسهمين.
    وتوقع عبدالله ان يصل سعر السهم الى 400 ريال خلال فترة قصيرة بعد الاكتتاب فيه.
    واشار فهد القحطاني مستثمر الى ان طرح اسهم الشركات للاكتتاب في سوق الأسهم من شأنه ان يساهم في نمو سوق المال السعودي.
    وقد ارتفع عدد المتعاملين بالسوق لاكثر من مليون متعامل خلال الفترة الاخيرة الامر الذي انعكس على حركة مؤشر السوق.
    ويمثل اغلب المكتتبين الجدد 950 الف متعامل بسوق الاسهم لكن هناك من يرى ان قرب التوقعات بتداول سهم بنك البلاد هذا الاسبوع ربما يؤثر على الاكتتاب في سدافكو.








    منقول. جريدة عكاظ
     
  2. بوخلي

    بوخلي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2005
    المشاركات:
    98
    عدد الإعجابات:
    0



    وهذا هو الرابط

    http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/4/24/Art_212019.XML
     
  3. علمونى

    علمونى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    0
    تغطية 53% من اكتتاب ( سدافكو)

    المصدر : عكاظ (جدة)


    أكد المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد تغطية الاصدار للاكتتاب العام في جزء من أسهم الشركة السعودية للألبان والأغذية (سدافكو) أنه تمت تغطية ما نسبته 53% من الأسهم المطروحة للاكتتاب والمتاحة للأفراد السعوديين فقط خلال اليوم الأول من بدء الاكتتاب.
    وقد بلغ عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروع البنوك المستلمة خلال اليوم الأول من فترة الاكتتاب ( الاثنين 16 ربيع الأول 1426هـ الموافق 25 ابريل 2005م) 81,560 مكتتبا, ووصلت مجموع المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض تغطية الاكتتاب 243,906,000 ريال سعودي, وذلك حسب التقارير الواردة لدى مدير الاكتتاب في نهاية يوم عمل الاثنين.
    ووفر البنك الأهلي بصفته مديراً للاكتتاب 2 مليون نموذج طلب اكتتاب لدى فروع البنوك المستلمة. وستتاح تعبئة هذه النماذج لجمهور المكتتبين حتى نهاية فترة الاكتتاب (يوم الأربعاء 25 ربيع الأول 1246هـ الموافق 4 مايو 2005م).
     
  4. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    يعني انا انصح الشباب المضاربين

    بعد تكه اطلع من السهم وانت ربحان

    قبل لا تصيدك المحافظ
     
  5. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0

    قتلكم هالحجي قبل لا يفتتح السوق بساعه اليوم ..
    الوضع معروف ان المحافظ اهي ارفعت سعر الاسماك ونزلته .. هنياله الي ربح بالسهم
     
  6. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الى الامام انشالله

    لا يهمكم ياهل الزفر انشالله اتعدا حاجز 500 فلس اوصيكم بالصبر بس :rolleyes:
     
  7. علمونى

    علمونى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    674
    عدد الإعجابات:
    0
    مع تزايد الاقبال في اليومين الأخيرين
    4 مرات التغطـية المتوقعة لاكتتاب سدافكو

    جمعان العدواني (جدة)


    اقفل الاكتتاب في اسهم شركة سدافكو وتوقع مسؤول بمدير الاكتتاب تغطية الاكتتاب اكثر من 4 مرات. وقال: ان نسبة التخصيص ستكون ما بين سهمين الى ثلاثة اسهم لكل مكتتب.
    واوضح انه سيتم رد فائض الاكتتاب الاسبوع القادم بعد الاعلان عن نسبة التخصيص. وقال: ان الاقبال على الاكتتاب زاد بنسبة 30% خلال اليومين الأخيرين وسيتم الاعلان عن النتائج النهائية للاكتتاب قريباً بعد اكتمال المعلومات من البنوك الاربعة.
    من جهته اوضح صالح باخيضر مصرفي قريب من الاكتتاب ان المكتتبين ارتفع عددهم في الفترة الاخيرة بسبب عدم رغبتهم في احتجاز السيولة لفترة اطول.
    وقال: ان الاكتتاب زاد في الايام الاخيرة واشار الى ان الاكتتاب في سدافكو لم يشهد نفس الاقبال الذي شهده بنك البلاد او اتحاد اتصالات بسبب ارتفاع الاسعار وكذلك انخفاض الارباح المتوقع جنيها والتي لن تزيد عن 50 الى 100% فقط قياساً بالاكتتابات الاخرى التي تجاوزت 19 ضعفاً في بنك البلاد مثلاً فهذا شيء طبيعي ولكن لا زال عدد المكتتبين بسدافكو مرتفعاً نسبياً عند مقارنتهم بعدد الاسهم المطروحة اساساً للاكتتاب.
    وقال خالد شفروق متعامل بسوق الاسهم ان طرح اي اسهم للاكتتاب سيشهد اقبالاً من المكتتبين وخاصة ان اتجاه معظم المستثمرين والمواطنين الى سوق الاسهم وخاصة بعد الارتفاعات المتوالية التي تشهدها اسعار الشركات المتداولة اسهمها. فأتوقع ان يتجاوز سعر اسهم شركة سدافكو بعد طرحها للتداول 400 ريال مما يجعل من الاكتتاب بها فرصة لتحقيق ارباح جيدة وما سيرفع سعرها بشكل اساسي هو ان المكتتبين من كبار المستثمرين بسوق الاسهم والمتوسطين مما يشير الى انهم لن يتركوا سهم سدافكو يتداول بأقل من هذا السعر.