الإفتاء ... في الأسهم

نقوشي

موقوف
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد ...

من يتتبع كتاباتي السابقة حول تحريم بعض الشركات الكويتية بخصوص الحلال والحرام ... ولكي أتبين بالموضوع هذا سألت أحد المشايخ بخصوص ما أقوم به من عمل ... فسألني في البداية عن تفقهي بالدين وهل أكملت دراستي الفقهية والدينية حتى أقوم بهذا العمل ... !!!

ونبهني بخطورة وعظم هذا الأمر لدى المسلمين لأنه تحريم ما أحله الله لنا ... وسرد لي العديد من القصص الموعظة في هذا الشأن ... ورأيت كم كنت مخطئاً ومتجنياً على الشركات وعلى تحريم ما أحله الله ...

ووضح لي بأن أمر اتحليل والتحريم هي من إختصاص العلماء الذين يقومون بدراسة متأنية ومراجعة لجميع جوانب الأمور لهذا العمل حتى يقوموا بتبيان الحلال والحرام في التعاملات ... وهذا الأمر ليس بالهين والله يا أخوان

ومن هنا أقدم إعتذاري ... لكل رواد المنتدى على ماكنت قد كتبته سابقاً بخصوص أحد المجموعات الكريمة بالسوق الكويتي ... راجياً من الله تعالى غفران ماقمت به من دون قصد ...

وحتى إن رغب الإخوان إنسحابي من هذا المنتدى على خلفية ماقمت به فأنا كلي إستعداد ...

ولكم جزيل الشكر

يوسف غضنفري

محلل محترف
اخي الكريم نقوشي

احترم شجاعتك في الاعتراف بالخطأ .. وهذا يدل على طيب معدنك ...

كلنا نخطأ في التقدير والرأي وليس الخطأ حكرا على احد ... وهذا لا يوجب انسحابك من المنتدى فانا كلي يقين ان مساهمتك سوف تعود بالنفع لنا جميعا

تحياتي لك وبالتوفيق

الريان

عضو مميز
احترمك على هذه الشجاعة

وصراحة ان من يعترف بالخطا عندي افضل واقدر من لايعترف بالخطا او من يخطا ويعلم بانه اخطا ولايعترف بخطاه

واحييك على هذه الشجاعه

المقرود

عضو نشط
جزاك الله خيرا ،

هنيئا لك شجاعتك ورجوعك إلى الحق متى ما تبين الله

وأسأل الله لك التوفيق

وأتمنى أن تبقى في المنتدى بين إخوانك

وبالنهاية أرجو أن تبين لها حكم شراء سهم البنك الوطني :D

Decency

عضو نشط
شجاعة فارس

وذلك لا يعني ان تبخل علينا بالمشورة الشرعية متى ما توفرت من مصدر شرعي مثل قائمة بيت الاوراق المالية. أغنانا الله واياك بحلاله عن حرامه

نقوشي

موقوف
أخواني

يوسف غضنفري

الريان

المقرود

Decency

ممتن لكم جميعاً ... والله يوفقنا جميعا

وأشكركم على هذه المواقف والكلمات التي تعبر بصدق

عن طيب معدنكم ...

أخوكم نقوشي

أعلى