عـــودة لــلــســوق الــمــحــلــي

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة الاســــتا ذ, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2001.

  1. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    الاخوان في المنتدى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سبق ان تطرقت الى خطورة الدخول في سوق الاسهم بما فيه من تقلبات وتأثرة وحساسيته باحداث خارجة عن ارادته كما حدث في هذه الايام .

    وخصوصا الاقتصاد الامريكي خلال الفترة الماضية كان يعاني الكثير وجاءت هذه اللطمة التي سيكون تأثيرها على قطاعات كثيرة في السوق اهمها شركات التأمين وشركات الطيران والقطاع المالي ورغم ان هناك بعض القطاعات قد تستفيد من هذه الازمة مثل القطاع الصحي والشركات المنتجة للادوية والتجهيزات الطبية وخصوصا المتعلقة بالاسعافات الاولية وكذلك قطاع البناء وكذلك بعض قطاعات التجزئة المتخصصه بالغذاء وبعض المستلزمات الضرورية للافراد .

    وسبق ان طرحت لكم موضوع الاستثمار بالاسواق المحلية وتحويل بعض الاستثمارات الى هذه الاسواق قبل ثلاثة شهور ولكن قبل شهر كتبت ان الاستثمار في الاسواق المحلية اصبح خطر في الفترة الماضية لارتفاع الاسواق لاسعار مبالغ فيها وكان السوق ينتظر اي حدث لتصحيح مسارة وهذه هي الفرصة سنخت للسوق وبدأ يهبط بصورة قوية .

    وعليه اجد ان الفرصه سانحة جدا للدخول وبحذر للسوق المحلي وبشركات مختارة بعناية وعليكم عدم الاندفاع وراء شركات المضاربة وعدم التأثر بالاسعار الماضية وانما القيام بدارسة وضع كل شركة بنفسها ثم الشراء فيها على مراحل .

    هذه النصيحة اقدمها لاخواني في المنتدى لاني بدأت بمثل هذه الدراسة للدخول مرة ثانية للسوق خلال الايام القليلة القادمة وهكذا يجب ان يكون المستثمر يبحث عن الفرص .

    واكرر عليكم القيام بالدراسة الجدية وعدم التأثر ببعض المنتديات او الاشاعات المجودة في السوق حول هذه الشركة او تلك الشركة وكذلك عدم التأثر بالكتابات الصحفية من بعض الصحف والبعيدة عن واقع السوق .

    وعلى الاخوان في الاسواق الخليجة الاخرى ابداء وجهات نظرهم عن اسواقهم ولهم الشكر
     
  2. nazbull2002

    nazbull2002 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    172
    عدد الإعجابات:
    0
    I fully agree with you

    IT IS A BUY

    I am buying
     
  3. رامي العتيبي

    رامي العتيبي مستثمر دولي

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    السوق المحلي بعد الضربة نزل 6 % حتى اقفال يوم الجمعة الماضي