جـيـزان ( الأيوب : كبار ملاك جيزان زادوا مساهماتهم فيها ... )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة booorsah, بتاريخ ‏5 مايو 2005.

  1. booorsah

    booorsah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2005
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    استثمارات في عقارات الخليج والصفاة العقارية ومشروع مشترك مع بيت التمويل


    [​IMG]


    الأيوب: كبار ملاك جيزان زادوا مساهماتهم فيها


    للقبس كتب رأفت توما :

    نفى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة جيزان العقارية طارق الايوب ان يكون تراجع سعر السهم في سوق الكويت للاوراق المالية عائدا الى بيع ملاك رئيسيين للسهم، مؤكدا ان العكس هو الصحيح حيث ان الملاك قاموا بزيادة حصص ملكيتهم في الشركة خلال الفترة الماضية.

    واشار الايوب ردا على استفسارات مساهمين في الجمعية العمومية غير العادية الى ان الشركة تسير وفق منهجية عمل واضحة من خلال ادائها التشغيلي، مبينا ان الشركة قامت قبل فترة بالدخول في استثمارات عديدة سيكون لها شأنها في المستقبل ومنها مساهمة الشركة في كل من شركة عقارات الخليج، حيث تمتلك الشركة 5 في المائة من رأس مالها بالاضافة الى 10 في المائة من رأس مال شركة الصفاة العقارية ومساهمات اخرى.

    وقال ان سعر السهم في البورصة هو مسألة عرض وطلب ولا علاقة له باسهم المنحة المجانية، مؤكدا في الوقت نفسه ان الشركة تعمل من خلال ايراداتها الذاتية بعيدا عن اي التزامات مالية تجاه الغير.

    وحول نتائج الشركة في الربع الاول من العام الحالي وفيما اذا كانت افضل من الفترة نفسها من العام الماضي ذكر الايوب انها ليست افضل وذلك بسبب انخفاض في اسعار بعض موجودات الشركة.

    من جهته قال مدير عام الشركة خالد السالم ان مسؤولية مجلس الادارة هي تأدية عملها على خير وجه بما يحقق الارباح المجزية للمساهمين وليس المحافظ على سعر السهم في السوق، مبينا ان استغلال السيولة المتوافرة في انجاز مشاريع الشركة افضل من الناحية الاقتصادية من دعم سعر السهم في السوق.. ولا علاقة لادارة الشركة بهبوط او صعود السهم في السوق.

    وذكر ان الشركة دخلت في العديد من المشاريع في الفترة الماضية ومنها شراء جزء من حصة بيت التمويل الكويتي من مشروع شبرة الخضار الذي ستتم اقامته بين الدائرين السادس والسابع، وسبق ان فاز به تحالف تشاركت فيه شركة عقارات الكويت وبيت التمويل الكويتي.

    كما ان الشركة ستستفيد من ادراج الشركة الوطنية للمسالخ في بورصة الكويت، حيث تمتلك خمسة في المائة من رأس المال، كما ان لدى الشركة ملكيات في بعض الشركة المدرجة في البورصة ومنها شركة الاستشارات المالية (ايفا) وشركة كويت انفست «بتكلفة رخيصة».

    توزيع الأرباح

    قال رئيس مجلس الادارة طارق الايوب ان الشركة ستوزع الارباح مع شهادات اسهم المنحة في الحادي عشر من مايو الحالي .
     
  2. booorsah

    booorsah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2005
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    الأيوب لمساهمي "جيزان العقارية": اطمئنوا ولا تستمعوا للإشاعات

    [​IMG]

    كتب للسياسة - الأمير يسري:

    طمأن رئيس مجلس ادارة شركة جيزان العقارية طارق احمد الايوب مساهمي شركته على ان اوضاعها متميزة ومقبلة على عدة مشاريع استثمارية منها المساهمة في شركة عقارات الخليج بنسبة 5 في المئة موضحا ان لدى »عقارات الخليج« مشروعاً عقارياً كبيراً في الفحيحيل على مساحة 8 الاف متر .
    وذكر الايوب ردا على مداخلة المساهمين في عمومية الشركة التي انعقدت امس ان شركته تساهم في

    1- شركة الصفاة العقارية بنسبة 10 في المئة وهي التي تمتلك مبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت القديم وارض بجانب المارينا مول والمدارس الهندية في السالمية مشيرا

    2-تمتلك ايضا 5 في المئة من شركة المسالخ الوطنية التي سيتم ادراجها في البورصة خلال الشهر الجاري .

    وذكر الايوب ان

    3- شركتة تمتلك 9.9 في المئة من رأسمال شركة الانظمة الآلية

    4- و6.6 في المئة من رأسمال شركة الاستشارات المالية والادارية »إيفا«.


    ونصح الايوب مساهمي شركته بعدم الاستماع الى الاشاعات في البورصة عن اوضاع الشركة والرجوع الى الادارة للتأكد من المعلومات الحقيقية موضحا انه يتم دعم السهم بالاستثمار في عدة قطاعات بالشكل الذي يعود بالنفع على المساهمين.

    يذكر ان عمومية الشركة وافقت على تعديل المادة رقم »5« من النظام الاساسي والمادة رقم »6« من عقد التأسيس وفقا للتالي.

    النص الجديد :»حدد رأس مال الشركة بمبلغ 16.732.800 د.ك موزعة على 167.328.000 سهم قيمة كل سهم 100 فلس (مئة فلس) , مدفوعة بالكامل وجميع الاسهم نقدية«.

    http://www.alseyassah.com/alseyassah/Econ_15.asp