النواب الأميركي يقر مخصصات للعراق وأفغانستان والفلسطينيين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏6 مايو 2005.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير
    هذا الخبر منقول من الجزيرة نت والله يوفقكم يارب

    أعلن مجلس النواب الأميركي موافقته على مشروع قانون يخصص نحو 82 مليار دولار لتمويل العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان، ضمن قرار يوفر المزيد من الأموال لجهود إغاثة المنكوبين بكارثة أمواج تسونامي ومساعدات للفلسطينيين.

    وينتظر موافقة مجلس الشيوخ على المشروع الأسبوع المقبل، تمهيدا لتوقيع الرئيس جورج بوش عليه ليصبح قانونا.

    وحث رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس النواب جيري لويس على الإسراع بالموافقة على المشروع "بسبب نقص يلوح في الأفق في الإمدادات إلى الجنود الأميركيين".

    ويخصص القسم الأكبر من المبلغ وبمقدار 76 مليار دولار إلى وزارة الدفاع الأميركية لتمويل العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان في السنة المالية التي تنتهي يوم 30 سبتمبر/أيلول المقبل.

    وعندما تستكمل الموافقة على هذا المشروع فستقترب نفقات الحربين في العراق وأفغانستان من 300 مليار دولار.

    ويطلب مشروع القانون من وزارة الدفاع تقديم تقييم إلزامي إلى الكونغرس حول عدد القوات الأميركية التي ستحتاجها في العراق العام المقبل.

    كما يخصص المشروع 907 ملايين دولار لصندوق إغاثة تسونامي، بينما ترد بعض هذه الأموال إلى البنتاغون نظير ما دفعه بشكل مباشر للمساهمة في جهود الإغاثة بعد وقوع الكارثة. ويقدم معظم ما يتبقى من المبلغ إلى صندوق التعافي وإعادة البناء.

    ويتضمن المشروع حصول الفلسطينيين على مساعدات بقيمة 200 مليون دولار دعما للتجارة والزراعة وبناء المدارس والشرطة وإنشاء الطرق وأعمال أخرى.

    كما أنه يضع قيودا صارمة على الأجانب الذين يسعون للجوء إلى الولايات المتحدة، حيث يتضمن شروطا أكثر صرامة تجعل من السهل ترحيل الأجانب في حال ضلوعهم في أنشطة إرهابية.


    المصدر: وكالات
     

    الملفات المرفقة:

  2. Fayez

    Fayez عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    656
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور اخ نبيل على المعلومه المفرحه ... وانشالله اخضر يا مجموعة المخازن ... بس سمع اليوم من واحد انه رست 3 مليارات على المخازن اليوم بس الخبر مو متاكد منه
     
  3. لاتستغرب

    لاتستغرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    60
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر طيب اخ نبيل سبقتك فيه الاخت امل الكويت ...


    وان شاء الله باكر السوق اخضر ...آمين يارب العالمين
     
  4. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    هذه اشارات قوية لارتفاع عقد المخازن لحده الاقصى

    مجلس النواب الأمريكي يوافق على تسوية بشأن تمويل الحرب في العراق


    Fri May 6, 2005 4:12 AM GMT+03:00
    واشنطن (رويترز) - وافق مجلس النواب الأمريكي على إعادة التمويل العسكري الذي استنزفته الحرب في كل من العراق وأفغانستان وهى أموال ضرورية لشراء كل ما يحتاجه الجيش من الطلقات النارية الى الشاحنات المدرعة.

    وبموافقة 368 صوتا ضد 58 أقر المجلس مشروع قانون قيمته 82 مليار دولار يوفر أيضا المزيد من الأموال لجهود الإغاثة للمنكوبين بكارثة أمواج المد البحري العاتية (تسونامي)

    ومن المتوقع ان يوافق مجلس الشيوخ على المشروع الذي يمثل حلا وسطا بين مجلسي الكونجرس الاسبوع القادم مما يمهد الطريق أمام الرئيس الامريكي جورج بوش ليوقع عليه ليصبح قانونا.

    ودعا جيري لويس رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الى سرعة الموافقة على المشروع بسبب نقص يلوح في الافق في الامدادات الى الجنود الامريكيين.

    وسيذهب الجزء الأكبر من المبلغ وقدره 76 مليار دولار الى وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) لتمويل العمليات القتالية في العراق وافغانستان في السنة المالية التي تنتهي في 30 سبتمبر ايلول. وبهذا التشريع تقترب نفقات الحربين في العراق وافغانستان من 300 مليار دولار.

    وتتراوح السلع التي يقول البنتاجون انه يحتاج الى شرائها على الفور ما بين المعدات ذات التكلفة الكبيرة مثل العربات القتالية المدرعة والصواريخ الى المؤن العادية التي تمثل الأساس لأي حرب مثل الطلقات النارية وانظمة تنقية المياة والضمادات.

    ورغم التأييد الواسع في الكونجرس للاموال الاضافية فان المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عبرا عن الاحباط تجاه رفض ادارة بوش وضع تقديرات على المدى البعيد لنفقات الحرب.

    وقال ديفيد اوبي الديمقراطي البارز في لجنة الاعتمادات بمجلس النواب "فقدنا 1500 من العسكريين من الرجال والنساء الامريكيي اضافة الى أكثر من 11 الف مصاب. مشروع القانون هذا يهون ..في رأيي.. من قيمة الاموال التي سنحتاجها في نهاية المطاف لاستعادة استعداد القوات المسلحة الامريكية وتقليص الاصابات في صفوفها الى ادنى حد ممكن."

    وفي محاولة لارغام البيت الابيض على تقديم تقديرات أفضل لنفقات الحرب يطلب مشروع القانون من وزارة الدفاع ان تقدم الى الكونجرس تقييما لعدد القوات الامريكية التي ستحتاجها في العراق على مدى العام القادم.

    لكن متحدثة باسم البنتاجون اشارت في وقت سابق من هذا الاسبوع الى ان مثل هذه التقديرات ربما لن تكون وشيكة.

    واضافت المتحدثة قائلة لرويترز "حاجات تمويل الحرب متصلة بشكل وثيق بايقاع العمليات والوضع على الارض... ليس من العملي ان نستخدم في وضع ميزانية تتعلق بالحرب هذه الديناميكية التي تسبق الاحداث بشكل كبير."
    (رويتر بتصرف الناقل عليمي اذ تم حذف ما يخص مساعدات فلسطين وتسونامي )


    ملاحظة هامة :

    اذا فان هناك نقصا في الامداد والمؤن والاسلحة في المناطق التي يتواجد بها الجيش الامريكي وذلك يعطي اشارة واضحة بان حتى عقد المخازن لن يكفيهم وان وصل بحده الاقصى رغم احتياج ذلك ( اي الحد الاقصى للعقد ) لموافقة الحكومة اذ ان الحد الاقصى سيلجأ اليه في حالة الطوارىء ( راجعوا ذلك في العقد المثار رغم تحفظنا باختفاء تركيا عنه مع ذكر تركيا في اعلان البنتاجون ) وهي تنطبق حتى في حالة نقص الامداد وعدم كفايته للثكنات العسكرية وكلمة جيري لويس رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس النواب تصرح بقوة عن ذلك الامر عندما صرح بذلك ""ودعا جيري لويس رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الى سرعة الموافقة على المشروع بسبب نقص يلوح في الافق في الامدادات الى الجنود الامريكيين"" وذلك يعطي اشارات واضحة بان العقد سيأخذ حده الاقصى قريبا كما جرى مع غيره من العقود وذلك مالم تفوز المخازن بعقد آخر يؤدي الغرض المرجو لسد ذلك النقص الكبير في الامداد لذلك الجيش الجرار .

    والله اعلم
     
  5. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    الامر الذي جعلني اغير رايي لصالح المخازن 180 درجه هو ان هناك خبر راح يصدر قريبا جدا .

    وقد تحقق كلام المصدر واتضح انه مسمار بلوح ..

    حقيقه مادار بذهني مثل هذا الخبر ولكن على اي حال هذا فال خير للمخازن .
     
  6. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    تصريح القائد كيميت يجب التوقف عنده !!!!!؟؟؟؟

    تمت مصادقة مجلس الشيوخ على المبلغ المذكور ولا يبقى الا توقيع الرئيس الامريكي وهي مجرد تحصيل حاصل وقد بث الخبر في رويتر اليوم


    لكن ماذا يعنى تصريح نائب قائد المنطقة الأمريكية الوسطى للتخطيط،

    الخبر في
    CNN
    الشرق الأوسط

    كيميت: اعتقال الزرقاوي لن ينهي التمرد بالعراق
    2346 (GMT+04:00) - 10/05/05
    أجرى اللقاء: سامح عبدالله


    الجنرال مارك كيميت

    دبي، الإمارات العربية (CNN) -- قال الجنرال مارك كيميت، نائب قائد المنطقة الأمريكية الوسطى للتخطيط، إن أبي مصعب الزرقاوي يلعب دورا مهما في نشر عدم الاستقرار بالعراق حاليا، ولكن قدراته لا تتجاوز حدود العراق للخارج.

    وقال كيميت في حديث خاص لـ CNN العربية "لقد أمسكنا بالكثير من معاوني الزرقاوي، وكنا على وشك الإمساك به، ولكن حتى لو تم اعتقاله فلن تنتهي التهديدات الأمنية بسبب مساعديه والتنظيم الذي يقوده."

    وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن القضاء على المسلحين في العراق يحتاج إلى وقت طويل، مؤكدا أن إنهاء أعمال التمرد "تاريخيا يحتاج إلى 10 سنوات في المتوسط."[/SIZE]

    وأوضح كيميت أن بلاده لا تفكر حاليا في إرسال قوات إضافية للعراق، رغم قرار بعض الدول المشاركة في التحالف سحب قواتها من هناك.

    وقال كيميت إن الأعباء الناتجة عن سحب تلك القوات ستتحملها قوات الأمن العراقية التي يتزايد عددها، وبالتالي لن تكون هناك حاجة لإرسال مزيد من القوات الأمريكية.

    وأشار إلى أن عدد القوات الأمريكية الحالي يبلغ نحو 160 ألف جندي.


    فهل يفهم من تصريح نائب قائد المنطقة الأمريكية الوسطى للتخطيط، بامكانية البقاء بالعراق لغاية عشر سنوات ؟؟؟

    وهل ارتفع عدد القوات الامريكية في العراق بعد التصريحات السابقة بان عددها لا يتجاوز 140 الف عسكرى ؟؟؟

    سياسة امريكية لا تفضحها سوى التصريحات

    والله اعلم