دعوه للنقاش مع الشارتات

بوحسن

عضو مميز
:confused: انا لا اصدق الشارتات موليه في هذي الظروف نهائيا .. منو معاي ؟

الاخوان ربع الشارتات ناس محترمين ونقدرهم ومجهوداتهم واضحه .. و اخوان لنا واعزاء والان يحصل سوء فهم بين البعض على هالامور

هل في المنتدى من يعتقد او لا يعتقد بالشارت ( الرسم البياني )

ولكن هل تعتقد ان سوق الكويتي له علاقه بالشارتات اي يتكلمون عنها حاليا
، هل تخدمنا ؟

هل بدون الشارتات نستطيع خلق منتدى فني وعلمي ؟ او قهوه ليستريح البعض فيها من الهموم

حابين نعرف منو الي مع الشارتات ومنو مو معاها ..فقط لنعرف اين نقف

دعوه للنقاش ..وانا اولكم

مو معاها في الوقت الحالي لا تفيد باي شي

الريان

عضو مميز
رسالة لك اخي الكريم الصبر مفتاح

هناك مادية علمية اسمها المقارنة

وهي معروف بكلية الشريعة الفقهة المقارن

وايضا معروفة بالادب بالادب المقارن وايضا كتخصصي باللغة العربية ( المشكلة ذابحتني البدليات ) هناك مادة دراسته صعبة جدا اسمها الادب المقارن او يمايعرف مقارنة اللغات

الزبدة ماهي هذه المادة من الاسم واضح يجب قبل ان تقارن ان تدرس الطرفين من غير تحيز وترى اهداف وشروط واحكام كل امر على حده

العبرة المستفادة المنطق يقول يجب ان تجرب حتي تحكم او بالعربي الفصيح اسئل مجرب ولا تسئل طبيب ؟

هل جربت الشارتات والتحليل الفني على اصوله هل وصلت مرحلة انك عرفت اموره المحيط فيه لان البعض يتعلمه ولايدركه انا اريد منك امرين هل ادركته وتعلممته
وشكرا والله الموفق

dnyay

عضو نشط
اممممم

رائع يا الريان

boalons

عضو محترف
التحليل الفني ماهو سحر ..

بختصار التحلي الفنى محاوله قرائه اتجاه مؤشر معين من خلال دراسات معينه تساعدك على ذلك

يا اخوي لاتحكم على التحليل الفني اذا انتا ماتعرفه

انا عندى ملاحظات على التحليل الفني بسوقنا بسبب قوانين معينه تختلف عن باقي الاسواق , لكن الغالب ان التحليل الفني ماشي مع سوقنا

alamer70

عضو نشط
اخ الصبر مفتاح

اليوم المؤشر تقريبا ارتد عند نسبة التصحيح 23% حسب نظرية فيبوناتشى فبعد نزول المؤشر 270 نقطة تم الاقفال على -186

ويقولك احتمال يرتد بكره واذا ما ارتد وواصل الهبوط احتمال الارتداد عند نسبة 38% عند 7800

التحليل الفنى يعطيك احتمالات ويحدد لك اوقات الدخول للسوق و الخروج او نقاط شراء او بيع السهم والشارت وشكل الشارت يبين اذا كان هناك تجميع او تصريف

فى راى الشخصي كل مستثمر قبل دخوله السوق يجب ان يكون عنده فكرة ولو مبسطه عن التحليل الفنى

وموفقين

basmman

عضو نشط
العلم نور

أنا مع التحليل الفني

بوحسن

عضو مميز
هل هذي كل الاراء ؟

هل الكل هنا يؤيد ما قيل ?

الرجاء من لديه نظره اخرى ان يعبر او سوف نلتزم بما قيل

والله اهي خوش ردود بس انا متوقع في اراء اخرى !

BuRashed

عضو نشط
يعطيكم العافية, أنا في الحقيقة مع التشارتات ولكن لازم تكون على عدة دراسات وليس مأشر أو دراسة واحدة, بالاضافة الي المعلومات الخارجية مثل الأخبار و ميزانيات الشركات.
بعد دراسات هل معطيات يستطيع المستثمر أن يقوم بعمل ما يسما ب Educated guess .

الله يوفق الجميع

بوراشد

المستكشف

عضو نشط
بإختصار التحليل الفني مثل تخطيط القلب يعلمك عن الوضع الحالي مايضمن لك المستقبل سواء سلبي او ايجابي وشكرا :cool:

careful_invest

عضو نشط
الشارتات تمثل تشخيص علمي لتوجهات صناع السوق..لكن اشبهها بالذي يتعلم اطلاق الرصاص لكي يقتل الأبرياء وليس من أجل ان يحميهم..بمعنى صناع السوق يتبعون الشارتات لتوجيه نفسية المستثمرين اما للشراء أو البيع مما يخلق عندهم حالة تنبؤ الى ما هو قادم..وبعد ذلك يفاجئونهم بمضاربات عنيفة قد تكون غير مبررة اما لغرض التجميع أو التصريف..وهذا ما حدث لبيان عندما وصل السعر الى 1.200 بشكل غير مبرر للتصريف ثم انهار حد أدنى يومين متتاليين..او مثل انزال سهم المخازن حد أدنى لعدة أيام بصفقات محدودة حيث لا تصريف ولا تجميع ولا جني أرباح لكن ضغط على نفسية صغار المستثمرين.. المهم حتى لو توافرت المعطيات السياسية والاقتصادية الايجابية التي لا بد ان تشكل عنصر توازن عند انخفاض مؤشر السوق..فانها لن تجدي نفعا اذا لم تتوافق مع رغبة صناع السوق..

عارف الحال

عضو متميز
careful_invest قال:
الشارتات تمثل تشخيص علمي لتوجهات صناع السوق..لكن اشبهها بالذي يتعلم اطلاق الرصاص لكي يقتل الأبرياء وليس من أجل ان يحميهم..بمعنى صناع السوق يتبعون الشارتات لتوجيه نفسية المستثمرين اما للشراء أو البيع مما يخلق عندهم حالة تنبؤ الى ما هو قادم..وبعد ذلك يفاجئونهم بمضاربات عنيفة قد تكون غير مبررة اما لغرض التجميع أو التصريف..وهذا ما حدث لبيان عندما وصل السعر الى 1.200 بشكل غير مبرر للتصريف ثم انهار حد أدنى يومين متتاليين..او مثل انزال سهم المخازن حد أدنى لعدة أيام بصفقات محدودة حيث لا تصريف ولا تجميع ولا جني أرباح لكن ضغط على نفسية صغار المستثمرين.. المهم حتى لو توافرت المعطيات السياسية والاقتصادية الايجابية التي لا بد ان تشكل عنصر توازن عند انخفاض مؤشر السوق..فانها لن تجدي نفعا اذا لم تتوافق مع رغبة صناع السوق..
شنو هالعقليه ماشالله عليك......

careful_invest

عضو نشط
عارف الحال قال:
شنو هالعقليه ماشالله عليك......

:D

شكلها طنازة يا عارف الحال..يا ليتك بس توضح عشان امخمخها لك بعد!!

عارف الحال

عضو متميز
لا حشى يا careful
بس ولله لو تتكلم عن الشارتات والاخبار ماينفع الدينار اهو اللى يرفع وينزل
عندك دينار تضرب السوق فوق تحت

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم

عزيزي الصبر مفتاح .... تحية طيبة :)

التحليل الفني (قراءة الشارتات) والتحليل الأساسي (قراءة البيانات المالية)
هي أدوات المتداول

كلها أدوات تستخدم لمهام محددة تصب في النهاية في مصلحة المتداول

على سبيل المثال :
الطبيب يستخدم عدة أدوات .... لكل أداة دور معين ... مافي طبيب يقول أنا ما أستخدم إلا السماعة لأن جهاز قياس الضغط وجهاز قياس الحرارة ما منهم فايدة .... أو يقول ما أستخدم إلا جهاز قياس الحرارة لأن الباجي ما منهم فايدة

أحياناً يستخدم أداة واحدة لأن الحاجة تستدعي ذلك ... لكنه قطعاً لا ينكر فائدة بقية الأدوات

الحالة ذاتها تنطبق على التحليل الفني والأساسي :)

لكن هنالك نقطة ..... يجب الإلمام بكيفية استخدام هذه الأدوات بالصورة الصحيحة .... ولكل حالة يجب أن أعرف أي أداة أستخدم .... ومتى أستطيع أن أستغني عن أداة دون الأخرى

أما أن أطبق حالة مفردة لسهم ما أو مؤشر ما على جميع الحالات الأخرى ... فهذا بالتأكيد سيؤدي إلى استنتاجات خاطئة في الغالب

هذا هو رأيي بكل حيادية :)

ميدنايت

عضو جديد
آنا مع الصبر مفتاح

اليوم كلمت محلل اقتصادي وليس هاوي
اتصلت فيه علشان اعرف اللي حاصل في السوق
قال لي سوق الكويت ماينفع معاه الشارتات اللي ماشي معاه الصناديق والمحافظ أهم اللي يرفعونه وينزلونه لغاية الحد اللي يبونه
المهم ختم حديثه بأن السوق راح يتعدل مهما صار بمحاولته تنزيله
المشكلة .............
نصحني قبل لا ادخل السوق وقال لي راح تشوف الأسهم كيف تهبط بس انتظر الأيام القادمة لكن دخلت السوق وما سمعت النصيحه

نسألكم الدعاء لي وللجميع

alattar

عضو محترف
خواني الاعزاء اسف على التطفل لأني ما اشتغل بسوق الكويتي وماتمخمخت عليه عدل

ولكن صناع السوق لايمكن ان ينزلون السوق على كيفهم بدون اي شيء
لابد ان يكون عندهم حجه قويه وحجتهم قانون رسم البياني

الرسم البياني يمكن البعض غافلين عنه

الرسم البياني يستخدم بعالم الأاقتصاد ككل

خل نشوف اشلون الدول تدرس الحاله الأاقتصاديه بالرسم البياني

عناصر الرسم البياني

1- المحور الأفقي او محور السينات (س)

2- المحور العامودي او محور الصادات (ص)

3- الميل مثل القائم امتداد افقي

4- الميل سالب -موجب-صفر

5- المماس للخط المنحني

6- الرسوم البيـــــــــــــــــــــــــــانيه للسلاسل الزمنيـــــــه

7- مخطط التفرق البياني

8- الرسم البياني متعدد المنحنيات

طبعا هذا مو انا الي اقوله او اي شخص الي كتب هذا الكلام اساتذة الأقتصاد

بول أ.سامويلسون مؤسس دائرة الدراسات العليا في الأقتصاد

وهذا الكلام مكتوب في كتاب اسمه الأقتصاد

يعني الشغله مايبيلها نقاش التحليل الفني ضروري في جميع الدول وبأي شي يخص الاقتصاد لابد ان يدخل فيه التحليل الفني

===========================

الي احب اقوله الحين ان لكل شيء سبب وسبب عملية التصحيح هي الصعود المتواصل بدون توقف يعني ماكان صعود منتظم صعود مبالغ فيه وكان تفائل قوي من المستثمرين والمضاربين

التوقيت السليم لعملية التصحيح مع نزول البترول

لابد ربط الأمور مع بعضها ومعرفة انتهاء هذه العمليه

البترول متجه الى 47 دولار وممكن 45 دولار اي فرق 5 دولار من سعر اليوم

يعني مجرد اصابة هدف البترول راح تنتهي عملية التصحيح في سوقنا ان شاء الله

واذا ارتد اليوم ممكن يتمالك ويصمد الى ان يبتدي البترول بالأرتداد بعدها راح تبتدون تعدون اقريشاتكم ان شاء الله

تحياتي

بوحسن

عضو مميز
والله الكلام حلو والاخوان جزاهم الله خير مو مقصرين وانشالله دوم نستفيد من المناقشه الهادفه

بس والله قريت هالمشاركه للاخ دودي وحبيت احطها هني بعد الاذن مع الاخ دودي 311

doody311 قال:
هلا اخواني , للمره الالف شباب انا مالي علاقه بالتحليل الفني والاساسي , اللي يبي التحليل يقدر يزور موقع جلويل او الشرق الاوسط والجرايد مو مقصره , عندهم تحليلات وااااااااااااايد كشخه , انا اقولكم شنو يالس يصير بالسوق , والمعلومه اكون متاكد منها بعد بحث وااااااايد متعب ,

أعلى