سبب النزول الحاد (الانهيار) للبورصه هو:-

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مضارب1, بتاريخ ‏9 مايو 2005.

  1. مضارب1

    مضارب1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    629
    عدد الإعجابات:
    1
    احد الاحتملات التليه:-
    1- عدم منح المراه حقها السياسى( زعلانه)
    2- مجموعة البحر
    3-مجموعة الاجناعات
    4- نحن المضاربين
    وانت شنو تختار؟ :confused:
     
  2. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    الآجل و الدليل ممنوع التداول لأن يبون ينزلون السعر بأسرع وقت
     
  3. عارف الحال

    عارف الحال عضو متميز

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    704
    عدد الإعجابات:
    0
    يبه لا اجل ولا بطيخ
    نزول اسبوعين اى اجل
    حتى لو بطنر يرتفع السوق وتوصل اسعار قبل اسبوعين
    اعتقد يبيله فتره من الوقت شفو شنو صار ببيان كان فى طلب والحين الحق المخازن
    فى لعبه كبيره فى السوووووووق
    وحتى المحافظ مشتركه فيها وبعض المحافظ قاعده تطمش ....
    مو طيب الا غصب
     
  4. careful_invest

    careful_invest عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    286
    تراك يا اخوي كسرت عيونا من اللون الأحمر..يعني مو كافي حمران السوق..لا واليوم بعد محمر عيوني على موظفين الشركة..كرهت هاللون والسبة سوقنا..
    :D :D
     
  5. عارف الحال

    عارف الحال عضو متميز

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    704
    عدد الإعجابات:
    0
    والله من القهر الى اشوفه فى عيون المتداولين والشارتات والتحاليل الى ضيعت الكتاكيت
    انا اشك فى بعض اعضاء المنتدى انهم يعملون لصالح المحافظ
     
  6. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    لعبه بين مجموعة محافظ ؟؟ وليلحين اهل الكويت ما اعرفو بالسر ؟

    لو شركه بتوقع مناقصه مع الحكومه جان عرفنا الخبر قبل رئيس مجلس ادارة هذي الشركه

    هالمره سر بين مجموعة ناس ؟؟ وما انكشف ..اشوي صعبه

    صح اوهو سر بس ... سر بين اهل ..هو السر الوحيد الي ممكن ما ينكشف

    افهم عاد
     
  7. خوش ولد

    خوش ولد عضو متميز

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,284
    عدد الإعجابات:
    149
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    اي مراة يمعود

    امس الاعتصام الي مسوينة ( سيدات المجتمع المخملي ) وحاثين فيه نساء الكويت عدم الدوام في المؤسسات الحكومية والحضور للاعتصام اما مجلس الامة , تدرون جم وحده حضرت ؟؟؟ هاهاهاهاه 14 مرأة

    ويقولون ما يسمى حقوق المرأة السياسية يعتبر من الاولويات

    انا ابي افهم الحكومة حسبالها شعورنا فيها دهن ولا شنو ؟؟؟
    الخبر منقول من جريدة الوطن



    خابت آمال المرأة في التجمع فشعرت الموجودات بالحرج وتركن المجلس وتوارين بالقاعة الثورة الزرقاء .. «14» إمرأة



    متابعة وتصوير مرفت عبدالدايم: على الرغم من تكثيف الدعوات والرسائل التلفونية والتصريحات الصحافية والبيانات الصادرة حول دعوة نساء الكويت للاحتشاد امام مجلس الامة في التاسعة والنصف من صباح امس استكمالا «للثورة الزرقاء» للضغط على الحكومة لتحديد موعد جلسة بصفة الاستعجال لمناقشة مشروع القانون بشأن تعديل المادة الاولى من قانون الانتخابات ودعوة النواب المؤيدين لحقوق المرأة السياسية اسقاط قانون حقوق مشاركة المرأة في المجلس البلدي .. الا ان النتائج جاءت مخيبة للامال حيث لم يتجمع في المكان سوى 14 امرأة فقط من نساء الكويت اللاتي شعرن بالحرج الشديد لعدم تواجد النساء فيما قرر البعض الانسحاب وترك مبنى المجلس اما البعض الاخر فاصر على الدخول للقاعة لرفع الحرج وهن بحالة من الذهول لعدم تلبية المرأة الدعوة على الرغم من الاعلان السابق عن ان هناك عملا جماعيا لأكثر من 150 سيدة للاعداد لهذا الاحتشاد... وحتى هؤلاء اللواتي تمت دعوتهن لم نر لهن وجودا لا خارج مجلس الامة ولا داخله ما اشاع نوعا من الاستغراب وطرح الكثير من التساؤلات حول هذا الموقف...

    لنقول يكفي هذا
    وقبيل موعد التجمع وتحديدا في التاسعة وعشر دقائق تواجدت امام مبنى مجلس الامة رئيسة الجمعية الاقتصادية د.رولا دشتي التي وقفت لتعلن للنساء القادمات ان التجمع سيكون داخل مبنى المجلس وليس خارجه، التقينا معها فقالت، لقد اتينا اليوم لندعو الناس ليقولوا يكفي هذا... اليوم ضوابط شرعية والله يستر غدا ماذا سيكون هناك من حجج.... نحن اليوم آتينا بطلب شعبي وطني لترسيخ الديمقراطية في الكويت واليوم نساء الكويت تعتصمن بطريقة مختلفة فهناك من ستأتي للمجلس وهناك من ستتوقف عن العمل وهناك من لا تذهب للعمل اطلاقا وما نريده اليوم هو مطلب اساسي لأنه لا يمكن التلاعب أو التنازل عن حقوق المرأة ولا يمكن ان نتفاوض على سرقة الوطن.

    يزايدون ويسرقون الكويت

    واضافت دشتي، نحن نعمل من مبدأ انه مطلب مجتمعي اساسي وان ديمقراطية الكويت وسمعتها امر مهم ولا بد ان نواصل عمليات الضغط على النواب لأنه للاسف ان هناك من يزايد على حقوق المرأة السياسية وهو على استعداد لسرقة الكويت لعدم حصول المرأة على حقوقها ونحن نرفض سرقة الكويت ولا نرضى ان تكون قضية الحقوق السياسية للمرأة قضية ابتزازية لأنها قضية وطن وتقدير واحترام للدستور الذي اقسموا عليه... ونحن لا نرضى ان يكون لدينا نواب يبتزون الكويت لأن سمعة الكويت هي الاهم لدينا وما نراه الآن هو مهزلة على تشجيع سرقة المال العام ومهزلة على تشجيع الفساد والمشاركة الشعبية للمرأة هي جزء من اصلاح الفساد السياسي.
    اي تحرك تأييد للقضية

    الاديبة فاطمة يوسف العلي قالت لاشك ان اي تحرك من اي جهة تأييد القضية لانها قضية وطن قبل ان تكون قضية المرأة لابد من التجاوب معها والتكاتف لان اي عمل اذا ما كان جماعيا وتكاتفا تضامنا فلن يحقق النجاح وانا اشعر بالخيبة لان التجمع النسائي لا يضم اطرافا كثيرة وجهات نسائية وهذا بالتأكيد فيه نوع من تحمل المسؤولية من قبيل جمعيات النفع العام وبالتحديد الجمعيات النسائية.
    واضافت كنت اتوقع ان ارى اعدادا بالمئات تصل خاصة ان هناك اعلانات مكثفة سبقت التجمع لذلك استغرب من موقف الناس من قضية بهذه الخطورة وقضية مصيرية وربما يكون عدم اكتمال نصاب الجلسة في البلدية او طبيعة جدول اعمال المجلس غير مسار التجمع لكن ايضا هذا لا يعطي مبررا للمرأة الكويتية لكي لا تتواجد بكافة قطاعاتها في هذا اليوم.


    حتى لا نكون اضحوكة

    وعما اذا كان هناك خيبة امل لدى اوساط النساء جعلتهن لا يشاركهن في التجمع قالت العلي: خيبة الامل سادت في اوساط نسائية كثيرة والامل الذي بدأ يكبر خلال الفترة الماضية بدأ يتلاشى لان قراءتنا للواقع تؤكد على ذلك ولكن طالما ان هناك قضية فليس من المفروض ان تجعلنا خيبة الامل نتقاعس ولابد من اثبات الوجود والحضور والتجمع ومساندة وسائل الاعلام خاصة ان القضية اصبحت ادانة للكويت وهذا ليس بصالحنا ولابد ان ننتهي منه حتى لو كانت هناك خسارة سياسية لاقطاب ونتمنى من الحكومة دعم المرسوم السامي واخذ موقفا حازما لان على هذا المنوال سنكون اضحوكة ومثار تندر في الخارج والداخل وهذا يدين كل منجز حضاري مع الاسف.

    توقعنا استعجال لجنة الداخلية

    المحامية كوثر الجوعان علقت على عدم التواجد النسائي قائله الموضوع الذي سيناقش هو موضوع ميزانيات وقد توقعت الاخوات ان الحكومة تستعجل لجنة الداخلية والدفاع لكي تقدم تقريرها على وجه السرعة، ولهذا نجد ان التواجد ليس كبيرا على اساس ان الموضوع قد يطرح او لا يطرح كما انه تم ارسال رسائل هاتفية الى النساء بعدم الحضور لان المؤشرات تبين ا ن الموضوع لن يطرح واذا طرح سيتم طرحه نهاية الجلسة لذلك لم نجد اعدادا كبيرة ومن حضر من النساء يعلم جيداً ان موضوع قضية الحقوق السياسية للمرأة يأتي في الدرجة الأولى وان موضوع الوطن يعلو على اي عتبار واي حقوق.
    ايضا للاسف الشديد تطالعنا الاخبار بالتنازلات الكثيرة تجاه حق المرأة ونحن نرفض المساومات في حق الوطن والمواطنة وعلى النواب الرافضين والممتنعين ان يعوا الموقف لانه لا يجوز لممثل الشعب ان يتوارى بالتصويت بالامتناع لان الشعب يتطلع للقرار الذي يتخذه لذلك عليه ان يكون واضحاً اما بنعم او لا.

    لانه للاسف الشديد ان نجد 29 نائبا ومنهم من لديه خبرة طويلة في العمل البرلماني بصوت بالامتناع فهذا خروج عن اسلوب العمل البرلماني الراقي.. نتمنى الا تكون المرأة الكويتية كرة ثلج بين الحكومة ومجلس الامة.

    لا اتحاد قويا يجمع النساء

    واخيرا نلتقي الدكتورة فاطمة العبدلي التي اخرجت نفس من الاعماق وقالت: ان الدعوة التي اطلقت كانت اساسا للاعتصام عن العمل وتفسيري للموقف بأنه احتمال ان هناك من يأتي وهناك من وجد صعوبة في الخروج من العمل لصدور قرارات بعدم الخروج فيعتصمن في اماكنهن وهناك من لديه المبدأ.
    واقول بكل صراحة انه لا يوجد اتحاد قوي يجمع نساء الكويت لا يوجد تنظيم او حزب قوي انثوي ورجالي يجمع نساء الكويت بالتالي ستجد عشوائية في الاداء.. واعرف الكثير من النساء اللاتي فضلن الاعتصام داخل مقار اعمالهن.
    ومن متابعتي لمسيرة المرأة ونضالها في العالم نرى ان من يضحون قلة والمستفيدون هم القواعد.
    وتضيف العبدلي: لقد كانت هناك اعدادا كثيرة في التجمع السابق لانه كان هناك حماس اما الان فهناك احباط كبير خاصة بعد الجلسة الماضية.

    تأييد رجالي

    د.مخلص الجدة رئيس جامعة الحضارة الاسلامية في لبنان حضر الى مجلس الامة مع المشاركين في ملتقى الكويت الاول للشعر العربي في العراق وكان له رأي حول الحقوق السياسية للمرأة حيث قال: فرحنا بوجود التجمع النسائي وموقفي تجاه هذه القضية هو موقف الاسلام للدفاع عن حقوق المرأة التي هي نصف المجتمع ولذلك يجب ان تكون المسؤولية مناصفة بين الرجل والمرأة والرسول صلى الله عليه وسلم كانت له نساء وكان يستشيرهن ويأخذ رأيهن ولا يمر امر الا باستشارتهن، كذلك فيما يخص زوجته عائشة رضي الله عنها قال خذوا نصف دينكم عن هذه المرأة، فيجب ان تعطى المرأة حقوقها الكاملة متساوية مع الرجل وهذا هو رأي جميع المذاهب الاسلامية السنة والشيعة.