الي الاخواه المشرفين(بالاخص الفهلوي)

الحالة
موضوع مغلق

BUTTERFLY

عضو نشط
اخوي الفهلوي ممكن اتقولي ليش شلت الرابط الي كان كاتبه اخونا المحسود عن غلف انفست والي انت راد فيه انه شركه غير شرعيه وانا كتبتلك وكنت اتمني انك اترد علي بالجواب والتحاليل والبراهين عن الشركات الشرعيه علي فكره هذا ثاني مره تحذف رابط لما اكتب انه مجموعة المخازن غير شرعيه ايضا وبالاخص مركز سلطان وغير مجموعة المخازن عندك الرابطه والتنظيف.

اتمني الرد وليس الحذف ولا تحذفون الي ما يعجبكم واتخلون الي يعجبكم وليش بالذات الي ينتقد مجموعة المخازن تحذفون الرابط.

anaconda

عضو نشط
اخوي سالفة ان الشركة شرعية ام ليست شرعية
اتمني انك ما تفتي فية
لان في جهة اقدر وافهم منا جميعا هي الي تحدد ما اذا كانت تلك الشركة شرعية ام لا
وتقدر ترجع الي النشرة الي توضح اسماء الشركات الشرعية والي من ضمنها شركة المخازن وسلطان والوطنية العقارية

وانا اؤيد الاخ الفهلوي علي شطبه لموضوعك لان موضوعك وبصراحة راح يفتح اشكالات والكل راح يفتي من عندة

ليش نفتي وهناك من افهم منا واقدر منا قد حلل تلك الشركات

عندكم نشرة الشركات الاسلامية وهي واضحة ويقدر الكل يرجع لها
رجاءا مانبي احد يفتي من عندة وهذة هي نشرة الشركات الاسلامية
فياريتك يا بيتر فلاي انك قبل لا تتكلم عن شرعية الشركات من عدمها ان ترجع الي النشرة الي تم اعدادها من جهة افهم مني ومنك ملايين المرات
شركة المخازن وسلطان والوطنية العقارية من ضمن الشركات المدرجة تحت الشركات المتوافقة مع المعايير الاسلامية

اعتقد هذا رد كافي ووافي لك يا بيتر فلاي

الملفات المرفقه:

الحجم: 51.7 KB   المشاهدات: 314

BUTTERFLY

عضو نشط
اخوي اول شي القصد مو شرعيه ولا شرعيه بس لما الاخ الفهلوي يكتب ان شركة الغلف غير شرعيه ما شال الرابط وماصارات اشكالات علي الموضوع وانا ما افتي ابشي انا ما اعرف عنه شي بس لو اتيب انسان جاهل وغير متعلم يقولك انه النشره الي انت حاطه ثلاثة ارباع الشركات غير شرعيه يعني اتي اتفهمني ان التنظيف او الرابطه الي يايبين عمال وحاطينهم كلهم ابغرفه وحده وما يعطونهم معاشاتهم اتقولي شرعيه ولا مركز سلطان الي بضاعته كلها امريكيه ويكفي مره اسئلوا الشركه عن بيع لحم الخنزير لامريكان لا يومك ماردت الشركه لا بالنفي ولا بالقبول خلها علي الله واذا تبي الناس ما تفتي خل الفهلوي وغيره لا يكونون السباقون بالفتاوي.
مو تفتي ولما الناس تفتي علي شركه حبيبه علي قلبك اتقوم اتشيل الرابط.

anaconda

عضو نشط
butterfly قال:
اخوي اول شي القصد مو شرعيه ولا شرعيه بس لما الاخ الفهلوي يكتب ان شركة الغلف غير شرعيه ما شال الرابط وماصارات اشكالات علي الموضوع وانا ما افتي ابشي انا ما اعرف عنه شي بس لو اتيب انسان جاهل وغير متعلم يقولك انه النشره الي انت حاطه ثلاثة ارباع الشركات غير شرعيه يعني اتي اتفهمني ان التنظيف او الرابطه الي يايبين عمال وحاطينهم كلهم ابغرفه وحده وما يعطونهم معاشاتهم اتقولي شرعيه ولا مركز سلطان الي بضاعته كلها امريكيه ويكفي مره اسئلوا الشركه عن بيع لحم الخنزير لامريكان لا يومك ماردت الشركه لا بالنفي ولا بالقبول خلها علي الله واذا تبي الناس ما تفتي خل الفهلوي وغيره لا يكونون السباقون بالفتاوي.
اخوي بسألك سؤال واحد وبي الاجابة

هل انت تفهم اكثر من الهيئة او الجهة الي حاطة تلك النشرة؟؟
علي فكرة الجهة الي حاطة تلك النشرة ماحطتها عبط والي حط الشركات علماء دين مو مرتزقة

تبينا نكذب علماء الدين ونصدقك انت؟

boalons

عضو محترف
butterfly قال:

اخوي

الفهلوي ما جاب شي من مخباته , ذكر هذا الشي بناء على النشرة الشرعية لبيت الاوراق الماليه , اظن الي بيمشي على الشرعيه يعتمد عليها احسن ما كل واحد يفتي على كيفه

يعني انت الحين تتكلم عن الرابطه وسلطان وقاعد تفتي فيهم , يعني هل تبينا نصدقك !

هل انت اهل للافتاء

ولا علشان الفهلوي ذكر شركة انت شاريها انها غير شرعيه ( بالنشرة ) استنفرت علينا

butterfly قال:
السلام عليكم جميعا و رحمة الله
اخي بتر فلاي حياك الله ، أتفهم وجهة نظرك ، و يبدو أن تعبير شرعي و غير شرعي هو سبب هذا اللبس بيننا ، الواضح أن تعبير شرعي مقصود منه أن هذه الشركات لا تتعامل بالربا أو أن أغلب نشاطها كذلك ، و لجان الفتوى اتخذت معيير معينة لهذا التصنيف ، و لكن هناك في الشريعة أمور أخرى حرام مثل بيع لحم الخنزير التى ذكرتها ، و تحرجك من التعامل في اسهم شركة نرتكب ادارتها امور محرمة بخلاف الربا هو أمر تحمد عليه و في ميزان حسناتك يوم القيامة بأذن الله و لكن يبقى الربا من الكبائر و الموبقات التى تهلك في الدنيا و الآخرة ، و بالتالي فحرمة التعامل مع شركات تتعامل بالربا واضحة لا لبس فيها .
و في النهاية فأنا مع حرية الرأي طالما لا تمس اصل من أصول العقيدة أو ما يسميه الفقهاء المعلوم في الدين بالضرورة ، وفقكم الله لما يحب و يرضى .

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم

من الافضل ان لانتكلم عن شرعيه اي شركه لان جميع الشركات غير شرعيه 100 بالميه (جميعها غير شرعيه ).

اما بخصوص موضوع جولف انفست فان اول من ذكر الشرعيه هو الاخ العزيز الفهلوي عندما قال (لم اشتريها لانها غير شرعيه ).او شئ من هالقبيل .

واكرر الرجاء الرجاء عدم ذكر الشرعيه .

boalons

عضو محترف
في شركات جزاهم الله خير حددوا ظوابط للشرعيه

فالي بيمشي عليها فلنفسه والي بيتركها ايضا لنفسه

ماله داعي كل من يفتي على هواه

الفهلوي

عضو مميز
BUTTERFLY قال:
اخوي اول شي القصد مو شرعيه ولا شرعيه بس لما الاخ الفهلوي يكتب ان شركة الغلف غير شرعيه ما شال الرابط وماصارات اشكالات علي الموضوع

اخوي بترفلاي

اعتذر عن عدم الرد بسبب انشغالي بحالة وفاة اضطرتني للسفر ولم ارى ردك الا الآن .

اخي العزيز فقط للتوضيح انا لما قلت انها غير شرعية فهذا استنادا على نشرة جهة مالية رسمية ، لها ضوابطها في تصنيف الشركات وذلك انها تنظر الي ميزانية الشركه والي ارباحها والى قروضها ثم تحدد انطباقها من عدمه .

وانا ايضا عندما علقت على موضوعك كان من باب التأكيد على كلامك وذلك انني فعلا ارغب في الدخول فيها لقناعتي بقوتها وبربحيتها ، ولكن لم يمنعني عنها الا موضوع الشرعية ، وانت تعلم جيدا حديث رسولنا الكريم حيث قال " من ترك شيء لله عوضه الله خير منه "

وللعلم انا لم الغي الموضوع او الرابط كما تفضلت انت ، بل قمت بإلغاء جميع المشاركات التي تتكلم عن الشرعية ومنها مشاركتي انا ، وذلك لأنها ابعدتنا عن الموضوع ودخلت في جانب لسنا اهلا له وفيه من الإراء الشيء الكثير ، وايضا لأنه خالف شروط المنتدى الخاصة بعدم الخوض في الأمور الشرعية .

هذا رابط الموضوع

الفهلوي

الحالة
موضوع مغلق
أعلى