صيد من0000000000000 البورصه

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يوم23-8-2005
--------------------
مجموعة عارف الاستثمارية تؤسس «أثمان» القابضة
اسست مجموعة عارف الاستثمارية مع عدد من المستثمرين شركة جديدة اسمها «اثمان القابضة» برأسمال 3 ملايين دينار.
والاغراض التي اسست من اجلها الشركة هي القيام بما يلي:

1 - تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير.

2 - اقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20% على الاقل.

3 - تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات او علامات تجاربة صناعية او رسوم صناعية او اي حقوق اخرى تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات اخرى لاستغلالها سواء في داخل الكويت او خارجها.

4 - تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

5 - استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

وتتم ممارسة الاغراض التي اسست من اجلها الشركة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية السمحاء ولا يجوز للشركة القيام بشكل مباشر او غير مباشر بأي تصرف يتضمن التعامل بالربا بانواعه أخذا أو عطاء او ينافي احكام الشريعة الاسلامية. (...)
----
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يوم23-8-2005
----------------
طبقاً لما انفردت به القبس أمس
عمومية mtc تقر مقترح عدم تفسيخ السهم
وحق الاكتتاب للمسجلين قبل يوم زيادة رأس المال
كتب محمد الإتربي:
طبقاً لما انفردت به «القبس» أمس، وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الهواتف المتنقلة mtc بأغلبية حضور 21 .81% والتي ترأسها أسعد البنوان رئيس مجلس الادارة على المقترح الخاص بزيادة رأس المال وما يترتب عليه من حق الاكتتاب ليكون ممتداً الى ما بعد انعقاد الجمعية العمومية للشركة، وذلك على ان يستمر حتى اليوم الذي يسبق تاريخ البدء في عملية الاكتتاب بزيادة رأس المال.

وعليه، فإن سهم الهواتف سيبقى من دون «تفسيخ» مقدار الزيادة حتى حدود المرسوم الأميري والاعلان عن البدء في استدعاء الزيادة.

الجمعية العمومية

وأقرت الجمعية العادية وغير العادية بند زيادة رأس مال الشركة من 422 .55 مليوناً الى 72 .109 ملايين، أي بمقدار 100% على ان يكون سعر السهم 100 فلس قيمة اسمية و150 .1 دينار علاوة اصدار.

واستوجب ذلك تعديل المادة 14 لتصبح: لا يجوز زيادة رأس مال الشركة الا اذا كانت الأسهم الاصلية قد سددت قيمتها بالكامل، ولا يجوز اصدار الأسهم الجديدة بأقل من قيمتها الاسمية، وإذا صدرت بأكثر من ذلك تضاف في بند مستقل باسم علاوة الاصدار، بعد وفاء مصروفات الاصدار، ولكل مساهم الأولوية في الاكتتاب في حصة من الأسهم الجديدة متناسبة مع عدد أسهمه، ويجوز تنازل المساهمين مقدماً عن حقهم في الأولوية أو تقيد هذا الحق بأي قيد.

وبذلك، ستتم عمليات الاكتتاب في اسهم الزيادة لمساهمي الشركة المسجلين في سجلاتها كما هو في يوم العمل السابق لتاريخ بدء الاكتتاب وفقاً للموعد الذي يحدده بيان الاكتتاب الذي سينشر في الجريدة الرسمية.

أسواق جديدة

وفي رده على اسئلة الصحافيين، كشف البنوان عن ان أبرز الأسواق التي تتم درسها بجدية للدخول فيها هي مصر ونيجيريا، مشيراً الى ان طموح الشركة كبير ولم يقف عند صفقة سلتل.

وأكد البنوان ان السيولة التي ستحصل عليها الشركة من زيادة رأس المال ستوجه لسد ديون الشركة وتوسعاتها، مؤكداً انها ستستغل في دعم انشطة الشركة في مجال الاتصالات.

واضاف البنوان ان آخر صفقة انجزتها mtc قطع مجلس الادارة بها شوطاً اختصر نحو ثماني سنوات.

واضاف البنوان في تعليقه على قرار زيادة رأس المال الذي يعد الاول من نوعه في الكويت نظراً لان حجم الدخل المفترض من الزيادة في رأس المال التي ستصل إلى أكثر من 675 مليون دينار كويتي ان تلك السيولة ستساعدنا في تعزيز استراتيجيتنا نحو المزيد من التوسعات المستقبلية التي تسعى اليها في منطقة الشرق الأوسط والقارة الافريقية وغيرها من المناطق التي تملك فرصاً تعود بعوائد ممتازة على ادائها.

واضاف «ان زيادة رأس مال الشركة سيمكنها من مواصلة هذه التوسعات، بالاضافة الى ان هذه الزيادة ستساعد المجموعة على تمويل القرض الخاص بصفقة شراء سلتل الدولية الهولندية والتي استحوذت عليها «ام تي سي» في الربع الثاني من العام الحالي في صفقة وصلت قيمتها الى 4،3 مليارات دولار اميركي.

واكد البنوان ان المجموعة ستسعى جاهدة وستبذل قصارى جهدها للحصول على الموافقات ومتابعة الاجراءات اللازمة بأسرع وقت ممكن حتى تتمكن «ام تي سي» من مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الطموحة «3*3*3» والتي بدأتها قبل سنوات وحققت فيها نجاحات هائلة.

الى ذلك قال البنوان ان مجموعة «ام تي سي» تتطلع الى فرص جديدة تخدم طموحاتها المتمثلة في استراتيجيتها، التوسعية، مؤكداً ان قرار الزيادة سيساعدها على تمويل خططها هذه للاسواق المستهدفة في المستقبل القريب.

واكد ان مجلس ادارة مجموعة «ام تي سي» يضع نصب عينيه دائما عند اتخاذ قراراته كذلك وتوصياته أولوية المحافظة على حقوق المساهمين، والسعي الدؤوب بجميع الاشكال الممكنة لزيادة هذه الحقوق.

ونوه البنوان بأن مجموعة «ام تي سي» باتت شركة تتمتع بسمعة وشهرة واسعة في قطاع الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا نظراً لتوسعاتها الناجحة الاخيرة، اكد في الوقت ذاته ان «ام تي سي» تستعد لتخطي عتبة العالمية قريباً بمزيد من التوسعات خلال الفرص الممتازة.

وذكر ان القيمة السوقية لمجموعة «ام تي سي» حالياً زادت بمقدار 4 مليارات دولار عما كانت عليه قبل فترة الأشهر الاربعة الماضية، وهو ما يعكس مدى النجاح الكبير الذي حققته الاستراتيجية التوسعية التي تبنتها.

استثمار العراق مجد وقدمنا عرضا للحكومة

اعلن البنوان ان مجموعة mtc قدمت عرضا للحكومة العراقية، حول الرخصة المطروحة وقال: نأمل ان يحظى عرضنا بالفوز.

واكد ان استثمار الشركة في العراق خلال المرحلة الماضية كان مجديا ومثمرا للغاية. وظهرت ارباحه ضمن الربعين الاول والثاني.

لـجم بيع mtc

علق عدد من المساهمين والمستثمرين منهم مديرو محافظ وصناديق على خبر «القبس» امس بشأن مفاجأة عمومية mtc واكدوا ان تفاصيله اوقفتهم عن البيع، تفاديا لحجم التأثير الذي كان سيشكله تفسيخ السهم على تقييمات صناديق واداء محافظ، وكذلك اصحاب العقود الاجلة الذين كانوا في موقف لا يحسدون عليه.

الربع الثالث زين

سألت «القبس» البنوان عن ارباح الربع الثالث، فقال «بكير» لكن اوضاع الشركة زينة، والنتائج ستكون مبشرة وجيدة.

اشار الى ان عدد مشتركي المجموعة بلغ حاليا 5.10 ملايين ونطمح لتعزيز تلك القاعدة واكثر مستقبلا.

الخزانة ومدير الإصدار قضايا متروكة للإدارة


سأل احد الحضور عن مصير اسهم الخزينة لدى الهواتف المتنقلة، وسأل عن مدير الاكتتاب فأفاد البنوان بان تلك الامور متروكة لمجلس الادارة مناقشتها واكد انه لا يوجد قرار حاليا في شأن اسهم الخزانة او مدير الإصدار في زيادة الهواتف mtc.

نتأمل خيرا في شركة البحرين

سأل احد حضور الجمعية العامة للشركة امس عن شركة mtc البحرين فأفاد البنوان بان السنة الحالية هي الثانية في عمر التشغيل والادارة تأمل عوائد جيدة السنة الحالية او المقبلة على اقصى تقدير.

واكد ان مسيرة الشركة ماضية في الاتجاه الصحيح وافضل مما كان متوقعا.

____________________________________________________________________*

البنوان لـ القبس : عدم تفسيخ السهم عقب الـجمعية خطوة إيجابية لمصلحة السوق

قال رئيس مجلس ادارة الهواتف المتنقلة اسعد احمد البنوان لـ «القبس» انه للمرة الاولى في الكويت يبقى سعر السهم من دون تفسيخ الى موعد طلب الزيادة.

واضاف اجتهدنا ودرسنا الامر جيدا وتأكدنا انه لمصلحة السوق والشركات والصناديق واصحاب العقود الآجلة.

وقال البنوان المبررات التي استندنا اليها مقنعة وهي كالتالي:

> ان الاجراءات القانونية الخاصة بزيادة رأس المال قد تستغرق وقتاً طويلاً نسبياً لحين استصدار المرسوم الأميري ونشره في الجريدة الرسمية.

> تراجع سعر السهم في السوق نتيجة الفسخ تؤدي الى احتمالات فسخ عدد كبير من العقود الجارية في العقود الآجلة في السوق الأمر الذي قد يفرض على المستفيدين ان يسددوا نسبة تصل الى 15% أو التنازل عن حق الزيادة في رأس المال.

> كذلك نظراً لوجود مساهمات عديدة في الشركة من قبل صناديق استثمارية فانها ستتضرر من تراجع السهم وابقائه لفترة طويلة دون الاكتتاب، وبالتالي سوف يتم تقييم صافي قيمة الوحدة للفترات القادمة متراجعاً بشكل ملحوظ وقد لا يعكس القيمة العادلة للصناديق ومن ثم قد يؤثر على عمليات الاشتراك والاسترداد بتلك الصناديق حيث لا تعكس القيمة العادلة لها.

> ايضا تأثر شركات عديدة في السوق والتي يتم تقييم استثماراتها بالقيمة السوقية مما قد يؤثر على ارباح تلك الشركات خلال الربع الثالث على أقل تقدير نتيجة تراجع السهم وبالتالي تراجع اسعارها بطبيعة الحال على الرغم من عدم تأثرها فعليا بهذا التراجع.

> ايضا قد يساعد تمديد الفترة على اعطاء مهلة للمساهمين في الشركة أو مستثمرين جدد ليكون قرار الشراء أو البيع مدروسا بشكل كاف وعدم تأثر السوق بحجم تلك الزيادة والتي تقدر بحوالي 679 مليون دينار كويتي.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يوم 24-8-2005

بنك البلاد السعودي يرغب في الاستثمار في بورصة الكويت
-------------------------------
بدأ مفاوضات مع إحدى الشركات الاستثمارية... وبنوك أخرى في المنطقة لديها التوجه نفسه

كتب محمد الاتربي:
علمت «القبس» من مصادر مالية ان بنك البلاد السعودي بدأ مفاوضات مع احدى كبريات الشركات الاستثمارية المتميزة في ادارة الصناديق، بهدف الاستثمار في سوق الاوراق المالية الكويتية.

وتضيف المصادر ان الشركة ستعرض تصوراتها وتوقعاتها المستقبلية للسوق وكذلك فلسفتها في ادارة الاستثمارات والاصول سواء محليا أو اقليميا أو عالمياً.

من جهة اخرى كشفت المصادر انه من المتوقع ان يفتح البنك محفظة استثمارية في الكويت، الى جانب امكانية وضع اموال في عدد من الصناديق الاستثمارية.

وتشير مصادر الشركة الى ان بنك البلاد ليس أول جهة تستثمر في السوق الكويتي، حيث لديه محافظ لشركات ومستثمرين سعوديين آخرين.

ولوحظ مؤخراً اهتمام كبير ولافت من جانب عدد من الشركات والمستثمرين في دول خليجية بالاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية.

وتشير مصادر الشركة المعنية الى ان اكثر العوامل جذباً هي الثقة التي تتمتع بها شركات استثمارية كويتية عديدة، اضافة الى حجم وتنوع الاستثمارات والاصول التي تحت ادارتها.

واضافت ان السوق الكويتي يتميز بتعدد الادوات الاستثمارية، الى جانب انه الاكثر تنظيماً في الخليج فضلا عن ان تواجد استثمارات ضخمة للدولة، عبر هيئة الاستثمار يعزز من صدقية قاعدة عريضة من الشركات المدرجة التي تتولى ادارة تلك الاصول.

وتضيف المصادر انه في اطار بروز عدد من الشركات في ادارة اموال ومحافظ في الاسواق الخليجية، فان الشركات الخليجية تسعى لتوزيع اصولها والسيولة التي لديها على اكثر من جهة بهدف توزيع المخاطر.

الجدير ذكره ان احد البنوك الكبرى في قطر يتفاوض مع الشركة ذاتها، لادارة صناديق استثمارية لديه.

من جهة ثانية يقول احد المراقبين ان معدلات الصعود والارتفاعات في السوق الكويتي ضمن اطر ومعطيات مقنعة، حيث انه لا يزال هناك شركات تتداول بأقل من القيمة الحقيقية، حتى ان اعلى معدل «pe» في السوق الكويتي اقل من شركات عديدة في اسواق المنطقة اضعف لناحية العائد، واقل تحقيقاً للارباح
 
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
467
الإقامة
حبيبتي00الكويت
شباب اي شركه هذي اللي قاعده تتفاوض معاهم00
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يوم 24-8-2005

«المخازن» تتجه إلى تونس بالتركيز على النقل والشحن والتخزين
---------------------------
وفد من الشركة يلتقي قريباً مسؤولين في الحكومة

كتب محمد شعبان:
كشف مصدر مطلع لـ«القبس» ان مسؤولين في شركة «المخازن» العمومية سيلتقون الأيام المقبلة عدداً من المسؤولين في تونس، لبحث دخول الشركة الى السوق التونسية.

وتلفت المصادر الى ان «المخازن» تهدف الى التواجد في منطقة شمال افريقيا وستكون تونس نقطة للانطلاق والتوسع في تقديم خدمات نقل وشحن في تلك الدول، ولم تستبعد المصادر ان يتم تأسيس شركة، في ضوء التسهيلات التي ستطرح على الشركة، وامكانية حصولها على مساحات ارض تمكنها من انشاء «مخازن» متطورة عليها تكمل بها شبكة خدماتها المتعلقة بالنقل والشحن.

وينتظر ان يمثل «المخازن» في تلك المفاوضات رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب، ومسؤولون آخرون في الشركة.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يوم 24-8-2005

دار الاستثمار تحول إدارة المبيعات
إلى «وارد» برأس مال 15 مليون دينار
----------------------------------------------
حولت شركة دار الاستثمار احدى الادارات التابعة في الشركة وهي «ادارة المبيعات» الى شركة «وارد» برأس مال 15 مليون دينار كويتي.
وقال مصدر ان الشركة ستكون متخصصة في مجال التمويل للسلع الاستهلاكية وعدد من الأنشطة الأخرى العقارية، اضافة الى خدمات متعددة في مجال التأمين على السلع التي سيتم تمويلها.

وستشمل خدمات الشركة القطاع العقاري عبر التمويل العقاري، او توفير مياه وسكن كامل للشركات، وكذلك الأفراد، وتقديم خدمات الاستشارات لمختلف الجهات سواء الوكالات الرئيسية التي تقوم ببيع سلع مختلفة او غيرها.
 

بو طلال

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
139
الإقامة
الكويت
مستثمر صغيروني قال:
شباب اي شركه هذي اللي قاعده تتفاوض معاهم00
اعتقد مركز المالى او الاستثمارات الوطنيه بس اللي معروف ان مركز المالى احسن شركه فى الصناديق
 
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
467
الإقامة
حبيبتي00الكويت
وانا عندي ظن انها الاستثمارات الوطنيه00 ظن بس ظن00 اما المركز مدري والله بس هم المركز مو هين بعد00 مشكور يا بو طلال على سرعة الرد وبيض الله وجهك00
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
طبعاً الاستثمارات الوطنيه لئن بنك البلاد اسلامي وراح يتعامل مع الاستثمارات الوطنيه اما المركز اللي سمعنا عنه انه يتعامل بالربا والله العالم .
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يوم 27-8-2005

صيد من البورصة:
***************
مع تشغيل الحاسب الآلي الجديد
البورصة تعيد توزيع الشركات المدرجة على 14 قطاعا جديدا
القطاعات الجديدة أكثر واقعية وتنويعاً
إعداد: رأفت توما ومحمد الاتربي
انتهت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية من اعداد اللائحة النهائية الخاصة بتوزيع الشركات المدرجة حاليا على القطاعات الأربعة عشر الجديدة، التي سيبدأ العمل فيها مع تشغيل الحاسب الآلي الجديد الشهر المقبل. وقررت إدارة البورصة زيادة عدد القطاعات الرئيسية الى 14 قطاعا من 8 قطاعات حاليا، بعد ان استحدثت قطاعات جديدة وإعادة تسمية قطاعات قائمة مثل قطاع الشركات القابضة وقطاع الخدمات التمويلية وقطاع التكنولوجيا والاتصالات وقطاع مواد البناء وقطاع الطاقة وقطاع النقل والتخزين وقطاع المواد الاستهلاكية.

ويأتي توزيع القطاعات الجديدة ليعكس صورة أكثر واقعية للشركات المدرجة بما يخدم توجهات إدارة السوق لجعل بورصة الكويت سوقا اقليمية.


أولاً: قطاع البنوك

بنك الكويت الوطني

بنك الخليج

البنك التجاري الكويتي

البنك الاهلي الكويتي

بنك الكويت والشرق الاوسط

البنك العقاري الكويتي

بنك برقان

بيت التمويل الكويتي

بنك الخليج المتحد

بيت التمويل الخليجي


ثانيا: قطاع الاستثمار


الشركة الكويتية للاستثمار

شركة الاستشارات المالية الدولية

شركة الاستثمارات الوطنية

الشركة الاهلية للاستثمار

شركة الساحل للتنمية والاستثمار

شركة المستثمر الدولي

شركة بيت الأوراق المالية

شركة الاستثمارات الصناعية

شركة مجموعة الاوراق المالية

شركة المركز المالي الكويتي

الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي

شركة المجموعة الدولية للاستثمار - موقوفة

شركة مجموعة عارف الاستثمارية

شركة الشال للاستشارات والاستثمار

شركة الأولى للاستثمار

الشركة الكويتية للمال

شركة بيت الاستثمار الخليجي

شركة بيان للاستثمار

شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)

شركة المجموعة الدولية الخليجية للاستثمار

شركة مشاريع الكويت الاستثمارية (كامكو)

شركة شعاع كابيتال


ثالثا: قطاع الـخدمات التمويلية

شركة التسهيلات التجارية

الشركة الدولية للتمويل

شركة دار الاستثمار

شركة أعيان للإجارة والاستثمار

شركة أصول للإجارة والتمويل

الشركة الكويتية للخدمات التمويلية

الشركة الدولية للاجارة والاستثمار

شركة تمويل الاسكان

شركة المدار للتمويل والاستثمار


رابعاً: قطاع التأمين

شركة الكويت للتأمين

شركة الخليج للتأمين

الشركة الأهلية للتأمين

شركة وربة للتأمين

شركة اعادة التأمين الكويتية

المجموعة العربية للتأمين

الشركة البحرينية - الكويتية للتأمين

الأولى للتأمين التكاملي

شركة وثاق للتأمين التكاملي

خامساً: قطاع الشركات القابضة

شركة مشاريع الكويت القابضة

مجموعة الصناعات الوطنية القابضة

شركة الحاسبات القابضة

شركة مجموعة عربي القابضة

شركة المعدات القابضة

الشركة القابضة المصرية - الكويتية

شركة كويت انفست القابضة

الشركة الوطنية الدولية القابضة

شركة الديرة القابضة

شركة المزايا القابضة

شركة النبراس القابضة

الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة


سادساً: قطاع العقار

شركة عقارات الكويت

شركة العقارات المتحدة

الشركة الوطنية العقارية

شركة الصالحية العقارية

شركة لؤلؤة الكويت العقارية

شركة التمدين العقارية

الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية

شركة المصالح العقارية

الشركة العربية العقارية

شركة الاتحاد العقارية

شركة الانماء العقارية

شركة المباني

شركة المال العقارية

شركة جيزان العقارية

الشركة اللبنانية للإنماء العقاري

الشركة التجارية العقارية

شركة سنام العقارية

شركة اعيان العقارية

شركة عقار للاستثمارات العقارية

شركة الدار الوطنية للعقارات

غراند

شركة الثمار العقارية


سابعاً: قطاع

التكنولوجيا والاتصالات

شركة الاتصالات المتنقلة

الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة

الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني

شركة الأنظمة الآلية


ثامناً: قطاع الصناعة

الخليج للكيبلات والصناعات الكهربائية

شركة الشعيبة للصناعات الورقية

شركة المعادن والصناعات التحويلية

شركة السكب الكويتية

شركة الصناعات المتحدة

شركة الخليج لصناعة الزجاج

الأهلية للمشاريع الصناعية

الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف

الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات


تاسعاً: قطاع مواد البناء

شركة أسمنت الكويت

شركة أسمنت بورتلاند كويت

شركة أسمنت الهلال

شركة صناعات الخرسانة الخلوية

الشركةالكويتية لصناعة مواد البناء

شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء

الشركة الخليجية للصخور

شركة الشارقة للاسمنت والتنمية الصناعية

شركة اسمنت الخليج

شركة صناعات اسمنت الفجيرة

شركة رأس الخيمة لصناعة الاسمنت الابيض

شركة صناعات اسمنت ام القيوين


عاشراً: قطاع الطاقة

الشركة الكويتية لصناعات الانابيب

شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن

شركة المقاولات والخدمات البحرية

شركة بوبيان للبتروكيماويات

شركة المجموعة البترولية المستقلة

الشركة الوطنية للخدمات البترولية


حادي عشر: قطاع الـخدمات

شركة السينما الكويتية الوطنية

شركة الفنادق الكويتية

شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية

شركة أجيال العقارية الترفيهية

مؤسسة الكويت للخدمات التعليمية

الشركة الوطنية للتنظيف

الشركة الكويتية للمسالخ

شركة اياس

الشركة الوطنية للمسالخ

شركة التعليم المتميز

تحصيلات

الشركة الوطنية للميادين


ثاني عشر: قطاع النقل والتخزين

شركة صناعات التبريد والتخزين

شركة المخازن العمومية

شركة مجموعة النقل والتخزين

شركة رابطة الكويت والخليج للنقل


ثالث عشر: قطاع المواد الاستهلاكية

شركة مركز سلطان للمواد الاستهلاكية

شركة نقل وتجارة المواشي

شركة الاسماك الكويتية المتحدة

الشركة الكويتية المتحدة للدواجن

الشركة الكويتية للأغذية - امريكانا

المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية

شركة محلات رعد


رابع عشر: صناديق الاستثمار

صندوق الاستثمار الأول

صندوق الفرص العقارية

صندوق غلوبل المأمون

صندوق الاستثمار العقاري
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
صيد27-8-2005

«إيفا» في بورصة دبي 10 سبتمبر المقبل

علمت «القبس» ان ادراج شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) في سوق دبي للاوراق المالية سيتم في العاشر من الشهر المقبل.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«القبس» ان ادراج ايفا في سوق دبي للاوراق كان مقررا ان يتم في نهاية الشهر الحالي، مشيرة في الوقت نفسه الى ان التأجيل يعود الى رغبة ادارة الشركة في ايجاد صانع سوق على السهم وليس الادراج فقط.

واوضحت المصادر ان ادارة الشركة ترى ان ادراجها في العاشر من سبتمبر المقبل هو الوقت المناسب بعد ان قامت بدراسة ظروف السوق هناك، لافتة الى ان بعض الشركات المدرجة في بورصة الكويت والتي تم ادراجها أخيرا في بورصة دبي لم تحظ بتداولات مناسبة هناك.

وتوقعت المصادر ان تشهد اسهم «ايفا» تداولات جيدة في سوق دبي للاوراق المالية بسبب ما تتمتع به الشركة من اصول قوية وعائدات جيدة، اضافة الى استثمارات متنوعة وموزعة في العديد من الاسواق الدولية ومنها السوق الاماراتي.

وترى اوساط اماراتية ان ادراج «ايفا» في دبي سيكون بحدود 24 درهما للسهم الواحد.
____________________________________________________________________*
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
يوم 27-8-2005

في لبنان والبحرين والأردن ولندن وجنيف
«الوطني» يوفر خدمة الاكتتاب في أسهم المـخازن لعملائه في الـخارج

أعلن بنك الكويت الوطني عن توفير خدمة الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة المخازن العمومية لعملائه المتواجدين في الخارج من خلال شبكة فروعه الخارجيه المتواجدة في لبنان والبحرين والأردن ولندن وجنيف.

وقالت مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات شيخة خالد البحر ان البنك حرص على توفير هذه الخدمة تسهيلا على عملائنا المتواجدين في الخارج حاليا لقضاء الاجازات وذلك من خلال فروعنا الخارجية في لبنان والبحرين والأردن ولندن وجنيف. كما يمكن من خلال هذه الفروع الاجابة عن كل الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالاكتتاب، التي قد يرغب عملاؤنا في السؤال عنها، مشيرة الى ان الوطني أراد من خلال هذه الخدمة ان يقدم خدمة مضافة لعملائه حتى لا تضيع عليهم فرصة الاكتتاب في أسهم المخازن التي تعد من أفضل الشركات المحلية وأكثرها نموا خلال الفترة الماضية.

وأوضحت البحر انه بالنسبة لفروع البنك المحلية، فإنه يمكن لعملاء البنك الاكتتاب في جميع فروع البنك المتواجدة في الكويت وطوال أوقات العمل الرسمي.

جدير بالذكر ان الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة المخازن العمومية قد بدأ يوم 24/8/2005 وينتهي يوم 7/9/2005
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
صيد 27-8-2005

«الكويتية للاستثمار»: تحالف لإطلاق أول مدينة تعليمية ـ تكنولوجية
برأس مال يتجاوز 100 مليون دينار

كتب محمد البغلي:

علمت «القبس» ان الشركة الكويتية للاستثمار تدرس مع مجموعة من الشركات الكويتية والخليجية فكرة اطلاق مدينة تعليمية تكنولوجية ضخمة برأس مال يتراوح بين 100 ـ 120 مليون دينار.

وذكر مصدر مطلع ان المدينة التي ستتخذ من الكويت مقرا رئيسيا وتطلق فروعا لها في الخليج وبقية الدول العربية، تحتوي على جامعات ومعاهد ومراكز للتعليم والأبحاث والدراسات، فضلا عن الدورات الفنية والتخصصية في مجالات الكمبيوتر والاتصالات والبرمجة والالكترونيات، الى جانب كليات وجامعات كبرى عالمية، مشيرا الى ان الاستثمار في التعليم بات أحد ابرز الاستثمارات المطلوبة في الخليج تحديدا، نظرا لتوجه العديد من الشباب الى الولايات المتحدة وبريطانيا لاستكمال دراساتهم العليا فيها.

واضاف المصدر ان المدينة التعليمية والتكنولوجية ستطرح عددا من البرامج الأكاديمية كالتعليم عن بعد أو المباشر والدراسات العليا، فضلا عن كونها ستتعاون مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في عدد من القضايا أبرزها سد حاجات سوق العمل، وتلبية التخصصات غير المعتمدة في المؤسستين مع التركيز على التفاعل مع التكنولوجيا والبرمجيات والإنترنت.

واشار المصدر الى ان الكويتية للاستثمار تدرس مع الشركات التحديد النهائي لرأس المال وحصص الشركاء ووسائل التمويل، خصوصا ان المردود الاستثماري لهذه النوعية من المشاريع لا يؤتي نتائجه خلال عام أو عامين بل يحتاج الى عقلية استثمارية طويلة الأمد كي يعطى المشروع عوائد للمساهمين فيه.

____________________________________________________________________*

الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات توقع مع البورصة عقدا للحماية من الكوارث

وقعت شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات، احدى الشركات التابعة لشركة الحاسبات القابضة والمملوكة لها بالكامل عقدا لمدة عام مع سوق الكويت للاوراق المالية لتوفير موقع لتخزين وحفظ البيانات من الكوارث المحتملة.

وتقوم «الحاسبات» بموجب هذا العقد الذي تتجاوز قيمته 180 الف دولار بتجهيز موقع مقاومة الكوارث لاجهزة ونظام تداول سوق الكويت للاوراق المالية لضمان سلامته.

وقد وقع العقد كل من سالم محمد الغضوري مدير عام شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات واحمد عبدالله الشايع نائب مدير الشؤون المالية والادارية في سوق الكويت للاوراق المالية.

وقد اعرب سالم الغضوري عن سعادته بتوقيع هذا العقد مع سوق الكويت للاوراق المالية والذي يمثل اضخم اسواق منطقة الخليج لجهة كمية وحجم التداول، مشيرا الى ان هذا العقد يأتي تتويجا لجهود شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات في تقديم افضل واحدث الحلول والتقنيات المتكاملة في مجال البرمجيات والشبكات الالكترونية والمعلوماتية.

ولفت الغضوري الى ان النشاط الكبير الذي تشهده شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات حاليا لم يأت من فراغ وانما استند الى استراتيجية علمية منهجية مدروسة تعتمد على تقديم افضل الحلول المعلوماتية المتقدمة وتوفير خدمات الصيانة كافة بالتعاون مع وكلاء عالميين مثل ثري كوم 3COM، وهيوليت باكارد Hewlett Packard، ومايكروسوفت Microsoft وغيرهم من شركات البرمجيات العالمية الرائدة التي تحرص «الحاسبات» على التعاون معهم دائما لتقديم افضل الحلول التكنولوجية في السوق المحلي.
___________________________________________________________________*

صندوق محلي خليجي تطلقه «بيت الاستثمار» بـ50 مليون دينار

علمت «القبس» ان شركة بيت الاستثمار الخليجي في صدد طرح صندوق استثماري موجه للسوق المحلي واسواق المنطقة للاكتتاب.

واضاف المصدر ان الشركة تسعى للحصول على موافقات الجهات اللازمة لطرح الصندوق للاكتتاب، ويتوقع ان تكون احدى الشركات الاستثمارية الرائدة، التي تدير اكبر عدد من الصناديق في السوق، مستشارا استثماريا لبيت الاستثمار الخليجي وسيتراوح رأسمال الصندوق ما بين 5 الى 50 مليون دينار كويتي، لمدة خمس سنوات.

ويعتبر ذلك الصندوق الاول لبيت الاستثمار الخليجي محليا، حيث ان الشركة لديها عدد من الصناديق موجه للاسواق العالمية اوروبيا واميركيا.
____________________________________________________________________*

غلوبل تسوق شركة عقارية موجهة للسوق القطري

أعلن مصدر مطلع ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) في صدد تسويق شركة عقارية، تم تأسيسها للاستثمار في السوق القطري.

ويصل رأسمال الشركة الى 15 مليون دينار تقريباً، ويتوقع ان يتم طرح السهم بما يتراوح ما بين 105 و110 فلوس.
____________________________________________________________________*

80% زيادة تشغيلية في خدمات «المـجموعة التعليمية»

كشف مصدر لـ«القبس» ان المجموعة التعليمية القابضة شهدت اقبالاً على خدماتها خلال فترة التسجيل للعام الدراسي الجديد بواقع 80% خصوصاً للجامعة المملوكة للشركة.

من جهة اخرى بين المصدر ان شركة آفاق المملوكة لشركة التعليم المتميز ضمن «جروب التعليمية» تتم زيادة رأسمالها حالياً ضمن خطة لتأهيلها وادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية، ويضيف المصدر ان «افاق» احدى الشركات المتميزة التي تستثمر في قطاع التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تملك مدرسة التأهيل الارشادي ثاني اكبر مدرسة في العالم متخصصة في ذلك المجال.

على صعيد آخر ذكر المصدر ان مشروع الجامعة الضخم الذي يتم تشييده في مشرف على مساحة ارض شاسعة من المؤمل ان يتم الانتهاء منه مطلع العام 2007، حيث ان اجراءات التنفيذ تمضي كما هو مخطط.

____________________________________________________________________*

تباين في توجهات المجموعات الاستثمارية في السوق

اظهرت التغييرات الأسبوعية في حصص كبار المساهمين في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية تباينا في التوجهات بين المجموعات الرئيسية في السوق، ففي الوقت الذي قامت به مجموعات بزيادة حصصها في شركات تابعة وشركات أخرى، تقوم مجموعات أخرى بتخفيض حصصها في شركاتها أو شركات أخرى.

وتظهر هذه التغييرات في المكتبات الرئيسية في السوق ان عمليات تغيير المراكز أو بنائها أو البيع تتم بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق الصناديق الاستثمارية التي تديرها هذه الشركات.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
صيد من البورصة
ترانس أوشانيك التابعة لـ«المـخازن»:
عقد نقل مصفاة قيمته 100 مليون دولار
علمت «القبس» ان احدى الشركات التابعة للمخازن العمومية، هي شركة ترانس اوشانيك للشحن، حصلت على عقد لنقل اعمال ومعدات تشييد مصفاة نفطية سيتم انشاؤها في احدى الدول العربية، وذكرت المصادر ان قيمة المصفاة تزيد على المليار دولار تقريبا، مشيرة الى ان حصة ترانس اوشانيك تقدر تقريبا بـ 10%، اي نحو 100 مليون دولار، وهي تكلفة نقل ولوجستيات.

واشار الى ان هناك مشروعات ضخمة اخرى تتفاوض عليها الشركة لنقلها الى منطقة الشرق الاوسط في الولايات المتحدة ودول اوروبية اخرى، مبينا ان قيمة التعاقدات الجديدة لنقل تلك «العقود» ستتراوح ما بين 10 الى 15% من قيمة المشروع الاجمالي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

الـمجموعة الدولية للاستثمار تتحول تدريجيا إلى قابضة

قالت مصادر استثمارية ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار بدأت تعد العدة للتحول الى شركة قابضة وتكون بمنزلة «المطبخ» للشركات التابعة والزميلة.

واشارت المصادر في تصريحات لـ«القبس» ان قرار التحول الى شركة قابضة يأتي بعد ان نجحت الشركة في تأسيس وادراج عدد من شركاتها التابعة والزميلة في الأسواق المالية الخليجية، وأوضحت ان الشركات التابعة والزميلة متنوعة الأغراض بين الاستثمار والعقار والطاقة البتروكيماويات والصناعة والسياحة وغيرها، وهو ما دفع الى التحول الى شركة قابضة.

ويذكر ان تلك الشركات التابعة المدرجة حديثا حققت اسهمها قفزات سعرية مرموقة خلال الفترة القليلة الماضية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

مستثمر سعودي يطلب حصة 5% في رأس مال «غلوبل»

قال مصدر لـ«القبس» ان احد كبار المستثمرين الخليجيين من المملكة العربية السعودية، بحسب ما اشار المصدر، عميل لدى شركة بيت التمويل الاستثمار العالمي (غلوبل) طلب تملك حصة في رأس مال الشركة في حدود 5% تقريبا.

ولفت المصدر الى ان إدارة الشركة تدرس أكثر من خيار لتوفير الكمية المطلوبة، مؤكدا حرصها على تلبية رغبته.

وتشير مصادر أخرى الى ان هناك احتمالا لتجميع حصة من كبار الملاك وشراء الباقي من السوق، خصوصا ان اغلبية اسهم الخزانة تم بيعها، والقائم حاليا يبلغ 412. 1 مليون سهم فقط.

جدير بالذكر، ان بين ابرز المساهمين الجدد الذين دخلوا في تركيبة كبار المساهمين هو مكتب استثمار دبي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

هيئة الاستثمار تعلق دخولها في صناديق سوق الأجل

علمت «القبس» من مصادر استثمارية ان الهيئة العامة للاستثمار علقت مساهماتها في اي صندوق يؤسس لاحقا للسوق الأجل.

وذكر المصدر ان الهيئة رأت ان الصناديق الموجهة «للأجل» تشهد الضعف لناحية الاقبال عليها من جانب المساهمين، وأصبحت غير مجدية، اضافة الى ان تلك الصناديق تحتاج الى أموال وسيولة ضخمة.

في حين أكدت المصادر ان تعليق الدخول لا ينسحب على الصناديق الأخرى، حيث ترحب الهيئة بأي أفكار جديدة.

واشار الى ان لديها حاليا ما يزيد على 5 طلبات من شركات استثمارية، لديها افكار لصناديق جديدة ويتم درس كل منها لاتخاذ القرار المناسب.

تجدر الاشارة الى ان «الهيئة» قررت أخيرا ضم نحو 30 مليون دينار في صندوقين احدهما كان اغلبيته مساهمة عينية والآخر نقدا.

وذكرت المصادر ان هذا التوقف لا ينسحب على صناديق البيوع المستقبلية.

الجدير بالذكر، ان الاقبال في السوق حاليا بات أكبر على البيوع المستقبلية أكثر من الأجل، بفعل المرونة العالية المحققة فيه سواء بالنسبة للعميل أو الشركة على وجه التحديد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

340 فلسا للسهم


اشارت مصادر مالية الى ان ادارة شركة المخازن تهدف الى تحقيق ربحية للسهم نهاية العام تتراوح ما بين 300 الى 340 فلسا للسهم الواحد، مشيرا الى ان الربع الثالث سيشهد نموا جيدا، مؤكدا ان الربع الاخير سيكون افضل فترة مالية للشركة، من جهة اخرى، اكد المصدر ان اغلبية الشركات التي لديها ملكيات لافتة في «المخازن» طلبت ضعف المتاح لها في اكتتاب زيادة رأس المال بنسبة 6. 16%.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

غلف إنفست تبدأ تسويق صندوق تأميني بـ 50 مليون دينار


بدأت الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» في تسويق صندوق «غلف انفست» الموجه للاستثمار في قطاع التأمين ويبلغ رأس مال الصندوق 50 مليون دينار كحد أعلى.

وذكر مصدر لـ«القبس» ان الشركة رأت ان قطاع التأمين الوحيد الذي لا يوجد صندوق استثماري موجه له اضافة الى ان ربح القطاع مضمون وآمن واكيد في الوقت نفسه.

ويضيف المصدر ان الصندوق سيستثمر في اسهم قطاع التأمين في سوق الكويت والأسواق الخليجية سواء الشركات المدرجة او غير المدرجة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

المـخازن تتوسع من الموانئ إلى المطارات في الأردن

قالت نشرة جوردان بيزنس ان شركة المخازن العمومية - بي دبليو سي لوجيستيكس - الكويتية التي اصبحت شركة عالمية لتوفير حلول الخدمات المتكاملة. ان الشركة توفر في الاردن من خلال مستودعاتها في العقبة، والمستودع المزمع اقامته في عمان، خدمات التخزين الشاملة وتضع الحد الادنى من المتطلبات بالنسبة للمساحة وتسهيلات التخزين. وتضم منشآت الشركة في العقبة 100 والبالغة مساحتها 100 الف متر مربع مستودعات بمساحة 15 الف متر مربع وقد مضى على تشغيله ستة اشهر، ويتكون من اقسام موسعة ويستوعب خمسة آلاف طن من البضائع.

وعما اذا كان دخول الشركة الى السوق الاردني متأخرا، قال مدير الشركة هناك هاني ربيع «اننا ندرس سوق كل دولة على حدة وفقا للمجالات المتاحة للخدمات اللوجستية، والواقع ان دخولنا الى الاردن تزامن مع دخولنا الى السعودية ، وتبلغ استثماراتنا في الاردن حوالي 35 مليون دينار كويتي، على ان مبلغا اضافيا يبلغ 65 مليون دينار كويتي يتوقع ان يخدم السوق الاردني، ويتراوح عدد العاملين بين 200 و250 عاملا في عمان والعقبة.

وستتوفر في مستودع عمان، الذي سيكون قريبا من مطار الملكة علياء الدولي ممرات ضيقة لترتيب السلع واعادة تنظيم تخزينها. ويقول ربيع «ان مقدرتنا على تقديم جملة من الخدمات المختلفة الى اماكن مختلفة تعتبر ميزة كبيرة لصالحنا، وتوفر لنا تقديم خليط من الخدمات لانواع مختلفة من السلع وارسالها الى سلسلة من المنافذ التصديرية».

وتدرس الـــشركة مــسألة التــعامل مــع مـــناطق QIZs - المناطق الصناعية المؤهلة، وذلك بهدف تعزيز قدراتها اللوجستية المتخصصة ولتقديم حلول متكاملة لصناعة الاقمشة، حيث توفر الشركة بدائل افضل للمشترين، للتسليم ليس فقط في مستودعاتهم بل الى تجار التجزئة الذين يتعاملون معهم، مع امكان التسليم في اوقات مثالية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*


P/E: 4. 35 في السعودية و6 .23 في الإمارات
.. مقابل 5. 11 فقط في الكويت

حتى السابع من سبتمبر كان متوسط السعر الى الارباح المحسوب على أساس سنوي للسعودية 4 .35 بالمقارنة مع 6. 23 للإمارات و5. 11 للكويت.

وأكدت مصادر استثمارية متابعة ان ذلك يعني مجددا ان الاسهم في سوق الكويت مازالت الأرخص خليجيا، واضافت هناك مميزات أخرى أغلبها ان بورصة الكويت مؤسسة جيدة بفعل تراكم الخبرات فيها وهي لن تشهد انهيارات، كما يمكن ان يحصل في دول الخليج الأخرى، وان كانت المصادر لا تستبعد بعض التصحيح الطفيف في المدى المتوسط.
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
السلام عليكم

sadsa قال:
صيد من البورصة
ترانس أوشانيك التابعة لـ«المـخازن»:
عقد نقل مصفاة قيمته 100 مليون دولار
علمت «القبس» ان احدى الشركات التابعة للمخازن العمومية، هي شركة ترانس اوشانيك للشحن، حصلت على عقد لنقل اعمال ومعدات تشييد مصفاة نفطية سيتم انشاؤها في احدى الدول العربية، وذكرت المصادر ان قيمة المصفاة تزيد على المليار دولار تقريبا، مشيرة الى ان حصة ترانس اوشانيك تقدر تقريبا بـ 10%، اي نحو 100 مليون دولار، وهي تكلفة نقل ولوجستيات.

واشار الى ان هناك مشروعات ضخمة اخرى تتفاوض عليها الشركة لنقلها الى منطقة الشرق الاوسط في الولايات المتحدة ودول اوروبية اخرى، مبينا ان قيمة التعاقدات الجديدة لنقل تلك «العقود» ستتراوح ما بين 10 الى 15% من قيمة المشروع الاجمالي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

الـمجموعة الدولية للاستثمار تتحول تدريجيا إلى قابضة

قالت مصادر استثمارية ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار بدأت تعد العدة للتحول الى شركة قابضة وتكون بمنزلة «المطبخ» للشركات التابعة والزميلة.

واشارت المصادر في تصريحات لـ«القبس» ان قرار التحول الى شركة قابضة يأتي بعد ان نجحت الشركة في تأسيس وادراج عدد من شركاتها التابعة والزميلة في الأسواق المالية الخليجية، وأوضحت ان الشركات التابعة والزميلة متنوعة الأغراض بين الاستثمار والعقار والطاقة البتروكيماويات والصناعة والسياحة وغيرها، وهو ما دفع الى التحول الى شركة قابضة.

ويذكر ان تلك الشركات التابعة المدرجة حديثا حققت اسهمها قفزات سعرية مرموقة خلال الفترة القليلة الماضية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

مستثمر سعودي يطلب حصة 5% في رأس مال «غلوبل»

قال مصدر لـ«القبس» ان احد كبار المستثمرين الخليجيين من المملكة العربية السعودية، بحسب ما اشار المصدر، عميل لدى شركة بيت التمويل الاستثمار العالمي (غلوبل) طلب تملك حصة في رأس مال الشركة في حدود 5% تقريبا.

ولفت المصدر الى ان إدارة الشركة تدرس أكثر من خيار لتوفير الكمية المطلوبة، مؤكدا حرصها على تلبية رغبته.

وتشير مصادر أخرى الى ان هناك احتمالا لتجميع حصة من كبار الملاك وشراء الباقي من السوق، خصوصا ان اغلبية اسهم الخزانة تم بيعها، والقائم حاليا يبلغ 412. 1 مليون سهم فقط.

جدير بالذكر، ان بين ابرز المساهمين الجدد الذين دخلوا في تركيبة كبار المساهمين هو مكتب استثمار دبي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

هيئة الاستثمار تعلق دخولها في صناديق سوق الأجل

علمت «القبس» من مصادر استثمارية ان الهيئة العامة للاستثمار علقت مساهماتها في اي صندوق يؤسس لاحقا للسوق الأجل.

وذكر المصدر ان الهيئة رأت ان الصناديق الموجهة «للأجل» تشهد الضعف لناحية الاقبال عليها من جانب المساهمين، وأصبحت غير مجدية، اضافة الى ان تلك الصناديق تحتاج الى أموال وسيولة ضخمة.

في حين أكدت المصادر ان تعليق الدخول لا ينسحب على الصناديق الأخرى، حيث ترحب الهيئة بأي أفكار جديدة.

واشار الى ان لديها حاليا ما يزيد على 5 طلبات من شركات استثمارية، لديها افكار لصناديق جديدة ويتم درس كل منها لاتخاذ القرار المناسب.

تجدر الاشارة الى ان «الهيئة» قررت أخيرا ضم نحو 30 مليون دينار في صندوقين احدهما كان اغلبيته مساهمة عينية والآخر نقدا.

وذكرت المصادر ان هذا التوقف لا ينسحب على صناديق البيوع المستقبلية.

الجدير بالذكر، ان الاقبال في السوق حاليا بات أكبر على البيوع المستقبلية أكثر من الأجل، بفعل المرونة العالية المحققة فيه سواء بالنسبة للعميل أو الشركة على وجه التحديد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

340 فلسا للسهم


اشارت مصادر مالية الى ان ادارة شركة المخازن تهدف الى تحقيق ربحية للسهم نهاية العام تتراوح ما بين 300 الى 340 فلسا للسهم الواحد، مشيرا الى ان الربع الثالث سيشهد نموا جيدا، مؤكدا ان الربع الاخير سيكون افضل فترة مالية للشركة، من جهة اخرى، اكد المصدر ان اغلبية الشركات التي لديها ملكيات لافتة في «المخازن» طلبت ضعف المتاح لها في اكتتاب زيادة رأس المال بنسبة 6. 16%.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

غلف إنفست تبدأ تسويق صندوق تأميني بـ 50 مليون دينار


بدأت الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» في تسويق صندوق «غلف انفست» الموجه للاستثمار في قطاع التأمين ويبلغ رأس مال الصندوق 50 مليون دينار كحد أعلى.

وذكر مصدر لـ«القبس» ان الشركة رأت ان قطاع التأمين الوحيد الذي لا يوجد صندوق استثماري موجه له اضافة الى ان ربح القطاع مضمون وآمن واكيد في الوقت نفسه.

ويضيف المصدر ان الصندوق سيستثمر في اسهم قطاع التأمين في سوق الكويت والأسواق الخليجية سواء الشركات المدرجة او غير المدرجة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*

المـخازن تتوسع من الموانئ إلى المطارات في الأردن

قالت نشرة جوردان بيزنس ان شركة المخازن العمومية - بي دبليو سي لوجيستيكس - الكويتية التي اصبحت شركة عالمية لتوفير حلول الخدمات المتكاملة. ان الشركة توفر في الاردن من خلال مستودعاتها في العقبة، والمستودع المزمع اقامته في عمان، خدمات التخزين الشاملة وتضع الحد الادنى من المتطلبات بالنسبة للمساحة وتسهيلات التخزين. وتضم منشآت الشركة في العقبة 100 والبالغة مساحتها 100 الف متر مربع مستودعات بمساحة 15 الف متر مربع وقد مضى على تشغيله ستة اشهر، ويتكون من اقسام موسعة ويستوعب خمسة آلاف طن من البضائع.

وعما اذا كان دخول الشركة الى السوق الاردني متأخرا، قال مدير الشركة هناك هاني ربيع «اننا ندرس سوق كل دولة على حدة وفقا للمجالات المتاحة للخدمات اللوجستية، والواقع ان دخولنا الى الاردن تزامن مع دخولنا الى السعودية ، وتبلغ استثماراتنا في الاردن حوالي 35 مليون دينار كويتي، على ان مبلغا اضافيا يبلغ 65 مليون دينار كويتي يتوقع ان يخدم السوق الاردني، ويتراوح عدد العاملين بين 200 و250 عاملا في عمان والعقبة.

وستتوفر في مستودع عمان، الذي سيكون قريبا من مطار الملكة علياء الدولي ممرات ضيقة لترتيب السلع واعادة تنظيم تخزينها. ويقول ربيع «ان مقدرتنا على تقديم جملة من الخدمات المختلفة الى اماكن مختلفة تعتبر ميزة كبيرة لصالحنا، وتوفر لنا تقديم خليط من الخدمات لانواع مختلفة من السلع وارسالها الى سلسلة من المنافذ التصديرية».

وتدرس الـــشركة مــسألة التــعامل مــع مـــناطق QIZs - المناطق الصناعية المؤهلة، وذلك بهدف تعزيز قدراتها اللوجستية المتخصصة ولتقديم حلول متكاملة لصناعة الاقمشة، حيث توفر الشركة بدائل افضل للمشترين، للتسليم ليس فقط في مستودعاتهم بل الى تجار التجزئة الذين يتعاملون معهم، مع امكان التسليم في اوقات مثالية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*


P/E: 4. 35 في السعودية و6 .23 في الإمارات
.. مقابل 5. 11 فقط في الكويت

حتى السابع من سبتمبر كان متوسط السعر الى الارباح المحسوب على أساس سنوي للسعودية 4 .35 بالمقارنة مع 6. 23 للإمارات و5. 11 للكويت.

وأكدت مصادر استثمارية متابعة ان ذلك يعني مجددا ان الاسهم في سوق الكويت مازالت الأرخص خليجيا، واضافت هناك مميزات أخرى أغلبها ان بورصة الكويت مؤسسة جيدة بفعل تراكم الخبرات فيها وهي لن تشهد انهيارات، كما يمكن ان يحصل في دول الخليج الأخرى، وان كانت المصادر لا تستبعد بعض التصحيح الطفيف في المدى المتوسط.
الله يعطيك العافيه
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
بو زيد قال:
الله يعطيك العافيه

اخوي بو زيد لا تسوي اقتباس لموضوع طويل رحم الله والديك :)
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
صيد من البورصة:
**************
إعداد: محمد البغلي - ورأفت توما - ومحمد الإتربي

> فوق المائة فلس ارباح سهم احد البنوك في 9 اشهر
> مستثمر خليجي يسعى لشراء 25 مليون سهم في شركة استثمارية كويتية
> شركة صناعية توقع عقداً ضخماً في غضون ايام قليلة
> مصرفان أمنا لعملائهما المميزين الاكتتاب بأسهم شركة «دانة غاز»
____________________*

بالتحالف مع الرابطة والوطنية للبيئة ومنافسة 10 شركات عالمية
دشتي: «التنظيف» تدرس مضاعفة رأسمالها بعد فوزها بمناقصة قطرية قيمتها 5 .1 مليار دولار

كشف رئيس مجلس الادارة للشركة الوطنية للتنظيف فؤاد دشتي عن توجه مجلس الادارة لدعوة الجمعية العمومية للانعقاد بهدف مناقشة زيادة رأس مال الشركة بواقع 75 الى 100 في المائة، اي رفع رأس المال من 9.2 مليون دينار الى نحو 8.5 ملايين دينار كويتي حال فوز التنظيف بمناقصة تبلغ قيمتها الاجمالية 5.1 مليار دولار اميركي في دولة قطر.

وقال دشتي في تصريح لـ«القبس» ان عملية زيادة رأس المال مرتبطة بالفوز بمناقصة قطر حيث لا يزال مجلس الادارة يدرس كيفية رفع رأس المال وتحديد قيمة علاوة الاصدار بعد الاعلان عن النتيجة النهائية المتوقعة في نهاية شهر رمضان المبارك، حيث دخلت الشركة هذه المناقصة متحالفة مع شركة رابطة الكويت والخليج للنقل والشركة الوطنية للبيئة (شركة تابعة) في حين يصل عدد الشركات المتنافسة الى نحو 10 شركات عالمية من الولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا وماليزيا. وعن حظوظ الشركة في الفوز في المناقصة، اوضح دشتي ان التنظيف ترى حظوظها جيدة بين المتنافسين خصوصا ان لديها خبرة في مجال التنظيف والنفايات، مشيرا الى ان الافراط في التفاؤل ليس في صالح اي طرف لذلك يجب العمل على تلبية القواعد الفنية والمالية والقانونية التي تكفل تقديم افضل العروض بين المتنافسين فضلا عن ان مناقصة من هذا النوع تتطلب تقديم مواصفات عالمية ومحترفة ودقيقة.

وبين دشتي ان طبيعة المناقصة تنقسم الى قسمين الاول يتعلق بتنظيف دولة قطر بجميع مناطقها وشوارعها لمدة 10 سنوات والثاني ادارة محارق ومدافن لمدة 20 عاما، موضحا ان هذه المناقصة ممولة من حكومة قطر الى جانب بنوك عالمية، خصوصا ان هذه المناقصة سوف تحتاج الى آليات ومعدات ومواد ضخمة تتناسب مع حجم وطبيعة المناقصة التي تعد الاضخم من نوعها على مستوى المنطقة.

واشار دشتي الى ان شركة التنظيف الوطنية تستهدف التوسع في عدد من الدول الخليجية الاخرى في مجال التنظيف ونقل وتجميع النفايات وتقديم تعهدات النظافة للوزارات والشركات واعمال حماية البيئة من التلوث والاتجار بمواد التنظيف والتطهير والمواد المعالجة، موضحا ان الشركة تدرس كل سوق على حدة بهدف الحصول على افضل الفرص الاستثمارية.
___________*

الاستثمارات الوطنية تطلب رسمياً إدراج الصفاة للاستثمار

طبقا لما سبق وان ذكرته «القبس» وقعت شركة الاستثمارات الوطنية رسميا عقدا مع شركة الصفاة الاستثمارية للقيام بدور مستشار الادراج.

وتقوم شركة الاستثمارات الوطنية حاليا بإعداد النشرة التمهيدية، وبعض الاجراءات اللازمة لإدراج الشركة قبيل نهاية العام الحالي.

وبحسب ما ذكرت المصادر تم رسميا تقديم طلب شركة الصفاة الى ادارة سوق الكويت للأوراق المالية، للحصول على الموافقة اللازمة.

تجدر الإشارة الى ان الصفاة كانت حققت ارباحا لفترة النصف الاول بمقدار 497.2 مليون دينار، اي بواقع 44.16 فلسا للسهم الواحد.

ولدى الصفاة 7 شركات تابعة تغطي معظم القطاعات الحيوية والرئيسية من عقار وصحة ونفط وسياحة وتأمين كما لديها شركة تابعة مدرجة في السوق هي شركة محلات رعد.
____________________________________________________________________*

كامكو: 600% الطلب على اكتتاب الـخدمات الـجوية

علمت «القبس» اكتتاب شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية الخاص الذي طرحته شركة مشاريع الكويت لادارة الأصول (كامكو) شهد تغطية بلغت 600 في المائة على زيادة رأس المال البالغة 5،3 ملايين دينار حيث طرحت 35 مليون سهم بسعر 420 فلساً برفع رأس المال من 4 الى 5،7 ملايين دينار.

وقال مصدر مطلع ان التوقعات تشير الى قرب ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال النصف الأول من العام المقبل حيث تمتلك الشركة مجموعة مشاريع مثل سوق مطار الكويت الدولي وفندق المطار ومشروع ديسكفري وشركة جت افاشن الى جانب دخولها في العديد من مشاريعB.O.T.
_____*

الكويتية للتمويل والاستثمار تستعد لطرح صندوق بـ 400 مليون دولار

علمت «القبس» ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار انهت استعداداتها لطرح اضخم صندوق استثماري اسلامي يبلغ رأسماله 400 مليون دولار أميركي.

واوضح المصدر ان الشركة في صدد طرحه للاكتتاب قريبا، متوقعاً ان يحظى باهتمام واقبال كبيرين، خصوصا ان عوائده المتوقعة مرتفعة، فضلا عن ان قاعدة الاسواق التي سيوجه اليها متسعة وبالتالي سيكون امامه خيارات عدة.

ولفت المصدر الى ان الصندوق سيوجه للاستثمار في جميع الاسواق الخليجية.

من جهة اخرى اوضح ان الشركة لديها منتجات اخرى عديدة سيتم طرحها تباعاً، مشيرا الى ان الصندوق الاسلامي يعتبر الثاني بعد صندوق الوسم، الذي تم طرحه قبل اشهر وشهد اقبالاً مكثفا، فضلا عن نتائجه الاخذة في تحقيق نتائج ايجابية كل شهر افضل من السابق.
___________*

بعد أن وفرتها للمحافظ الاستثمارية
إدارة البورصة تسمح لـ«الـخليج للوساطة» بتقديم خدمات التداول الالكتروني

علمت «القبس» ان شركة الخليج للوساطة المالية ستكون أول شركة وساطة تقدم خدمات التداول الالكتروني في سوق الكويت للأوراق المالية هذا الأسبوع.

وكانت إدارة البورصة قد سمحت في وقت سابق بالتداولات الالكترونية للمحافظ الاستثمارية. وقالت مصادر ذات صلة ان «الخليج للوساطة» انتهت من اجراءات الربط مع الحاسب الآلي لبورصة الكويت بعد ان قامت ادارة السوق أخيراً بزيادة كفاءة وسرعة الحاسب الآلي.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ«القبس» الى ان الشركة ستوفر لعملائها خدمات التداول الالكتروني من خلالها متوقعة ان تبدأ هذا الأسبوع بتقديم هذه الخدمات.

وقامت ادارة البورصة بتسهيل خطوات واجراءات الربط بعد ان كانت قد دعت شركات الوساطة لتوفير هذه الخدمات التي ستعمل على الحد من الازدحام والتواجد في القاعة الرئيسية للتداول والتخفيف من الاتصالات الهاتفية.

وقالت المصادر ان هذه الخدمات ستتيح للمتداولين التداول في السوق من أي مكان في العالم wherever he is، مشيرة في الوقت نفسه الى ان هناك سبع شركات وساطة أخرى تقدمت وبدأت إجراءات الربط مع السوق من أجل توفير هذه الخدمة.
__________*

«الأهلية للتأمين» زادت استثماراتها في البورصة

زادت الشركة الأهلية للتأمين من استثماراتها في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ونشطت خلال الاسبوع الماضي في عمليات شراء على أسهم مختارة.

وكانت «الأهلية للتأمين» متداولاً رئيسياً على سهم الحاسبات وتملكت 7.7 في المائة من أسهمها، كما زادت حصصها في كل من «إعادة التأمين» الى 9.7% من 39.7%، والفنادق الى 52.14% من 1.14%، والبحرينية الكويتية للصيرفة الى 3.9% من 62.8%.

من جهة ثانية، أدت التعاملات النشطة في البورصة الى تغييرات في الملكيات الرئيسية للشركات المدرجة وتمثل أبرزها في ما يلي:

> خروج صندوق المركز للاستثمار والتطوير من «الدولية للإجارة» بعد أن كان يمتلك 027.5%.

> زيادة حصة «عارف الاستثمارية» في «الدولية للإجارة» إلى 34% من 43.30%.

> وفرة للاستثمار الدولي زادت حصتها في «سنام العقارية» الى 462.22% من 449.20%.

> صندوق فرصة المالي زاد حصته في «التعليمية» الى 34.10% من 7.9%.

> تراجع ملكية صندوق المركز للاستثمار في العقارات المتحدة إلى 87.9% من 51.10%.

> زيادة حصة كل من اوفست للتجارة العامة والباب التجارية في ايفا الى 506.15% و49.11% من 342.15% و74.10%.

> تراجع حصة «التأمينات الاجتماعية» في بنك برقان إلى 26.6% من 32.6%.

> زيادة حصة عبداللطيف خالد السهلي في الساحل إلى 27% من 197.26%.

> عقارات الكويت زادت حصتها في الدولية للمشروعات الى 33.12% من 12.12%.
____________________________________________________________________*
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
في صفقة 53 مليون سهم تنفذ الأسبوع الحالي
شعاع تشتري 5% من «الأهلية للاستثمار»

علمت «القبس» ان اجراءات تتم حالياً بين كل من الشركة الأهلية للاستثمار وشركة شعاع كابيتال وادارة سوق الكويت للاوراق المالية من اجل تنفيذ صفقة لبيع حوالي 5 في المائة من أسهم الشركة الأهلية للاستثمار الى شركة شعاع كابيتال.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«القبس» ان تنفيذ الصفقة كان مقررا الاربعاء الماضي وتم تأجيله لاستيفاء بعض الوثائق الضرورية واللازمة لتنفيذ الصفقة متوقعة في الوقت نفسه ان تتم هذه الصفقة خلال الاسبوع الحالي عن طريق شركة الخليج للوساطة المالية.

واشارت المصادر الى ان حجم الصفقة يفوق 53 مليون سهم بسعر 480 فلساً للسهم الواحد مبينة ان جزءاً من هذه الأسهم هي من أسهم الخزانة.
____________________________________________________________________*

«الأوسط» يدرس التوسع خليجياً بشكل غير مباشر.. عبر الأهلي المتحد

يدرس بنك الكويت والشرق الاوسط فرص التوسع في كل من أبوظبي ودبي في دولة الإمارات ضمن سياسته للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك عن طريق «حليفه» البنك الأهلي المتحد.. وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«القبس» ان البنك قام اخيراً بعملية تطوير واعادة هيكلة للبنك الأهلي القطري بعد تملك 40 في المائة من رأس ماله.

واشارت المصادر الى ان عمليات التوسع في اسواق المنطقة تتم بالتعاون بين كل من بنك الكويت والشرق الاوسط والبنك الأهلي المتحد نافية في الوقت نفسه ان يكون هناك نوايا دمج للبنكين حالياً.

وأوضحت المصادر ان هناك نوعين من الدمج الأول الدمج الكلي لبنكين في بنك واحد والثاني دمج فني عملي يحقق التوسع والانتشار والتنوع في تقديم الخدمات مشيرة الى ان التوسع الخليجي سيتم من خلال البنك الأهلي المتحد.

وتوقعت المصادر ان يحقق بنك الكويت والشرق الاوسط نتائج افضل هذا العام بعد ان نجح في توسيع انشطته محلياً وخليجيا وفي منطقة الشرق الاوسط.. وكان البنك قد أسس بالتعاون مع بنك «صادرات» وبنك «ويلي» بنكاً مشتركاً يركز عمليات على ايران بشكل خاص.
____________________________________________________________________*

صكوك القابضة تغير كيانها إلى استثمارية شاملة.. قبل الإدراج

قال مصدر استثماري لـ «القبس» ان مجلس ادارة شركة صكوك القابضة يتجه خلال الايام المقبلة الى تعديل كيان الشركة لتصبح شركة استثمارية شاملة.

ويضيف المصدر انه من المرتقب تعديل الكيان خلال الايام القليلة المقبلة، تمهيدا للبدء الفعلي في اتخاذ الاجراءات الرسمية لادراج الشركة في البورصة.

وعن هذا الجانب تحدثت مصادر اخرى ان الشركة تنتظر الانتهاء من بيانات الفترات الثلاث المنتهية في العام الحالي ليتم تقديم الاوراق الى ادارة البورصة.

ويتوقع ان تدرج صكوك اواخر نوفمبر المقبل على ابعد تقدير، حيث ان المسألة ستكون مرتبطة بموافقة السوق. تجدر الاشارة الى ان الشركة كانت عدلت نشاطها نهاية اغسطس الماضي من صكوك للتطوير العقاري الى صكوك القابضة، ورأى مجلس الادارة جدوى تغيير الكيان لتصبح استثمارية شاملة.

وكان رئيس مجلس ادارة الشركة ذكر ان صكوك لديها مشروعات تقدر بـ 300 مليون دولار منها 50% محلية والباقي خارج الكويت.

ويبلغ رأسمال الشركة 30 مليون دينار.
____________________________________________________________________*

شركات الوساطة افتتحت مكاتبها في الضجيج

انتهت شركات الوساطة المالية العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية، من تجهيز مكاتبها في منطقة الضجيج، وبدأت في استقبال عملائها هناك في خطوة ستخفف من الضغط على مقر البورصة.

وكان مدير عام السوق، صعفق الركيبي، قد قام بزيارة الاسبوع الماضي الى شركات الوساطة بعد ان تم الانتهاء من عمليات الربط مع المقر الرئيسي للسوق، حيث سيكون في إمكان المتداولين إجراء كامل تعاملاتهم وتداولاتهم اليومية من هناك.

وسيقوم السوق بتزويد شركات الوساطة في الضجيج بموظفين تابعين لإدارة السوق من أجل التسهيل على المتداولين بعد ان تم اجراء تجارب التداول بنجاح والبدء الفعلي في تنفيذ الأوامر.

____________________________________________________________________*

بتكلفة 7 ملايين و200 ألف دينار ومواصلة لقطف ثمار التعاون العقاري مع «المطوع والقاضي»
«الأرجان العقارية» تستعد لتنفيذ مشروع «مجمع التلال التجاري»

كتبت أميرة حسين:

أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية عن قيامها باتخاذ جميع الاجراءات والاستعدادات اللازمة للمضي في تنفيذ مشروع «مجمع التلال التجاري» الكائن في منطقةالشويخ الصناعية والبالغ تكلفته 7 ملايين و200 الف دينار، ليجني السوق العقاري بذلك ثمار التعاون الذي يجمع بين شركة الأرجان وشركة المطوع والقاضي المحدودة.

وعن تفاصيل المشروع اوضح المشعان لـ«القبس» انه مكون من مراحل عدة اولها عمليات الاعداد من تدعيم وسحب المياه والتي تم انهاؤها بالكامل لتأتي بعد ذلك الاعمال المدنية انهاؤها والميكانيكية وهي الموكلة «للأرجان» على ان تنجز خلال 275 يوماً من الآن.

مشيرا الى ان المجمع يضم مكاتب ومحلات تجارية يبلغ عددها 80 وحدة مندرجة تحت النظام الاستئجاري وتتراوح مساحة المكاتب من 200م2 الى 500م2 اما مساحة المحلات من 50م2 الى 200م2 بالاضافة الى الخدمات المختلفة التي سيقدمها المجمع، كما سيتضمن ايضا سردابا كاملاً مخصصاً لمواقف السيارات بمساحة اجمالية تبلغ 16.000م2 ويستوعب لاكثر من 400 موقف سيارات.

واختتم المشعان حديثه قائلا: «لقد وكلت شركة المطوع والقاضي انشاء وانجاز هذا المشروع الى «الأرجان» لما لها من خبرة في مثل هذه المشروعات حيث قامت بتنفيذ مشاريع مماثلة في كل من معرض «لانك مارك ومركز سلطان» مبيناً انه سيتم تخصيص مكان كمعرض وصالة لعرض سيارات الهوندا وموتور سيكلات الهوندا وسيتولى الاشراف مكتب الجزيرة للاستشارات احدى المكاتب الهندسية الرائدة في الكويت.
 
أعلى