عقد نفطي ضخم جدا

الملتهب

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2004
المشاركات
143
عاجـــــل .... نفطي

--------------------------------------------------------------------------------

رويترز : الكويت توقع عقدا بقيمة 1.2 مليار دولار لتطوير منشآت النفط
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
يليت توضيح لهالخبر .. وإلى أي مدى سيتغيّر السوق علشان هالخبر .. وأي الشركات التي ممكن أن تتأثر بهالخبر سواء سلباً أو إيجاباً

مع الشكر لأخوي الملتهب :)
 

الملتهب

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2004
المشاركات
143
الكويت (رويترز) - قالت شركة نفط الكويت الحكومية انها وَقَعت عقدا بقيمة 360 مليون دينار (1.23 مليار دولار) يوم الاثنين مع شركة اس.كيه للهندسة والتشييد الكورية الجنوبية من أجل تطوير مواقع نفطية في الكويت.

وذكرت الشركة في بيان أرسل بالفاكس الى رويترز أن العقد هو الاكبر في تاريخ الشركة نظرا لان قيمته تبلغ نحو 360 مليون دينار كويتي.

واضافت أن العقد ينص على تطوير منشات وتغيير مسار خطوط أنابيب تحت الارض في عشر مراكز لتجميع النفط وفي محطة لتعزيز الضخ.

(الدولار يساوي 0.2919 دينار كويتي)
والمستفيد الاول هي شركة الانابيب
والله اعلم
 

الملتهب

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2004
المشاركات
143
شركة نفط الكويت توقع اكبر عقد في تاريخها لتحديث 10 مراكز تجميع

طاقة/كويت/تجميع/عقد
شركة نفط الكويت توقع اكبر عقد في تاريخها لتحديث 10 مراكز تجميع

الكويت - 23 - 5 (كونا) -- وقعت شركة نفط الكويت اليوم عقدا يعتبر الاكبر في تاريخها بقيمة 360 مليون دينار (22ر1 مليار دولار) مع شركة (اس كي) الكورية لتحديث عشرة مراكز تجميع ومحطة تعزيز غاز واحدة.

وقال رئيس مجلس الادارة فاروق الزنكي في كلمة القاها عقب التوقيع ان اهمية العقد تكمن في كونه سيعمل على تطوير بنية الشركة التحتية ويحدث مرافقها ويزيد من طاقتها الانتاجية كما سيوفر بيئة عمل مناسبة وآمنة للعاملين في الشركة .

واضاف ان هذا العقد يعتبر مكملا للعقد الذي وقعته الشركة قبل شهر مع شركة بتروفاك لتحديث جميع منشات الشركة ورفع مستوى الامن والسلامة مؤكدا ان نفط الكويت ستقدم كل الدعم والمساندة المطلوبة لهذا المشروع الحيوي.

من جانبه اكد رئيس الشركة الكورية كوان هو سو عن استعداد الشركة لتنفيذ المشروع خلال المدة المحددة والمقدرة 750 يوما وذلك وفق احدث المقاييس العالمية.

ويتضمن المشروع مد شبكة انابيب نفط وغاز فوق سطح الارض داخل مراكز التجميع 1 و 2و 9 و 10 و 11 و 16 و 17 و 19 و 20 و 22 ومحطة تعزيز الغاز 170 كما سيتم تركيب وحدتي فرز ضغط عال ومنخفض للنفط والغاز الرطب ووحدة ازالة الاملاح والمعدات ومكائن فرز الماء عن النفط ووحدة لاسترجاع المتكثفات.

ويهدف المشروع الى زيادة القدرة الانتاجية للشركة وتحسين ادائها في مجال الصحة والسلامة والبيئة ومعالجة زيادة المياه المصاحبة التى ستترتب على زيادة الانتاج والتقليل من حرق الغاز.

(النهاية)
 
أعلى