نوكيا توقع عقدا بقيمة 100 مليون يورو مع الوطنية للاتصالات الكويتية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏29 مايو 2005.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    نوكيا توقع عقدا بقيمة 100 مليون يورو مع الوطنية للاتصالات الكويتية

    Sun May 29, 2005 1:04 PM GMT+03:00
    الكويت (رويترز) - قال مسؤولون في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية إن الشركة وقعت يوم الاحد مع شركة نوكيا الفنلندية العملاقة لمعدات الاتصالات عقدا بقيمة 100 مليون يورو لتطوير شبكة اتصالاتها.

    وقالت الوطنية للاتصالات في بيان ان العقد الذي ينص على توريد تكنولوجيا متطورة سيعزز شبكة اتصالات الشركة.

    وابلغ هاري كوبونين المدير العام الفنلندي الجديد للوطنية للاتصالات ورئيسها التنفيذي مؤتمرا صحفيا في العاصمة الكويتية أن الصفقة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون يورو (125.8 مليون دولار) في مرحلتها الاولى.
     
  2. oko0k

    oko0k عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2004
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0
    سؤال بسيط
    الم توقع الاتصالات الوطنية عقدا من فترة بسيطة مع اريكسون لتطوير شبكتها ولا انا غلطان
    وايضا كان السعر خيالي
    شنو قاعد يصير
    المدير فنلندى والعقد مع شركة فنلندية
    فهمونا يا شباب
    العملية فيه ريحه ولا انا منتشل
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    رئيس الوطنية للاتصالات: شبكة الشركة تغطي وسط العراق قريبا


    Mon May 30, 2005 6:49 PM GMT+03:00
    الكويت (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية يوم الاثنين إن الشركة ستنتهي قريبا من نشر شبكتها للهاتف المحمول في وسط العراق رغم أعمال العنف.

    وقال هاري كوبونين الفنلندي الجنسية وهو المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية إن الشبكة ستغطي بغداد والمراكز السكانية الرئيسية في المنطقة الوسطى لتصبح امتدادا للشبكة التي تديرها الشركة حاليا في شمال العراق.

    وقال كوبونين في مقابلة مع رويترز "نحن الآن نقيم الشبكة في وسط العراق. وسيعلن هذا... قريبا."

    وأضاف "سنغطي المنطقة الوسطى كلها. أهم الانحاء وليس كل شيء بالطبع لأن العراق بلد كبير."

    وكانت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية أكبر شركة للاتصالات في الكويت أقامت شبكة للهاتف المحمول في جنوب العراق وتعمل أيضا على توسيعها لتشمل وسط البلاد.

    وفازت الشركة الوطنية بترخيص عام 2003 لتطوير شبكة في شمال العراق لكنها وسعت نطاقها تدريجيا لتغطي المنطقة الوسطى. أما الترخيص الاصلي لوسط العراق ففازت به مجموعة شركات تقودها شركة أوراسكوم تليكوم المصرية بينما فازت بترخيص المنطقة الجنوبية شركة الاتصالات المتنقلة.

    وقال كوبونين ان الشركة الوطنية لديها حاليا 3.5 مليون مشترك في مختلف أنحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا ارتفاعا من 2.7 مليون في نهاية العام الماضي.

    وأضاف أن من هذا العدد الاجمالي هناك أكثر من 800 ألف مستخدم في الكويت التي يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة وتنافسها فيها شركة الاتصالات المتنقلة. وأشار إلى أن الشركة الوطنية تنوي اقامة شبكة في جزر المالديف قريبا.

    وتابع كوبونين إن قاعدة المشتركين في العراق مازالت صغيرة الامر الذي يتعذر معه الحديث عن معدل الانتشار.

    لكنه أضاف "العراق واحد من أكبر الاسواق المحتملة وهو بحاجة فقط للتهدئة حتى يصبح مأمونا ان يؤدي المهندسون أعمالهم."

    وأضاف "ربما كنا نتمتع بأفضل المناطق لاننا جئنا من الشمال... الذي كان آمنا. والان نحن نتحرك للجزء الأكثر نشاطا أي منطقة بغداد وهذا يتطلب الحذر. لا نريد أن نصل إلى وضع يتعرض فيه مهندسونا للقتل."

    وقال إن السوقين التونسية والجزائرية تشهدان نموا رغم حرب أسعار شرسة مع منافسين في الجزائر.

    ومضى يقول إن هناك بوادر ايجابية جدا لمعدل الانتشار في السوقين مشيرا إلى أن المعدل ارتفع إلى المثلين متجاوزا 14 في المئة في الجزائر من سبعة في المئة عندما دخلت الشركة السوق.

    وفي الكويت تراهن الشركة على استراتيجية تقديم خدمة أفضل لتدعيم قاعدة العملاء في سوق وصلت إلى مرحلة التشبع الشديد بمعدل انتشار يتجاوز 80 في المئة.

    ويوم الاحد وقعت شركة نوكيا الفنلندية عقدا بقيمة 100 مليون يورو (125.7 مليون دولار) لتطوير شبكة الوطنية في أعقاب تطوير مماثل استكملته هذا العام شركة اريكسون السويدية.

    وقالت الوطنية إن صفقة نوكيا تفتح الطريق إلى تجاوز تكنولوجيا الجيل الثالث من الهواتف المحمولة لأن الشبكة ستدعم تكنولوجيا تسمح بتصفح الانترنت بسرعات تصل إلى 2 ميجابت في الثانية.

    وقال كوبونين "هذه حقا هي الطريقة التي يجب على قطاع الاتصالات أن يؤدي بها أعماله في اعتقادنا. وهذا سيمنحنا الفائدة والمرونة لتطوير خدمات متقدمة جدا وبسيطة جدا وحسب الطلب."

    وردا على سؤال عن أداء الشركة على المستوى المالي هذا العام قال كوبونين "يبدو ايجابيا للغاية."

    وكانت الشركة أعلنت في أبريل أن أرباحها الصافية ارتفعت بنسبة 11 في المئة في الربع الاول إلى 41.6 مليون دولار.

    وأنهت أسهم الشركة يوم الاثنين مستقرة على 1.760 دينار في بورصة الكويت بينما انخفض المؤشر الرئيسي للسوق 0.58 في المئة أي 47.50 نقطة إلى 8178.30 نقطة.

    وبلغ أعلى سعر لاسهم الشركة في 52 أسبوعا 2.060 دينار وأدنى سعر 1.580 دينار.

    من هيثم حدادين
     

    الملفات المرفقة:

  4. بو زعلان

    بو زعلان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    223
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اتصالات/كويت/وطنية/نوكيا
    الوطنية ونوكيا يوقعان اتفاقية امدادات البنى التحتية لشبكات النقال

    من حنان القيسي
    الكويت - 29 - 5 (كونا) -- وقعت شركة الوطنية للاتصالات مع شركة نوكيا العالمية هنا اليوم بقيمة 100 مليون يورو كخطوة اولى لتوفير امدادات البنى التحتية لشبكات النقال لتطوير شبكتها في الكويت والمتوقع اتمامها في نهاية العام الجاري.
    وتقضي الاتفاقية بين الشركتين ان تقدم نوكيا امدادات لشركة الاتصالات وفق التكنولوجيات المتطورة التي ستلعب دورا رياديا في تحويلها الى شبكة نوعية تتوافق مع المستويات العالمية.
    وحضر حفل التوقيع بين الشركتين رئيس الوزراء الفنلندي الزائر ماتي فانهانن ووزير المواصلات ووزير التخطيط ووزير الدولة لشؤون التنمية الادارية الشيخ احمد العبدالله الاحمد الصباح وتمثيل رفيع المستوى من قبل الشركتين .
    واكد المدير العام والرئيس التنفيذي للوطنية هاري كوبونين في مؤتمر صحفي عقده بعد مراسم حفل التوقيع اهمية هذه الاتفاقية مع نوكيا ووصفها بالخطوة الاساسية في ارساء علاقات تعاون بين شركته ونوكيا.
    وقال كوبونين "اننا ننظر الى هذه الاتفاقية على انها منصة تسمح لنا بتزويد عملائنا بافضل الخدمات عبر شبكة متطورة ليس في الكويت فحسب بل في المنطقة ايضا" معربا عن ثقته بان تزويد شبكة الوطنية بتقنيات نوكيا المتطورة سيسهل من عملية طرح خدمات تقنية جديدة التي تلبي متطلبات العملاء.
    وبين "اننا نتخطى تقنية الجيل الثالث بمراحل ونحن اليوم نؤمن لعملائنا السرعة العالية في الحصول على التفاصيل والمعلومات التي يريدون عبر شبكة الانترنت بسرعة عالية اضافة الى تمتعهم باستخدامات اخرى متطورة في النقال".
    واكد كوبونين ان علاقتنا مع نوكيا هي ثورة في التكنولوجيات وستكون الركن الاساسي في تلبية رغبات عملائنا وتطلعاتهم الى افضل وارقى الخدمات النوعية.
    من جهته قال نائب عمليات الاسواق والعملاء في نوكيا تيمو تويكانن في المؤتمر انه بموجب هذه الاتفاقية تخطو الوطنية للاتصالات الى تقنيات تتخطى بكثير تقنية "الجيل الثالث" حيث تتيح للعملاء الدخول الى المعلومات والمضامين التي يبحثون عنها بسرعة نوعية.
    وبين تيمو ان تطوير الشبكة من شانه ان يضفى المزيد من المرونة والجودة على اداء البنى التحتية للشبكة حيث ان شبكة نوكيا الجديدة تؤمن سرعة نوعية في دخول شبكة الانترنت هي اسرع بخمس اضعاف من تكنولوجيا الجيل الثالث الحالية وان الامكانية في الولوج السريع سيكون متاحا لعملاء الوطنية في المستقبل القريب.(يتبع)

    ح ق / ز ز
     
  5. بو زعلان

    بو زعلان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    223
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اتصالات/كويت/وطنية/نوكيا1-واخيرة
    الوطنية ونوكيا يوقعان اتفاقية امدادات البنى التحتية لشبكات النقال

    الكويت - من ناحيته توقع نائب الرئيس الاعلى لوحدة الشبكات بمنطقة اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا الدكتور وليد منيمنه في المؤتمر الصحفي ان يصل عدد المشتركين حتى عام 2010 الى مليار مشترك في حين سيكون عددهم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا 150 مليون مشترك خلال نفس الفترة.
    واعرب الدكتور منيمنه عن سروره بارساء علاقات تعاون مع الوطنية للاتصالات والتي تكللت بتوقيع الاتفاقية مشيرا الى ان الوطنية هي واحدة من شركات النقال الرائدة في المنطقة.
    وقال "ان اتفاقيتنا مع الوطنية للاتصالات تندرج في سياق التزامنا تزويد شركات النقال الرائدة بالمعدات التكنولوجية التي تشكل البنى التحتية المتطورة لشبكاتها مما يضفي قيمة عالية على تقنيات الانترنت اللاسلكية وينعكس بدوره قيمة مضافه على العملاء.
    ونوه الدكتور منيمنه الى ان علاقة الشركة مع الوطنية في ارساء البنى التحتية لشبكتها سيكون برهانا حيا عن التقنيات التي نتكلم عنها ومنصة تطبيقية لرؤية الوطنية حول كيفية تاسيس قيمة جديدة لعملائها.
    واكد ان تقنيات نوكيا ستدعم شبكة الوطنية للاتصالات في خدمة الولوج العالي السرعة الى الانترنت التي تفتح الطريق الى دخول الانترنت بسرعة قياسية تبلغ اثنين ميغابايت بالثانية وهذا ما يماثل دخول شبكة الانترنت عبر الاتصال بسرعة 56 كيلو بايت وعبر اي دي اس ال بسرعة ميغابايت واحدة في الثانية.
    ومن المتوقع ان تكتمل الاعمال في الشبكة الجديدة والتجارب العملية في اواخر العام الحالي وفور جهوزيتها ستقوم الشبكة بدعم سعي الوطنية الدائم الى الرقي باداء خدماتها كما انها ستشكل جزءا لا يضاهي من شبكتها الموفرة لخدمات الانترنت الى جانب انها تبدا بطرح جملة من الخدمات الريادية الى مستخدمي النقال عبر الكمبيوتر في المستقبل القريب.
    يذكر ان الوطنية للاتصالات انشات عام 1999 كواحدة من شركات كيبكو المختصة في مجال تقديم خدمة الاتصالات المتنقلة في دولة الكويت وهي تقوم بتوسيع تواجدها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خلال تواجد عملياتها في كل من العراق وتونس والجزائر.
    ولدى الوطنية للاتصالات الان اكثر من ثلاثة مليون مشترك في شركاتها المتواجدة في الكويت وشمال العراق وتونس والجزائر في حين تعتبر نوكيا الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات النقالة في العالم وذلك من خلال قيادتها لنمو صناعة الهواتف النقالة
    وتقوم نوكيا بتوفير منتجات مبتكرة وسهلة الاستعمال مثل الهواتف النقالة واجهزة وحلول التصوير والالعاب والوسائط والاعمال الى جانب انها تقوم بتوفير المعدات والحلول والخدمات لمشغلي الشبكات والمؤسسات.(النهاية)

    ح ق / ز ز
     
  6. oko0k

    oko0k عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2004
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0
    يعنى شنو - المناقصات هذي لمصحلة الشركة ولا لمصلحة الشركات التى تتعاقد معها والتى من الممكن تكون كبكو تملك فيها !!!!!!!!!!
    يعنى افلوسنا في ايدى امينـــــــــــــــــه ؟؟؟؟؟؟؟
    بعدين على فكرة العقد الموقع واعلن بـ 100 مليون يورو ليس صحيح والصحيح 20 مليون - ليــــــــــــــــــــــــــــــــش ؟؟؟؟