شركة الاتصلات الكويتية الثالثة ( فيفا ) الجزء 6

saud101

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
233
إدراج «فيفا» منتصف ديسمبر والبورصة جاهزة للدمج
35 موظفاً لتنظيم العملية
اقتصاد · 29 سبتمبر 2014 / 181 مشاهدة / 42

شارك:
| كتب علاء السمان |
انتهت إدارة سوق الأوراق المالية من الترتيبات لدمج أسهم شركة الاتصالات الكويتية «فيفا»، وفقاً لخطة تمت إحاطة «هيئة الأسواق» علماً بها خلال الأيام الماضية.

ووضعت الجهات المسؤولة في البورصة خططاً بديلة لاستقبال مساهمي الشركة الراغبين في دمج ملكياتهم وفقاً للإجراءات المُعتمدة لدى السوق، فيما جهزت الإدارة فريقاً متكاملاً يضم أكثر من 35 موظفاً للتعامل من طلبات المساهمين، تمهيداً لإدراج الشركة والذي يتوقع ان يكون منتصف ديسمبر المقبل (أي قبل انتهاء صلاحية موافقة هيئة أسواق المال بنحو 13 يوماً).

وتتواصل كل من «الوطني للاستثمار» بوصفها مستشار الإدراج، اضافة الى شركة فيفا، مع كل من «هيئة الأسواق» وإدارة البورصة لوضع الترتيبات اللازمة قبل البدء في دمج أسهم الشركة، التي تسبق الإدراج.

وتُجري الشركة الكويتية للمقاصة تجاربها على أنظمتها الداخلية استعداداً للتعامل مع الدمج الذي يُفترض أن يكون متاحاً لنحو 286 الف مساهم، فيما أكدت مصادر مسؤولة أن البورصة قادرة على التعامل مع ملف إدراج الشركة، لافتة الى أن هناك فرقاً كبيراً ما بين إدراج بنك وربة والتعامل مع فيفا، إذ إن الدمج لشريحة محددة وهم من اكتتبوا في رأس المال، وذلك خلافاً لطرح «وربة» الذي شمل جميع المواطنين آنذاك.

وبينت المصادر ان عمليات الدمج ستبدأ اعتباراً من الواحدة ظهراً وحتى الثالثة والنصف عصراً اعتباراً من 19 اكتوبر المقبل، فيما أشارت الى ان الشروط الواجب اتباعها في شأن الدمج وغيرها سيتم الكشف عنها قريباً.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
الى الان لم يتم تحديد موعد الدمج بشكل رسمي وانما توقعات ومصادر
 

kh9056552

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2008
المشاركات
222
السهم ممتاز

وعدد اسهم الشركه قليل جدا


سعره راح يكون جيد اول ايام التداول


وبعد ما يخذونه التجار راح يتجاوز


الدينار وربع
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
نصيحة

يا اخوان للي يفكر يشتري سهم فيفا من سوق
الجت .

في بعض العقود اصحابها يا متوفي او برا الكويت
او غير رقم تليفونه .

اشرط على البايع بمقابلة صاحب الشهادة شخصيا"

.
درهم وقايه خير من قنطار علاج
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
مبروك اعلان الدمج بشكل رسمي يوم 19/10/2014 نزل الإعلان بموقع البورصة اليوم
 

sab_sab

عضو جديد
التسجيل
5 أغسطس 2014
المشاركات
3
ممكن اعرف الحين متى ادراج الارباح ؟؟ طال الانتظار
 

marzoq75

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2011
المشاركات
74
برأيي المتواضع ڤيڤا ماراح تعلن أي إعلان لا سلبي ولا إيجابي
لأنها أتوقع ماتبي تأثر على السهم لا بالسلب ولا الإيجاب
وهذا ذكاء حتى ماتتهم بالتعمد في ذلك
كما إن إدارة البورصة ماراح تلزمها بأي إعلان لأنها اكتفت بالتفاصيل اللي أخذتها قبل الإدراج
لكن بس تدرج رسمي أعتقد راح تقوم إدارة البورصة بإعطاء مهلة للشركة بإعلان البيانات المالية بس راح تعطيهم فترة كافية.
هذا مجرد راي
يحتمل الخطأ والصواب.
 
التسجيل
13 فبراير 2011
المشاركات
162
انطلاق عمليات دمج اسهم 'فيفا' اليوم


انطلقت عملية دمج أسهم شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) بسلاسة في يومها الأول وذلك طبقا لموافقة هيئة اسواق المال حيث فتح الباب لاستقبال طلبات الدمج وتفويض الاشخاص عقب انتهاء ساعات التداول اليومية من الواحدة ظهرا وحتى الثالثة والنصف عصرا.
وقالت شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) في بيان صحافي اليوم ان إدارة سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) طلبت من مساهمي الشركة الراغبين في دمج ملكياتهم بعض المستندات والاوراق الثبوتية المطلوبة لدمج هذه الاسهم وفقا للاجراءات المعتمدة لدى السوق.
واضافت الشركة انه في حال دمج اسهم الابناء الى الاب (للابناء ممن تتجاوز اعمارهم 21 عاما) يتطلب ذلك كلا من اصل البطاقة المدنية وصورة منها بالاضافة الى تنازل من الابناء مصدق من البنك او الحضور شخصيا والتوقيع على ورقة التنازل امام الموظف المعني اما في حالة دمج الابناء القصر الذين تقل اعمارهم عن 21 فيتطلب اصل البطاقة المدنية وصورة عنها.
واوضح البيان انه في حال دمج أسهم الزوجة الى الزوج فان ذلك يتطلب اصل البطاقة المدنية وصورة عنها وأصل عقد الزواج وشهادة ميلاد احد الابناء وصورة عنها وتنازل مصدق من الزوجة للزوج او وكالة اصلية وصورة منها مذكور فيها عبارة (حق التعاقد مع النفس) في حين تتمثل المستندات المطلوبة لدمج اسهم الابناء القصر الى الام في اصل البطاقة المدنية وصورة عنها وحكم الوصاية لصالح الام فيما لا يعتمد حكم الحضانة نهائيا.
وحول الطلبات العامة لتفويض الاشخاص قالت فيفا ان إدارة السوق ذكرت انه في حال حضور صاحب العلاقة يتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للمفوض له وصورة عنها ورقم تداول صاحب العلاقة واختيار اسم شركة الوساطة أما في حالة وجود وكالة عامة عن صاحب العلاقة يتطلب التفويض الوكالة العامة الاصلية وصورة عنها واصل البطاقة المدنية للطرفين وصورة عنها بالاضافة الى رقم تداول صاحب العلاقة واختيار اسم شركة الوساطة.
واضاف البيان انه في حال التصديق من البنك فان ذلك يتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للطرفين وصورا عنها ورقم تداول صاحب العلاقة واختيار اسم شركة الوساطة واخذ نموذج التفويض مطبوعا من ادارة الوسطاء وتوقيعه من صاحب العلاقة وتصديق التوقيع من البنك واحضاره الى الوسطاء مرة اخرى لاعتماده خلال 10 ايام عمل من تاريخه.
اما بالنسبة الى تفويض الشركات قال البيان ان المستندات المطلوبة تتمثل في عقد التأسيس وعقود التعديل إن وجد (الاصلان وصور عنهما) ووجود بند بيع وشراء الاسهم ضمن اغراض الشركة وأصل الرخصة التجارية وصورة عنها وأصل البطاقة المدنية وصورة عنها مع حضور المدير المخول بالتوقيع أو وكالة عامة منه بصفته مدير الشركة او المصادق على توقيعه من البنك.
 
التسجيل
13 فبراير 2011
المشاركات
162
بداية ناجحة لدمج أسهم فيفا.. إنجاز 250 معاملة في اليوم الأول «بسهولة ويسر»


دت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية راضية تماماً عن سير اليوم الأول لعمية دمج أسهم شركة الاتصالات الكويتية «فيفا» بعد ان تمكنت من تقديم كافة التسهيلات المرتبطة بعملية الدمج بما يضمن انجاز المعاملة والتيسير على المواطنين.
حصيلة اليوم الأول لعملية الدمج المقرر لها ان تستمر لمدة شهرين بلغت انجاز 250 معاملة حتى الآن في ظل توقعات بزيادة وتيرة هذه المعدلات خلال الأيام المقبلة.
ووضح جلياً ان ادارة السوق أحسنت التحضير لعملية الدمج التي يشرف عليها نائب المدير العام للبورصة عبدالعزيز المرزوق حيث تم تخصيص 40 موظفاً من البورصة لانجاز هذا الأمر مع تسهيل الاجراءات وتوفير أجهزة تصوير المستندات للتسهيل على المواطنين.
عملياً فإن الوقت المستغرق لانجاز معاملة الدمج وفقاً لمسار اليوم الأول لم يتجاوز 5 دقائق بدءاً من تقديم الأوراق الثبوتية حتى انجاز الدمج وهو الأمر الذي يؤشر الى قدرة البورصة على ادارة العملية بنجاح في حال مضت الأمور خلال أيام الدمج بنفس منوال اليوم الأول.

تنسيق متكامل

وقال مدير سوق الكويت للأوراق المالية فالح الرقبة ان عملية الدمج في اليوم الاول شهدت هدوءاً ملحوظاً نتيجة للاستعدادت الكبيرة التي وفرتها ادارة السوق اضافة الى التنسيق مع هيئة أسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة وكذلك شركة فيفا.
وأبدى الرقبة تفاؤلاً بأن النجاح الذي صادف اليوم الأول سيستمر خلال الفترة المخصصة للدمج البالغة نحو شهرين موضحاً ذلك بقوله «لا توجد اشكاليات في عملية الدمج».
وقال الرقبة ان البورصة تمتلك تراثاً من الخبرات الممتدة على مدار 20 عاماً في عمليات الدمج، مشيراً الى أنه يوجد متسع من الوقت لاتمام المهمة عل أحسن ما يكون، معتبراً ان الاشكاليات التي صادفت ادراج «بنك وربة» لها خصوصية لأن الاكتتاب كان عاماً ومجانياً لكل المواطنين.
وأوضح الرقبة بأن ادارة السوق ملتزمة بتفعيل النظام الاساسي لشركة فيفا الذي ينص على عدم تملك أي طرف لأكثر من %2 من أسهم الشركة.

متابعة مستمرة

ومن جانبه رأى نائب المدير العام لقطاع التداول عبدالعزيز المرزوق ان دمج أسهم فيفا في اليوم الأول مر بنجاح وسلاسة ودونما اشكاليات حيث تم توفير 40 موظفا لسرعة انجاز العمل مقدراً الزمن الذي يحتاجه الموظف لانجاز معاملة الدمج بنحو 5 دقائق.
واشار المرزوق الى وجود متابعات مستمرة من قبل هيئة أسواق المال والمدير العام للبورصة للاطمئنان على سير عملية الدمج وانجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن للتيسير على المواطنيين.




«VIVA»: دمج الأسهم يجري بسلاسة

انطلقت عملية دمج أسهم شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) بسلاسة في يومها الأول، وذلك طبقا لموافقة هيئة اسواق المال، حيث فتح الباب لاستقبال طلبات الدمج وتفويض الاشخاص عقب انتهاء ساعات التداول اليومية، من الواحدة ظهراً وحتى الثالثة والنصف عصراً.
وأوضحت VIVA ان ادارة السوق قد طلبت من مساهمي الشركة الراغبين في دمج ملكياتهم وفقاً للاجراءات المُعتمدة لدى السوق بعض المستندات والاوراق الثبوتية المطلوبة لدمج الاسهم مضيفة انه وفي حال دمج اسهم الابناء الى الاب للابناء ممن تتجاوز اعمارهم 21 عاما يتطلب اصل البطاقة المدنية وصورة منها بالاضافة الى تنازل من الابناء مصدق من البنك او الحضور شخصيا والتوقيع على ورقة التنازل امام الموظف المعني، اما في حالة دمج الابناء القصر الذين تقل اعمارهم عن 21 فيتطلب اصل البطاقة المدنية وصورة عنها.
أما عن دمج أسهم الزوجة الى الزوج تتطلب اصل البطاقة المدنية وصورة عنها، وأصل عقد الزواج وشهادة ميلاد احد الابناء وصورة عنها، وتنازلا مصدقا من الزوجة للزوج او وكالة اصلية وصورة منها مذكورة فيها عبارة «حق التعاقد مع النفس». فيما ان المستندات المطلوبة لدمج اسهم الابناء القصر الى الأم تتمثل في اصل البطاقة المدنية وصورة عنها وحكم الوصاية لصالح الأم، فيما لا يعتمد حكم الحضانة نهائياً.

الطلبات العامة

وحول الطلبات العامة لتفويض الاشخاص ذكرت ادارة السوق انه في حال حضور صاحب العلاقة يتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للمفوض له وصورة عنهما، ورقم تداول صاحب العلاقة، واختيار اسم شركة الوساطة، أما في حالة وجود وكالة عامة عن صاحب العلاقة، فيتطلب التفويض الوكالة العامة الاصلية وصورة عنها، واصل البطاقة المدنية للطرفين وصورة عنهما، بالاضافة الى رقم تداول صاحب العلاقة واختيار اسم شركة الوساطة.أما عن التصديق من البنك، فيتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للطرفين وصورة عنهما، ورقم تداول صاحب العلاقة، واختيار اسم شركة الوساطة، واخذ نموذج التفويض مطبوعا من ادارة الوسطاء وتوقيعه من صاحب العلاقة وتصديق التوقيع من البنك واحضاره الى الوسطاء مرة اخرى لاعتماده خلال 10 ايام عمل من تاريخه.
وفي حال تفويض الشركات فان المستندات المطلوبة تتمثل في عقد التأسيس وعقود التعديل ان وجد الاصلان وصور عنهما، ووجود بند بيع وشراء الاسهم ضمن اغراض الشركة، وأصل الرخصة التجارية وصورة عنها، وأصل البطاقة المدنية وصورة عنها، وحضور المدير المخول بالتوقيع أو وكالة عامة منه بصفته مدير الشركة او المصادق على توقيعه من البنك.
 

hh--hh

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2009
المشاركات
74
السلام عليكم ممكن تفيدونا دمج الزوجه للزوج والأم للأبن والأخت للأخ شنو المطلوب بارك الله فيك
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ممكن تفيدونا دمج الزوجه للزوج والأم للأبن والأخت للأخ شنو المطلوب بارك الله فيك
--دمج الزوجة للزوج ( توكيل عام مع ذكر عبارة -- مع حق التعاقد مع النفس ) او الحضور شخصيا والتنازل امام الادارة مع صور البطاقات المدنية وصورة من عقد الزواج او صورة من شهادة ميلاد احد الابناء
--دمج الام للابن ( توكيل عام مع ذكر عبارة -- مع حق التعاقد مع النفس ) او الحضور شخصيا والتنازل امام الادارة مع صور البطاقات المدنية وصورة شهادة الميلاد للابن
--دمج الاخ للاخت ( توكيل عام مع ذكر عبارة -- مع حق التعاقد مع النفس ) او الحضور شخصيا والتنازل امام الادارة مع صور البطاقات المدنية
 
التسجيل
13 فبراير 2011
المشاركات
162
يا جماعة لو يتكرم أحد أصحاب الخبرة ويشرح لنا هذا الجزء من الخبر ، وما المقصود فيه؟؟ بارك الله فيكم

"الطلبات العامة

وحول الطلبات العامة لتفويض الاشخاص ذكرت ادارة السوق انه في حال حضور صاحب العلاقة يتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للمفوض له وصورة عنهما، ورقم تداول صاحب العلاقة، واختيار اسم شركة الوساطة، أما في حالة وجود وكالة عامة عن صاحب العلاقة، فيتطلب التفويض الوكالة العامة الاصلية وصورة عنها، واصل البطاقة المدنية للطرفين وصورة عنهما، بالاضافة الى رقم تداول صاحب العلاقة واختيار اسم شركة الوساطة.أما عن التصديق من البنك، فيتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للطرفين وصورة عنهما، ورقم تداول صاحب العلاقة، واختيار اسم شركة الوساطة، واخذ نموذج التفويض مطبوعا من ادارة الوسطاء وتوقيعه من صاحب العلاقة وتصديق التوقيع من البنك واحضاره الى الوسطاء مرة اخرى لاعتماده خلال 10 ايام عمل من تاريخه."
 

الزعفران

عضو نشط
التسجيل
28 نوفمبر 2009
المشاركات
93
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني ارجوا مساعدتي
انا شريت اسهم الشركة من عدد من الناس فيهم اللي بروحة و فيهم اللي مع الزوجة و الاطفال .
وكل شخص اعطاني ( سند تخصيص اسهم ) الاصلي .
ماهي الطريقة لدمجهم او تحويلهم باسمي لكي استطيع بيعها مستقبلا ؟
و صاحب العائلة بتارخ 2008 كان لديه اطفال الان اعمار الاطفال اصبحت فوق 18 و 21 سنة ، هل يستطيع صاحب العائلة دمج اسهمهم تحت اسمي ؟
واخيرا الله يبارك لكم دنا و اخرة .
 

hh--hh

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2009
المشاركات
74
--دمج الزوجة للزوج ( توكيل عام مع ذكر عبارة -- مع حق التعاقد مع النفس ) او الحضور شخصيا والتنازل امام الادارة مع صور البطاقات المدنية وصورة من عقد الزواج او صورة من شهادة ميلاد احد الابناء
--دمج الام للابن ( توكيل عام مع ذكر عبارة -- مع حق التعاقد مع النفس ) او الحضور شخصيا والتنازل امام الادارة مع صور البطاقات المدنية وصورة شهادة الميلاد للابن
--دمج الاخ للاخت ( توكيل عام مع ذكر عبارة -- مع حق التعاقد مع النفس ) او الحضور شخصيا والتنازل امام الادارة مع صور البطاقات المدنية
شكراً أخي العزيز
 

sab_sab

عضو جديد
التسجيل
5 أغسطس 2014
المشاركات
3
اي والله نبي احد صاحب خبرة يفيدنا من هالناحية ؟؟شنو يقصدون فيها ؟؟


"الطلبات العامة

وحول الطلبات العامة لتفويض الاشخاص ذكرت ادارة السوق انه في حال حضور صاحب العلاقة يتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للمفوض له وصورة عنهما، ورقم تداول صاحب العلاقة، واختيار اسم شركة الوساطة، أما في حالة وجود وكالة عامة عن صاحب العلاقة، فيتطلب التفويض الوكالة العامة الاصلية وصورة عنها، واصل البطاقة المدنية للطرفين وصورة عنهما، بالاضافة الى رقم تداول صاحب العلاقة واختيار اسم شركة الوساطة.أما عن التصديق من البنك، فيتطلب التفويض اصل البطاقة المدنية للطرفين وصورة عنهما، ورقم تداول صاحب العلاقة، واختيار اسم شركة الوساطة، واخذ نموذج التفويض مطبوعا من ادارة الوسطاء وتوقيعه من صاحب العلاقة وتصديق التوقيع من البنك واحضاره الى الوسطاء مرة اخرى لاعتماده خلال 10 ايام عمل من تاريخه."
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
ياشباب
الدمج للدرجة الأولى فقط وهم الأبناء والآباء والزوجة فقط

اخوك ولد عمك عمك لا يمكن الدمج

انا عندي اخواني ادمجهم بسم الأم وبعدين بسمي يعني الولد مع حضور الوالده وصور البطاقات والميلاديه ضروري
اما الي شاري من الناس الله يعينه حضورهم في يوم البيع
وبعدين يروح معاهم البنك لاستلام حلاله
 
أعلى