بلدى 2005

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏3 يونيو 2005.

  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    السلام عليكم ..................

    جريدة القبس ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



    نسبة الاقتراع 48.6 و4 يتنافسون على الرئاسة
    «البلدي»: 3 قدامى و7 جدد.. و6 من ضمنهم نساء يعينون الأحد
    كتب زكريا محمد:
    أسفرت نتائج انتخابات المجلس البلدي عن فوز ثلاثة مرشحين من المجلس البلدي السابق، وسبعة مرشحين جدد، حيث فاز في الدائرة الاولى فاضل صفر (الشرق) وحصل على 1790 صوتا، فيما فاز في الدائرة الثانية (ضاحية عبدالله السالم) خليفة الخرافي 1709.

    وفاز في الدائرة الثالثة (الفيحاء) محمد المفرج حيث حصل على 1239 صوتا، فيما فاز في الدائرة الرابعة (حولي) عبدالعزيز الشايجي وحصل على 3347 صوتا، وفاز في الخامسة (السالمية) عبدالله المحيلبي وحصل على 3370 صوتا، والسادسة (ابرق خيطان) محمد بوردن وحصل على 3305 اصوات، والسابعة (العمرية) ماجد المطيري وحصل على 3993 صوتا، والثامنة (الصليبخات) عسكر العنزي وحصل على 3545 صوتا، والتاسعة (الاحمدي) فهيد العجمي وحصل على 4465 صوتا، والعاشرة (الصباحية) زيد العازمي وحصل على 2974 صوتا.

    وبلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 6، 48 في المائة، بينما بلغت في الماضية 62 في المائة.

    وكانت الدائرة الثامنة (الصليبخات) آخر دائرة ظهرت نتائجها، وبعد الشق الديموقراطي في اختيار أعضاء البلدي، تتجه الأنظار إلى ما تنتظره وقائع اجتماع مجلس الوزراء، الذي يتوقع ان يعلن عن أسماء الأعضاء الستة المعينين والتي تشير توقعات المصادر لـ«القبس» الى ان رئيس المجلس المقبل للمجلس سيكون أحدهم، والأقرب لذلك هو رئيس جمعية المحامين الكويتية عبدالرحمن الحميدان، رغم تردد ان 4 أعضاء منتـخبين ينـوون خوض انتخابات الرئاسة وهم خليفة الخرافي، عبدالله المحيلبي، فراج العرادة ومحمد بوردن، الذي أعلن بعد فوزه أمس انه ينوي الحصول على كرسي الرئاسة.

    وقد أدلى 63681 ناخباً بأصواتهم من أصل 130958 ناخباً مسجلين في الكشوف الانتخابية، وكانت نسبة الاقبال في الفترة الصباحية ضعيفة، في حين انها اشتدت قبل الإغلاق.



    صباح الأحمد يهنئ الفائزين


    بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقيات تهنئة إلى الفائزين بعضوية المجلس البلدي، عبر فيها عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاهم إياها المواطنون بانتخابهم لعضوية المجلس البلدي، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد للقيام بمهام هذا المنصب على خير وجه، لخدمة المواطنين والوطن العزيز، ورفعة رايته في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح، وسمو ولي عهده الأمين.



    طعن بثلاثة أصوات


    قدم مرشح الدائرة الرابعة (حولي) ابراهيم يوسف طعنا في 3 اصوات وقال وهو يصرخ مطالبا بخروج القاضي «أوقف الفرز، هذه فوضى تلعبون علينا، هذا حكي يا ناس جذي يسوون بالناس» وسئل المستشار المشرف على عملية الفرز بدر الصرعاوي عن رأيه بما سمعه فقال اذا كان الفارق صوتا واحدا او عدة اصوات فعليه ان يتوجه الى المحكمة الدستورية التي من حقها وحدها إبطال نتيجة الانتخابات واعادتها ولكن الفرق حاليا كبير فلا فائدة من الطعن.

    علما بان الفارق بين الطاعن والاول في الدائرة عبدالعزيز الشايجي يتجاوز 2800 صوت.



    اعتقال مروجين لانسحاب خصومهم


    كتب مبارك القناعي:


    كشف مصدر أمني ان رجال الأمن في الدائرة الخامسة (السالمية) قاموا باعتقال 3 من أشقاء أحد المرشحين، بسبب إصدارهم بروشوراً زعموا فيه انسحاب منافسين له بينما كانوا يوزعونه الساعة الثالثة فجراً.

    وقال مصدر أمني انه تم إرسال الدوريات بعد ان قام وكيل أحد المرشحين المقصودين وشقيقه بتسجيل الحالة في مخفر الرميثية قبل ان يتم اعتقال المتهمين.


    --------
     
  2. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    يتبع,,,,,,

    جريدة الوطن,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,




    متابعة - فريق «الوطن»: حسمت انتخابات المجلس البلدي التي تنافس فيها 54 مرشحا على عشرة مقاعد لتكون من نصيب ستة مرشحين قبليين وأربعة من الحضر بينهم شيعي واحد ومرشح واحد مدعوم من الاسلاميين
    رغم عدم مشاركة المرأة الكويتية في انتخابات المجلس البلدي التي شهدتها البلاد امس بعدما اعطاها مجلس الامة الكويتي في 16 مايو الماضي حق التصويت والترشيح والذي ستبدأ في ممارسته من انتخابات 2007 لمجلس الامة القادم، الا ان هذا المجلس البلدي سيشهد دخول اول عنصر أو اكثر من العناصر النسائية الى مجلس منتخب وذلك عبر بوابة التعيين الحكومية.
    وقد هنأ سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الصباح عبر «الوطن» الشعب الكويتي مساء امس على الروح الديموقراطية التي جُبل عليها منذ القدم، كما بعث سموه بالتهاني الى الفائزين متمنيا لهم التوفيق والسداد.
    وزاد سموه لـ «الوطن» نتمنى لكل الذين حالفهم الحظ العمل الجاد والتوفيق والنجاح لخدمة الكويت واهلها لافتا الى ان قطاع البلدية قطاع مهم وعلى الجميع التكاتف والتآزر لخدمة الكويت في كافة المجالات.
    وشدد سموه ان العملية الديموقراطية اساسها التشاور والعمل لمصلحة البلاد العليا.
    وفي رده على سؤال لـ «الوطن» في شأن تعيين الحكومة امرأة في المجلس البلدي قال سيتم التعيين ان شاء الله وسيكون للمرأة الكويتية دور في هذا المجال.
    وعن عدد النساء المتوقع تعيينهن قال الشيخ صباح «ستكون هناك امرأة في المجلس البلدي.. اقول لك.. ذلك ولكن عن عددهن لا تسألني الآن.. وستشارك المرأة الكويتية اخاها الرجل في هذا المجال لخدمة بلدها.
    وقد فاز بعضوية المجلس البلدي كل من الدكتور فاضل صفر «الاولى» 1790 صوتا وخليفة مساعد الخرافي «الثانية» 1735 صوتا، ومحمد ابراهيم المفرج «الثالثة» 1239 صوتا، عبدالعزيز حمد الشايجي «الرابعة» 3347 صوتا، عبدالله المحيلبي «الخامسة» 3370 صوتا ومحمد ماجد بوردن «السادسة» 3305 اصوات، ماجد موسى المطيري «السابعة» 3992 صوتا، وعسكر عويد العنزي «الثامنة» 3545 صوتا، فهيد صقر العجمي «التاسعة» 4465 صوتا وزيد عايش العازمي «العاشرة» 2974 صوتا.
    وقد تقاسم المقاعد العشرة في المجلس البلدي اثنان من العوازم هما عبدالله المحيلبي وزيد عايش، واثنان من المطران هما محمد بوردن وماجد موسى وعجمي واحد هو فهيد بن صقر وعنزي واحد هو عسكر عويّد واربعة حضر هم: د.فاضل صفر (شيعي) والمهندس عبدالعزيز الشايجي وخليفة الخرافي ومحمد المفرج.
    وينوي عضو المجلس البلدي عبدالله المحيلبي خوض انتخابات رئاسة المجلس البلدي فيما يتطلع المهندس عبدالعزيز الشايجي لهذا الموقع الذي ربما يكون من نصيب احد الستة الذين تعينهم الحكومة.
    وكانت ابرز المفاجآت عندما فقدت قبيلة الرشايدة مقعدا كان شبه مضمون لها بخسارة مرشحها في الدائرة السادسة فراج العرادة، وكانت هذه ابرز مفاجأة في انتخابات الامس.
    كما خسرت قبيلة شمر مقعدها الذي كان قد حصل عليه في المجلس السابق حمود فليطح، حيث تمكن عسكر عويد العنزي من استعادة المقعد الذي كان يشغله قبل فليطح العضو خالد فرحان العنزي.
    وقد عاد ثلاثة اعضاء من المجلس البلدي السابق فقط، وهم كل من خليفة الخرافي وعبدالله المحيلبي وماجد موسى.
    فيما امتنع عن الترشيح للانتخابات البلدية بعض الاعضاء السابقين الطامحين لخوض انتخابات مجلس الامة في .2007
    وشهدت الانتخابات حالة تزوير واحدة ضبطت لشاب حاول الاقتراع بدلا من والده المريض وقد تم تحويله الى المخفر.
    كما تعرض مصورون في الصحف الى الاعتداءات اللفظية والتطاول بالأيدي عندما صوروا عمليات اطلاق النيران ابتهاجا بفوز مرشحين.
    وتمت اعادة فرز الاصوات في لجنة فرعية بالرقة ثلاث مرات.