جريمة في البورصة الكويتية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kuwaity_kuwaity, بتاريخ ‏5 يونيو 2005.

  1. kuwaity_kuwaity

    kuwaity_kuwaity موقوف

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2004
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    استغلال السلطه وإساءة الأمانه والاحتيال والاثراء بلا سبب مشروع كل هذي اوصاف للمسؤول الذي يسميه الناس باللغه العاميه الحرامي ..
    في الماضي كان حرامية البلدية يأتون لأصحاب البيوت ويشترون منهم بيوتهم ليفاجئوا هؤلاء المساكين انهم وقعوا ضحية الغش والخديعه والغدر وأن بيوتهم التي باعوها بأبخس الاسعار وصلت أسعارها عشرات الاأضعاف وبأيام معدوده فقط ، وكأني أنظر اليوم يتكرر نفس المشهد مع هؤلاء المساكين من أصحاب المعاشات الوظيفية والتقاعدية والقروض كيف أن أصحاب الكرووووش المنتفخه قد أوهموهم بأن ما يملكون من أسهم فى مجموعة المخازن لا نفع منها وقاموا بخطه خبيثه عندما عرضوا أغلب هذه المجموعة بالحد الأدنى وبعرض وبدون طلب ليقوم هؤلاء المساكين بالتخلص من اسهمهم خوفا على ما بقي لهذه الاسهم من بعض قيمتها ليفاجئوا بعد ذلك بأصحاب الكروش المنتفخه تلتهم ليس فقط اسهمهم بل حتى صحتهم وسهرهم وعنائهم بل لا مانع ان يلتهموا حتى لحومهم ليتركوهم يضربوا كف بكف ويعضوا اصابع الندم ويبكوا بدل الدمع دم ليس لأنهم خسروا في هذا السهم او ذاك بل لأنهم كانوا يضنون أن الكذبه الكبرى التي يرددها مسؤلين البورصه من كلمة الشفــافيـة !! فظنوا أن لن يغدر أحد بهم ولكن مما زاد الطين بله والمرض علة عندما اكتشفوا وبعد فوات الأوان وكما يقال بالمثل الكويتي حاميها حراميها يقول بعض الشيبان شفت بعيني المسج اللي دازه أكبر مسؤول بالبورصة من رقم نقاله الخاص يقول حق احد من ربعه لا تبيع المخازن واذا ما عندك اشتر ( ولا اتعلم احد ) ونسى هذا المسؤول والعصابة اللي معاه أننا رفعنا ايدينا للسماء وما أدراك ما دعوة المظلوم والمثل يقول الله ما يطق بعصى !!
     
  2. masxmas

    masxmas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    111
    عدد الإعجابات:
    0
    هونها وتهون
    رزقكم بالسماء وماتوعدون

    بعدين انا واحد من الناس صراحه كنت عارض اسهمي للبيع وبالحد الادنى بس محد شراهم وبعدها جزاه الله خير صاحب السمو الشيخ صباح ماقصر
    عطه دافع للسوق ان ينهض ويصير اخضر

    واعتقد الي عاش ازمه السوق سنه 97 تهون عليه هالنزول الي مر وغلطان انه باع عشان يحدد خسارته اما اتهام الكبار شنو بتاخذ منه غير الاثم وانشالله الله يعوض على جميع الي باعو السهم الذهبي القناعي
     
  3. بيل غيتس

    بيل غيتس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 فبراير 2005
    المشاركات:
    599
    عدد الإعجابات:
    0
    عموما سوق الكويت لا ينفع فيه مربع ذهبى ولا مربع فضى وانصح الشباب اذا رايت سوق الكويت لامس 10000 نقطه بيع وانحش وريح راسك واشتر لما السوق يركد
     
  4. masxmas

    masxmas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    111
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اقول لو بس المخازن عندها العقود هذي ممكن 10000 نقطه يكون حده السوق بس ماشالله اللهمه لاحسد الشركات معضمها قامو يغارون من المخازن ويطلعون العقود ويكشفونها اعيان عقووود مشاريع عقوووود الاولى خوش اخبار وادار في بورصه قطر انبابيب عقووووود بالطريج الرابطه عقووود
    والشركه الي مالها عقود داشه بمحافظ مع الشركات الي عندها عقود يعني المؤشر فوق 10000 نقطه حسب ما أشوف 13000 خلال الثلاث اشهر القادمه انشالله
     
  5. السهم المجهول

    السهم المجهول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
    صدق الله العظيم
     
  6. طالب العبدالله

    طالب العبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2005
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    صح لسانك وعساك على القوة
     
  7. OPEC

    OPEC عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام خطير

    الله يكون بالعون
     
  8. AMH63070

    AMH63070 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2004
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    مساكم الله بالخير

    الي حصل في السوق لاهو جريمة ولا شي ، الجريمة تصريحات بعض الشباب بالمنتدى وتشكيكهم بالعقود مع ان بعض الشباب جزاهم الله خير اثبتو بالأدلة و الأرقام العقود التي حصلت عليها المخازن وأخر رد قالكم شوفو الحوطة الى الدائري السادس وتعرفون منو صاحب العقد .

    الله يرزقكم من حيث لاتعلمون
     
  9. CooL

    CooL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2004
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم


    اخى الحبيب كويتى بصراحه بحثت بين ما كتبت كثيرا بحثا عن الجريمه ولم اجدها وبحثت عن المساكين الذى تكلمت عنهم ولم اجد واحد منهم ... دعنى اصدقك القول كم مره حدثت مثل هذه الامور وكم مره تكلم الاخوان بعدم الوقوع فى مصيدة الهوامير والمحافظ وبكل مره يقع المحظور الان امامنا مشكله هل نحن نعى ما يحدث بهذه الاسواق وكيف تدار للاسف لا... اغلبنا يمشى على بركة الله باعوا بعنا شروا شرينا .

    عزيزى هذه الاسواق تدار بطريقه بعيدا جدا عن العاطفه والامور الانسانيه هناك اموال يجب ان تدخل الجيوب غير مهم انه كانت من كبير السن او من شخص باع بيته او اقترض هل تتصور انه تقوم المحافظ والهوامير بوقف عملياتها وطرقها لانه هناك رجل باع بيته ويريد ان يعمل بالبورصه ويجب ان لا يخسر هل تتصور ان تقوم ادارة البورصه بوضع قانون بعدم احقية بيع الاسهم لكبار السن حتى يعرض على لجنة مع العمل اذن ؟؟!!

    اخيرا اذا كنت تصف ما حدث جريمه اذا ماذا تسمى من ضاعف ارباحه او خرج بربح مجزى من هؤلاء المساكين الذى تحدث عنهم ؟

    همسه صغيره لك اخى كويتى وبدون زعل :)

    هل تعرف كم مره قمت بتصريف او ببيع اسهم قام بشرائها منك شخص كبير بالسن او مقترض وافلس بعدها ؟؟!!
     
  10. حريص

    حريص عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2004
    المشاركات:
    429
    عدد الإعجابات:
    0
    انا كنت متعاطف جدا مع الموضوع الي كاتبه الخ كويتي بس بعد ما سمعت كلام الاخ كوول خصوصا الفقره الاخير قلت بنفسي كلام الاخ كول صحيح الف بالاميه هذا سوق مافيه عاطفه

    ومثل ماقال المثل المصري الي تغلب به العب به
     
  11. ابن الوهاج

    ابن الوهاج عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2005
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك نصه عدل (قالوا حق بومهدي حرام عليك تسوي في الناس جذيه ردعليهم ماكو حرام)(والمو عدل انه الحوطه اللي على السادس مو حق المخازن حق البشر كان عنده عقد وتاخر في التوريد وانفسخ العقد )واللي باع الله يعوض عليه :(( :((
     
  12. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait


    نعم هذا الكلام الصحيح

    البورصة او تجارة الاسهم حالها حال اي تجارة تدار باحتراف مثال لو فرصنا سوق عبارة عن عقار او عبارة اي سوق اخر غنم او او سيارات او او او

    مثال لتوضيح يعني واحد مايعرف يبني بالاساس وسمع ان العقار شاد حيله هالايام تتوقع يقدر يربح مثل اهل العقار نفسهم او يقدر يعرف يشتري ويبيع طبعا الجواب لا الا اذا كان موجه والتوجيه دائم يكون ناقص والسبب يرجع لان الاب عند توجيه الابن تنقصه امور كثيره ووتطوف عليه امور كثيره فكيف بمن ينصحنا بالشراء والبيع وشتان بين الامرين لكن للتوضيح


    والامر يطول



    في الصغر كان يقال العلم نور والحمدالله ان هذه المعلومة من المعلومات الصحيحة التي درستها وزارة التربية ومازالت سارية المفعول

    كلمة اخيره العلم نور والاسهم تتحرك بامرين ويجب ان تختار احد الامرين اما غيرهما يعتبر مؤقت لا اكثر

    التحليل الاساسي والفني وهو ساير المفعول بجميع الاسواق العالمية فاقتنصوا باحدهما والله الموفق
     
  13. beckham_23

    beckham_23 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    390
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام وايد جميل هذة البورصة ما لها صاحب كل واحد يعرف وين يحط فلوسة عاد من بعد معرفة او توصية كيفة محد طاقة علي ايدي و قال لة تعال و تداول في البورصة
    انقل لك هذة القصة في واحد باع بيتة وراح حط فلوسة في احدي الشركات قالوا لة وزع المبلغ قال لا هذة الشركة عليها توصية الحين يبي نص فلوسة مو قادر الشركة طبعا نازلة و مو عارف شنو اسوي و غيرها من السوالف
    اخي العزيز كل واحد يعرف وين يحط فلوسة بسسسسسسسس علية في المتابعة في عملية التداول و سماع التوصيات و التحاليل و اخذ الاراء من الاخوان في المنتديات و اللة يوفق الجميع
    موفقين ان شاء اللة
     
  14. الكندري بورصه

    الكندري بورصه عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,090
    عدد الإعجابات:
    0
    أولا كلام الأخ كويتي مؤثر جدا بس يا أخي اللي داش البورصة المفروض يكون داري بأصولها أو على الأقل قليل منها.

    اذا الشركة ما طلع منها أي شي غلط يعني مو خسرانه مو مفلسه ما انسرقت :eek: ما انحرقت أيام بالحد الأعلى واليوم الثاني حد أدنى بدون أي سبب وجيه :confused: والحمد لله الأمان في البلد والاقتصاد جيد واسعار النفط مرتفعة والشركة نفسها توها موقعه عقد ملياري وكل يوم كاتبين في المنتدى انه في عقد بالطريج ، والمحللين قالوا هذي موجه تصحيح طبيعية مو انهيار يعني كان مبين إن السالفة كان ظغط على السهم وإن ملاكه يبعونه برخيص

    وكل هذا والناس مو مصدقة :cool: ، صج كان للنزول تأثير نفسي كبير خصوصا مثل اللي حاط تحويشه العمر كلها بالأسهم مثل حالتي بس الحمدلله ، الله عوض صبرنا ومن صبر قدر، والله أنا قلت حالي من حال جميع ملاك السهم حشر مع الناس عيد واللي يصير عليهم يصير على يعني مو آنا الوحيد اللي عندي اسهم وخسران فيها ليش اعرض سهم بالأدنى وأنا على يقين ان اللي قاعد يصير لعبة مع انها صارت بايخة وطولت أكثر من اللازم بصراحة :p بس كل الواحد لازم يرضى بنصيبه والله يرزق الجميع انشاءالله.
     
  15. 3320

    3320 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2005
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    ردكم على الكويتى صحيح فى حالة واحدة اتعرفون ماهى اذا كان هناك شفافية