ربحية المخازن من العقد الاخير فقط 273 فلسا سنويا ( رقم قياسي)

anaconda

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
177
كرة ثلج

وعلى خلفية حجم الطلبات التي انهالت على غروب المخازن والتي فاقت الـ70 مليون دينار كويتي، وتوقف كل من يملك سهماً عن العرض حالياً، فإن تلك الطلبات ستزداد ككرة الثلج، خصوصاً ان التوقعات بأن تواصل تلك الشركات الصعود بالحد الأعلى لأيام متواصلة، الى ان تعوض نزيف النقاط التي فقدتها مسبقاً.

وكان للامتناع عن البيع أثر على قيمة السوق، فلو نفذت الطلبات التي سجلت طيلة فترة التعاملات لفاقت القيمة الـ200 مليون دينار كويتي.

واعتبر مراقب آخر ان السوق نفض كثيراً من الغبار الذي كان على شركات عدة كانت دأبت على الصعود في فترات الرواج، محذراً من عودة فوضى الشراء، من دون اساس استثماري أو مبرر يستند الى أداء الشركة ومستقبلها.

قيمة العقد تصل 14 مليار دولار في حدها الأقصى

أعلنت شركة المخازن العمومية انها تلقت افادة من مركز وكــالة امــداد الدفــاع فيلاديلــفيا تفــيد بترسية مناقــصة لتقديم الامدادات والخدمات اللوجستية لقوات التحالف المتواجدة في الكويت والعراق والأردن وتركــيا على «المخازن العمومية»، مشيرة الى انه سيتم توقيع عقد المناقصة والتعاقد على بدء التنفيذ في وقت لاحق.

واشارت «المخازن العمومية» في بيانها الى انها ستقدم خدمات لوجستية وبعض التوريدات الى المورد الأول الفائز في منطقة افغانستان، علما بانه من غير المعلوم حاليا القيمة التي ستنتج عن تقديم تلك الخدمات والتوريدات، مبينة ان المبلغ الفعلي سيعتمد على عدد القوات الفعلية المتواجدة في المناطق المذكورة، التي قد تزيد أو تنقص حسب الحاجة.

وبينت «المخازن» انه وفقا لمستندات المناقصة، فإن مدة وقيمة العقد هما كما يلي:


عودة الصناديق بقوة دفع هائلة

يلفت مراقب استثماري الى ان ما لوحظ من تراجعات في أداء الصناديق الاستثمارية سيعوض وبربح كبير خلال الشهر الحالي لعدة أسباب وعوامل ابرزها:

> ان الشهر الحالي نهاية نصف السنة، وسيقود الصعود الأسهم الرئيسية والقيادية في السوق والتي تشكل اغلبية في الصناديق.

> الأسابيع المقبلة ستشهد حركة تداول نشطة ستعززها التوقعات والمعلومات التي ستبدأ في التداول بين المستثمرين عن أرباح النصف الأول من 2005.

> تأكد أوساط المستثمرين ان البيع الذي تعاظم الأسابيع الماضية كان مفتعلا واثبت انه من دون مبرر، للآلية التي كان يتم في اطارها.

> في الأفق عدة صفقات لمجموعة شركات تنتمي لمجموعات مختلفة قد تظهر نتائجها خلال أسابيع، مما يعني دعما اضافيا للسوق.

ربحية سهم المـخازن من العقد الأخير فقط بين 136 الى 273 فلسا سنويا


من المتوقع ان لا تقل ربحية سهم شركة المخازن العمومية خلال 5 سنوات من العقد الملياري عن 136 فلسا سنويا عند عائد 10 في المائة اي ما يعادل 82 مليون دينار، ولا تزيد على273 فلسا للسهم أي ما يعادل 191مليون دينار كويتي عن عائد 20 في المائة سنويا.

وتأتي هذه التوقعات نتيجة لمعادلة قسمت مبلغ 14 مليار دولار بالتساوي على سنوات ثم تحدد خياري 20 و10 في المائة كعائد للعقد لنحصل على 560 مليون دولار (20%) و280 مليون دولار (10%) يتم تقسيمها على رأس المال المفترض ثباته على 60 مليون دينار اي 600 مليون سهم لنحصل على ربحية سهم 136 فلسا لعائد 10 في المائة و273 فلسا لعائد 20 في المائة فيما يمكن ان يكون اضخم عائد من عقد شركة على مستوى الشرق الاوسط.
http://www.alqabas.com.kw/news_details.php?id=115830&cat=3
 

anaconda

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
177
العائد السنوي من هذا العقد الاخير هو 273 فلس
علي افتراض ان الربحية 20%
وانا اعتقد ان الربحية اكثر من 20%


يعتبر هذا العقد هو اضخم عقد بالشرق الاوسط من حيث المردود علي شركة معينة




شتبون اكثر من جذي يا ملاك المخازن

منو يصيد سهمكم
روحوا الله يوفقكم


انا بياع علي سعر 10 منو يشتري؟
اقل من 10 دنانير ما ابيع :)
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
مع احترامي للجرايد التي اصبحت تختص بدراسة تحاليل الاسهم

انكوندا انظر الي رداسة لي عن السهم وكان وجهة نظر بسيطة في تاريخ
19/2/2005

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=135957&postcount=964


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?p=135957&highlight=190#post135957


وانظر الي الارقام التي ذكرت في الجريدة والتي ذكرتها انا



والله الموفق
 
أعلى