عندي مشاكل بجهاز الكمبيوتر ...ما الحل ؟؟؟

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الشاهق, بتاريخ ‏7 يونيو 2005.

  1. الشاهق

    الشاهق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,174
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية ـ الرياض
    السلام عليكم ورحمة الله

    دائماً أسوي فورمات لجهازي وبعد شهر أو أقل يبدأ يعلق علي ويقطع الاتصال وفيه بطء رهيب إلا درجة أنني لا أستطيع العمل عليه ...

    شرينا جهاز لابتوب نوع دل سنترينو ومواصفات توب والآن بعد شهر بالتمام بدأت سرعته تقل وبعض المرات يقطع علي الاتصال ...

    ما أدري يا أخوان هل هالشيء يصير معكم دائماً وأن هذه الأعطال تعتبر شيء طبيعي أو أن لدي مشكلة في التعامل مع أجهزتي أحد الأخوة قالي أنني لا أحدث برنامج الحماية قلت له يومياً أحدثها ، قالي يمكن ما تسوي تحديث للويندوز قلت يا ولد ممكن تكون المشكلة من عدم تحديثي للويندوز وقالي أو ممكن جهازك مليء بالفيروسات لذلك يقلل من أدائها ولا زم بشكل شهري تفرمته..

    المهم يا الربع من أين أحدث الويندوز لو سمحتم ، وكذلك أود أن أسمع آرائكم حول حل هذه المشاكل التي ذكرتها وما هي الفترة التي يجب علينا ألا نتجاوزها لعمل فورمات للجهاز وتنظيفه ...وتقبلوا فائق احترامي
     
  2. Pivotrend

    Pivotrend عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2003
    المشاركات:
    2,103
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
  3. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي

    http://v5.windowsupdate.microsoft.com/v5consumer/default.aspx?ln=ar


    الفهلوي
     
  4. iqbal

    iqbal عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2004
    المشاركات:
    154
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي الكريم الشاهق.

    إن لضعف الجهاز وخور قواه وبطئه له أسباب عدة منها الفايروسات والديدان ومنها كثرة البرامج ، وكثرة ابرامج التي مسحت من الجهاز ظنا منا أنها قد ذهبت إلى غير رجعة.

    ولكنك في الواقع قد إختصرت علي المسافة بقولك أن الجهاز تعرض لعدة مرات من الفورمات وهذا سبب كفيل بأن يدخل جهازك إلى مرحلة الشيخوخة دون الحاجة إلى أن يعرج على مرحلة الطفولة والشباب.

    لذا فجهازك يحتاج إلى عمل تنظيف كامل وذلك عن طريق برنامج يدعى Killdisk وهو برنامج يقوم بمسح الهاردديسك سبع مرات حتى يتركه قاعا صفصفا ومن ثم يمكنك تركيب النظام بسهولة ويسر بدلا من الفورمات والتي هي عبارة عن إعادة تخطيط للهاردديسك ومن ثم فإن كل ماقمت به في السابق من تركيب برامج ومسحها ومن آثار مخلفات النت وغيرها هو في الواقع موجود بجهازك حتى الساعة وهذا هو السبب في بطء الجهاز. مع العلم بأن الجهاز إذا كان مصابا بفيروس فلن تنفع معه الفورمات شيئا.

    سوف تجد بالمرفقات البرنامج الذي حدثتك عنه الـ Killdisk كل ما عليك هو فك الظغط وسينتج ملف بإمتداد exe قم ينسخه على ديسك 3.5 الذي يعمل مع الفلوبي.

    عليك قبل البدء فيالعمل أن تدرك أن كل ما هو موجود على الهاردديسك سوف يذهب بلا رجعة ولن يتمكن أي شخص محترف بعد ذلك من إيجاد شئ أو إستخراج أية معلومة ، لذا يوصي بهذا البرنامج كل من يريد أن يبيع جهازه.

    كل ما ستحتاجه بعد نسخ البرنامج هو ان تضعه بسواقة الفلوبي ومن ثم سيدخل إلى البرنامج وتحدد بعدها المكان الذي يوجد به النظام ومن ثم تظغط على زر المسح ليبدأ في العمل.

    كما أود ان انتهز هذه الفرصة وأنصح نفسي وأخواني بعدة أمور مهمة وهي:

    1- الإبتعاد الكلي عن كل مواقع الرذيلة وما يجلب سخط الرب سبحانه. وذلك أن المواقع الإباحية لا تفتح ذراعيها محبة فينا بقدر ما تريد أن تعرف كل شئ عنك ، ولا تتوهم أخي الكريم أن جدارك التاري سوف يحميك فلا يوجد جدار ناري لم يخترق.

    2- الإبتعاد الكامل عن مواقع الكراك والسيريال نمبر فهي إن لم تقذفك بفايروس فبتروجان.

    3- عملية تحديث التظام والجدار الناري والأنتي فيروس هي من الأمور التي لا ينبغي التهاون فيها وكذلك تحديث الأوفيس. وكما تعلمون فالتحديث ضروري وخاصة أننا نعيش عصر القاذورات للأسف الشديد فكل يوم يطلع علينا نسمع عن عمليات إختراق وقرصنة وفايروسات وهذه الدوامة لا تنتهي. حتى أنني لأجزم أن كثيرا من الفايروسات المنتشرة هي من صنع شركات الحماية وذلك لكي يظل الواحد منا في حاجة إليهم على الدوام.

    4- لقد أصبت مع بداية مشواري بخيبة أمل وشعور بالقصور والإحباط مما يكتنف هذا العالم الغريب الذي يدعى جهاز الكمبيوتر ، فلم أجد بدا من أن أشمر عن ساعد الجد ما استطعت إلى ذلك سبيلا انهل من المعرفة لإدراكي أن ما علمه غيري ليس طلسما ولا سحر لدرجة أنني كنت أجري التجارب على جهازي والذي لا أملك غيره الأمر الذي كلفني الكثير. وهذه أخوتي الكرام دعوة إلى التسلح بسلاح العلم ، وصدقوني فأنا قد قضيت ولا أزال زهاء 14 عاما في بلاد الغرب وعاشرت الكثيرين فلم أجد أمة أغبى من هؤلاء الغربيين كما أنني لم أجد من هو أذكى من دماغ المسلم حتى أنني أعرف صديقا لي إستطاع أن يثبت لشركة مايكروسوفت عملية ممكنة ببرنامج ما كانت تصر الشركة على عدم إمكانها. إلا أن العجب يكمن في كيف أنهم سبقونا على ما يحملونه من غباء ولله في ذلك حكمة بلا شك....

    ختاما لمن يريد الإستفسار عن أمر فانا بالخدمة.
    والسلام
     

    الملفات المرفقة:

  5. الشاهق

    الشاهق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,174
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية ـ الرياض
    الأخ pivotrend والفهلوي شكراً لكما فقد طلبت التحديث ورد علي الموقع بأن جهازي الجديد محدث ولا يحتاج أي تحديث

    الأخ iqbal جزاك الله خير على إيضاحك فقد استفدت الكثير من كلامك
    لقد كنت أحسب أن الفورمات هي عملية تنظيف للجهاز ومسح كل ما عليه من برامج وملفات كما يدعي البعض ..
    سأستخدم البرنامج الذي ذكرته إن شاء الله وإذا احتجت أي شيء بخصوصه فلن أستغني عنك بعد الله فأنا زي ما يقولون مشي حالك في الكمبيوتر وما يتعلق به ...