الوطنية للاجارة والتمويل (الزمردة للاجارة سابقا)

nasser11

عضو نشط
اولا انا لم افتي بغير علم لاني لست اهلا للفتوى وهناك من هو اعلم مني بهذا المجال ويمكن ان ترجعوا لهم

وثانيا الموضوع لا يحتاج الى عصبية او مجادلة او تحريض المراقبين على المشاركات مثل ما يعمل الكاتب الازوري انا بظني ان الموضوع اسهل مما نتصور يا اخوان ارجعوا الى النشرة الخاصة بالشركة وراح تلقون الامور واضحة وضوح الشمس

شراء سندات و اقتراض واقراض وغيره !!!! بعد اشلون صاير الحرام؟؟؟

وشغلة هيئة الرقابة الشرعية اللي بالشركة راح تكشف الايام اسماؤهم ونعرف منو هالفطاحل اللي يفتون لمجلس ادارة الشركة ان تشتغل بمثل هالامور

بيج بن

موقوف
nasser11 قال:
اولا انا لم افتي بغير علم لاني لست اهلا للفتوى وهناك من هو اعلم مني بهذا المجال ويمكن ان ترجعوا لهم

وثانيا الموضوع لا يحتاج الى عصبية او مجادلة او تحريض المراقبين على المشاركات مثل ما يعمل الكاتب الازوري انا بظني ان الموضوع اسهل مما نتصور يا اخوان ارجعوا الى النشرة الخاصة بالشركة وراح تلقون الامور واضحة وضوح الشمس

وشغلة هيئة الرقابة الشرعية اللي بالشركة راح تكشف الايام اسماؤهم ونعرف منو هالفطاحل اللي يفتون لمجلس ادارة الشركة ان تشتغل بمثل هالامور

معناته ان شركة اصول واعيان هم بعد حرام :)

مو جنه الشباب حرموا كل شي

الناسجت

عضو نشط
nasser11 قال:

اهلا وسهلا اخي الكريم ...

ممكن أخي الكريم توسع صدرك معانا اشوي حتى نصل الى نتيجة مثمرة تفيد الاخوة المشاركين وغيرهم من المهتمين في الاستثمار في هذه الشركة ..... وندع التعصب كما تفضلت على جانب خاصة أن منتدانا العزيز منتدى اقتصادي بحت والمسالة بسيطة ايضا كما قلت فلماذا الاصرار على عدم شرعية الشركة ودخولها في المجال الربوي ..
اخي العزيز عندما كتبت مباشرة انه لا يجوز الاكتتاب بها فقد نسبت " ظاهراً " عدم الجواز الى نفسك وكان الاحرى ان تقول ... قال الشيخ الفلاني او العالم الفلاني انه لا يجوز الاكتتاب ...وهكذا ... فلنا ظاهر الكلام وغير ملزم بتفسير ما وراء الكلام .. فمن هنا قلت لك افتيت بغير علم ...
أما مسالة ان العضو الفلاني يحرض المراقبين على الاخرين فهذا مستبعد لإنتفاء الغموض أصلاً في الموضوع ووضوح مورد الاختلاف جلياً امام الحضور فلا داعي للتحريض و " التشييش " كلنا هنا اخوة نتبادل المنافع ..

هذه النشرة امامكم وقد علمت مقصود الكلام بالاسود العريض فالمؤسس يقول أن القروض وغيرها تكون وفقاً لاحكام الشريعة كما أن بيت التمويل تعطي قروض بعنوان المرابحة كذلك تستطيع الشركة السير في هذا المسلك ...

في جملتك الاخيرة اخي الفاضل سخرت مقدماً واستخفيت بأعضاء الهيئة الشرعية الذي لا تعرفهم أصلاً ... فمن هو المتعصب الآن قل لي بالله عليك

دمتم

بنت بورصويه

عضو نشط
الناسجت قال:
صباح الخير .. نموذج التوكيل موجود عند الشركة .. وافضل واسرع مكان للتوثيق والتوكيل هو برج التحرير الدور الاول ... خلال دقايق + 2 دينار طابع ... الحضور شخصي + البطاقة الاصلية

دمتم

مشكور علي التوضيح.

hindkwt

عضو نشط
يصير نكتتب ولا اكتتاب خاص مافهمنا في ناس تقول عادي رحنا واكتتبنا وفيه ناس تقول خاص

ودنا نعرف معنى اكتتاب خاص عشان نفهم يعني لازم دعوة ولا لاء يالي اكتتب ساعدنا

FLOOD

عضو مميز
كفيت و وفيت يا ناسجت و الامر اوضح من الشمس ونشكر لك جهودك البنائة

cba2004

عضو نشط
ممكن احد راح اكتتب يوضحلنا بالضبط شلي صار معاه وشلي طلبو منه؟.

hindkwt

عضو نشط
يصير نكتتب ولا اكتتاب خاص مافهمنا في ناس تقول عادي رحنا واكتتبنا وفيه ناس تقول خاص

روبية

عضو نشط
hindkwt قال:

يصير تكتتبين عادي , بس الشغلة ان التخصيص بالاكتتاب الخاص يختلف الوضع , وتقرين بالنشرة التعريفية ان التخصيص يكون باشراف مجلس الادارة
يعني بالعربي انتي وحظج ...

بيج بن

موقوف
الحمد لله انا اليوم اكتتبت بالشركة
حطيتلي واسطه كبيرة حيل واكتتبت بكمية كبيرة من الاسهم ووعدوني بانهم راح يعطوني اياها بالكامل
واسطتي جدا قشرة ( ابن محمود حيدر ):)

علي فكرة الي عنده واسطه قوية يعطونة الاسهم المكتتب بها بالكامل اما الي مكتتب بدون ان يعرف احد راح يخصصوله نسبة بسيطه جدا
هذا الي سمعته

hindkwt

عضو نشط
بيج بن قال:
الحمد لله انا اليوم اكتتبت بالشركة
حطيتلي واسطه كبيرة حيل واكتتبت بكمية كبيرة من الاسهم ووعدوني بانهم راح يعطوني اياها بالكامل
واسطتي جدا قشرة ( ابن محمود حيدر ):)

علي فكرة الي عنده واسطه قوية يعطونة الاسهم المكتتب بها بالكامل اما الي مكتتب بدون ان يعرف احد راح يخصصوله نسبة بسيطه جدا
هذا الي سمعته

ياعيني عيل ماكو فايده اكتتب لأني ماعرف كبارية ربعي كلهم فقارة :d

خلاص تم اقفال الاكتتاب
اليوم هو اخر يوم للاكتتاب حتي الساعة الرابعة عصرا 22/2/2006

تراها خوش شركه وواعده

ولا جريده اذكرت اي شي عن انتهاء الاكتتاب في شركه الزمرده للاجارة والتمويل ليش؟

cba2004 قال:
مو جنه قالو نهاية الاكتتاب اب 9/3/2006؟

لا نهاية الاكتتاب 22/2/2006
ومكتوب بالنشرة الرسمية وفي طلب الاكتتاب بان اخر يوم هو الساعة الرابعة مساءا من يوم 22/2/2006
يعني تم اقفال الاكتتاب

الطنطل

عضو نشط
ماكو اخبار عتها
خذوا فلوسنا وما شفنا شي لا خبر بالجريدة ولا سمعنا شي

روبية

عضو نشط
التخصيص ماراح يكون قبل نهاية هالشهر او بداية شهر ابريل حسب كلام موظفين الشركة..

خلوهم يلعبون بالماجلة شوي .. يستاهلون الشباب..

الناسجت

عضو نشط
روبية قال:
التخصيص ماراح يكون قبل نهاية هالشهر او بداية شهر ابريل حسب كلام موظفين الشركة..

خلوهم يلعبون بالماجلة شوي .. يستاهلون الشباب..

صباح الخير ... وهذا بعد سبب من أسباب انهيار الوضع في البورصة ...

دمتم

الازوري

عضو نشط
رد الفوائض المالية للمكتتبين اعتبارا من الأسبوع المقبل
الزمردة للاجارة تحصل على موافقة »المركزي« لزيادة رأسمالها الى 50 مليون دينار

كتب جمال رمضان:
علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان شركة الزمردة للاجارة والتمويل حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي فيما يتعلق بزيادة رأسمالها من 5 الى 50 مليون دينار.
وقالت مصادر من داخل الشركة انها ستعمل على رد فائض الاموال للمكتتبين في زيادة رأس المال اعتبارا من الاسبوع المقبل التي تقدر بـ 40 مليون دينار.
وكانت شركة الزمردة للاجارة قد تقدمت بطلب لزيادة رأسمالها الى البنك المركزي من 15 مليون دينار الى 50 مليون دينار وهو ما حصلت بالموافقة عليه.
واضافت المصادر ان الشركة ستدعو الى عقد جمعية عمومية قريبا بغرض تشكيل مجلس الادارة الذي سيقوم بتنفيذ استراتيجية الشركة التي تعتمد على العمل في السوق الكويتي كمرحلة اولى وفي قطاعات عديدة منها ما هو صناعي واستثماري و منها ما هو اجارة وتمويل واستثمار.
وأوضحت المصادر ان المساهمين الذين شاركوا في الاكتتاب الخاص بزيادة رأسمال الشركة يمثلون قطاعا كبيرا من البنوك التجارية في الكويت ومؤسسات مالية كبرى وشركات استثمارية ومجموعة من رجال الاعمال.
وقالت ان الشركة ستعين فور الانتهاء من تشكيل مجلس الادارة اللجنة الشرعية لها حيث ستعمل انشطة الشركة وفق احكام الشريعة الاسلامية.

تاريخ النشر: الثلاثاء 21/3/2006

أعلى