درس وتعلمنا من الجناعات!!

careful_invest

عضو نشط
أكبر درس تعلمته من الجناعات اني ما ركزت على الأم والأصل وهي المخازن. احسبها معاي..اشتر المخازن بكميات قليلة نظرا لارتفاع سعرها..لكنك سوف تعوض قلة الكميات بارتفاع سعرها للحد الأعلى لمدة أطول من باقي التوابع. مع الأسف لم يشفع لسلطان ارباحه التشغيلية ولا عقوده المنفصلة ولا مشاركة المخازن في عقودها..سلطان ستظل تابع (دلدول اصلي ) :D ...اما الوطنية العقارية وبيان واللبنانية فكلهم توابع من الدرجة الثانية للمخازن..

حسافة ان ما زدت كميتي في المخازن ودشيت على سلطان..

لكن ان شاء الله الخيرة فيما اختاره عقلي وبارادة الله

بوحسن

عضو مميز
الوطنيه انا اختلف معاك بشكل جذري ...ماهي الا نتائج الربع الثاني او اقل وبتشوفها خضرره حيل ...نسبتها واضحه في المخازن اللعب عليها خطر وثقيل ....

بيان ... يفضل المحافظ ان تعلن بيان وهو اسلوب ضغط ايضا لمعرفه نسبة ارباحها في المخازن ..وصح كلام المحافظ بيقطون فلوس على اشاعه ؟ فلازم تعلن وبتشوف قريب بيان خضر

اما اللبنانيه ... يعني اقول ..لو فيها خير ما باع الخرافي نصيبه فيها والله وبكل صراحه ولا يزعل مني ملاك اللبنانيه ..انا لو عندي اللبنانيه جان بعتها واقتدي براعييها الخرافي الي باع كل نصيبه ( وقد يصير عليها مضاربات )

اما المخازن فهذا سهم الواحد يورثه لعياله يعني تنام عليه نزل ولا صعد ترى انت الربحان فيه بس

امل الكويت

عضو نشط
الصبر مفتاح قال:
الوطنيه انا اختلف معاك بشكل جذري ...ماهي الا نتائج الربع الثاني او اقل وبتشوفها خضرره حيل ...نسبتها واضحه في المخازن اللعب عليها خطر وثقيل ....

بيان ... يفضل المحافظ ان تعلن بيان وهو اسلوب ضغط ايضا لمعرفه نسبة ارباحها في المخازن ..وصح كلام المحافظ بيقطون فلوس على اشاعه ؟ فلازم تعلن وبتشوف قريب بيان خضر

اما اللبنانيه ... يعني اقول ..لو فيها خير ما باع الخرافي نصيبه فيها والله وبكل صراحه ولا يزعل مني ملاك اللبنانيه ..انا لو عندي اللبنانيه جان بعتها واقتدي براعييها الخرافي الي باع كل نصيبه ( وقد يصير عليها مضاربات )

اما المخازن فهذا سهم الواحد يورثه لعياله يعني تنام عليه نزل ولا صعد ترى انت الربحان فيه بس

انا سمعت انه في شركة اسمها مركز سلطان
استغرب انا من بعض الاخوان لمة يتكلمون عن مجموعة المخازن وما يذكرون مركز سلطان مع انه وباعتقادي انه من اهم الحلفاء ليييييييييييش ؟؟ ما ادري ؟؟؟؟؟؟؟؟

الأسيف

عضو نشط
امل الكويت قال:
الشركة الام المخازن مو الوطنية
قبل كنت اظن نفس ها الكلام ولكن تبين لي ان الوطنيه هي الام لى المخازن وسلطان

الكندري بورصه

عضو متميز
الصبر مفتاح قال:

اللبنانية حالها حال سلطان وبيان ووطنية كلهم حد أدنى اليوم مو بس عشان الخرررررررافي باع اسهمه فيها

fullmoon

عضو نشط
للتصحيح

للتصحيح

سلطان يملك 25% من الوطنية العقارية
الوطنية العقارية تملك 25% من المخازن

امل الكويت

عضو نشط
fullmoon قال:
للتصحيح

سلطان يملك 25% من الوطنية العقارية
الوطنية العقارية تملك 25% من المخازن

هل هذا يعني انه سلطان لا يملك بالمخازن ؟؟ اعتقد حتى لو كانت الاجابة لا يملك ، فسلطان المستفيد الاكبر من عقود المخازن مع الجيش الامريكي

حكيم الراي

موقوف
تتكلمون عن م سلطان فسرولي !!!!!!!!!!!!!!!!

الراي العام
قامت اطراف مقربة جدا بعمليات بيع مكثفة على سهم مركز سلطان يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين ولم تعرف الاسباب التي نجمت عنها عمليات البيع

careful_invest

عضو نشط
امل الكويت قال:
هل هذا يعني انه سلطان لا يملك بالمخازن ؟؟ اعتقد حتى لو كانت الاجابة لا يملك ، فسلطان المستفيد الاكبر من عقود المخازن مع الجيش الامريكي

كلامك صحيح يا أمل الكويت..سلطان اكثر المستفيدين من العقود وأقل شأنا من حيث قيمة السهم مقابل اصوله وعقوده..

اعتقد ملاك مركز سلطان يفتعلون الضغط على السهم حتى لا يصعد الى مستويات يترتب معاه توزيع أرباح مجزية على المساهمين..

في السابق كنت اعتقد ان مركز سطان سوف يتجاوز 5 دنانير..لكن الآن جازم بان مهما حصل من عقود فسوف لن يتجاوز سعره 4 دنانير على ابعد تقدير تفاؤلا..

الآلية التي تعمل عليها المحافظ للضغط على السهم سوف تجعل سهم مركز سلطان يصعد وينزل بشكل متوازي مع التوابع الأخرى..

فالحسبة اذا اشتري الأرخص وزيد كميتك مادام الكل يصعد 100 فلس..

لكن المسخرة فعلا بان التوابع تنزل بصعود المخازن ويستمر نزولها عند جني الأرباح في المخازن..

والذي يضعنا في مجال التساؤل هو تشابه وضع جميع التوابع من حيث النزول والصعود بغض النظر عن اختلاف طبيعة نشاط كل منهم..

هل يعقل ان سلطان بانشطته التشغيلية من حيث مراكز بيع التجزئة، وعقود الاتصلات التابع له، وعقود الباطن من المخازن، ونصيبه من اسهم المخازن في الوطنية، ونشاطه الاستثماري..كل هذه الأمور يجعل طريقة حركة سهم سلطان مثل حركة باقي المجموعة..

لذلك اقول بان القضية ليست تحليلات فنية ودراسة علمية بقدر ما هو عبث من المحافظ وتلاعب وتحكم مفتعل بالاسعار..

امل الكويت

عضو نشط
حكيم الراي قال:
الراي العام
قامت اطراف مقربة جدا بعمليات بيع مكثفة على سهم مركز سلطان يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين ولم تعرف الاسباب التي نجمت عنها عمليات البيع

ليششششش انا افسرلكم اللي باع ما عنده سالفة يمكن مل من النطره ويبي يكيش فلوسه ومحتاجهم في مشرووع عااجل ومضمون ، شراء أو بناء مجمع أوتأسيس شركة أو شراء بضاعة بكميات كبيرة أو أي مشروع ضخم مشروع ضخم ؟ الصراحه انا اعرف ناس معرفة شخصية باعو سلطان وبسعر السوق قبل ظهورالعقد الجامبو ب 1.700 ، تدرون ليش ؟؟ يبي يشتري مطعم ولاقيلة محل وما يبي يروح عليه ونصحته بالانتظار وقال حتى لو بيطلع العقد الجامبو ماني متحسف ، يعني باختصار كل واحد ووجهة نظره وين يحط فلوسه وين يستثمرهم ، فانتو قيسو هذه الرغبات والتوجهات المختلفة على مستوى اكبر من التجار ، يعني مو الناس اللي بيشترون مطعم ، لأ ، ، يعني عادي يبيع السهم حتى لو عنده اقتناع انه بيصعد بالمستقبل علشان عنده توجه اخر لأستثمار امواله / ولا شراااااايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجهة نظر منطقية جدا .
بس شرايكم بقصة المطعم ؟؟ تضحك

امل الكويت

عضو نشط
منقول : من Careful_invest لكن المسخرة فعلا بان التوابع تنزل بصعود المخازن ويستمر نزولها عند جني الأرباح في المخازن..

ياخوووووووفي انه هذا السيناريو يطبق ، بس كله واحد صعد نزل وقف لاللبيع الا عند اقتناعي انه السعر العادل للسهم ومابي اقول شنو علشان محد يبيع معاي ، بصير نحيسه مثل المحافظ

بوحسن

عضو مميز
كلش ولا سالفة المطعم ..ممكن والسهم نازل يفكر بمطعم تصير وخصوصا الحين وايد بعد بيان واللبنانيه قايلين لو فاتحين بقالة احسن ....
بس تصير مو ..بس ابيع سهمي وهو بحد اقصى علشان افتح مطعم ثاني يديد ..يبيله اشوي اقناع اكثر :)

عموما ... كل الاسهم يبيلها تحليل اساسي وتحليل فني على المده المتوسطه

... بالنسبة لمركز سلطان هذا سهم مثل ما ينتمى للمجموعة الماسية نقول ان المجموعة الماسية ما تنتمي له ... هذا السهم ينافس المخازن نوعا ما بالقياده ..وله الكثير من النمو والتطور والعقود الخاصه .يعني الي يبي يتكلم عن سلطان لازم يتكلم عنه وكانه مستقل نوعا ما عن باقي المجموعة

المحافظ لها حساب ثاني مع سلطان واحتمال ان يتفوق هذا السهم بشكل منفرد ويغنى خارج السرب مع المخازن

امل الكويت

عضو نشط
الصبر مفتاح قال:
كلش ولا سالفة المطعم ..ممكن والسهم نازل يفكر بمطعم تصير وخصوصا الحين وايد بعد بيان واللبنانيه قايلين لو فاتحين بقالة احسن ....
بس تصير مو ..بس ابيع سهمي وهو بحد اقصى علشان افتح مطعم ثاني يديد ..يبيله اشوي اقناع اكثر :)

عموما ... كل الاسهم يبيلها تحليل اساسي وتحليل فني على المده المتوسطه

... بالنسبة لمركز سلطان هذا سهم مثل ما ينتمى للمجموعة الماسية نقول ان المجموعة الماسية ما تنتمي له ... هذا السهم ينافس المخازن نوعا ما بالقياده ..وله الكثير من النمو والتطور والعقود الخاصه .يعني الي يبي يتكلم عن سلطان لازم يتكلم عنه وكانه مستقل نوعا ما عن باقي المجموعة

المحافظ لها حساب ثاني مع سلطان واحتمال ان يتفوق هذا السهم بشكل منفرد ويغنى خارج السرب مع المخازن

الاخ / الصبر مفتاح
انا ما قلت اللي باع يوم الثلاثاءبيشتري مطعم انا قلت وراه مشروع ضخم واستثمار افيد من النطره ليه اخر السنه ، واللي باع علشان يشتري مطعم وانا اعرفة معرفة شخصية باع بسعر السوق 1.700 وقبل العقد الجامبو

وعلى سالفة البيع اللي صار يوم الأربعاء والله تصير صدقني ، تاجر كبير ولا شركة وتبي سيوله ولا بعد باع واهو ربحان اكيد لأنه الكميات اللي انباعت يوم الثلاثاء والاربعاء مو هينه واكيد ما باعها بخساره ، فلوسه وكيفة واكتفى بالربح ويبي يلحق على مشروعة لحد يسبقة ويسوي قبلة .لأنه التجارة وخصوصا بالكويت من سبق لبق وبعدين اللي عنده كمية كبيره من الاسهم اكيد بيصرفها بالعالي ويضارب شويه نزول واارتفاع ليمه يخلص الكمية اللي عنده مثل ما صار يوم الاربعاء .

بوحسن

عضو مميز
والله ادري تصير ليم السهم يكون نازل ..انا بنفسي فكرت اطلع من السوق وافتح مشروع بدل المجموعه الماسية بايامها السوده الي طافت

..بس انا اقول ليم السهم يكون مرتفع ؟؟ ليش ابيع وليش ابيع سهم مضمون ؟ وليش ابيع سهم الكل يتوقعله المزيد من الارتفاع .. اسئله تحتاج اجوبه ..وانشالله نقدر نجاوب عنها لاحقا

بس على هالمنوال .. نفترض عيل الخرافي باع اللبنانيه علشان مشروع يديد ..ممكن والله

ومعناته ان اللبنانيه اقل ربح من المشروع اليديد الي بيطلع منه ذهب

ومعناته ان السهم ليم يرتفع من 300 فلس ليم الدينار وميه ... يعني اربع اضعاف تقريبا .. هم مو شي نفس مشروعه اليديد ..

ومعناته ان اللبنانيه ليم باعها اهو ابهل السعر مع وجود عقد ملياري والناس متوقعه للبنانيه انها تصل ان حتى لو ارتفع 8اضعاف خلال الست اشهر ..
( فرض طبعا ) ان مشروعه اليديد احسن من اللبنانيه !

شنو هالمشروع الي يساوي 8 اضعاف ربحك الحالي وهل يوجد مشروع ابهل الحجم مستور ..يطلعلك 8 اضعاف خلال الست اشهر ؟

او ان اللبنانيه اوصلت لي حد لن تستطيع الارتفاع بعده وانه مثل ما قلت انه شايف شي محد شايفه ..يمكن

المستقبل سوف يحدد بشان اللبنانيه

اما بيع سلطان وغيره لنا تفسير ثاني فيه انشالله ( ولا يخلو التفسير انشالله من التحليل الفني من الاخوان )

careful_invest

عضو نشط
عسى الله يشافي صاحب السمو ويرجعه لنا سالم غانم معافي..
لكن الحذر يا اخوان بان المحافظ سوف تستغل أي خبر للدفع نحو المزيد من الانهيار في الأسعار..
توقعاتي بان الأيام القادمة تشاؤمية وحبلى بالمزيد من الانهيارات..وسلم لي على عقود المليارات..

أعلى