شركة kgl الدوليه للموانى والتخزين والنقل

fyr1963

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2006
المشاركات
97
kgl

( كى جى ال ) تدير المركز العالمى لسفن الحاويات بدمياط بتكلفة مليار دولار .
اعمال الحفر الإنشائية تبدأ خلال ابريل .

الصفحة الإقتصادية - الوطن - الأحد 25/ 2/ 2007
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
الشركة تعتمد نظام المناقصة للمفاضلة وفقا لأفضلية العرض والسعر
«كي جي ال» للموانئ تفاضل بين عدة عروض عالمية لإنشاء الرصيف البحري في ميناء دمياط المصري
كتب الأمير يسري:
أفاد مصدر مطلع بان شركة كي جي ال الدولية لادارة الموانئ تفاضل حاليا بين العروض العالمية التي تلقتها لانشاء الرصيف البحري لميناء دمياط وفقا لنظام المناقصة القائم على اختيار افضل العروض والاسعار.
واوضح المصدر ان كي جي ال الدولية لادارة الموانئ تتبع نظام المناقصة وفقا لافضل العروض والاسعار لاختيار العرض الذي سيتم التعاقد معه من قبل الشركة لانشاء الرصيف.
واشار المصدر الى ان العروض المستدعاة لهذه المناقصة، وتعود لشركات اوروبية في الغالب، تتمتع بسمعة عالمية في مجال انشاء الارصفة البحرية.
واشار المصدر الى ان شركة كي جي ال الدولية لادارة الموانئ اسست لتنفيذ توسعة ميناء دمياط المصري بعد فوزها بالمشروع وفقا لنظام الـ B.o.t بمدة انتفاع تبلغ 40 عاماً من قبل وزارة النقل المصرية علماً بأن شركة دمياط الدولية للموانئ تتوزع ملكيتها بين شركة كي جي ال بنسبة %95 ومستثمرين مصريين بنسبة %5.
واوضح المصدر ان الشركة تقوم حاليا بتأهيل الشركات على مستوى توريد المعدات اللازمة لتشغيل الميناء، موضحا ان الشركة تلقت في هذا الخصوص عروضاً من شركات عالمية متخصصة في مجال صناعة الموانئ وتشغيلها.
واعتبر المصدر ان مشروع ميناء دمياط يمثل مرحلة استراتيجية على مستوى عمل الشركة ويتم التعامل معه على اساس انه احد المشاريع الهامة للشركة وعليه فقد اوضح المصدر ان الشركة حريصة على تنفيذ المشروع وفقا لافضل المعايير العالمية.
واشار المصدر الى انه سيتم قريبا بدء أعمال الحفر ووضع الاساس للمشروع متوقعا ان يتم هذا الامر في غضون الشهرين المقبلين بعد اختيار الشركة الفائزة بتنفيذ انشاء الرصيف البحري لميناء دمياط المصري.

تاريخ النشر: الثلاثاء 27/2/2007
 

dashty

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
33
الإقامة
kuwait
محد عندة فكرة؟

قبل فترة كان في جمعية عمومية ماتدرون شنو التوصيات؟؟
 

fyr1963

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2006
المشاركات
97
دمياط

الوطن 11/4/2007
أعلنت شركة كى جى أل الدوليةللموانىء أنها وقعت فى الخامس من أبريل الجارى مذكرة اتفاقية مع شركة جنرال اليكتريك الأمريكية تقوم بموجبها الأخيرة باستثمار حصة تبلغ 10% من حق ملكية رأس مال شركة دمياط الدولية للموانىء والذى يقدر بنحو 650 مليون دولار .
وقال بيان صادر عن كى جى أل أن شركة دمياط الدولية للموانىء قد تأسست بعد حصول شركة كى جى أل الدولية على للموانىء على اتفاقية امتياز لمدة 40 سنة لتنفيذ وتشغيل وادارة محطة حاويات جديدةفى ميناء دمياط المصرى ويساهم فى هذه الشركة بالإضافة الى شركة كى جى أل للموانىء كل من هيئة ميناء دمياط وخطوط ملاحية ومجموعة أخرى من المستثمرين كما يرأس ادارتها محمد كاظم المزيدى وهو أيضا رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذى لشركة كى جى ال الدولية للموانىء .
وأضاف البيان أن شركة كى جى ال الدولية للموانىء وهى احدى الشركات التابعة لشركة رابطةالكويت والخليج القابضة تدير حاليا محطة حاويات فى ميناء الشعيبة كما حصلت على اتفاقية امتياز لتصميم وتنفيذ وادارة محطة حاويات فى ميناء صقر بامارة رأس الخيمة لمدة21 سنة طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويلbot وقد أنهت الشركة الأعمال المرتبطة بهذه الإتفاقية حسب الجدول الزمنى ومن المقرر أن يتم الإفتتاح الرسمى لهذه المحطة فى شهر مايو المقبل فى حفل يقام لهذا الغرض تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمى ولى العهد ونائب حاكم رأس الخيمة .
ومن ناحية أخرى ذكر البيان أن العمل فى مشروع محطة الحاويات فى ميناء دمياط يسير بصورة مرضية وبمعدل انجاز يفوق المخطط الزمنى .
وسيتم الإحتفال بوضع حجر الأساس للميناء خلال الشهر الحالى فى احتفال خاص يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المصرى الدكتور أحمد نظيف وكبار المسؤولين من الجانب الكويتى والمصرى .
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
الوطن 11/4/2007
أعلنت شركة كى جى أل الدوليةللموانىء أنها وقعت فى الخامس من أبريل الجارى مذكرة اتفاقية مع شركة جنرال اليكتريك الأمريكية تقوم بموجبها الأخيرة باستثمار حصة تبلغ 10% من حق ملكية رأس مال شركة دمياط الدولية للموانىء والذى يقدر بنحو 650 مليون دولار . وقال بيان صادر عن كى جى أل أن شركة دمياط الدولية للموانىء قد تأسست بعد حصول شركة كى جى أل الدولية على للموانىء على اتفاقية امتياز لمدة 40 سنة لتنفيذ وتشغيل وادارة محطة حاويات جديدةفى ميناء دمياط المصرى ويساهم فى هذه الشركة بالإضافة الى شركة كى جى أل للموانىء كل من هيئة ميناء دمياط وخطوط ملاحية ومجموعة أخرى من المستثمرين كما يرأس ادارتها محمد كاظم المزيدى وهو أيضا رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذى لشركة كى جى ال الدولية للموانىء .
وأضاف البيان أن شركة كى جى ال الدولية للموانىء وهى احدى الشركات التابعة لشركة رابطةالكويت والخليج القابضة تدير حاليا محطة حاويات فى ميناء الشعيبة كما حصلت على اتفاقية امتياز لتصميم وتنفيذ وادارة محطة حاويات فى ميناء صقر بامارة رأس الخيمة لمدة21 سنة طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويلbot وقد أنهت الشركة الأعمال المرتبطة بهذه الإتفاقية حسب الجدول الزمنى ومن المقرر أن يتم الإفتتاح الرسمى لهذه المحطة فى شهر مايو المقبل فى حفل يقام لهذا الغرض تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمى ولى العهد ونائب حاكم رأس الخيمة .
ومن ناحية أخرى ذكر البيان أن العمل فى مشروع محطة الحاويات فى ميناء دمياط يسير بصورة مرضية وبمعدل انجاز يفوق المخطط الزمنى .
وسيتم الإحتفال بوضع حجر الأساس للميناء خلال الشهر الحالى فى احتفال خاص يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المصرى الدكتور أحمد نظيف وكبار المسؤولين من الجانب الكويتى والمصرى .

حصة 10% تساوي 650 مليون دولار :confused: يعني تقييم الشركة بالكامل يساوي 6.5 مليار دولار ...

كم رأس مال الشركة (أقصد دمياط الدولية للموانيء)؟ وكم حصه KGL الدولية للموانيء في هذه الشركة ؟

أحتمال KGL للموانيء باعت جزء من حصتها وحققت ربح جيد ... بس قبل كل شيء ... يجب معرفه اجابة السؤالين الي فوق.
 

fyr1963

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2006
المشاركات
97
كى جى أل توقع اتفاقية تعاون

أعلنت شركة تطوير الإنشائية وهى شركة مساهمة قطرية عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع شركة كى جى أل الدولية للموانىء و التخزين والنقل .
وتأتى هذه الإتفاقية لتتماشى مع رؤية شركة تطوير الإنشائية الواعدة لمستقبل الخليج ودول المنطقة للتركيز على أهم القطاعات المحورية لمشاريع البنية التحتية وهو قطاع المواصلات بيد أن شركة كى جى أل تقدم خدمات عديدة فى مجال إدارة الموانىء ، خدمات النقل البرى السوقيات ( لوجستيك ) الشحن والتحميل والتخزين ، خدمات تقنية المعلومات وخدمات أخرى عديدة .
وقال كبير مديرى تطوير المشاريع فى شركة تطوير الإنشائية عيسى الكبيسى: " إن هذا التحالف الإستراتيجى يأتى للتركيز على اهتمامنا لبناء أواصر التعاون مع أفضل الشركات كشركة كى جى أل المشهود لها فى المنطقة كأفضل شركة فى مجال الموانىء ليتواءم هذا التحالف مع كافة مشاريع البنية التحتية للمواصلات التي تقوم الشركة بدراستها حاليا مع موانىء تجارية ومدنية وصناعية ومطارات ".
وتعد شركة تطوير من قلائل الشركات المتمحورة على نظامىbot/ppp
التى تقدم هذه النشاطات فى الشرق الأوسط وتحمل رؤى واعدة بتركيزها على القطاعات المحورية لمشاريع البنية التحتية من قطاعات الطاقة وقطاع انشاء البنيةالتحتية والفوقية وقطاع المواصلات وقطاع العقارات .
وتتمتع شركة تطوير أيضا بشركاء استراتيجيين من شركات خاصة وعامة وبنوك ومؤسسات حكومية ورجال أعمال لتفعيل شراكة حقيقية فى ميادين العمل الإستثمارى والإنشائى مما يميزها عن باقى الشركات فى المنطقة .
 

المؤشري

موقوف
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
173
الإقامة
الكويت
سلام عليكم شبااب


ممكن اعرف اسعاار الشركه ومتي تداااولها في السوق







تحيااتي لكم
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
كي جي إل: توقيع عقد شراء 22 رافعة جسرية لميناء دمياط
عدد القراء: 28


21/04/2007 قالت شركة كي جي ال الدولية انه في خطوة تدخل ضمن اطار خطتها الزمنية المحددة لتنفيذ وانجاز مشروع محطة الحاويات الجديدة في ميناء دمياط (مصر) وقعت شركة دمياط الدولية للموانئ بتاريخ 13 ابريل اتفاقية عقد مع شركة دوسان للصناعة الثقيلة والتشييد (كوريا الجنوبية) لشراء 22 رافعة جسرية بمواصفات فنية وانتاجية تطابق احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية في مجال تصنيع معدات المناولة للموانئ البحرية وبقيمة تقدر بحوالي 190 مليون دولار اميركي.ووقع الاتفاقية نيابة عن شركة دمياط الدولية للموانئ محمد كاظم المزيدي رئيس مجلس الادارة في حين وقعها عن الشركة الكورية نائب الرئيس التنفيذي السيد سنغ هن هونغ. واوضحت انه وطبقا لاتفاقية العقد المبرم بين الشركتين فسوف يتم تسليم الرافعات الجسرية حسب جدول زمني يبدأ في اغسطس 2008 وينتهي في غضون 2011.
وذكرت ان شركة دمياط الدولية للموانئ تأسست بعد حصول شركة كي جي ال الدولية للموانئ على اتفاقية امتياز لمدة 40 سنة لتنفيذ وتشغيل وادارة محطة حاويات جديدة في ميناء دمياط المصري طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل Bot ويساهم في هذه الشركة بالاضافة الى شركة كي جي ال الدولية للموانئ كل من هيئة ميناء دمياط وخطوط ملاحية ومجموعة اخرى من المستثمرين.
كما ان شركة كي جي ال الدولية للموانئ - وهي احدى الشركات التابعة لشركة رابطة الكويت والخليج القابضة - تدير حاليا محطة حاويات في ميناء الشعيبة الكويتي كما حصلت على اتفاقية امتياز لتصميم وتنفيذ وادارة محطة حاويات في ميناء صقر بامارة رأس الخيمة لمدة 21 سنة طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل Bot وقد انهت الشركة الاعمال المرتبطة بهذه الاتفاقية حسب الجدول الزمني ومن المقرر ان يتم الافتتاح الرسمي لهذه المحطة في شهر مايو المقبل في حفل يقام لهذا الغرض تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي العهد ونائب حاكم امارة رأس الخيمة. وتقول مصادر الشركة ان الاعمال في مشروع محطة الحاويات في ميناء دمياط تسير بصورة مرضية جدا وبمعدل انجاز يفوق المخطط الزمني. وسوف يتم الاحتفال بوضع حجر الاساس للميناء خلال الشهر الحالي في احتفال خاص يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور احمد نظيف وكبار المسؤولين من الجانبين الكويتي والمصري. وقالت: تسعى الشركة في ضوء ما أحرزته من نجاحات في مجال تصميم وتنفيذ وادارة الموانئ البحرية الى الانتشار على المستوى الاقليمي والعالمي وخاصة في شمال القارة الافريقية
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
Kgl" للموانئ توقع عقدا في اليابان بـ 70 مليون دولار


كتب - شريف حمدي:
علمت »السياسة« ان وفد من شركة »kgl« للموانئ الدولية سيتوجه بداية الاسبوع المقبل لليابان لتوقيع عقد شراء معدات عبارة عن »كرينات متحركة« عددها 55 وذلك مع شركة يابانية متخصصة في تصنيع هذه النوعية من المعدات, لافتين الى ان قيمة العقد 70 مليون دولار.
وأوضحت المصادر ان الشركة تسعى للحصول على هذه المعدات لاستخدامها في ادارة مشروع ميناء دمياط.
تجدر الاشارة الى ان الشركة كانت قد فازت مع مجموعة عارف الاستثمارية بعقد امتياز مع هيئة ميناء دمياط لمدة 40 عاما, من اجل بناء وتطوير ادارة محطة حاويات جديدة في الميناء, كما ستقوم الشركة بتصميم وبناء وتحويل وتشغيل مرفق الميناء الجديد.
وتعتزم الشركة استخدام نوعيات متنوعة من المعدات في المشروع يصل عددها الى أكثر من 200 قطعة مختلفة, بالاضافة الى اكثر من 50 رافعة جسرية عملاقة لمناولة الحاويات.
من جهة اخرى اكدت المصادر ل¯»السياسة« ان الشركة تواصل جهودها لتوقيع عقود تطوير وتشغيل موانئ في منطقة غرب افريقيا على وجه الخصوص نظرا لأنها من المناطق الواعدة, هذا الى جانب مناطق اخرى في افريقيا تسعى الشركة ايضا للحصول على ادارة موانئ فيها.
كما ان شركة كي جي ال تدير حاليا محطة حاويات في ميناء الشعيبة الكويتي كما حصلت على اتفاقية امتياز لتصميم وتنفيذ وادارة محطة حاويات في ميناء صقر بامارة رأس الخيمة لمدة 21 سنة طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل B.o.t وقد انهت الشركة الاعمال المرتبطة بهذه الاتفاقية حسب الجدول الزمني ومن المقرر ان يتم الافتتاح الرسمي لهذه المحطة في شهر مايو المقبل في حفل يقام لهذا الغرض تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي العهد ونائب حاكم امارة الخيمة. وتقول مصادر الشركة ان الاعمال في مشروع محطة الحاويات في ميناء دمياط تسير وبمعدل انجاز يفوق المخطط الزمني. وسيتم الاحتفال بوضع حجر الاساس للميناء خلال الشهر الحالي في احتفال خاص يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور احمد نظيف وكبار المسؤولين من الجانبين الكويتي والمصري. وقالت: تسعى الشركة في ضوء ما احرزته من نجاحات في مجال تصميم وتنفيذ وادارة الموانئ البحرية الى الانتشار على المستوى الاقليمي والعالمي وخاصة في شمال القارة الافريقية.

اخوكم بواحمد
 

المؤشري

موقوف
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
173
الإقامة
الكويت
سلام عليكم


اخوااني الله يعطيكم العااافيه


بسأل عن اسعر الشركه في سوق الجت

ومتي ادرااجهااا في السوق





تحيااتي لكم
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
سلام عليكم


اخوااني الله يعطيكم العااافيه


بسأل عن اسعر الشركه في سوق الجت

ومتي ادرااجهااا في السوق





تحيااتي لكم
الادراج في الربع الاول 2008
راح الكثير
اخوكم بواحمد
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
وإعلان تأسيس شركة دمياط الدولية لإدارته
المزيدي: العمل في بناء ميناء دمياط يبدأ خلال اسبوعين


كتب- سعد المزعل:
أعلن رئيس مجلس ادارة شركة كي جي إل الدولية للموانئ محمد المزيدي ان العمل في بناء وتشييد مشروع محطة حاويات ميناء دمياط المصري سيبدأ بعد اسبوعين من الآن وذلك بعد الانتهاء من جميع الاجراءات الخاصة بهذا المشروع الستراتيجي الهام لمنطقة حوض البحر الابيض المتوسط واوضح ان المشروع عبارة عن بناء وتشغيل محطة الحاويات بكلفة مليون دولار ومبلغ مرصود له يقدر ب¯ 650 مليون دولار.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المزيدي للتعريف بالمشروع وحضره المستثمرون العاملون المشاركون في هذا المشروع واطلعهم فيه على آخر التطورات الخاصة به.
وقال المزيدي ان مشروع حاويات ميناء دمياط يحتوي على طاقة استيعابية تقدر ب¯ 4 ملايين حاوية نمطية وارصفة قادرة على استقبال البواخر العملاقة بمياه على عمق 15 متراً.
واضاف المزيدي ان جميع العقود الخاصة بالمشروع قد تم ترسيتها على شركات متخصصة ولهذا تم الانتقال الى الاعمال الانشائية في الميناء والتي سينتهي منها في شهر اكتوبر.

اهمية المشروع للشركة
واشار المزيدي ان مشروع دمياط مكمل لحركة النمو في الشركة خصوصاً بعد الانتهاء من مشروع مماثل في رأس الخيمة وهو من أهم مشاريع القطاع الخاص في تلك المنطقة.

الاهمية الستراتيجية للمشروع
واوضح المزيدي ان الاهمية الستراتيجية للمشروع تكمن في وجود الخطوط الملاحية هناك وهو ما يساعد على جلب البواخر للميناء والوصول الى الطاقة الاستيعابية له في فترة زمنية اقل ولهذا فان الخطوط الملاحية يعتبرون من الشركاء المهمين في هذا المشروع.
واشار المزيدي ان الاهمية الاضافية للمشروع الفريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط انه يجمع المشغلين والمستعملين للميناء في مجلس الادارة مما يعطي دفعة قوية لنموه وكذلك فهو يوازن بين المشغل والمستثمر والمستفيد لان الفائدة تكمن في هذا التوازن فالكلفة كبيرة وتحتاج الى مساهمين ومستثمرين.

أهمية الموقع الجغرافي
وبين المزيدي الاهمية الجغرافية لميناء دمياط حيث خطوط الاتصال فهو متصل بالبحر الابيض ونهر النيل بالاضافة الى طرق سكك الحديد وهذا يعطيه الافضلية بين موانئ المنطقة.

الإدارة والتكنولوجيا
اشار المزيدي الى التكنولوجيا الحديثة التي تستخدم في الميناء ووجود معدات مصنعة خصيصاً له, بالاضافة الى نمط الادارة والنظام المستخدم فيها والتي تشبه الانظمة المستخدمة في الشعيبة ورأس الخيمة.

العمالة المدربة
وتطرق المزيدي ايضا الى مساهمة المشروع في توفير العمالة المدربة والمؤهلة للعمل في مثل هذه المشاريع وتزويدها بالخبرة اللازمة للعمل في خدمات النقل والتشغيل والخدمات اللوجوستية وهذا ما ستكون له فائدة لدمياط ومصر بشكل عام.

رأس المال
أما بالنسبة لرأس مال الشركة قال المزيدي انه يقدر ب¯ 200 مليون دينار وذلك حسب عقد الالتزام, مضيفاً أن نسب المساهمين تتقاسمها ثلاث جهات وهي هيئة ميناء دمياط ب¯ 5 في المئة ومقدمين العطاء من المؤسسين ومنهم شركة (kgl) بنسبة 40 في المئة والخطوط الملاحية ب¯ 55 في المئة.

الحصة من السوق
وقدر المزيدي استحواذ »دمياط الدولية« على ما بين 20 الى 26 في المئة من سوق النقل والموانئ في المنطقة هناك والذي يتمتع بنسبة نمو تقدر ب¯ 15 في المئة سنوياً وذلك بسبب النمو والتطور الحاصل في دول منطقة البحر الابيض المتوسط وتمتعها باستقرار أمني وسياسي مضيفاً ان المنافسة كبيرة هناك ولكنها تعتبر دافعاً للعمل والتطوير وزيادة الكفاءة وخصوصاً من الشركات القادمة من خارج مصر للاستثمار في الموانئ هناك.

4 ملايين حاوية
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة دمياط الدولية للموانئ بيتر جون بنهام ان التكاليف الكلية للمشروع سترتفع الى مليوني دولار بحلول 2010 وذلك للتوسعات التي من المزمع اقامتها في الميناء وذلك لزيادة عدد الحاويات فيه من مليونين الى 4 ملايين حاوية.
منقول من صحيفة السياسة الصفحة الاقتصادية

اخوكم بواحمد
 

B52

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
52
للبيع 10000 سهم بشركه كى جى ل مواني لاعلي سعر للاستفسار9747722
 

المؤشري

موقوف
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
173
الإقامة
الكويت
وإعلان تأسيس شركة دمياط الدولية لإدارته
المزيدي: العمل في بناء ميناء دمياط يبدأ خلال اسبوعين


كتب- سعد المزعل:
أعلن رئيس مجلس ادارة شركة كي جي إل الدولية للموانئ محمد المزيدي ان العمل في بناء وتشييد مشروع محطة حاويات ميناء دمياط المصري سيبدأ بعد اسبوعين من الآن وذلك بعد الانتهاء من جميع الاجراءات الخاصة بهذا المشروع الستراتيجي الهام لمنطقة حوض البحر الابيض المتوسط واوضح ان المشروع عبارة عن بناء وتشغيل محطة الحاويات بكلفة مليون دولار ومبلغ مرصود له يقدر ب¯ 650 مليون دولار.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المزيدي للتعريف بالمشروع وحضره المستثمرون العاملون المشاركون في هذا المشروع واطلعهم فيه على آخر التطورات الخاصة به.
وقال المزيدي ان مشروع حاويات ميناء دمياط يحتوي على طاقة استيعابية تقدر ب¯ 4 ملايين حاوية نمطية وارصفة قادرة على استقبال البواخر العملاقة بمياه على عمق 15 متراً.
واضاف المزيدي ان جميع العقود الخاصة بالمشروع قد تم ترسيتها على شركات متخصصة ولهذا تم الانتقال الى الاعمال الانشائية في الميناء والتي سينتهي منها في شهر اكتوبر.

اهمية المشروع للشركة
واشار المزيدي ان مشروع دمياط مكمل لحركة النمو في الشركة خصوصاً بعد الانتهاء من مشروع مماثل في رأس الخيمة وهو من أهم مشاريع القطاع الخاص في تلك المنطقة.

الاهمية الستراتيجية للمشروع
واوضح المزيدي ان الاهمية الستراتيجية للمشروع تكمن في وجود الخطوط الملاحية هناك وهو ما يساعد على جلب البواخر للميناء والوصول الى الطاقة الاستيعابية له في فترة زمنية اقل ولهذا فان الخطوط الملاحية يعتبرون من الشركاء المهمين في هذا المشروع.
واشار المزيدي ان الاهمية الاضافية للمشروع الفريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط انه يجمع المشغلين والمستعملين للميناء في مجلس الادارة مما يعطي دفعة قوية لنموه وكذلك فهو يوازن بين المشغل والمستثمر والمستفيد لان الفائدة تكمن في هذا التوازن فالكلفة كبيرة وتحتاج الى مساهمين ومستثمرين.

أهمية الموقع الجغرافي
وبين المزيدي الاهمية الجغرافية لميناء دمياط حيث خطوط الاتصال فهو متصل بالبحر الابيض ونهر النيل بالاضافة الى طرق سكك الحديد وهذا يعطيه الافضلية بين موانئ المنطقة.

الإدارة والتكنولوجيا
اشار المزيدي الى التكنولوجيا الحديثة التي تستخدم في الميناء ووجود معدات مصنعة خصيصاً له, بالاضافة الى نمط الادارة والنظام المستخدم فيها والتي تشبه الانظمة المستخدمة في الشعيبة ورأس الخيمة.

العمالة المدربة
وتطرق المزيدي ايضا الى مساهمة المشروع في توفير العمالة المدربة والمؤهلة للعمل في مثل هذه المشاريع وتزويدها بالخبرة اللازمة للعمل في خدمات النقل والتشغيل والخدمات اللوجوستية وهذا ما ستكون له فائدة لدمياط ومصر بشكل عام.

رأس المال
أما بالنسبة لرأس مال الشركة قال المزيدي انه يقدر ب¯ 200 مليون دينار وذلك حسب عقد الالتزام, مضيفاً أن نسب المساهمين تتقاسمها ثلاث جهات وهي هيئة ميناء دمياط ب¯ 5 في المئة ومقدمين العطاء من المؤسسين ومنهم شركة (kgl) بنسبة 40 في المئة والخطوط الملاحية ب¯ 55 في المئة.

الحصة من السوق
وقدر المزيدي استحواذ »دمياط الدولية« على ما بين 20 الى 26 في المئة من سوق النقل والموانئ في المنطقة هناك والذي يتمتع بنسبة نمو تقدر ب¯ 15 في المئة سنوياً وذلك بسبب النمو والتطور الحاصل في دول منطقة البحر الابيض المتوسط وتمتعها باستقرار أمني وسياسي مضيفاً ان المنافسة كبيرة هناك ولكنها تعتبر دافعاً للعمل والتطوير وزيادة الكفاءة وخصوصاً من الشركات القادمة من خارج مصر للاستثمار في الموانئ هناك.

4 ملايين حاوية
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة دمياط الدولية للموانئ بيتر جون بنهام ان التكاليف الكلية للمشروع سترتفع الى مليوني دولار بحلول 2010 وذلك للتوسعات التي من المزمع اقامتها في الميناء وذلك لزيادة عدد الحاويات فيه من مليونين الى 4 ملايين حاوية.
منقول من صحيفة السياسة الصفحة الاقتصادية

اخوكم بواحمد


كفيت و وفيت يا بو احمد

متي تنزل في البورضة



تحياتي
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
قالت في ورشة عمل إنها تسجل أرقاماً قياسية في فترات التسليم
«كي جي ال للموانئ» تقر أنظمة آلية حديثة لمناولة الحاويات في ميناء الشعيبة
قال المهندس محمد أبل مدير محطة الحاويات الواقعة ضمن ميناء الشعيبة البحري والتي تديرها شركة كي جي ال الدولية للموانئ ان هذه المحطة تعد واحدة من أفضل محطات مناولة الحاويات على المستوى الاقليمي والعالمي على ضوء ما وفرته لها الشركة من امكانات فنية وبشرية ومعدات حديثة.
وأشار أبل الى أن هذه المحطة تستخدم نظام (نافيس) وهو نظام آلي يعد من أكثر الأنظمة الآلية تطورا في مجال مناولة الحاويات وعمليات ادارة الموانئ البحرية وتعتبر الشركة الوحيدة في الكويت والقليلة على مستوى العالم التي تطبق هذا النظام الذي يشتمل على برامج ومهام آلية متكاملة لمتابعة وتنفيذ الأعمال المرتبطة بمناولة الحاويات بدءا من مغادرة الباخرة لميناء الشحن في بلد المصدر حتى تسليم الحاويات الى أصحابها من التجار في الكويت.

تبادل الحاويات

وأضاف أن الشركة لديها منطقة لتبادل الحاويات خارج نطاق ميناء الشعيبة وبالتالي توفير الجهد والوقت لأصحاب الحاويات وتلافي التأخير الذي ينجم غالبا.
عن اجراءات الدخول الى منطقة الشعيبة الصناعية حيث يتسنى لأصحاب الحاويات استلامها في هذه المنطقة واعادة الحاويات الفارغة اليها مقابل رسوم تنافسية.
وفي مجال الاشارة الى أنواع الخدمات الأخرى التي تقدمها المحطة ذكر أبل أن المحطة تضم فريق عمل على مستوى عال من التأهيل والكفاءة للتعامل مع بواخر الرورو الخاصة بنقل المركبات والآليات العسكرية والمدنية والحاويات الخاصة بالبضائع والمواد التي تتطلب عناية وتعامل خاص من ناحية طريقة التداول أو توفير ظروف التخزين المناسبة.

أرقام قياسية

وأشار المهندس أبل الى أن المحطة قد حققت أرقاما قياسية سواء فيما يتعلق بالفترة الزمنية اللآزمة لتسليم الحاويات أو السلامة المهنية وذلك لاهتمام الشركة في توفير عمالة على درجة عالية من التأهيل واستخدام أفضل الأساليب التكنولوجية المتاحة في مجال مناولة الحاويات.
جاء ذلك في ورشة العمل التي نظمتها يوم الأربعاء الماضي شركة كي جي ال الدولية للموانئ وحضرها ممثلون عن غرفة تجارة وصناعة الكويت والادارة العامة للجمارك الشمالية والجنوبية ووكلاء الشحن والخطوط الملاحية والنقل والشركات التجارية وغيرها من الجهات المعنية بعمليات الشحن والتخليص الجمركي وكان الهدف من عقد هذه الورشة التعريف بالاجراءات والقواعد الجمركية المتبعة وتبادل وجهات النظر وتلافي أي معوقات قد تحد من سلاسة الاجراءات الجمركية.

اجراءات جمركية

من ناحيته استعرض وليد السابج مدير جمارك الموانئ الجنوبية الاجراءات الجمركية المتبعة حاليا والتعريف بأعمال المكاتب الجمركية في شمال وجنوب الكويت ثم فتح المجال بعد ذلك للأسئلة الاستفسارات.
تجدر الاشارة الى أن شركة كي جي ال الدولية للموانئ - وهي احدى الشركات التابعة لشركة رابطة الكويت والخليج القابضة تدير عمليات محطة الحاويات في ميناء الشعيبة اعتبارا من 30 نوفمبر 2004 بينما كانت تدار منذ يناير 1996 بواسطة الشركة الأم.
وفي 8 مايو 2006 حازت الشركة على اتفاقية امتياز من هيئة ميناء دمياط بجمهورية مصر العربية مدتها 40 سنة طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل لتصميم وبناء وادرة وتشغيل محطة حاويات جديدة في ميناء دمياط وعلى اثر ذلك قامت الشركة بتأسيس شركة دمياط الدولية للموانئ التي يساهم فيها الى جانب كل من كي جي ال الدولية للموانئ وهيئة ميناء دمياط عدد من المستثمرين الدوليين وخطوط الملاحة البحرية العالمية ويرأس مجلس الادارة لهذه الشركة محمد كاظم المزيدي وهو في نفس الوقت رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة كي جي ال الدولية للموانئ.
وتسعى الشركة وفقا للرؤية الاستراتيجية التي تتبناه وما حققته من نجاحات الى التوسع على مستوى العالم وخاصة في شمال القارة الأفريقية.

تاريخ النشر: الثلاثاء 5/6/2007


اخوكم بواحمد
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
لتبادل المعلومات ضمن الأسس المتفق عليها
كي جي ال للموانئ توقع مذكرة تفاهم مع المنطقة التجارية الحرة برأس الخيمة
وقعت شركة كي جي ال الدولية للموانئ وسلطة المنطقة الحرة بإمارة رأس الخيمة مذكرة التفاهم المشترك بينهما.
وبموجب هذه المذكرة التي أصبحت سارية المفعول اعتبارا من 15 مايو الماضي تقوم الجهتان بتبادل المعلومات والتعاون المشترك ضمن الأسس المتفق عليها بما يخدم مصلحتها معا.
ووقع الاتفاقية نيابة عن شركة كي جي ال الدولية للموانئ فاضل البغلي نائب رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس لشؤون العمليات بينما وقعها عن سلطة المنطقة التجارية الحرة بإمارة رأس الخيمة اسامة العمري رئيسها التنفيذي ومديرها العام.
وكانت شركة كي جي ال الدولية للموانئ - وهي شركة كويتية مساهمة مقفلة - مقرها الرئيسي في الكويت - وهي شركة تابعة لرابطة الكويت والخليج القابضة تعد من الشركات المتخصصة في مجال تصيم وبناء وتشغيل وادارة الموانئ البحرية على المستوى العالمي وتدير الشركة حاليا محطة للحاويات في امارة رأس الخيمة المتحدة عقب توقيع اتفاقية امتياز لمدة 20 سنة وفقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل مع السلطات المختصة في الامارة لتصميم وبناء وادارة وتشغيل محطة حاويات وقامت الشركة في حينه باستكمال جميع الأعمال الخاصة بهذا المشروع وفقا للخطة الزمنية المحددة. وتم تأهيل المحطة لتقديم افضل الخدمات والتسهيلات سواء لجهة البنية التحتية أو معدات المناولة التي تم تركيبها في المحطة اضافة الى العنصر البشري والأنظمة الآلية المستخدمة.

اتفاقية امتياز

وفي 8 مايو 2006 حازت الشركة اتفاقية امتياز من هيئة ميناء دمياط بمصر مدتها 40 سنة طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل لتصميم وبناء وادارة وتشغيل محطة حاويات جديدة في ميناء دمياط وعلى اثر ذلك قامت الشركة بتأسيس شركة دمياط الدولية للموانئ التي يساهم فيها الى جانب كل من كي جي ال الدولية للموانئ وهيئة ميناء دمياط عدد من المستثمرين الدوليين وخطوط الملاحة البحرية العالمية ويرأس مجلس الادارة لهذه الشركة محمد كاظم المزيدي وهو في الوقت نفسه رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة كي جي ال الدولية للموانئ.
أما في الكويت، فتدير الشركة محطة للحاويات في ميناء الشعيبة - حوالي 45 كيلومترا جنوب مدينة الكويت - وتعتبر واحدة من أكثر المحطات تطورا من حيث معدات المناولة والأنظمة الآلية المستدخمة اضافة الى طاقم فني واداري على مستوى عال من الكفاءة مما أهل الشركة لتحقيق أرقام قياسية في معدلات الانتاج المختلفة. وتسعى الشركة وفقا للرؤية الاستراتيجية التي تتبناه وما حققته من نجاحات الى التوسع على مستوى العالم وخاصة في شمال القارة الأفريقية.

الصفحة الاقتصادية الوطن
اخوكم بواحمد
 
أعلى