تخلص من الملفات المؤقتة نهائيا

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
Ait43289_5m.jpg



هذا البرنامج مفيد لكل مستخدمي شبكة الإنترنت, حيث يقوم البرنامج بتنظيف وحدة التخزين الرئيسية للتخلص من جميع الملفات المؤقتة Temporary Files والملفات الغير ضرورية التي تخزن علي الحاسب أثناء تعامل المستخدم مع مواقع الإنترنت, فالكثير من الملفات المؤقتة تخزن علي الحاسب عند تصفح المواقع ولا تلغي فيما بعد ويعاني المستخدم بعد ذلك من تضخم المساحة المستخدمة من وحدة التخزين الرئيسية وبطء الحاسب في استرجاع بعض الملفات المخزنة عليها.

وبرنامج CCleaner يقوم بإلغاء هذه الملفات أوتوماتيكيا أي كان برنامج تصفح الإنترنت الذي تتعامل معه, فالبرنامج يستطيع إلغاء الملفات المؤقتة التي تخزن علي الحاسب من خلال برنامج Internet Explorer أو برنامج Firefox كما يستطيع أيضا التخلص من قائمة المواقع التي قام المستخدم بزيارتها من قبل History وملفات الكوكيز Cookies.

وبجانب هذه الوظائف فإن البرنامج يقوم أيضا بالتخلص من بقايا الملفات المؤقتة التي يقوم نظام التشغيل بإنشائها أثناء تأدية بعض الوظائف, ومنها علي سبيل المثال مجلد Temporary Files ومجلد الملفات الملغاة Recycle Bin وأيضا إلغاء قائمة الملفات التي قام المستخدم بفتحها Recent Documents وذلك لضمان سرية بيانات المستخدم فلا يستطيع أي شخص التعرف علي الملفات التي قمت بتشغليها وخاصة إذا كان أكثر من شخص يستخدم الحاسب الشخصي.

ويمكن من خلال البرنامج أيضا فحص ملف النظام Registry file والتأكد من سلامة البيانات الموجودة داخله وتعديلها عند الحاجة كما يمكن عرض واجهة البرنامج بعدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

ويعمل هذا البرنامج علي نظام تشغيل النوافذ 98, 2000, ME وXP كما أن حجم ملف البرنامج صغير جدا لا يتعدي 450 كيلوبايت ويمكن إنزاله نسخة مجانية منه من موقعه التالي علي الشبكة :

www.ccleaner.com
 

AMH63070

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2004
المشاركات
56
الله يعطيك العافية على البرنامج الرائع
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
الله يعطيك العافية .
 

aboyousef

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2004
المشاركات
1,730
الإقامة
الرياض
برنامج روعه وانت يانوكيا اروع ................................
ياليت شويه توضيح لو ماعليك كلافة الله يجزاك خير .
 
أعلى