تتوقعون يفكر صح,,,؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bo jassem, بتاريخ ‏17 يونيو 2005.

  1. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    اقتصاد/امارات/كويت/بنك
    مجموعة كويتية تبيع حصتها في بنك الاوسط الى (الاهلي المتحد)

    دبي - 15 - 6 (كونا) -- قامت احدى الشركات الكويتية ببيع حصتها البالغة 5ر29 بالمئة من الاسهم في بنك الاوسط الى البنك الاهلي المتحد وذلك في صفقة بلغ اجمالي قيمتها 132 مليون دينار كويتي.

    وذكرت مجموعة شركات (جاسم البحر) في بيان صادر عنها هنا اليوم ان كلا الطرفين حققا بموجب هذه الصفقة التي تعتبر الاكبر من نوعها على الاطلاق العديد من المكاسب الاستثمارية.

    ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة شركة الاستشارات المالية الدولية جاسم محمد البحر قوله ان هذه الصفقة تمثل اضخم عملية بيع لحصة استراتيجية تتجاوز 29 في المائة في احد المصارف وانها تاتي ضمن طموحات البنك للوفاء بتطلعات المساهمين في المجموعة.

    واضاف البحر ان المجموعة حصدت مكاسب مادية واستثمارية كبيرة ستعود عليها بالعديد من الثمار الايجابية على الامد البعيد وحققت ارباحا كبيرة خلال فترة ملكيتها لحصتها في بنك الاوسط والتي امتدت نحو 18 شهرا.

    وتنقسم حصة مجموعة شركات جاسم البحر في بنك الاوسط الى 25 في المائة من اسهم البنك مملوكة لشركة (ايفا) في حين تعود ملكية بقية الاسهم الى شركتي (كويت انفيست) و (جيزان) فضلا عن شركات اخرى تابعة للمجموعة.

    واوضح البيان ان "شركة (ايفا) حصلت في اطار هذه الصفقة على سعر بلغ 580 فلسا مقابل السهم الواحد لبيع حصتها في بنك الاوسط في حين باعت شركتا (كويت انفيست) و(جيزان) حصتهما بسعر 700 فلس للسهم الواحد".

    وبالنسبة للشركات الاخرى التابعة لمجموعة البحر فقد حصلت على 580 فلسا لبيع حصتها في بنك الاوسط.

    وتضمنت الصفقة ايضا عملية مقايضة على عشرة ملايين سهم في البنك الوطني حصلت عليها مجموعة البحر بسعر 4ر1 دينار للسهم الواحد باجمالي 14 مليون دينار فضلا عن عشرة ملايين سهم اخرى في البنك الوطني بسعر 3ر1 دينار للسهم الواحد باجمالي 13 مليون دينار على ان يتم تبادلها او دفع قيمتها نقدا.

    من جانبه اكد البنك الاهلي المتحد ان المصرف هو الذي قام بشراء حصة مجموعة (ايفا) ومجموعة شركات البحر في بنك الاوسط.

    واشار البنك في بيان صادر عنه الى ان هذه الخطوة تاتي في اعقاب زيادة راس مال البنك بنحو 450 مليون دولار امريكي تم بتوجيه جزء منها لاتمام هذه الصفقة الضخمة.

    واكد البيان ان البنك الاهلي المتحد يساهم اساسا بحصة استراتيجية كبيرة في بنك الاوسط تتجاوز 47 في المائة.