الراجحي خسرني 400 الف ريال .. تابعوا قصتي لتعتبروا !

محترف صغيرw

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2005
المشاركات
43
الإقامة
الخبر السعوديه
الراجحي خسرني 400 الف ريال .. تابعوا قصتي لتعتبروا !



الرياض ( الوفاق )
وصلت لجريدة ( الوفاق ) رسالة يتحدث فيها صاحبها والذي نحتفظ باسمه عن معاناته مع الاسهم طالباً نشرها ليعتبر من يشارك في سوق الاسهم فماذا قال :
انا احد المضاربين في سوق الاسهم السعودية وارباحي طيبة ولله الحمد. من حوالي الشهرين بدات احصر مضاربتي في سهم شركة اللجين و هو من احسن الاسهم صعودا واخذت فية كميات ممتازة تصل في بعض الاحيان الي 7000 الاف سهم. في يوم 14/5/2005 قمت بعرض 4000 الاف سهم بسعر 200 ريال و الطلب بسعر 197 و قد صعد السهم الي 202 ثم نزل الي 196 ريال و صعد مرة اخري وقفل على قيمة جيدة و لكن الرسالة الي و صلتني بعد نهاية السوق بخصوص اوامر البيع والشراء كتب امامها (لاغي) فحمدت الله و تركت الاربعة الاف كما هي و اعتبرتها استثمار و باقي السيولة كنت اضارب بها شبة يومي و كنت احافظ على رصيدي من اسهم اللجين بحيث لايغلق السوق الا ورصيدي فوق 5000 سهم. ولكن الكارثة حصلت اليوم فكان لدي سيولة طيبة للمضاربة و كان رصيدي من اسهم اللجين 5000 سهم لم انوي بيعها الا في 2007 لوجود محفزات للسهم. ولكن الساعة 10:42 و بعد ان اتممت عملية طلب شراء 1000 سهم لشركة التعمير مررت على وضع الاسهم فلم اجد في حسابي سواء 1000 سهم للجين و عندما طلبت كشف حساب و جدت الكارثة و جدت ان الراجحي باع لي الاسهم بسعر 200 ريال و سعرها في السوق 290 ريال و مقدار التذبذب المسموح بة 10% +- فذهبت الي صالة التميز(ولاعندك احد) ضحك الموظف و قال عادي تحدث كثير لست اول واحد. فسالتة كيف قال اذهب الي أدارة الأستثمار و الوساطة في العقارية الاولي الدور الثالث و بيشرحون لك. ذهبت و ياغافل لك الله و جدت احد الموظفين الثقيلين و طلب ان انتظر حتي ينهي ماعندة ثم سالني فاخبرتة فطلب رقم المحفظة وشيك و بكل بساطة قال ان اسهمك بيعت بناء على امر لك بتاريخ 14/5/2005 بسعر 200 ريال والتنفيذ اليوم بعد شهر فاخبرتة ان امري كان لمدة يوم وقد الغي في ذالك اليوم قل هذا الي عندنا فسالتة من ذلك التاريخ والاسهم في حسابي ولدي كشف يومي يبين عدد الاسهم وسعرها فلو انها بيعت لماذا لم تحذف الاسهم وتضاف قيمتا الي رصيدي قال كان المبلغ محجوز (يعني ايتاجرون بفلوسي و يضحكون على برقم امام اسم الشركة) فاخبرتة بانني لست سفية يحجر على مالة و الراجحي ليس سلطة قضاية تحجز اموالي. فهل رايتم اعظم من هذة السرقة
طلب مني الموظف ان اتقدم بشكوى بعد ان عجز عن اجابة اسئلتي فكتب الشكوى باسم مدير أدارة الأستثمار و الوساطة (لدي صورة) فاخبرتة باني على يقين باني سوف احصل على جميع حقوقي وكذلك تعويض عن الخسائر التي تسبب لي بها الراجحي لثقتي بالله ثم بعدل ولأة الامر الكرام ادام الله عزهم فوالله اني على يقين تام بانهم في نصرة المظلوم حتي ولو كان بعيد الدار فكيف بي وانا احد ابناء شعبهم.
لقد خسرني الراجحي اكثر من 1500000 مليون ونصف المليون بحجز اسهمي ومالي ثم خسرني اليوم مايقارب 400000 اربع مئة الف ريال فرق السعر بين سعر اليوم وهو 290 ريال و سعر البيع وهو 200 ريال.
لقد مررت اتصلت باحد المحامين و اتفقت معة على ان نلتقي في مكتبة بعد ان فهم القضية و طلب مني احظار الاثباتات. و كذالك سوف اتقدم بشكوا الي مقام سيدي صاحب السمؤ الملكي ألأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد اطال الله عمر ومتعة بالصحة والعافية.
انا لست قلق علا ماسرق مني بحيل القرن الحادي و العشرين فثقتي بالله ثم بولاة الأمر لا حدود لة.



والثانية

بسم الله الرحمن الرحيم

يأسادة ياكرام لقد سبق ونشرت جريدة ألوفاق كيف تسبب بنك الراجحي بخسارتي مبلغ (400000) أربع مأئة ألف ريال بخطاء مباشر من الراجحي لقيامة ببيع أسهمي بخسارة بدؤن وجهة حق. من 8/6/2005 (اليوم الذي أكلت فية أموالي بحيل القرن الواحد والعشرين) بدأت بجمع ألأدلة ألدامغة التي لاتدع مجال للشك أو النكار.

أليكم بعض ألأدلة التي تؤكد ألاعتدا على مالي بدون وجة حق:
1- في تاريخ 8/6/2005 عند الساعة 10:42 صباحأ تم بيع عدد (4000) سهم من أسهم شركة اللجين من محفظتي بدون علمي. و بدون أي أمر صادر مني في ذاللك اليوم. والمصيبة العظمى و الطامة الكبرى ان كمية الأسهم بيعت بسعر 200 ريال وسعر السوق كان يتراوح بين (288-290) أي بما نسبتة (- 36.2%). وحسب الأنظمة الصادرة من الهيئة المؤقرة فأن التذبذب المسموح بة في اليوم يجب أن لأيتجاوز( 10%) صعودآ او نزولآ. فكيف تمكن الراجحي من بيع هذة الأسهم بهذا السعر. و من هو صاحب ألأمر المصدر للبيع؟.

الكلمة الوحيدة التي أخذتها من مؤظفي الراجحي أسهمك بيعت واذا عندك شي أكتب شكؤا. يأخواني ألأفاضل في 14/5/2005 قمت عبر الأنترنت بأجرا العديد من الأوامر (بيع, شراء, تحويل). وسوف أوجز لكم ألأوامر التي كانت على أسهم اللجين محل الخلاف. وهي أربعة أوامر كمايلي:

1- أصدرت أمر بيع أمر بيع لأسهم اللجين بسعر 194 ريال. (تم تنفيذ ألأمر)

2- أصدرت أمر شراء عدد (4000) سهم للجين بسعر شراء محدد 193.25 ريال. (تم تنفيذ ألأمر)

3- أصدرت أمر بيع عدد (4000) سهم للجين بسعر 200 ريال.
و كنت أراقب السوق حتي تجاوز سعر العرض والطلب 200 ريال. و بعد ذالك

4- أصدرت أمر شراء عدد (4000) سهم للجين بسعر 198 ريال.
وكذالك راقبت السوق فنزل سعر العرض و الطلب حت وصل الي مادون سعر 198 ريال. فأحسبتة أعطاني لثقتي في الرقابة الصارمة من هيئة سوق ألمال.

بعد أغلاق الفترة ألمسايئة نظرت الي كشف أوأمر اليوم فؤجدت أن ألامرين الأول والثاني تم تنفيذهما. ووجدت ان ألأمرين ألثالث و الرابع ألأخيرين (3,4) كتب في عمود حالة الطلب كلمة (لأغي).

يأ أخواني حسب كشف الحساب المؤجود عندي والذي يبين أنة بنهاية يوم السبت الموافق 14/5/2005 كأنت المحفظة مكونة من كميات مختلفة في أسهم أكثر من شركة ومن ضمنها (4000) سهم لشركة اللجين وكانت السيولة من المال فقط (1748) الف وسبع ميئة و ثمانية واربعون ريال فقط. وهذا يثبت أن الأمرين ألأخيرين لم يتم تنفيذهما فعلآ. لو تم التنفيذ لزادت السيولة بحوالي السبعة الأف ريال بمقدار فرق السعربين البيع مالشراء.

أنظرووووو بتمعن و تركيز في هذة ألطامة.

أن رقم الأمر الذي بموجبة تم البيع هو (0515916175) وهذا التسلسل الرقمي لم يصل لة السوق الأ في يوم 8/6/2005 فهل أسهمي بيعت بنأنا على أمري الصادري مني يوم 14/5/2005 أم لا. طبعآ الجواب لالالالالالا. والف لا. لماذا لأن أوامر السوق يوم 14/5/2005 لم تصل الي هذا التسلسل الرقمي مثال أخر أمر صدر لي ذالك اليوم (0513453984). أنظرو الي الفارق الشاسع الذي يثبت بمالأيدع مجال للشك أن أسهمي بيعت يوم 8/6/2005.

لذالك من يتبرع منكم ويجيب علا ألأسئلة التالية.

* كيف بيعت أسهمي يوم 8/6/2005؟
* من أصدر الأمر؟
* هل بيعت في السوق بسعر السوق فأين الفرق الذي خصم علي مبلغ (360000) ألف ريال؟

النتيجة ولا واحد منكم عندة أجابة.

كذالك عطو الحر فرصة و أفرضو.

فلو فرضنا جدلآ أن الراجحي باع بنأنا علا أمر ألبيع ألصادر في 14/5/2005 فألمفروض انة كذالك نفذ أمر ألشراء الذي أصدرتة بعد ذالك وفي نفس اليوم من باب العدل والأمانة.

ولوكان أمر البيع معلق فأنة يصبح لأغي بنهاية ذالك اليوم لان الجميع على علم بأن ألأوامر في سوقنا تتم بنأنا على سعر ومدة زمنية محددة. وانا كنت محدد الأمر بيوم واحد فقط يعني ألأمر أصبح لأغي أذا لم يتم التنفيذ في ذالك اليوم

وان كان الراجحي نفذ البيع فأنا أطالب بتنفيذ أمر ألشراء لكتمال شروطة فبيع الأسهم في ذالك اليوم (و الحقيقة انة تم بعد 24 يوم من أمر ألبيع وبسعر كان قبل 24 يوم) فأن هذا يؤفر السئولة و السعر نزل الي اقل من السعر المحدد للشراء بوقت كافي فهل هذا يكفي لأثبات الحجة على الراجحي.

وأثبات خطاء البنك في ماقام بة سؤاء باع يوم 14/5/2005 او باع في 8/6/2005. وبهذا الخطاء تسبب في خساير مادية بانقطاعي عن السوق بسبب هذا الخطاء. و من 8/6/2005 أنزل الراجحي من حسابي (360000) ألف ريال مقدار فرق السعر وكنت من 8/6/2005 أقوم بأصدار أوامر شراء على أساس أن رصيدي لم ينقص هذا المبلغ ولايتم شي ممأ تسبب بأضرار و خساير تقدر بنسبة أرباح ( 2.5%) من أجمالي المبلغ وهكذا كل يوم يزداد المبلغ لتغير النسبة بأضافة ارباح اليوم السابق ولدي مايثبت دقة حسابي.

هل كل ماسبق ذكرة يثبت الخطاء على البنك و يثبت الضرر الذي أصابني من خطاء البنك. أذن فأنا أطالب بالتعويض المادي بمقدار خسايري قبل 8/6/2005. وكذالك الخساير التي لحقتني من بيع ألأسهم بسعر 200 ريال بتاريخ 8/6/2005 والي ان تنتهي القضية برجوع مأتم أخذة بحيل ألقرن ألواحد وألعشرين.


يأ اخوان لقد تدخل رجل فاضل بيني وبين البنك لحل القضية بشكل اتفاق صلح. وكذالك تقدمت للبنك بشكؤا في تاريخ 8/6/2005 مؤاجة بأسم مدير أدارة ألأستثمار و الوساطة بشركة الراجحي. وكذالك تقدمت للبنك بشكؤا ثانية في 12/6/2005 مؤجهة الي مدير أدارة ألأسهم بشركة الراجحي والي اليوم لم ينطق أحد منهم ببنت شفة. وصبري هذا كلة لقناعتي التامة بأن حدوث ألخطاء وارد لأمحالة سواء من البشر أو من الأجهزة التي صخرها الله لنا. يا أهل العرف و يا أهل الحل والربط هل أنتظرت بما يكفي وكاني أنا من خسر الراجحي.

وفي الختام أحمد الله ثم اثني علية بأن جعلني أحد أبنا هذا البلد الطاهر المحكوم بشرع الله. والحمد لله الذي جعل حكم هذة البلاد في أيدي أمينة و طاهرة لاتأخذهم في الله لومة لايم كايئنن من كان. هم أبناء أسد الجزيرة الذي لم تنجب النساء لة مثيل في مكارم الأخلاق و نصرة المظلوم وأعطاء كل ذي حق حقة و من بعدة رحمة الله رحمة واسعة أبناة ألكرام السايرون على خطأة في طاعة الله.

أخواني ألأفاضل والله أني على يقين وقناعة تامة بأنني سوف أنال كامل حقوقي التي لي. من ثقتي بالله ثم بؤلأة أمرنا ألشرفأ الكرام أهل العدل وألأنصاف. ومن ثقتي التي لأحدود لها في معألي ألأستاذ/ جماز السحيمي رئيس هيئة سوق ألمال نتيجة حسن أدارتة و نزاهتة والتي أستطاع بها زرع الثقة في سوق المال في مدة وجيزة.
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
السلام عليكم...........


الله يكون فى عونك والله يعوضك انشالله .
 

اخطبوط

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2004
المشاركات
63
الله يكون بعونك وعليك بالصبر وحقك ياذن الله سوف يرجع لك

فى الحقيقه لم نسمع عن الراجحى الا كل خير لانى لم يسبق التعامل معه واعتقد ان الراجحى لا يضع سمعته بهذه الصوره السيئه علشان مبالغ تعتبر بالنسبه له فتات الفتات , وتحليلى بان اللعب تم معك بواسطه مواظف محترف فى الراجحى باع واخفى عنك المعلومه واستقل راس مالك بمضاربات تعود عليه هو شخصيا بالفائده او بمعنى اخر سرقك بطريقه الكترونيه 0 وانصحك بمعركتك القانونيه مع الراحجى ان تعرف اسم الوسيط من قام بالعمليات بحسابك ولا تقحمه فى القضيه الا بعد ان تاخذ حقك من الراجحى ومن ثم ارفع عليه قضيه بصفته الشخصيه ( بعد ان تاخذ حقك من الراجحى ) وعلى فكره موضوعك يدل على الضعف فى رقابه السوق عندكم لان لو حصلت هذه العمليه عندنا فى بورصه الكويت لتم اتخاذ قرار بوقف نشاط الشركه حتى حل المشكله مع العميل هذا بالاضافه الى الغاء العمليه وحتى لو كانت فى تاريخ سابق 0
وكما يقول المثل مايروح حق وراه مطالب
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
الله يكون فى عونك والله يعوضك انشالله .
 
أعلى