«الـحاسبات» تتولى إدارة تكنولوجيا المعلومات في «الكويتية»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Small_Stock, بتاريخ ‏19 يونيو 2005.

  1. Small_Stock

    Small_Stock عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2005
    المشاركات:
    61
    عدد الإعجابات:
    0
    وقعت شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات، احدى الشركات التابعة للحاسبات القابضة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، أمس، عقداً بقيمة 9 .8 ملايين دينار مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.

    ومثل «الكويتية» في حفل التوقيع رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب الشيخ طلال مبارك العبدالله الصباح الذي أكد في رده على سؤال لـ«القبس» ان جميع العقود المبرمة مع شركات القطاع الخاص ستبقى مستمرة حتى بعد تخصيص الكويتية، مؤكداً ان الخدمات تقدم عبر عقود وفي إطار التزام قانوني.

    وكشف الشيخ طلال ان ثمة مشروعات واعمالاً ستطرح تباعاً خلال الفترات المقبلة للقطاع الخاص، طبقاً لاستراتيجية المؤسسة، مشيراً الى ان الأنشطة لا تتوقف.

    وأشار الى ان اغلبية الخدمات لدى «الكويتية» تقدم من خلال شركات متخصصة سواء في ادارة انشطة المبيعات أو صيانة الآليات والمعدات، وغيرها.

    وبيّن المبارك ان شركة الحاسبات ستتولى ادارة نشاط تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك تبديل الأجهزة وتحديثها بحسب التطورات التكنولوجية، مبيناً ان الحاسبات لديها تحالفات وتعاوناً مع عدد من كبريات الشركات الرائدة والمتخصصة التي ستقدم لها الدعم الفني اللازم.

    وأشار الى ان ادارة القطاع الخاص للأنشطة تعطي مرونة أكبر في التحرك واداء اعلى وخدمة افضل.

    وقال في رده على سؤال ان جميع حقوق المؤسسة محفوظة بعقود بحيث يتم الحصول على الخدمة التي تم الاتفاق عليها.

    الأنظمة الآلية

    وعن سبب عدم اسناد المهمة للأنظمة الآلية قال الصباح ان الحاسبات شركة متخصصة والمناقصة من صلب عملها الرئيسي والأساسي، معتبراً ان المشروع الحالي ضخم، وكبير، مشيراً الى ان الأنظمة الآلية لديها مشروعات عديدة.

    المعوشرجي

    وفي المقابل، قال رئيس مجلس ادارة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات خالد محمد المعوشرجي ان هذا العقد يمثل نقلة نوعية في مسيرة الشركة «ويؤكد كفاءتها ونجاح خطتها في تكريس حضورها لاعباً محلياً واقليمياً بارزاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول المعلوماتية».

    وذكر المعوشرجي ان استراتيجية الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات تعتمد بشكل رئيسي على اقامة تحالفات مع شركات عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، خصوصاً ان مجال تكنولوجيا المعلومات يتقدم بوتيرة متسارعة، كما ان التعاون والتحالف مع الشركات العالمية بات ركيزة أساسية للشركات في ظل نظام العولمة.

    الغضوري

    وتحدث مدير عام شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات سالم الغضوري فقال: ان حصول الشركة على هذا التعاقد مع «الكويتية» يعزز جسور التعاون مجدداً، مؤكداً كفاءة الشركة وقدراتها على تنفيذ العقد بكل تفاصيله.

    وذكر الغضوري ان الحاسبات «خاضت منافسة شرسة للفوز بهذه المناقصة والحصول على العقد مع العديد من الشركات المنافسة التي تتمتع بخبرة كبيرة في هذا المضمار، الا ان الحاسبات تقدمت بأفضل عرض، وحازت على استحسان الجميع، واقتنصت العقد بجدارة واستحقاق وربما يؤكد ذلك نجاح شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات في خططها الاستراتيجية الجديدة». وألمح الغضوري الى «ان الشركة بصدد توقيع عدد من العقود والمشاركة في مشروعات كبرى خلال الفترة المقبلة بالتعاون ايضاً مع حلفاء عالميين».

    التكنولوجيا ضمن خطة خفض تكاليف الكويتية وتحسين نوعية خدماتها

    قال الشيخ طلال المبارك رئيس مجلس ادارة الكويتية في كلمة له قبيل توقيع العقد ان المؤسسة تهدف الى بناء شبكة تكنولوجيا عالمية تسهل عمليات الاتصال بفاعلية بين مكتب الكويت الرئيسي والمحطات الخارجية.

    واضاف: نسعى من خلال الاستعانة بأحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا الى الاقتصاد في التكاليف، وتحسين نوعية الخدمات.

    واعرب المبارك عن امله في ان تتمكن الحاسبات وشركاتها من تحقيق الاهداف وبشكل يزيد على التوقعات بما يسهم في تحسين الكفاءة التشغيلية التي ستعتمد على تلك النظم التكنولوجية.

    واعتبر ان الجانب التكنولوجي اصبح يمثل حاليا عامل حسم مهماً جدا في كثير من المنافسات.





    راحت عليها الانظمة