الوسواس الخناس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة درب العصامى, بتاريخ ‏20 يونيو 2005.

  1. درب العصامى

    درب العصامى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2004
    المشاركات:
    887
    عدد الإعجابات:
    155
    بعض المشاركين..

    توصياتهم غير مسؤولة .. و احيانا تتسبب بخسائر بسبب تاثيرهم على النفسيات ؟؟
    وانتم تعرفون .. ان نفسيات المتداولين مهمة جدا فى التداول ..
    تشوفونهم يحنون عليكم .. بيعوا .. بيعوا ترى راح يوصل السهم الى الحضيض ..؟

    - و يعملك ... (وسواس خناس ) وانت ترى السهم وتكلم نفسك ..- شكله السهم رايح لاسفل - رايح وطى - ؟وبعدين ما تشوف الا الخساير بسبب بيعك للسهم فى محاولة لايقاف الخسارة ..ثم يتضح ان المسالة ما هى -ضغط على السهم -
    لا ادرى مالهدف من تلك التصرفات التى ..لا املك تفسيرها غير انها .. عدم مسؤولية .. ؟؟
     
  2. masxmas

    masxmas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    111
    عدد الإعجابات:
    0
    ياجماعه لاتخذون بوصيه احد بانه السهم نازل او صاعد مع احترامي للمحللين حته لو الكلام منهم والمثل يقول عقلك براسك تعرف خلاصك والي صار بالسوق هاليومين يشيب رؤوس كبار المحللين فلاتلومون احد بوصيه قالها بحسن نيه والدنيا مانتهت واعتبر الي صار درس وبلش حق الامتحانات الي بعده وتمنياتي لكم بالنجاح
     
  3. درب العصامى

    درب العصامى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2004
    المشاركات:
    887
    عدد الإعجابات:
    155
    المشكلة بهؤلاء .. انهم يفتون من غير علم .. ولا حتى توصية ..؟
    وتراهم يبدون ارائهم بثقة .. ؟!
    -
    ولا اقصد - اخواننا - المحللين او المراقبين فى المنتدى ؟؟
     
  4. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    دعهم يفتون لسبب واحد بسيط المستثمر الناجح هو الذي يعرف يختار اسهمه بدراسه فنيه محكمه مع نسبه من الاخطار ضئيله .
    وانت يااخي العزيز كنت تشجع سهم جيزان وكان الكثير يفتي ومنهم من يحذر ومنهم من يبشر .ولذلك افتوا ام لم يفتوا فسوف يظل السهم القوي ممتاز بعوائده وارباحه حتى لو صاح الصائحون .
    ----------------------------------------
    والان دعوني افتي فان اصبت فهذا مجرد اجتهاد .
    السوق مقبل على خير وارتفاع شديد غريب وسوف يتخطى حاجز ال10000 قريبا باذن الله الواحد الاحد ومن ثم الانطلاقه الكبرى الى 15000 انشالله .

    وكما قلت سابقا كويتي غني افضل بكثير من كويتي فقير .
    فعسى الله ان يجنبكم الخساره اجمعين ويعطيكم الصحه والعافيه وقبل كل شئ يعطيكم القوة على شكر الله على نعمته .
     
  5. النوط الأخضر

    النوط الأخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يونيو 2005
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة انا اشوف ان الواحد مفروض ما يثق في اي واحد لان هذي افلوس مو لعب لكن في محليلين الشخص يثق فيهم مثل بومناور وغضنفري وشكرا
     
  6. masxmas

    masxmas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    111
    عدد الإعجابات:
    0
    مع احترامي لجميع المحللين برضو لاحد ياخذ بكلامهم لانه السوق الكويتي مايمشي معاه تحليل وانتوا شفتوا الي صار... ولا سهم ينزل بمايقارب النص دينار او يمكن اكثر ويقولك تصحيح ...ولا يقولك جني ارباح والمصيبه السهم معروض بالحد الادنى والحبيب يقول جني ارباح ... عيل منو الي يجنى الخساير ؟؟؟ والي بياخذ بالتحليل ياخذ ولو خسر فلوسه لا يرجع ويلوم المحلل للسهم ... وبصراحه انا مستغرب اشلون يتم تحليل الاسهم من قبل البعض وهو بالاساس مافي افصاح او شفافيه بالاسهم الي يقومون بتحليلها :confused:
     
  7. درب العصامى

    درب العصامى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2004
    المشاركات:
    887
    عدد الإعجابات:
    155
    اولا : الموضوع ليس شخصيا ثانيا : انا اشجع سهم جيزان ... من متى هالكلام ؟؟! .. يمكن فى مرحلة -ايام عز جيزان - ذكرت عن جيزان لكنى مااذكر انى شجعت السهم ... بل كنت دائما احذر الناس من هالسهم ومن صاحبه البحر؟؟
    ثالثا : اى لسهم ندخلة بسبب ثلاث اسباب : 1- دراسة فنية واساسية مبشرة
    2- توصية على دخول السهم 3- اخبار وشائعات عن عقود و صفقات او ارباح ايجابية ..
    والذى يقول ان الشائعات لا تؤثر على السهم .. اولا يتم استغلالها من قبل البعض .. فهو مخطىء ..لذا فان التشويش على السهم ايضا يؤثر .. بدرجة ما ..
    الامثلة : التشويش على المخازن وعن العقد الاخير .. والان التشويش الحاصل عن نسبة امتلاك اللبنانية بالمخازن..التشويش على الشركة الاهلية بالنسبة للخلاف العائلى والانابيب على عقودها بسبب جر الغز الطبيعى من ايران .. وهلم جرة على باقى العقود والشركات ؟
     
  8. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    -----------------------------
    على كل حال الواحد ماقام يثبت من زود المشاركات وان كنت غلطان اتاسف وهذي بوسه بعد .
    اما سهم المخازن فنعم سهم ممتاز ولكني اخاف من توابعه واحس ان في لعبه .
    اتمنى اني غلطان والله اتمنى .
    مرة ثانيه اكرر اسفي لما قلت انك تشجع جيزان ومشكور على هذا الموضوع الممتاز والمهم جدا .
     
  9. درب العصامى

    درب العصامى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2004
    المشاركات:
    887
    عدد الإعجابات:
    155
    انت اخو عزيز ... وبانتظار مشاركاتك ...؟
    بالنسبة المخازن وتوابعها .. اليوم لاحظنا فتور ما على السهم.. شكلهم اما ما شبعوا تجميع ... او محاولة لامتصاص ارتفاع السهم ... او محاولة للتخويف


    والله اشوف الاسهم تحمل خطورة عالية high risk .. لا لشىء الا بسبب تلاعب المحافظ فيها ... غير قابلة للتوقع ولا تخضع لاى امور فنية - .. ويبيلها سيولة وقلب قوى .. بس فى حال الارتفاع .. تقفز قفزات كبيرة ..
     
  10. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا السهم اليوم عدى بخير ..كلكم انتو بخير انشالله ... لو تقارب الشارتات ..بتشوف ان اغلب الشارتات ناطرين كسره بالسهم ..وان كسر للاسفل ولو كسره بسيطه ...ترى كلش مو شي برايي
     
  11. حريص

    حريص عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2004
    المشاركات:
    429
    عدد الإعجابات:
    0
    انشاء الله خير والله انا اليوم برده على واحد من اسهم المجموعه ويا رب يكتب فيه الخير
    بالتوفيق جميعا
     
  12. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    على العموم بخصوص التوصيه او التحذير كما قلت يجب علينا الاختيار والاقتناع بالسهم قبل الشراء ومع هذا سوف نتاثر بما نقرأ سواء كان تاثير سلبي ام ايجابي .
    نصحت زوجتي بالكويتيه للاستثمار واسكان وحقيقه استغربت لما سالتني الى متى ماكو ربح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني ياسبحان الله الانسان خلق على عجل .فقلت لها شوفي اليوم حد اقصى ولكن انتبهي حتى لو نزل غدا فالسهمين انشالله استثمار ناجح .
    وقلت لها اليوم حد اقصى وغدا ممكن احد ادنى .
    اما بخصوص سهم المخازن فالسهم اكثر من ممتاز فلن استغرب الضغظ والتجميع فهذا حق مشروع ولكني استغرب منكم العجله والخوف .
    ولذلك ان كنت غير واثق يااخي المستثمر من سهمك فانصحك بالبيع ام ان كنت تعرف ماذا تشتري فالمطلوب هو الصبر .
    وانشالله تشوفون خير بالايام القادمه .
     
  13. أحمد بورصة

    أحمد بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2005
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    0
    الوسوسة عامل من عوامل الظغط على السهم

    الوسوسة عامل من عوامل الظغط .. قد لا يبيع المستثمر اسهمه و لكن في لحظه .. قد ينوي الجميع البيع و في نفس الوقت لا يجد من يشتري السهم و ذلك بسبب الوسوسة.


    يعني بعد فتره اتلاقي العرض جم مليون

    و الطلب صفر !!!!

    و هالشي قد يأتي بسبب التوسوس لانه الوسواس و الذي كان سببه أحد الشياطين يؤثر على الاثنين .. البائع و المشتري

    و الله من وراء القصد

    و شكرا :)




    اللهم انا نعوذ بك من شياطين الانس و الجن