الإمارات الأولى عربيا باستخدام الكمبيوتر النقال

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة سامر, بتاريخ ‏23 يونيو 2005.

  1. سامر

    سامر موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    596
    عدد الإعجابات:
    0
    في دراسة لـ «انتل» شملت السعودية ولبنان الإمارات الأولى عربيا باستخدام الكمبيوتر النقال
    والمقاهي والفنادق والمطارات أماكنه المفضلة
    ظهرت أبحاث نشرتها شركة إنتل أمس أن بائعي تكنولوجيا المعلومات قد وفوا بوعودهم بتوفير «سهولة الاستخدام» و«حرية الحركة» و«المرونة» للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط بواسطة أجهزة الكمبيوتر اللاسلكية المحمولة. ويعتقد المستخدمون في ثلاثة بلدان في المنطقة أن وصول أجهزة الكمبيوتر اللاسلكية المحمولة النحيفة والخفيفة إلى الشرق الأوسط منذ سنتين ساعدهم كثيراً في الحصول على المعلومات واستخدامها في حياتهم اليومية. وقد أشار عدد كبير وصل إلى 88% من المشاركين في هذا الاستطلاع إلى المرونة المتزايدة التي تتيحها أجهزة الكمبيوتر الدفترية على أنها من المزايا الرئيسية التي تمكنهم من الاتصال بالإنترنت في أي مكان وزمان.
    وقد شمل الاستطلاع الذي أجرته شركة «بارادايم للأبحاث» في كل من المملكة العربية السعودية ولبنان ودولة الإمارات، أكثر من 300 مشارك من مختلف مجالات الحياة.
    وقال سمير الشماع، مدير عام إنتل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي: «لقد بات من المألوف جداً أن نشاهد أناس يستخدمون أجهزة الكمبيوتر اللاسلكية المحمولة في أماكن كثيرة ومختلفة كالمقاهي وردهات الفنادق والمطارات في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وهذه الدراسة تدعم فكرة أن المستخدمين في كل أرجاء المنطقة يعتقدون أن حلم - حرية التنقل - قد تحقق بالنسبة لهم».
    نُظم الاستطلاع في ربيع 2005 ليتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق تقنية إنتل - سنترينو - المتنقلة وهو يكشف عن بعض العناصر المتشابهة المثيرة للاهتمام فضلاً عن بعض الاختلافات بين مستخدمي التقنيات اللاسلكية في كل واحد من البلدان التي شملها الاستطلاع.
    هذا ومن الواضح أن التكنولوجيا قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من نسيج حياة الناس في المنطقة حيث قال 68% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يستعملون أجهزتهم المحمولة كل يوم في حين أن 8% فقط من المشاركين قالوا إنهم يستخدمون الكمبيوتر مرة في الأسبوع أو أقل.
    هذا وقد كشف الاستطلاع أن المقاهي ومقاهي الإنترنت (29%) وردهات الفنادق والمطارات (26%) في المائة لكل واحد من هذه الأماكن هي من الأماكن المفضلة للاتصال بالإنترنت لاسلكياً. أما في مجال استخدام النقاط الساخنة للاتصال بالإنترنت، فقد برزت دولة الإمارات في موقع الصدارة حيث يستخدم 29% من المشاركين في الاستطلاع في دولة الإمارات النقاط الساخنة كل يوم.
    واختتم سمير الشماع حديثه قائلاً: «الأمر الذي يؤكده هذا الاستطلاع هو أن الناس في الشرق الأوسط تستهويهم المزايا التي تقدمها الحوسبة المتنقلة. ويمكن لهؤلاء المستخدمين أن يطمئنوا أن إنتل ستواصل دعمهم من خلال تطويرها للمنتجات وتعاونها مع كل الجهات المعنية، بدءاً من السلاسل الفندقية وحتى بائعي أجهزة الكمبيوتر المحمولة، حتى نمكنهم من الاستفادة أكثر من ثورة التقنيات المتنقلة هذه».


    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?isu=050623&page=3&topic=360935