الافضل عدم الرد علي مثل هذه النوعيه من الرسائل

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة نوكيا, بتاريخ ‏24 يونيو 2005.

  1. نوكيا

    نوكيا عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    3,275
    عدد الإعجابات:
    138
    مكان الإقامة:
    الكويت
    [​IMG]


    الرسائل الدعائيه التي تصل الي صناديق بريدنا الالكتروني بالعشرات كل يوم تعتبر من اكثر المشاكل ازعاجا اثناء تعاملنا مع شبكه الانترنت. كل رساله مزعجه من هذه الرسائل تستغرق منا بعض الدقائق لقراءتها حتي نكتشف اننا لا نحتاج اليها ثم نقوم بالغائها. اذا استغرقت كل رساله ثلاث دقائق فقط للقيام بالعمليات السابقه فان ذلك يعني ان 20 رساله سوف تستغرق منا ساعه كامله.

    لم تكتفي الشركات التي ترسل الرسائل المزعجه بالازعاج واضاعه وقت المستخدمين ولكنها تقوم بخداعهم باستخدام طرق متعدده. فعلي سبيل المثال تضع هذه الشركات في نهايه الرساله جمله تقول انك اذا لم ترغب في استقبال هذه النوعيه من الرسائل فعليك ان تضغط علي كلمه Removal علي سبيل المثال لكي تقوم الشركه بالغاء عنوانك من قاعده بيانات العملاء بها. الحقيقه ان هذه الجمله المراد بها خداع المستخدم فعندما يرد متلقي الرساله بانه لا يرغب في استقبال مزيد من الرسائل فان ذلك يعني للشركه ان هذا العنوان الالكتروني صحيح وانه نشط اي ان المستخدم يقوم بفتحه باستمرار.

    في هذه الحاله ستركز الشركه رسائلها علي هذه العناوين لانها بذلك ستضمن ان الرساله التي سترسلها سيقوم المستخدم بقراءتها. من طرق الخداع ايضا ان بعض شركات الدعايه تتبادل الخدمات فيما بينها فعندما يضغط المستخدم علي كلمه Removal لكي يلغي عنوانه من قاعده بيانات الشركه فان الرساله تنقل عنوانه الالكتروني علي قاعده بيانات الشركه الثانيه وبذلك بدلا من ان تصلك رساله واحده سوف تصلك رسالتين مزعجتين احدهما من الشركه الاولي والاخري من الشركه الثانيه. الافضل عدم الرد علي مثل هذه النوعيه من الرسائل.
     
  2. نوكيا

    نوكيا عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    3,275
    عدد الإعجابات:
    138
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اتعميم الموضوع