مجلس الوزراء وافق اليوم علي طلب زيادة راس مال المخازن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة anaconda, بتاريخ ‏26 يونيو 2005.

  1. anaconda

    anaconda عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    177
    عدد الإعجابات:
    0
    مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الاسبوعي

    سياسي/كويت/وزراء/اجتماع
    مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الاسبوعي

    الكويت - 26 - 6 (كونا) -- عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي صباح اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

    وذكر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة محمد ضيف الله شرار في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان المجلس استهل أعماله بالاطلاع على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء من سعادة ثاكسين شيناواترا رئيس وزراء مملكة تايلند الصديقة والتى تعلقت بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

    وقال ان المجلس أحيط علما بزيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة يوم الثلاثاء القادم وقد تمني المجلس لسموه التوفيق في جولته داعيا المولى عز وجل ان يحيطه والوفد المرافق له بكريم عنايته في الحل والترحال.

    واضاف ان المجلس استمع الى شرح قدمه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح عن نتائج زيارة وزير الداخلية الالماني والتى تركزت حول الامور الامنية موضوع الاهتمام المشترك وتوقيع مذكرة التفاهم المشتركة والتى تهدف الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الامن بصفة عامة وفي مجال مكافحة الارهاب بصفة خاصة وتقديم التسهيلات المشتركة لرعايا البلدين الصديقين خاصة تسهيل حصول المواطنين الكويتيين على تأشيرة دخول الدول الاوروبية (شينغن) والى اقامة تعاون امني وثيق بين البلدين عن طريق تعيين موظفي ارتباط في سفارتي البلدين.

    واوضح ان المجلس استعرض توصيتي اللجنة الوزارة للشؤون القانونية في اجتماعها رقم (14-2005) بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة التفاهم للتعاون المشترك بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المغربية في مجال تنمية الصادرات وكذلك مشروع مرسوم بالموافقة على زيادة رأس مال وتعديل عقد التأسيس والنظام الاساسي لشركة المخازن العمومية (شركة مساهمة كويتية).

    واشار الى ان المجلس قرر الموافقة على مشروعي المرسومين ورفعها الى سمو نائب الامير حفظه الله.

    وذكر الوزير شرار ان المجلس استعرض تقرير مؤسسة الموانيء الكويتية نصف السنوي الثامن عن أثر الغاء رسوم الرسو على حركة السفن للواردات والصادرات خلال الفترة من 1-10-2004 / 31-3-2005 حيث اوضح التقرير الاثر الايجابي الذى تحقق منذ تطبيق قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن منذ اربعة اعوام والمتمثل في زيادة حركة النشاط وتحقيق معدلات طيبة من حيث الكم في مناولة البضائع وانعكاس ذلك على مختلف القطاعات الاقتصادية في البلاد.

    وقال ان المجلس استمع الى شرح قدمه وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان بدر ناصر الحميدي بشأن الاجراءات التى تم اتخاذها بشأن مراحل تنفيذ مشروع انشاء مستشفى جنوب السره وما تم الانتهاء اليه من التوقيع مع احد المكاتب الاستشارية بتوقيع اتفاقية الاعمال الاستشارية.

    واضاف ان المجلس ناقش تقريرا حول انجازات لجنة دراسة ومتابعة كافة القضايا المرفوعة من المواطنين بشأن ادعاء ملكية اراضي الدولة رقم (129) المتضمن خطوات عمل اللجنة خلال الفترة المنصرمة وتوصياتها المقترحة.

    واوضح ان المجلس بحث شؤون مجلس الامة واطلع بهذا الصدد على الاسئلة والاقتراحات برغبة المقدمة من بعض الاعضاء وكذلك الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الامة المقترحة.

    واشار الى ان المجلس بحث الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

    وذكر انه بهذا الصدد رحب المجلس باختيار الشعب الايراني الصديق للرئيس الجديد لجمهورية ايران الاسلامية الدكتور محمود احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية التى تمت يوم الجمعة الماضي.

    وقال ان المجلس إذ يعبر عن خالص التهنئة للدكتور نجاد بفوزه بثقة الشعب الايراني ليعرب عن صادق أمله في ان تشهد العلاقات الثنائية المزيد من النمو والتطوير لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وان يتعزز اسهام جهورية ايران الاسلامية في بناء مقومات السلام والاستقرار في المنطقة لتنعم شعوبها بالمزيد من الامن والازدهار والرخاء.

    (النهاية)

    ه م / ط م

    خبر ممتاز لشركة المخازن
     
  2. طالب العبدالله

    طالب العبدالله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2005
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية وعساك على القوة :)
     
  3. ابوسلمان

    ابوسلمان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2005
    المشاركات:
    60
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك الصحه والعافيه :) :)
     
  4. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    هل هذا مرتبط بزيادة رأس المال أم هو شى آخر ؟