مجلس الوزراء خفض ضريبة الشركات الاجنبيه الى15%

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sadsa, بتاريخ ‏27 يونيو 2005.

  1. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    مجلس الوزراء: فض دور الانعقاد الأربعاء المقبل
    ألف دينار للفواتير.. ومهلة تقاعدللـ50 دينارا
    < «المالية» تخفض الضريبة على الشركات الأجنبية إلى 15%

    كتب عبدالمحسن جمعة:
    اقر مجلس الوزراء في جلسته امس عددا من المشاريع بقوانين، بينها مرسوم فض دور الانعقاد الثالث لمجلس الامة يوم الاربعاء المقبل، واسقاط الف دينار عن كل مسكن خاص من قيمة ديون فواتير الكهرباء والماء خلال الفترة الماضية، ومد فترة السماح بالتقاعد للحصول على علاوة الخمسين ديناراً، وتنظيم البورصة.

    وكشفت مصادر الاجتماع ان الحكومة لن تقبل بالمزايدات في موضوع فواتير الكهرباء والماء، مشيرة الى ان اسقاط ما قيمته الف دينار من الفواتير كاف، «خاصة ان مثل هذه الاجراءات تشجع على التمادي في عدم دفع ديون الدولة عن تلك الخدمات».

    ومن المتوقع ان يتمكن مجلس الامة في جلسته اليوم من النظر في مقترحات النواب بشأن اسقاط الفواتير الكهربائية، حيث يدور خلاف بين الحكومة والنواب حول قيمة ما يمكن اسقاطه منها، ففي حين يطالب النواب بإسقاط ثلاثة آلاف دينار تصر الحكومة على اسقاط الف دينار فقط.

    وقالت المصادر ان المجلس اعطى مهلة لمن يريد التقاعد من اجل الحصول على علاوة الخمسين ديناراً، التي اقرت في وقت سابق للمتقاعدين والتي تنتهي في بداية شهر يوليو، حتى شهر سبتمبر المقبل بشرط خصم دينار عن تأخير كل شهر.

    من جانب آخر، اقرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في اجتماعها امس مشروعاً بقانون حكومي يقضي بتخفيض نسبة الضريبة على الشركات الاجنبية العاملة في البلاد الى 15% بدلا من 50%
    .

    كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزير العدل ووزير الدولة لشؤون البلدية انتداب احد القضاة لرئاسة الشؤون القانونية في البلدية.