تقرير الاسبوع الماضي

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة وحيد, بتاريخ ‏27 يونيو 2005.

  1. وحيد

    وحيد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2002
    المشاركات:
    143
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    تقرير الاسبوع الماضي
    نتيجة مواصلة ارتفاع أسعار النفط ونشؤ مخاوف من انعكاس ذلك على ارتفاع التكاليف وإنخفاض ربحية الشركات وكذلك انخفاض الاستهلاك الإنفاقي، حيث انخفض ستاندرد آند بورز -2.1% و داو جونز –3.1% و ناسداك –1.8%. وبذلك بلغ أداء تلك المؤشرات خلال السنة الحالية كالتالي: ستاندرد آند بورز –1.68%، داو جونز –4.50%، ناسداك –5.62%.

    ·وفي مجال البيانات الاقتصادية، انخفض المؤشر الرئيسي للأنشطة الاقتصادية الذي يقيس التوقعات المستقبلية للإتجاهات الاقتصادية (من 3 الى 6 شهر) بأعلى من المتوقع بنسبة 0.5% وجاء هذا الإنخفاض بأعلى من التوقعات وللشهر الرابع في خمسة أشهر .
    و ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة 2.1% لتصل الى 1.3 مليون منزل، و يعتبر هذا ثاني اعلى ارتفاع منذ الارتفاع الذي سجل في اكتوبر من عام 2003.
    و انخفض متوسط سعر المنازل المباعة –6.5% الى 217 الف دولار.و قام رئيس مجلس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي ألن جرين سبان بإخبار مجموعة من النواب الامريكين عن رفضه فكرة فرض جمارك على البضائع الصينية لأنها سوف تؤدي الى ايذاء الأقتصاد الامريكي وسوف تعمل القليل لتقليص العجز التجاري مع الصين. و قام وزير المالية جون سنو بموافقة جرين سبان على رأيه و لكنه اعلن عن عزم الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الصين إذا لم تقوم بإعادة تقييم عملتها مقابل الدولار.
    ·واصلت اسعار النفط الأرتفاع لتصل الى 60.05 دولار للبرميل من نوع غرب تكساس، ومن ثم اقفلت اسعار النفط على 59.84 دولار للبرميل من نوع غرب تكساس. و انقسم المحللون حول اسباب هذا الارتفاع بعضهم يعزو الارتفاع الى عمليات المضارابات و البعض الاخر يعزو الارتفاع الى ارتفاع معدل الطلب العالمي.

    ·وفي مجال أخبار الشركات، خفضت "نيكور" من توقعاتها لأرباح الربع الثاني مما أثار المخاوف من لجؤ الشركات الأخرى لنفس الاتجاه. وألغت الخطوط الكندية صفقة لشراء طائرات من بوينج بنحو 6 مليار دولار.

    وقامت الشركة الصينية العملاقة "كنوك" بعرض 67 دولار لسهم "ينوكال"، ويعتبر هذا العرض اعلى من عرض شركة "شيفرون" الامريكية بمبلغ 1.5 مليار دولار. و اعلنت شركة "فدرال اكسبرس" عن ارباحها للربع الرابع 1.46 دولار للسهم بارتفاع 7% عن العام السابق و لكن أقل من توقعات المحللين بمبلغ 0.02 دولار للسهم،
    و قد قامت الشركة بتخفيض التوقعات للربع الأول و للسنة المالية نتيجة ارتفاع تكاليف العمليات و التي يعتبر النفط جزء كبير منها مما ادى الى انخفاض سهم الشركة بنسبة –8.3% و انخفاض القيمة السوقية لشركات المواصلات. و قامت شركة الصلب "نيوكور" بتخفيض توقعات ارباحها مما ادى الى انخفاض القيمة السوقية لشركات الصلب.
     
  2. خنجر

    خنجر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2004
    المشاركات:
    535
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا وحيد
     
  3. وحيد

    وحيد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2002
    المشاركات:
    143
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    اهلا و سهلا خنجر